الرئيسية / جراحات السمنة / عملية طي المعدة
عملية طي المعدة

عملية طي المعدة

عملية طي المعدة ، طى المعدة تتم عن طريق عمل شقوق صغيرة فى منطقة البطن ويتم إدخال المعدات من خلال هذه الفتحات، ويتم عمل طى المعدة بالطريقة التقييدية بالمنظار، إلى أن يتم طى المعدة وتخيطها بنسبة حوالى 70%، مما يعمل على تقليل حجم المعدة وإستقبال كمية أقل من الطعام ، عملية طى المعدة لا تحتاج إلى قص أو تكبيس أو إستخراج للمعدة، كما أن العملية تستغرق فقط ساعة واحدة، وفترة البقاء فى المستشفى بعد العملية تكون حوالى يوم أو يومين، كما أنه يمكن عكس عملية طى المعدة أو تحويلها إلى عملية أخرى .

عملية طي المعدة

فوائد عملية طى المعدة :

بعد إجراء عملية طى المعدة أثبتت الدراسات أن المريض يخسر وزنه بنسبة حوالى 40% أو 70%، كما أن المريض يكون لديه وقاية من الأمراض التى يسببها الوزن الزائد والتى منها مرض السكرى ومرض ضغط الدم وإنقطاع التنفس أثناء النوم وغيرها من الأمراض الأخرى .

هل عملية طى المعدة مناسبة لك ؟

 يتم اللجوء إلى عملية طى المعدة إذا كان الشخص يعانى من بعض الأمراض الناتجة عن زيادة الوزن ، وأيضا إذا كان مؤشر كتلة جسدك تتعدى الــ 30، وفى هذه الحالة يتم التناقش مع طبيبك حول العمليات الجراحية المختلفة كى يتم إختيار العملية الجراحية المناسبة لإنقاص الوزن .
عملية طي المعدة

مميزات عملية طى المعدة :

عملية طى المعدة تكون أقل تكلفة بالنسبة لعمليات التجميل الأخرى، وذلك لأنه يتم إستخدام خيوط جراحية بدلاً من إستخدام الدباسات التى تكون غالية الثمن .

لا يحتاج المريض بعد عملية طى المعدة، إلى الكثير من الفيتامينات والأملاح المعدنية التى ينصح بها مريض طى المعدة مدى الحياة .

المخاطر بعد عملية طى المعدة تكون أقل بكثير عن المخاطر التى تسببها عمليات تكميم المعدة وعمليات تحويل المسار وغيرها .

شاهد أيضاً

بالون المعدة

بالون المعدة ، تعتبر مشكلة السمنة والوزن الزائد من أكثر المشاكل انتشاراً فى وقتنا الحالى، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+