الرئيسية / عمليات التجميل / بوتكس المعدة في الاردن
بوتكس المعدة في الاردن

بوتكس المعدة في الاردن

بوتكس المعدة في الاردن ، من المعروف أن البوتكس يستخدم فى إزالة التجاعيد فى الوجه أو اليد، والآن يمكن إستخدام البوتكس فى إنقباض عضلات الجهاز الهضمى، والأماكن التى تعمل على هضم الطعام وتساعد على دفع الطعام من المعدة إلى الأمعاء، وبمجرد أن تكون المعدة فارغة من الطعام يشعر الشخص بالجوع .

ولكن بوتكس المعدة يعمل على شلل جدران المعدة بشكل مؤقت، فيعمل البوتك على تقليل إنقباضات المعدة ودفع الطعام إلى الأمعاء، فتصبح عملية الهضم أبطأ من المعتاد، ويكون قوة دفع الطعام أبطاً مما يظل الطعام فى المعدة لفترة طويلة ويوحى الإحساس بالشبع لأطول فترة ممكنة، فيساعد البوتكس على زيادة الشعور بالشبع مما يساعد على إنقاص الوزن .

بوتكس المعدة في الاردن

الشخص المرشح لحقن بوتكس المعدة :

  • الأشخاص الذين يريدون خسارة الوزن بسبب الوزن الزائد، وبعد الفشل فى الوسائل التقليدية لخسارة الوزن ومنها إتباع نظام غذائى وممارسة التمارين الرياضية، ويكون حقن البوتكس فى المعدة هو الحل للتخلص من الوزن الثابت والوزن الزائد والحصول على الجسم المثالى الذى تريده .
  • الشخص الذى يريد التخلص من بعض الكيلو جرامات من الجسم يمكنه عمل بوتكس للمعدة، للتخلص من دفعة كبيرة للوزن الزائد مما تعطى نتائج فعالة وسريعة .
  • الأشخاص الذين يعانون من مشكلة عدم الشبع والإحساس بالجوع بشكل مستمر مما يدفهم إلى تناول كميات كبيرة من الطعام، فالبوتكس يضع حل جذرى لشعور الشخص بالشبع والحد من الزيادة فى الوزن، وتناول كميات صغيرة فقط من الطعام .
الشخص المرشح لحقن بوتكس المعدة

تعليمات قبل حقن البوتكس :

  • يجب  إخبار الطبيب بأى نوع من الأدوية التى تتناولها قبل حقن بوتكس المعدة .
  • إذا تم الخضوع لأى عملية خاصة بالمعدة أو المرئ من قبل يجب إخبار الطبيب قبل حقن البوتك .
  • مناقشة الطبيب حول حقن بوتكس المعدة وتوقع النتائج وإخبار الطبيب إذا كنت تعانى من أى نوع من الحساسية، أو أى أدوية أو أنواع تخدير معينة .
  • يجب التوقف عن مسيلات الدم قبل العملية بفترة مثل الأسبرين والبروفين كى يتم تجنب حدوث أى نزيف أثناء عملية حقن البوتكس .
  • يتم حقن بوتكس المعدة على معدة فارغة فيجب عدم تناول أى شئ قبل العملية بــ 12 ساعة على الأقل، كى يتم تجنب حدوث قئ أو غثيان .
  • يفضل عدم تناول أى أدوية تتعلق بالمعدة، كى لا تزيد أو تقلل من إفراز المعدة، وإخبار الطبيب بأى مشكلة تعانى منها فى الجهاز الهضمى، أو القلب .
  • خلع أى نوع من الحلى الموجود حول الرقبة أو على الصد أثناء العملية كى تشعر بالراحة وعدم الإختناق .
تعليمات قبل حقن البوتكس

كيف يتم حقن المعدة بالبوتكس ؟

حقن بوتكس المعدة يتم عن طريق المنظار الطبى الذى يتم إدخاله من الفم حتى يصل إلى المعدة، وتتميز بأنها لا تحتاج إلى أى جراحة، ويوجد إبرة فى طرف المنظار بمجد الوصول إلى المكان المراد حقنه ينفذ الطبيب عملية الحقن من خلال الإبرة .

وأثناء العملية قد يتعرض الشخص للتقيؤ فيقوم الطبيب بوضع رذاذ مخدر على الحنجرة مما يحاول تقليل رد الفعل للمريض مما يكون إدخال المنظار لمعدة المريض سهل وبدون ألم، ولا يتمكن الطبيب من إعطاء المريض مخدر كلى أو موضعى لأنه يحتاج من المريض أن يقوم بفعل البلع الذى يساعد على دخول المنظار للمعدة .

ولحقن بوتكس المعدة نوعان ومنه : بوتكس يستهدف العضلات الموجودة فى جدار المعدة، فيقوم الطبيب بحقن جدار المعدة بكميات مناسبة تقلل من الحركة وأيضاً تقلل من هضم لمعدة، ومن معدل إفراز الطعام ودفع إلى الأمعاء .

أما النوع الآخر من البوتكس يستهدف العصب الموصل للمدة والذى يكون واصل بين الجهاز العصبى المركزى، ومعدة الإنسان، حيث أن هذا العصب هو المسؤول عن إعطاء الأمر للمعدة، من خلال ممارسة الحركة الهاضمة فيشعر الشخص بالشبع .

كيف يتم حقن المعدة بالبوتكس

تعليمات بعد حقن بوتكس المعدة :

  • حقن البوتكس فى المعدة لا يحتاج إلى ممارسة التمارين الرياضية أو إتباع نظام غذائى معين .
  • يفضل عدم تناول أى طعام أو مشروبات بعد العملية وذلك لأن الحنجرة بعد الحقن تكون مخدرة فيجب الإنتظار حتى تعود إلى الحالة الطبيعية .
  • يشعر الشخص بعد العملية بالشبع وإمتلاء المعدة بشكل دائم فلا يكون المريض لحاجة إلى تناول كميات كبيرة من الطعام .
  • عملية حقن المعدة بالبوتكس تحتاج إلى حوالى 45 دقيقة، أو ساعة وذلك على حسب خبرة الطبيب وسرعته وكفاءته والتعقيدات التى يواجهها المنظار .
  • نتائج حقن المعدة بالبوتكس لا تظهر بعد العملية مباشرةً ولكنها تحتاج إلى 4 شهور أو 5 شهور كى تظهر نتائج حقن البوتكس على الشخص .
  • من الطبيعى أن بعد حقن بوتكس المعدة يشعر الشخص بالإرهاق والتعب وعدم القدرة على ممارسة الأنشطة اليومية، إلا أن بعد لعملية بفترة يعود الجسم لحالته الطبيعية، ويستعيد نشاطه مرة أخرى ويكون قادر على ممارسة حياته العملية بشكل طبيعى .
  • تأثير بوتكس المعدة يختلف من شخص لآخر فقد يظل تأثيره لمدة حوالى 6 شهور، ولدى بعض الأشخاص قد يكون تأثيره سنة، ومن المعروف أن حقن البوتكس لم يظل فترة طويلة ويحتاج الشخص إلى الحقن مرة أخرى .
تعليمات بعد حقن بوتكس المعدة

تكلفة حقن بوتكس المعدة :

حقن بوتكس المعدة من المعروف أنها أغلى عمليات إنقاص الوزن فى التكلفة وتختلف التكلفة من بلد إلى أخرى، وعلى حسب خبرة وكفاءة الطبيب، كما أن تكلفة بوتكس المعدة تتوقف على كمية البوتكس التى يتم حقنها .

وتكلفة عملية حقن البوتكس تنقسم بين تكلفة البوتكس الذى يتم حقنه وبين المنظار الذى يتم إجراء العملية به ، ويتم وضع البوتكس فى عبوات صغيرة تكلفة العبوة الواحدة تكون حوالى 20 دولار، وأثناء حقن المعدة لمعظم الأشخاص يحتاج الشخص حوالى خمسين عبوة، مما تكون التكلفة حوالى 1200 دولار إلى 2200 دولار .

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

تعليق واحد

  1. حابه اعمل بوتوكس معده وانا بسويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+