الرئيسية / العلاج بالاعشاب / التهاب البروستاتا والعلاج بالاعشاب

التهاب البروستاتا والعلاج بالاعشاب

التهاب البروستاتا والعلاج بالاعشاب ، البروستاتا توجد في المنطقة التي تبعد عن فتحة الشرج بحوالي 1.5 ،وتعتبر البروستاتا هي المسؤلة عن إفراز سائل البلازما المنوية ،يتعرض الكثير من الرجال الي التهاب في البروستاتا ،ويكون هذا ناتج عن البكتريا او أسباب أخري .

قديما كان مرض التهاب البروستاتا من الأمراض المجهولة التي لا يوجد لها العديد من العلاجات التي تساعد في الوقاية منها ولكن مع تقدم الطب الحديث قد وجد العديد من العلاجات التي تساعد في التخلص من مرض التهاب البروستاتا وخاصة من الأعشاب الطبيعية التي لا تسبب أي أعراض جانبية علي المريض ومن هذه الأعشاب :

علاج بالاعشاب نزلات البرد

علاج تضخم البروستاتا بالأعشاب :

البلميط المنشاري :يعتبر البلميط المنشاري واحد من أنواع الأعشاب التي تساعد علي إدرار البول ،بالأضافة الي انة يساعد علي التخلص من المياه الزائدة في الجسم ،ويعتبر من العلاجات الفعالة في حالات تضخم البروستاتا .

عرق السوس :يعتبر عرق السوس من الأعشاب الفعالة للغاية في علاج تضخم البروستاتا ،حيث انة يساعد علي منع الهرمونات المزكورة .

القرع : أيضا القرع من الأعشاب التي تدخل في علاج حالات تضخم البروستاتا من خلال تحفيز إدرار البول ،ومن خلال إستخدام كمية قليلة من القرع يساعدك علي تخفيض حجم البروستاتا .

الزنك :يساعد أيضا في تصغير حجم البروستاتا من خلال أيقاف عملية تغير هرمون التستورستيرون .

العلاج بالاعشاب سرطان الثدي

أزهار الصبار :تعتبر واحدة من الثمار الطبيعية التي لها قدرة كبيرة علي علاج تضخم البروستاتا وذلك من خلال تنظيف المسالك البولية ،ومن هنا يمنع حدوث الألتهابات ،ومنع ظهور حصوات الكلي التي تنتج من تضخم البروستاتا .

الليكوبين :يعتبر الليكوبين من المواد التي نجدها في الطماطم ،ويحتوي علي العديد من المواد المضادة للأكسدة ،بالأضافة الي انة يقلل من إحتمالية الأصابة بسرطان البروستاتا ،ويساعد علي تقليل حجم البروستاتا ،ويمنع أكسدة الكوليسترول بها .

البطباط :يساعد نبات البطباط علي الوقاية من الظالتهابات التي تحدث في المجري البولي ،بالأضافة الي انة مضاد للألتهاب ،وأيضا من فوائدة انة يساعد علي تسليك المسالك البولية وعدم التعرض الي سرطان البروستاتا .

خشونة الرقبة والعلاج بالاعشاب

الأعشاب الطبية التي تساعد في علاج الببروستاتا :

الكتان: يعتبر الكتان واحد من أنواع الأعشاب التي تساعد علي التخلص من التهابات البروستاتا وتساعد علي التخفيف من احتقانها .

القراص الشائك : يساعد القراص الشائك علي التقليل من التبول المائي الذي ينتج عن التهاب البروستاتا ،بالأضافةالي انة يساعد علي التخلص من تقطع البول وإدرارة جيدا .

الأغذية التي تحتوي علي فيتامين أ وج :تعتبر الأطعمة التي تحتوي علي هذين الفيتامينين من الأطعمة الهامة والضرورية ،والتي يمكن ان نحصل عليها من الموالح مثل البرتقال والليمون ،كما يمكن ان تجدها في الخس والجرجير .

عرق السوس : يساعد عرق السوس كما قلنا من قبل علي الوقاية من التهابات البروستاتا كما يساعد علي علاجها ومنع تضخمها ،ويمكن الحصول علي عرق السوس من خلال مضغ جزور العرق سوس كما هي ،كما يمكن تناولها بعد غلي أوراقها الجافة وعمل مشروب عشبي منها .

الطب البديل والعلاج بالاعشاب لزيادة الوزن

البلميط المنشاري :كما قلنا من قبل ان البلميط المنشاري من انواع الأعشاب التي تعمل علي التقليل من عملية البول المتقطع وتساعد علي إدرار البول بشكل جيد ،مما يساعد علي راحة البروستاتا ويمنع حدوث الم عند التبول .

وصفات عشبية لعلاج البروستاتا :

  • من خلال تناول المريض ثلاث معالق من البصل يوميا يساعد علي التخلص من الألم الناتج من البروستاتا .
  • يقوم المريض بتناول ملعقة من زيت السمسم يوميا ولمدة شهر يساعد علي التخلص من التهاب البروستاتا .
  • يتم خلط كمية من حشائش الفرس والخولنجان والقنطريون في وعاء علي النار حتي الغليان وبعد ذلك نتركة حتي يصفي ومن الممكن إضافة العسل للتحلية ويتم شرب ثلاث معالق بشكل يومي من المشروب حتي الشفاء .
  • يتم غلي كميات متساوية من حشيشة الدينار وحشيشة الهر والاميروسيا والدازي ثم يتم وضع الخليط حتي يصفه وشربة ثلاث مرات علي مدار اليوم .
  • شرب كميات كبيرة من السوائل علي مدار اليوم يساعد علي التخلص من ألتهاب البروستاتا .
  • يتم خلط حبة سوداء من عسل السدر وتناولها علي مدار اليوم ثلاث مرات فذلك يساعد علي التخلص الناتج من التهاب البروستاتا.
  • أيضا يمكن تناول كمية صغيرة من بذور الكتان المطحونة ثلاث مرات علي مدار اليوم .
  • أيضا قم بغلي كمية من بذور الكتان لمدة ربع ساعة وقم بتناول هذا المشروب ثلاث مرات علي مدار اليوم .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+