الرئيسية / جراحات السمنة / سعر عملية البالون
سعر عملية البالون

سعر عملية البالون

سعر عملية البالون ، الكثير من الأشخاص يعانون من السمنة بسبب كثرة تناول الوجبات وأكل كميات كبيرة من الطعام مما يعمل على زيادة فى الوزن وتراكم الدهون فى الجسم، ولحل هذه المشكلة هناك الكثير من الحلول ومنها إتباع نظام غذائى معين أو ممارسة التمارين الرياضية أو الإتجاه لإجراء عمليات التجميل ومنها عملية ربط المعدة وعملية بالون المعدة، وفى هذا المقال سوف نتحدث عن عملية بالون المعدة وتكلفتها ومميزاتها للجسم .

تكلفة عملية قص المعدة

سعر عملية البالون

المقصود بعملية بالون المعدة :

عملية بالون المعدة تعنى وضع بالون داخل المعدة ممتلئ بمحلول محلى يعمل على إنتفاخ المعدة ويساعد على التقليل من كميات الطعام التى يتناولها المريض، وبالون المعدة يجعل المريض يشعر بالشبع بعد فترة قصيرة من تناول الوجبة، ويظل البالون داخل المعدة لمدة حوالى ستة شهور، وبعد ذلك يتم إزالة البالون ، وتخسيس المعدة بالمنظار من أحدث العمليات التى تتم فى الوسط الطبى، مما يساعد المريض على التخلص من السمنة دون حدوث أى آثار سلبية .

التخلص من السمنة بإستخدام بالون المعدة تعتبر تقنية حديثة لمرضى السمنة التى لم تشعرهم بأى ألم ولا يحتاج إلى تدخل جراحى، ويتم تحديد تكلفة عملية البالون على حسب الحالة الصحية للمريض ومستوى المركز الذى يتم فيه العملية .

تكلفة عملية بالون المعدة :

تكلفة عملية بالون المعدة تختلف من مريض إلى مريض آخر، كما أنها تعتمد على نوع البالون المستخدم وعلى مستوى المستشفى، وتعتبر عملية بالون المعدة أعلى تكلفة بالنسبة لعمليات التجميل وذلك لأنها لم تعتمد على التقنية الجراحية .

تكلفة عملية بالون المعدة تقدر بحوالى 5000 دولار، أما تكاليف المعدة فى بولندا تكون حوالى 1900 و 2250 دولار أمريكى، وتكلفة العملية البالون فى سويسرا وألمانيا تكون حوالى 8000 دولار .

المقصود بعملية بالون المعدة

شكل عملية بالون المعدة :

الهدف من عملية بالون المعدة هو تخلص المريض من الوزن الزائد والقضاء على السمنة، ويتم إدخال البالون إلى المعدة دون أن يتم نفخه وبعد إدخاله يتم نفخه وملؤه بالسائل أو بالهواء، ثم يتم غلق البالون ليأخذ شكل معين داخل المعدة، وتكون مدة العملية حوالى نصف ساعة، ويجب إزالة البالون بعد ستة شهور ليحصل المريض على الوزن المناسب، وإذا تم ترك البالون فى المعدة مدة أطول من ذلك تقوم إفرازات المعدة بإتلافه .

سعر عملية بالون المعدة في الاردن

شكل عملية بالون المعدة

أنواع بالون المعدة :

على الرغم من ظهور العديد من الأنواع الغير صحية فى الأسواق لبالون المعدة إلا أن مركز صحتنا يظل معتمداً على أفضل أنواع البالون المستخدم فى عمليات التخسيس ومن أفضل هذه الأنواع :

نوع بالون المعدة الفرنسى : يظل موجود فى المعدة لمدة تسعة شهور .

نوع بالون المعدة الأمريكى : يظل موجود فى المعدة لمدة ستة شهور فقط .

الشخص المرشح لإجراء عملية بالون المعدة :

  • يتم إجراء عملية بالون المعدة للشخص الذى يتعدى وزنه الــ 100 كلو .
  • بالون المعدة أفضل حل للأشخاص الذين يعانون من فشل الإرادة لإتباع وصفات غذائية .
  • بالون المعدة الحل الأمثل للأشخاص الذين يخافون من إنقاص الوزن بالإجراء الجراحى .

بقاء المريض داخل المستشفى بعد عملية بالون المعدة :

يظل المريض فى المستشفى لمدة يوم واحد وذلك للتأكد من صحة المريض وأن البالون حدث إنسجام بينه وبين الجسم، وبعد عملية تركيب البالون داخل المعدة يكون الوضع عادةً غير مريح ولكنه هو الحل للتعافى كلياً .

مميزات بالون المعدة للتخلص من الوزن الزائد

مميزات بالون المعدة للتخلص من الوزن الزائد :

فى عملية بالون المعدة لا حاجة لإستخدام تخدير كلى ولكنه فقط يكتفى بتخدير موضعى .

يساعد بالون المعدة على إنقاص وزن الجسم بحوالى من 10 إلى 30 كيلو جرام فى خلال ستة أشهر .

بالون المعدة يجعل المريض يشعر دائماً بالشبع وتقلص فى حجم المعدة مما يساعد المريض على فقدان الوزن بنسبة 90% .

بالون المعدة للتخسيس يمكنك من خسارة الوزن دون الشعور بالألم، كما أنه يجعلك تتجنب معاناة أنظمة التغذية، والبعد عن مضاعفات العمليات الجراحية .

عملية بالون المعدة للتخسيس ستغير حياة الشخص تماماً من خلال تقليص حجم المعدة، وتجعل الشخص يشعر دائماً بالشبع ومحاولة تناول كميات قليلة من الطعام، وتناول الأطعمة الصحية بدلاً من الوجبات السريعة وبمجرد إدخال البالون إلى المعدة ستقوم بالقئ مما يجعلك تتخلص من الأكل الزائد .

شاهد أيضاً

بالون المعدة

بالون المعدة ، تعتبر مشكلة السمنة والوزن الزائد من أكثر المشاكل انتشاراً فى وقتنا الحالى، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+