الرئيسية / عمليات التجميل / عملية تعريض الفك
عملية تعريض الفك

عملية تعريض الفك

عملية تعريض الفك ، قد يعانى بعض الأشخاص من مشكلة نحافة الفك أو صغر حجمه مما يكون غير متناسق مع باقى ملامح الوجه ومع الرقبة، لذلك يتم اللجوء إلى إجراء عملية لتعريض الفك والتى تعرف بتقنية تكساس المعروفة بإسم ( V Line ) والتى تعتبر من أحدث التقنيات المستخدمة فى تعريض الفك .

تم التطوير فى تقنية تكساس من أجل إستخدامها لتعريض الفك السفلى وإبراز الذقن وإحداث تناسق فى ملامح الوجه بشكل عام، وذلك للتخلص من مشكلة الذقن المدبب ومشاكل ضمور الأصداغ، تم إطلاق إسم تكساس على هذه التقنية نسبة إلى ولاية تكساس الأمريكية، فهم يتميزون بالذقن العريضة التى تتناسق مع خطوط الوجه الجانبية، تقنية تكساس الحديثة جذبت إليها الآلاآف من الأشخاص من دول العالم لتكون واحدة من الإجراءات التجميلية الهامة .

عملية تعريض الفك

إجراء حقن إبر تكساس :

عملية تجميل الفك السفلى بتقنية تكساس تتشابه مع تقنيات التجميل الأخرى بالحقن، فلا يوجد بها أى تعقيدات فهو إجراء غير جراحى وبالتالى لا يحتاج إلى إستخدم أى مخدر، وتنفيذ هذه التقنية لا تحتاج إلى أى أجهزة ولا إجراءات، كما أنه يتم تعريض الفك بتقنية التكساسفى دقائق معدودة ولا تحتاج إلى الكثير من الوقت للتنفيذ .

يمكن للطبيب بإجراء الحقن بالتكساس لتعريض الفك السفلى فى العيادة بشكل بسيط وتتم عملية الحقن من خلال إتباع مجموعة من الخطوات وهى :

  1. يتم تحديد الطبيب أولاً| للمنطقى التى سيتم حقنها بالإضافة إلى تحديد الجرعة أو الكمية التى يحتاجها من التكساس والتى تعتمد على حسب حالة المريض .
  2. قبل أن تتم عملية الحقن بالتكساس يفضل إستخدام كريم مخدر على منطقة الفك الذى سيتم حقنه، وذلك لعدم الشعور بأى ألم .
  3. يجب الإنتظار حوالى فترة تتراوح من حوالى 10 إلى 20 دقيقة كى يظهور مفعول المخدر على الفك .
  4. يبدأ الطبيب بحقن التكساس فى النقاط التى قام بتحديدها، ويتم الحقن عادةً فى جانبى الفك، فملئ هذه المنطقة بالحقن تعمل على إستدارة الوجه .
إجراء حقن إبر تكساس

يكون حقن التكساس هو الخطوة الأخيرة فى هذا الإجراءـ أما فى حالة حقن نفرتيتى مع التكساس فيتم حقن نفرتيتى أولاً فى الأماكن المحددة أولاً مثل المناطق التى تعانى من إرتخاء الجلد وعصبيات الرقبة، وفى النهاية يتم حقن الفيلر وهو التكساس على جانبى الفك للحصول على فط أعرض يتميز بالإستدارة .

لضمان الحصول على نتائج أفضل ينصح بعض الأطباء بإستخدام التقنيتين معاً وهى تقنية نفرتيتى مع تقنية التكساس إذا كانت حالة المريض تستدعى ذلك، مما يعطى أفضل مظهر للتناسق فى الشكل العام .

مميزات إستخدام تقنية تكساس للوجه :

تعتبر التقنيات الحديثة المستخدمة فى عمليات التجميل من أفضل الوسائل التى تحقق نتائج فعالية لم تتحقق مع عمليات التجميل الجراحة ومن أشهر التقنيات الحديثة حقن الوجه بالتكساس وإستخدمه فى تعريض الفك لما يوفره من مميزات هائلة والتى منها :

  • تجنب حدوث أى مخاطر أو مخاطر التى قد تحدث أثناء عمليات التجميل الجراحية .
  • حقن إبر التكساس بالفك تتضمن لك نتائج سريعة وفعالة .
  • لا يتعارض إستخدام تقنية تكساس مع التقنيات الأخرى فيمكن إستخدامها مع تقنية نفرتيتى للحصول على نتائج أكثر فاعلية .
  • على الرغم من أن نتائج حقن التكساس لم تدوم لفترة طويلة مثلها مثل باقى التقنيات الجراحية، إلا أن النتائج الخاصة بها تدوم لفترة أطول عن باقى تقنيات الحقن الأخرى .
مميزات إستخدام تقنية تكساس للوجه

تكاليف حقن إبر التكساس :

الحقن بإستخدام تقنية إبر التكساس تختلف أسعارها حيث أن الحقن بهذه التقنية يتوقف تكلفتها على عدد من العوامل والتى منها :

  • متوسط حجم الجرعة من التكساس التى يحتاج إليها المريض .
  • نوع لمادة التى تستخدم فى الحقن والجودة التى تتميز بها .
  • كفاءة وخبرة الطبيب الذى يقوم بإجراء العملية، وعلى حسب مستوى خدمة المكان .

 

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+