الرئيسية / عمليات التجميل / عملية تطويل الأنف

عملية تطويل الأنف

عملية تطويل الأنف ، قد يجهل الكثير من الناس أن كل شعب فى مختلف دول العالم يتميز بشكل معين للأنف، كما أنه يمكن تحدد جنسينتك على حسب شكل أنفك، وقد يندهش الكثير من هذه المعلومات العجيبة إلا أنها حقيقية، وأيضاً يوجد معلومة اخرى أن مظهر الأنف وحجمها يؤثر على المظهر الجمالى للوجه.

اليوم نلاحظ إنتشار العديد من الإجراءات التجميلية الخاصة بالأنف فمنها ما يجرى بهدف تصغير وتنحيف الأنف بدون تدخل جراحى ومنها ما يجرى بهدف تكبير الأنف أو تعديل إنحراف الأنف وغير ذلك، ومن ضمن هذه الإجراءات التجميلية عملية تطويل الأنف إلا أن هذا الإجراء غير معروف بشكل كبير حيث يتعجب الكثير من مسمى هذا الإجراء ولكنها فى الحقيقة من العمليات التجميلية التى يحتاج إليها الكثير من الحالات وذلك يعود إلى أسباب ودوافع فعلية.

تجميل الانف قبل وبعد

ما هى عملية تطويل الأنف ؟

هو عبارة عن إجراء تجميلى يصنف ضمن العمليات التجميلية الخاصة بالأنف، ويستهدف إجرائها تعديل مظهر وحجم الأنف لكى تظهر الأنف بشكل أكثر تناسق مع باقى ملامح الوجه، وقد تجرى على الحالات التى تعانى من صغر أو قصر حجم الأنف بشكل كبير مع عدم تلائمها مع باقى ملامح الوجه.

تجميل عظمة الانف بدون جراحة

الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة قصر أو صغر حجم الأنف لا يكونون على دراة بحاجتهم غلى الخضوع لهذا الإجراء لحصولهم على مظهر أكثر جمالاُ للوجه بشكل كامل، حيث يقدم إلينا فى مركز صحتنا العديد من الحالات الذين يشعرون بوجود بشيئاً ما غير متلائم فى وجههم، أو عدم تمتع أنفه بشكل جمالى، ومن ثم يقوم طبيب التجميل بتحديد إجراء عملية تطويل الأنف لكونها هى الأنسب لحالته عقب إجراء الطبيب فحص دقيق للغاية على وجه المريض بالكامل وعلى الأنف بشكل خاص، وبعد ذلك ينصت الطبيب إلى طموحات المريض لمعرفة المظهر الذى يريد الحصول عليه.

تطويل الأنف

تتكون الأنف من ثلاثة أجزاء وهما: الأول هو جسر الأنف ويبدأ من المسافة التى تتوسط الحاجبين وينتهى إلى طرف الأنف، والثانى هو حاجز الأنف (الدعامة) وهو الجدار الذى يفصل ما بين ممري أو فتحتي الأنف، والثالث هو جناحى الأنف وهما عبارة عن الأجزاء الجانبية لممري الأنف.

تجميل الانف في الاردن

تظهر الأنف بشكل مثالى فى حالة كون طرف الأنف متناسب مع مستوى حاجز الأنف أو الدعامة أى كونها ظاهرة، كما يظهر طول جسر الأنف بشكل مثالى.

أما بالنسبة للأنف القصير فقد يظهر طرف الأنف مرتفع إلى حد ما عن مستوى حاجز الأنف، مما ينجم عن ذلك ظهور حاجز الأنف بشكل كامل أو جزء منها، كما تظهر ممرات الأنف بشكل واسع، وذلك مع الأنف العريض غالباً، وعلى هذا الأساس يحدد الطبيب إجراء عملية تطويل الأنف لكونها هى الأنسب لحالة المريض ومن الممكن أن يدمج معها عملية تنحيف الأنف.

التقنيات المستخدمة لإجراء عملية تطويل الأنف

  • تطويل الأنف جراحياً

عمليات التجميل الانف

هو إجراء جراحى يستخدم خلاله المخدر الكلى، ومع بعض الحالات يمكن إستخدام مخدر جزئى، وذلك يعود إلى قرار الطبيب لتحديد نوع المخدر الذى يتماشى مع حالة المريض.

يعمل الجراح التجميلى المختص فى مركز صحتنا الأردنى على عزل الغضاريف وعظام الأنف عن جلد الأنف وذلك لإحداث شق جراحى فى الأنف من الداخل، لذا يعد هذا الإجراء من النوع الداخلى للإجراءات التجميلية للأنف، ومن ثم يقوم الجراح بالعمل على تطويل جسر أو سطح الأنف.

كيفية إجراء جراحة تطويل الأنف

عملية تصغير الانف العريض

يتم إجرائها فى مركزنا على عدد من الخطوات تتمثل فى:

1- إعداد وتحضير المريض لإجراء العملية بواسطة تنظيف وتعقيم الوجه والأنف بشكل خاص جيداً ومتابعة العلامات الحيوية مثل ضغط الدم.

2- العمل على تخدير المريض بالنوع الذى حدده الطبيب إليه.

3- إحداث شق جراحى داخل الأنف بواسطة المشرط الجراحى، وفى بعض الأحيان يمكن أن تستخدم تقنية الليزر لإحداث الشق الجراحى بدلاً من المشرط.

4- يقوم الجراح بعزل عظام وغضاريف الأنف عن الجلد، وبعد ذلك يعمل على تطويل سطح الأنف.

5- يعمل الجراح على إعادة وضع جلد الأنف على العظام والغضاريف، ومن ثم يقوم بقفل الشق الجراحى بواسطة الخيوط الطبية.

6- تحتاج هذه الجراحة حوالى ساعة إلى 3 ساعات وذلك تبعاً لحالة المريض، وقد يكون المريض فى حاجة إلى المبيت فى المركز حوالى يوم أو يومين لكى يتمكن الطبيب من الإطمئنان على حالة المريض والتأكد من إستقرارها.

7- يحصل المريض على النتائج المبدئية للجراحة عقب مرور شهور قليلة على الإجراء، بينما تظهر النتائج الختامية عقب مرور عام، وتعد من أبرز مزايا هذا الإجراء أن نتائجه أبدية ولا يكون المريض فى حاجة إلى إعادة إجرائه مرة أخرى.

  • تطويل الأنف بتقنية الحقن 

عملية تجميل الانف بالفيلر

من أشهر المواد المالئة التى تستخدم خلال إجراء تقنية الحقن لتعبئة الفراغات التى توجد أسفل الجلد هى مادة الفيلر، حيث يستخدم لتكبير ونفخ الوجنتين والشفايف وغيرها من  مناطق الجسم المتنوعة، كما يستعمل الفيلر لإضافة لمسه جمالية للأنف وتطويله.

يتهافت العديد من الأشخاص لإجراء حقن الفيلر وذلك لكونه إحراء سهل وبسيط كما أن تكلفته بسيطة ويتم الحصول على نتائجه خلال فترة بسيطة.

تدخل مواد عديدة فى إجراء حقن الفيلر فمنها الطبيعى مثل الكولاجين البشرى المصدر والدهون الذاتية المستخلصة من جسم الإنسان، ومنها الصناعى مثل مادة البوليمر وحمض الهيالورونيك، وقد يتوقف تحديد المادة الأنسب للمريض إلى قرار الطبيب عقب إجراء تحاليل الحساسية.

كيفية إجراء حقن الفيلر لتطويل الأنف 

تجميل الانف بالخيوط

تجرى هذه العملية فى مركز صحتنا على عدد من الخطوات تتمثل فى:

1- يقوم الطبيب بوضع كمية من المخدر الموضعى على أنف المريض وخلال المنطقة التى تحيط بها أيضاً، وبعد مرور 20 دقيقة حتى يحصل المريض على تأثير المخدر.

2- يقوم طبيب التجميل بإستخدام إبر الفيلر لإجراء الحقن على المناطق التى تتطلب تعديل فى الأنف.

3- يعمل الطبيب أو المساعد (الممرض) على وضع كمادات من الثلج على الأنف عقب إجراء الحقن للتخفيف من التورم والكدمات المحتمل ظهورها.

4- تحتاج هذه العملية حوالى 20 دقيقة على الأكثر، ويتمكن المريض من مغادرة المركز فور إنتهاء الطبيب من إجراء الحقن، وقد يحصل على النتائج عقب إختفاء الإحمرار والتورم والإلتهاب عقب مرور بضعة أيام، وتستمر هذه النتائج لمدة عام، وقد يحتاج المريض لإعادة إجراء الحقن مرة أخرى.

تكلفة عملية تطويل الأنف

اسعار عمليات تجميل الانف

يعد الإجراء الجراحى هو الأعلى تكلفة وذلك لأن هذه التكلفة تشتمل تكلفة التخدير وحجرة العمليات والبقاء فى المركز لعدد من الأيام مع أجرة الطبيب القائم بالإجراء، أما تكلفة تقنية الفيلر منخفضة جداً، حيث أنها تتضمن سعر المادة المستخدمة للحقن إلى جانب أجرة الطبيب فقط.

تبلغ تكلفة عملية تطويل الأنف الجراحية ما بين 2500 إلى 3000 دولار أمريكى تقريباً، وقد تصل تكلفة إجراء حقن الفيلر إلى ما بين 180 إلى 560 دولار أمربكى تقريباً.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+