الرئيسية / عمليات التجميل / عملية تبييض الأسنان فى الأردن

عملية تبييض الأسنان فى الأردن

عملية تبييض الأسنان فى الأردن، منذ سنوات قليلة ظهرت عملية تبييض الأسنان بهدف حماية الأسنان واللثة والحفاظ على صحتهم وإظهار الأسنان بشكل ناصع البياض مما يضيف ذلك مظهر أكثر جمالاً للوجه مع تمتع صاحبها بإبتسامة جذابة وساحرة.

قام خبراء طب الأسنان بإبتكار وسائل وتقنيات حديثة لإضافتها لعملية تبييض الأسنان وتتمثل فى إستعمال اللاصقات المقشرة أو الجل المقشر، تبييض الأسنان بالليزر، تركيب التيجان وهو ما يطلق عليه التلبيسة.

تجميل الاسنان في الاردن

ما هى عملية تبييض الأسنان؟

هى عبارة عن إزالة الطبقة السطحية للأسنان التى تعانى من التصبغ بهدف إعادة لون الأسنان الناصع البياض خالى من التصبغ والبقع، كما أنها تعمل على تنظيف الأسنان من بقايا الأطعمة التى تتخللها.

قبل وبعد تجميل الاسنان

ما هى العوامل التى تتسبب فى تصبغ الأسنان؟

يوجد العديد من العوامل التى تؤثر على صحة الأسنان وتتسبب فى تصبغ لونها، وتتمثل هذه العوامل فيما يلى:

  • التقدم فى العمر 

احدث وسائل تجميل الاسنان

الأسنان تتعرض لإنخفاض نسبة الكالسيوم خلالها مع التقدم فى العمر، مما ينتج عن ذلك تكسر أجزاء من الطبقة السحية لها وقد يليها طبقة الدنتين التى من السهل أن تتعرض لتصبغ لونها، وذلك لكونها أكثر هشاشة وترقق وبالتالى يتغير لونها بسهولة مع تراكم بقايا الأطعمة عليها، مما ينجم عن ذلك فقد الأسنان لونها الطبيعى الناصع البياض.

  • تنظيف الأسنان 

تجميل الاسنان ابتسامة هوليود

من الممكن أن يؤثر الإهتمام بنظافة الأسنان بشكل مبالغ فيه إلى إهلاك صحتها وفقد مظهرها الجمالى، حيث يعمل تنظيفها بشكل مفرط فى إزالة رواسب الأطعمة بشكل كامل، مما يتسبب ذلك فى تجمع البكتيريا بين الأسنان التى تعمل على تكوين مادة حمضية ضارة جداً على الأسنان.

  • الصحة العامة 

من أهم العوامل التى تؤثر على صحة الأسنان وشكلها الحالة الصحية للأنسان، فنجد أن مرضى السكرى ومرضى الغدد الدراقية عادة ما يواجهون مشكلة فى عملية حرق الطعام وإمتصاص الجسم له، مما يجعلهم أكثر عرضه لإنخفاض مسوتى الكالسيوم فى عظامهم وأسنانهم.

من المعروف أن مرض السكرى من أحد مسببات تسوس الأسنان وتصبغ لونها باللون البنى أو الأسود، ومن الممكن أن تتسبب هذه الأمراض أيضاً فى تكسر أجزاء من الأسنان وسقوطها نهائياً فى حالة عدم السيطرة على هذه المشكلة وعلاجها على الفور.

  • العلاجات الطبية 

زراعة وتقويم وتجميل الاسنان

يوجد أنواع من العلاجات والعقاقير الطبية تؤثر بشكل سلبى على صحة ولون طبقة المينا للأسنان مثل مضادات الحساسية، أنواع من المضادات الحيوية، الأدوية الخاصة بعلاج الضغط المرتفع، وغيرها من الادوية التى تعمل على تصبغ لون الأسنان وفقد بريقها ورونقها.

يعد الدواء الأكثر تأثيراً على الأسنان كما يصعب إزالة أثره بأحدث وأقوى التقنيات المستخدمة فى عملية تبييض الاسنان هو دواء التيتراسيكلين، حيث يترك لون رمادى شديد متعمق خلال طبقات الأسنان الداخلية العميقة مما يصعب علاج مشكلة تصبغ الأسنان وإعادتها إلى لونها الطبيعى.

  • التدخين 

الرجال وعمليات تجميل الاسنان

من المعروف أن التدخين يؤثر على كافة أعضاء الجسم بشكل سلبى وبالتالى تأخذ الأسنان نصيبها من هذا التأثير، حيث يتكون التبغ الموجود فى السجائر على مادة يطلق عليها أسم (تار)، وهى عبارة عن مادة ذو لون أسود غامق تعمل على تصبغ لون الأسنان بلونها، كما أنه يوجد بها مادة النيكوتين، وهى مادة شفافة يتم مزجها مع الأكسجين فتظهر باللون الأصفر، مما يتسبب ذلك فى تصبغ لون الأسنان باللون الأصفر أو الأسود.

  • الغذاء 

تجميل الاسنان الامامية بالفينير

هناك أنواع عديدة من الأطعمة والمشروبات تتسبب فى تصبغ لون الأسنان، مثل الشاى والقهوة وكذلك الفواكه كالتفاح والفراولة.

طرق تبييض الأسنان فى الأردن

توفرت فى المراكز الطبية للأسنان فى الأردن العديد من الوسائل التى تعمل على تبييض الأسنان، ومن أبرزها اللاصقات المبيضة الغنية بمادة كيميائية تقوم بالتفاعل مع الطبقة السطحية المتصبغة للأسنان مع العمل على إزالتها، ويمكن إجراء تبييض الأسنان بواسطة تركيب التلبيسة أو التاج.

تجميل الاسنان بالليزر

ظهرت فى الآونة الأخيرة تقنية الليزر فى مجال الطب التجميلى بشكل عام وفى مجال تجميل الأسنان بشكل خاص، حيث يوجد اليوم إجراء تبييض الأسنان بتقنية الليزر.

كيفية إجراء عملية تبييض الأسنان بالليزر فى الأردن

تجميل الاسنان بدون تقويم

يحتاج إجراء عملية تبييض الاسنان بتقنية الليزر جلسة واحدة فقط إلا فى فى حالة تعقد الحالة وتصبغ الطبقة الخارجية للأسنان بشكل كبير وبالتالى يخضع المريض إلى عدد من الجلسات للحصول على أفضل النتائج، وذلك لتمتع تقنية أشعة الليزر بالسرعة والفاعلية العالية لتبييض الأسنان، وقد يستغرق إجراء الجلسة الواحدة حوالى 60 دقيقة تقريباً.

يقوم طبيب الأسنان التجميلى خلال الإجراء بتعقيم الأسنان وإزالة الرواسب وبقايا الطعام التى تتخلل الأسنان، ثم يعمل على إيداع جل على اللثة من أجل تغطيتها ووقايتها من أشعة الليزر، وبعد ذلك يسكب على الأسنان مادة كيميائية مخصصة لتبييض الأسنان يطلق عليها (hydrogen period gel)، ومن ثم يقوم ببث أشعة ليزر من النوع (green laser) حيث يعمل هذا النوع على تفعيل المادة المبيضة الموضوعة على الأسنان بشكل كبير.

تجميل الاسنان بالزيركون

قبل اللجوء لإجراء عملية تبييض الأسنان بالليزر، لابد من إستشارة طبيب الأسنان أولاً حيث يوجد أنواع من الأسنان لا يجدى إجراء تبييض الأسنان بالليزر عليها بأى فارق أو تغيير، فنجد أن الأسنان الصفراء اللون تستجيب بشكل جيد لأشعة الليزر، أما بالنسبة للأسنان الرمادية أو البنية وأيضاً الأسنان المحشوة والمركب لها غطاء أو تاج لا تسجيب بشكل جيد لإجراء تبييض الأسنان بتقنية الليزر، وبالتالى يجب اللجوء لإجراء تجميلى أخر بعيداً عن تقنية الليزر.

مزايا إجراء عملية تبييض الأسنان بالليزر

تجميل الاسنان البارزة

1- إجراء آمن تماماً ولا يحمل فى طياته أى تعقيد.

2- يتمتع الليزر بفاعلية عالية لإزالة تصبغات الأسنان العميقة.

3- نتائجه فورية حيث يحصل المريض على النتائج عقب الإنتهاء من إجراء الجلسة مباشرة، كما أنه لا يحتاج الإلتزام بعلاج أخر يجرى فى المنزل.

4- تتميز عملية تبييض الأسنان بالليزر بعدم إستغراقها وقت طويل لإجرائها مع عدم إستنفاذها أى جهد مقارنة بالإجراءات التجميلية الأخرى الخاصة بالأسنان وأيضاً وسائل التبييض الأخرى.

دوافع إجراء تبييض الأسنان بالليزر

تجميل الاسنان بدون تقويم

كلاً منا يطمح فى الحصول على أسنان ناصعة البياض لامعة خالية من التصبغات والبقع، إلا أن إجراء تبييض الأسنان بالليزر يعد إجراء تجميلى بحت يحتاج إلى إستشارة الطبيب قبل الخضوع إلى إجرائه، حيث من الممكن أن لا يتناسب إجراء تبييض الأسنان بالليزر على أسنانك ويناسبك إجراء تجميلى أخر، وذلك وفقاً لما يقرره الطبيب.

تتسم عملية تبييض الأسنان بتقنية الليزر بسهولة إجرائها وفاعليتها الفائقة ونتائجها السريعة مقارنة بباقى الإجراءات الخاصة بتبييض الأسنان المستخدمة فى الوقت الحالى، كما أنها من الممكن أن تجرى على يد أى شخص مدرب على كيفية إستخدام تقنية الليزر على الأسنان، إلا أن تكلفتها مرتفعة قليلاً عن باقى إجراءات تجميل الأسنان المتاحة فى الأردن.

من الممكن إجراء تبييض الأسنان فى المنزل بواسطة اللاصقات المبيضة، ولكنها تتطلب وقت طويل لتحصل على نتائج مرضية.

الحفاظ على نتائج عملية تبييض الأسنان بالليزر

عملية زراعة الاسنان

فور الإنتهاء من إجراء عملية تبييض الأسنان بتقنية الليزر تحصل على نتائج ممتازة مباشرة، وبالتالى يمكنك الحفاظ على هذه النتائج عن طريق:

1- الإهتمام بتنظيف الأسنان بواسطة الفرشاة الطبية ومعجون الأسنان حوالى مرتين فى اليوم كحد أدنى.

2- تجنب تناول الشاى والقهوة بشكل مفرط، والإمتناع عن التدخين بشكل نهائى.

3- فى إستطاعتك أن نستخدم اللاصقات المبيضة أو البودرة المبيضة فى المنزل عقب إجراء تقنية الليزر على الأسنان للحفاظ على النتائج التى حصلت عليها.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+