الرئيسية / أخبار عمليات التجميل / إعادة هيكلة أنف مطفوسه باستخدام عظام الصدر بمستشفي سكاكا

إعادة هيكلة أنف مطفوسه باستخدام عظام الصدر بمستشفي سكاكا

استمرت مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز بسكاكا في النجاح في إجراء عدد كبير من العمليات التجميلية المعقدة، وذلك بعد قدرتها علي النجاح في نوع جديد من عمليات التجميل لشاب يبلغ من العمر ثلاثين عام يعاني من تشوه ملحوظ جداً في الأنف نتيجة اصابته منذ الصغر بصدمة عنيفة في الأنف، فنجح الأطباء المتخصصين في المستشفى في القيام بإجراء الجراحة عن طريق الاعتماد علي عظام وغضاريف القفص الصدري إعادة تشكيل هيكل الأنف، وتعتبر عملية معقدة تحتاج للدقة والمهارة.

أوضح مدير المستشفي الأستاذ “عبدالعزيز الخمسان” أن استشاري جراحة التجميل بالمستشفى أثبتوا نجاح كبير في إتمام عملية جراحية تهدف لإعادة تشكيل هيكل ووظيفة الأنف المفطوس لشاب في الثلاثين من عمره.

كما أكد “الخمسان” أن المريض كان يعاني من تشوهات شديدة بالأنف ومشاكل في التنفس إثر سقوطه علي الأنف منذ الصغر والتي أدت إلي خلل في نمو عظام الأنف وخلل في نمو الحاجز الأنفي، مما أدي إلي ظهور الأنف المطفوس بالتالي أثر سلباً علي شكل الأنف ووظيفتها، بالإضافة بتأثيره علي الحالة النفسية للمريض عندما أصبح شاباً يلفت النظر.

أشار ايضاً إلي أن الأهمية والصعوبة في تلك الحالة تكمن في كون الأنف مفطوس، بالتالي يعاني الشاب من تشوه من أشد انواع التشوه، نظراً لأن عظام الأنف متناهية في الصغر لعدم قدرتها علي النمو بصورة طبيعية منذ الصغر، بالتالي تم اللجوء لأخذ جزء من ضلوع القفص الصدري بهدف ترميم عظام الأنف والحاجز الأنفي واعادة الشكل الهرمي مرة أخرى، مع الحذر ومراعاة المجري الهوائي للأنف.

نجح الطاقم الطبي واستشاري الجراحة في إتمام الجراحة بشكل سليم وناجح وخرج الطبيب من المستشفى بصحة سليمة وبحالة طبيعية وأنف معافي.

شاهد أيضاً

مشكلة تضخم الثدي عند الرجال

مشكلة تضخم الثدي عند الرجال المعروفة باسم “GYNECOMASTIA”، من أكثر المشاكل التي تواجه الرجال نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+