الرئيسية / جراحات السمنة / عملية شفط الدهون بالفيزر

عملية شفط الدهون بالفيزر

عملية شفط الدهون بالفيزر، اليوم أصبح الحفاظ على الجسم رشيق وجذاب مع خلوه من الدهون والترهلات من أهم الأشياء التى يرغب جميع الأشخاص فى الحصول عليها، وذلك يعود إلى مشاهدة الفنانين والنجوم على شاشات التليفزيون يفتخرون بجمال أجسامهم الممشوقة القوام مع عضلات أجسامهم المرسومة بأقصى دقة بالنسبة للرجال.

شفط دهون الجسم

إلا أن أكثر هؤلاء الفنانين يلجأون لإجراء العديد من عمليات شفط الدهون وشد ترهلات الجسم مع توفر أجهزة تابعة لتقنيات حديثة تعمل على رسم عضلات الجسم بكل دقة.

عملية شفط الدهون بالفيزر

عملية شفط دهون البطن

عبارة عن عملية يتم إجرائها بواسطة تقنية الفيزر وهو نوع من أنواع الليزر ذو موجات رباعية الأبعاد، وقد تقوم هذه العملية على إذابة الزوائد الدهنية التى توجد بين العضلات بكل دقة، وتتميز أشعة الليزر الرباعية الأبعاد بأنها دقيقة جداً مقارنة بالتقنيات القديمة الإبتكار، وذلك لكونها تعمل على نحت وتحديد عضلات الجسم سواء فى حالة السكون او الحركة.

إلى جانب ذلك يستطيع الطبيب من خلالها نحت وشد مناطق دقيقة جداً من الصعب الوصول لها عبر التقنيات الأخرى مثل تحديد وإبراز عضلات الذقن، وشفط دهون الذراعين، والفخذين.

يعتمد إجراء هذه العملية على موجالت فوق صوتية ذو قوة ودقة عالية، لذا أطلق عليها الفيزر لتمتعها بدقة فائقة مقارنة بباقة التقنيات وأيضاً يعود ذلك إلى تألقها ونتائجها المبهرة.

تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر

شفط الدهون بالليزر في الاردن

يبلغ متوسط تكلفة إجراء عملية شفط الدهون بتقنية الفيزر فى المركز حوالى 1284 دولار أمريكى تقريباً، وتعتبر هذه التكلفة منافسة لجميع المراكز الطبية سواء فى الأردن أو فى الدول العربية أو الأوروبية بشكل عام وذلك لإنخفاضها عن المتوسط العالمى لتكلفة إجراء العملية الذى يصل إلى 6300 دولار أمريكى تقريباً.

المرشح الأنسب لإجراء عملية شفط الدهون بالفيزر

شفط الدهون بالفيزر في الاردن

1- مثالية الوزن أو زيادة الوزن عن الوزن المثالى بنسبة 30% على الأكثر، فمثلاً عند بلوغ طولك 165 سم فإن الوزن المثالى لديك يكون 62 كجم، إلا أن عملية شفط الدهون بالفيزر يمكن أن تخضع إلى إجرائها عندما يكون وزنك ما بين 62 إلى 80 كجم بحيث تكون الزوائد الدهنية فى جسمك تكون متركزة فى مناطق بعينها فى الجسم، أما فى حالة إحتواء الجسم بالكامل على زوائد دهنية لا يمكن غجراء هذه التقنية عليه.

2- من الممكن أن تقام عملية شفط الدهون بالفيزر بهدف جعل منطقة ما بالجسم متناسقة مع باقى مناطق الجسم حتى فى حالة عدم المعاناة من زيادة الوزن نهائياً.

شفط الدهون بالفيزر

 

فنجد أن الاشخاص الذين لديهم ذقن مزدوجة يلجأون للخضوع لإجراء عملية شفط الدهون بالفيزر على منطقة الذقن لعلاج هذه المشكلة، حيث كمية الدهون التى توجد فى الذقن لا تتجاوز 500 جم بل يكون أقل من ذلك بكثير، وعلى الرغم من ذلك يعمل هذا الإجرؤاء على إحداث فارق كبير فى الشكل.

3- تجرى عملية شفط الدهون بالفيزر أيضاً بهدف تحديد عضلات البطن بشكل مثالى دون إرهاق السجد من القيام بالتمارين الرياضية المتعبة والشاقة.

البطن شفط الدهون

يتمكن المريض من مغادرة المركز فور الإنتهاء من إجراء العملية، مع قيامه بأداء أنشطته اليويمة بشكل طبيعى، كما ان هذا الإجراء لا يصاحبة أى أعراض جانبية، إلا أنه يمكن التعرض لإلتهاب وإنتفاخ خفيف فى المكان الذى تم إجراء عليه العملية، وقد يختفى هذا الإنتفاخ والتورم عقب مرور يومين كحد أقصى على الإجراء.

ثمن عملية شفط الدهون في الأردن

مراحل إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر

 

  • التخدير 

يستخدم مخدر موضعى عند إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر، وذلك لكونها لا تتسبب فى إحداث ألم، إلا أن يوجد بعض الاشخاص الذين يشعرون بالتوتر خلال إجراء العملية ومن الممكن أن يعطيهم الطبيب مهدئ إلى جانب المخدر الموضعى، ويمكن إستخدام المخدر الكلى خلال إجراء العملية فى حالة القيام بشفط الدهون من مناطق عديدة فى الجسم.

  • الشق الجراحى 

شد الترهلات بعد شفط الدهون

يقوم الجراح التجميلى المختص فى المركز بإحداث شق جراحى بحيث يستطيع إدخال القنية (canula) من خلاله فقط لذا يبلغ طوله عدة ملليمترات قليلة جداً، ومن ثم يقوم الطبيب بتمرير سائل مكون من محلول ملحى من خلال الشق يعمل على زيادة كثافة طبقة الدهون المراد إزالتها، وقد يقوم هذا السائل بمجموعة من الوظائف من أهمها:

1- تخدير المنطقة التى يحقن خلالها.

2- يقوم بتفرقة الأوعية الدموية عن بعضها البعض والعمل على ضغطها مما يساعد ذلك على قلة إحتمالية التعرض للنزيف.

3- التقليل من إحتمالية التعرض للإلتهابات والتورمات.

4- التعافى بشكل سريع.

5- يعمل على تيسير الوصول إلى الدهون المراد شفطها وإزالتها بكل دقة.

  • شفط الدهون بالفيزر وتحديد العضلات 

شفط دهون بطن ما بعد الولاده

يقوم الطبيب بإدخال قنية أخرى تعمل على إذابة الدهون ومن ثم تحويلها إلى سوائل، وذلك حتى يتم شفطها دون أن يمس الأعصاب أو الأوعية الدموية أو الأنسجة التى توجد خلال المنطقة المقام عليها الإجراء أى آذى.

تتميز تقنية الفيزر عن باقى التقنيات الأخرى بأنها تقوم بتفتيت الخلايا الدهنية بشكل مباشر ودقيق جداص مما يساعدها ذلك على الوصول إلى الدهون المدفون بين عضلات الجسم، لذا تستطيع نحت وتحديد العضلة إذا كانت فى حالة السكون أو الحركة، بخلاف التقنيات الأخرى التى تعمل على تفتيت الدهون السطحية فقط، مع عدم إستطاعتها على نحت وتحديد العضلات فى حالة الحركة، وذلك لأن العضلة تكون فى حالة سكون أثناء إجراء العملية.

  • غلق الشق الجراحى

يقوم الطبيب بسحب القنية من الشق الجراحى، ومن ثم العمل على إغلاقه، وبالتالى ينتهى إجراء العملية.

الإستشارة الطبية لإجراء عملية شفط الدهون بالفيزر

شفط دهون الرقبه ومعالجه الذقن المزدوجه

خلال جلسة إستشارة الطبيب، يقوم المريض بالكشف عن المناطق التى يرغب فى التخلص من الزوائد الدهنية الموجودة خلالها  للطبيب، وبالتالى يقوم الطبيب بإجراء بعض الخطوط على المناطق التى سيحدث خلالها الشقوق الجراحية مع القيام بشفط الدهون التى تتخللها خلال إجراء العملية.

ثمن عملية شفط الدهون في الأردن

يجب على المريض خلال هذه الجلسة إعلام الطبيب بتاريخه المرضى كله مع الإفصاح عن أى عملية جراحية خضع لها مسبقاً، إلى جانب الأدوية المعتاد على تناولها، وقد يطلب الطبيب من المريض إجراء بعض الفحوصات الطبية قبل إجراء العملية للإطمئنان على الصحة العامة للمريض.

شاهد أيضاً

بالون المعدة

بالون المعدة ، تعتبر مشكلة السمنة والوزن الزائد من أكثر المشاكل انتشاراً فى وقتنا الحالى، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+