الرئيسية / عمليات التجميل / سعر عمليه رفع الحواجب
عمليه رفع الحواجب

سعر عمليه رفع الحواجب

سعر عمليه رفع الحواجب ، عملية رفع الحواجب أصبحت توجد بشكل شائع وذلك بسبب المعاناة بشل التجاعيد حول منطقة العين وفى مقدمة الرأس، وأيضا فى حالة صغر المساحة بين الحاجبين وبين منطقة العين مما يجعل مظهر العين غير حيوى، مما يشعرك بالإنزعاج عند وضع المساحيق التجميلية .

عمليه رفع الحواجب

المقصود بعملية رفع الحواجب :

عملية رفع الحواجب تعنى عملية تجميل الجبين، والهدف من عملية رفع الحواجب هو التخلص من تجاعيد العين والخطوط الموجودة بشكل عمودى على الرأس وهى عملية تجميلية لا يتم إجراؤها بهدف علاجى، وأيضاً تهدف العملية إلى إعطاء مظهر حيوى وجذاب .

عملية رفع الحواجب تكون غالبا مصاحبة لعملية رأب الجفون أو شد الوجه، ولعملية رفع الحواجب العديد من التقنيات المختلفة منها التقنيات الجراحية والغير جراحية .

أسباب اللجوء لعملية رفع الحواجب :

هناك بعض الأسباب التى تجعل عملية رفع الحواجب هى الحل الأمثل مقارنة بغيرها من عمليات التجميل الأخرى، بالإضافة إلى المناقشة مع الطبيب والوصول إلى عدة عوامل تمكنك من إتخاذ القرار بإجراء العملية ومنها :

  • إذا كان هناك حاجب مرفوع عن الآخر .
  • إذا كان لديك التجاعيد العمودية بين الحاجبين .
  • إذا كانت تظهر تجاعيد فى منطقة الجبين بشكل عرضى .
  • إذا كان الشخص يعانى من ضيق المساحة بين الحاجبين وبين العين .
  • إذا كان يريد الشخص زيادة المسافة بين الحاجب والأنف، أو زيادة المساحة بين الحاجبين .
أسباب اللجوء لعملية رفع الحواجب

تكلفة عملية رفع الحواجب :

تتوقف تكلفة عملية رفع الحواجب على أساسالتقنية المستخدمة وهناك أسعار متفاوتة فى نفس التقنية ولكن يختلف ذلك على كفاءة وخبرة الطبيب الذى يجرى العملية ومستوى المركز أو المستشفى .

التقنية الجراحية المستخدمة فى عملية رفع الحواجب تعتبر أعلى التكلفة كما أن تحتاج إلى أن المريض يظل فترة فى المستشفى بعد العملية، والتقنية الجراحية تكون تكلفتها حوالى 3200 دولار، أما تقنية الليزر المستخدمة فى رفع الحواجب يكون تكلفتها حوالى 800 دولار، ويعتبر حقن البوتكس هى التقنية الأرخص فى رفع الحواجب وتكون التكلفة حوالى 80 دولار .

إرشادات قبل عملية رفع الحواجب :

  • نجاح العملية يتوقف على خبرة الطبيب الذى يقوم بإجرائها فلابد من إختيار طبيب ذات كفاءة عالية .
  • من الأفضل مناقشة الشخص مع الطبيب قبل العملية ومعرفة النتائج المتوقعة بعد العملية ويجب أن تكون النتيجة واقعية وبعيدة عن الخيال .
  • إختيار مركز أو مستشفى موثوق فيهم، ولا يمكن إختيار مكان بمجرد أن التكلفة منخفضة .
  • يجب التوقف عن التدخين وشرب الكحول لمدة 15 يوم قبل العملية وبعد العملية أيضاً .
  • لابد أن تخبر الطبيب بالأدوية التى تتناولها أو أى أمراض تعانى منها .
  • يفضل عمل الفحوصات والتحاليل التى يطلبها منك الطبيب قبل إجراء العملية للتأكد من سلامة الجسم .
إرشادات قبل عملية رفع الحواجب

تقنيات عملية رفع الحواجب :

التقنية الجراحية لرفع الحواجب :

يتم رفع الحواجب بالتقنية الجراحية تحت تأثير تخدير كلى وتكون مدة العملية حوالى من ساعة إلى ساعتين، ويقوم الطبيب بعمل شقوق جراحية على طول الرأس يكون الفتحة حوالى 2 سم، ويستخدم الطبيب الأدوات الطبية والمنظار لإزالة آثار التجاعيد ثم يقوم الطبيب بعمل غرزة لشد الحاجبين لأعلى .

رفع الحواجب بالحقن :

نظراً لقلة تكاليف هذه التقنية يتم إستخدامها بكثرة، كما أنه يتم إستخدام مادة البوتكس التى تعمل على إرتخاء العضلات وشد الجلد وجعله أكثر حيوية ونشاطاً، حقن البوتكس يتم فى أماكن مختلفة ومنها أسفل الجزء الخارجى من الحاجب ، وفى منطقة الجبين مما يعمل على إخفاء التجاعيد وإعطاء مظهر شبابى للبشرة، وتقنية الحقن لا تستغرق وقت طويل كما أن النتائج الخاصة بها تظهر بسرعة عالية .

رفع الحواجب بالحقن

رفع الحواجب بالليزر :

إستخدام الليزر يعنى الإستغناء عن الجراحة وذلك لأن الليزر يقوم بعمل الشقوق اللازمة لإجراء العملية، مما يعمل على إذابة الدهون وتحفز أشعة الليزر على إنتاج الكولاجين الطبيعى الذى يعطى مظهر حيوياً للجسم .

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+