الرئيسية / عمليات التجميل / ازالة الشامة بالكي الكهربائي
ازالة الشامة بالكي الكهربائي

ازالة الشامة بالكي الكهربائي

ازالة الشامة بالكي الكهربائي ، ظهور الشامات فى أحد مناطق الجسم تسبب الإزعاج للكثير من الأشخاص وخصوصاً إذا ظهرت هذه الشامات فى الوجه تسبب الإحراج لصاحبها مما تجعله يود الذهاب لإجراء عملية تجميلية للتخلص من هذه المشكلة، والتقنيات المستخدمة لإزالة الشامات من الجسم كثيرة ومتنوعة ومنها الإجراءات الجراحية والغير جراحية، وفى هذا المقال سوف نتحدث عن تقنية الكى الكهربائى لإزالة الشامة .

ازالة الشامة بالكي الكهربائي

مركز صحتنا من أفضل المراكز التجميلية بالأردن التى يمكنك إجراء عملية إزالة الشامة بها بإستخدام التقنية المناسبة لك، ومن ضمن التقنيات المستخدمة ( تقنية الجراحة، تقنية الليزر، تقنية التجميد، تقنية الكى الكهربائى ) وغيرها، وفى هالسطور التالية سوف نوضح بعض المعلومات التوضيحية عن الشامات فى الجسم .

المقصود بالشامة :

الشامة هى عبارة عن مجموعة من الخلايا التى توجد فى الجلد والتى تظهر فى أى منطقة فى الجلد، بأى حجم وبأى شكل على حسب طبيعة الجسم نفسه ، وقد تكون الشامة مسطحة أو بارزة أو يوجد بها شعيرات صغيرة .

أسباب ظهور الشامات بالجلد :

يرجع وجود الشامات فى الجلد سواء فى الوجه أو فى أى منطقة فى الجسم إلى مجموعة من الأسباب والتى منها :

  • العوامل الوراثية .
  • السمنة المفرطة فى بعض الأحيان .
  • إستخدام بعض الأدوية مثل أدوية منع لحمل .
  • التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة .
  • التغير فى بعض هرمونات الجسم وخصوصاً عند السيدات .

 

 

ومشكلة وجود الشامة أنها مع مرور الوقت يكون لونها أغمق يتغير حجمها فتكبر أو تصغر وتختفى من الجلد دون إستخدام أى أدوية أو عقاقير .

أسباب ظهور الشامات بالجلد

أضرار الشامة :

الشامة لا تسبب أضرار واضحة وحقيقية ولكنها فى بعض الأوقات تسبب الضيق والضرر النفسى للشخص بسبب وجود الشامات فى الجسم، وفى هذه الحالة يكون إزالة الشامة أمر إختيارى ومن خلال التناقش بين الشخص والمريض يتم أخذ القرار بإزالتها للتخلص من الضرر النفسى، ولكن فى بعض الحالات يكون أمر إزالة الشامة أمر مهم لابد من تنفيذه فى حالة وجود الشامة فى أماكن حساسة .

أضرار الشامة ( خلل فى الرؤية )

قد توجد الشامة فى منطقة الأنف أو العين مما تسبب مشكلة فى التنفس أو فى الرؤية أو تسبب مشكلة فى التعامل بشكل عام، كما أنه يمكن أن تكون الشامة مكان لمرض خبيث ، لذلك من الضرور إزالة الشامة فى هذه الحالة وإزالة الشامة لتكون عينة يتم تحليلها لمعرفة ما إذا كانت الشامة حميدة أو خبيثة ففى حالة وجود مرض يخض الشخص للعلاج الفورى بعد إزالة الشامة لتجنب الخطورة .

كيف تتم إزالة الشامة ؟

يوجد الكثير من التقنيات المستخدمة فى إزالة الشامة من الجلد، ولكل طريقة الخطوات والطريقة الخاصة بها، ومن التقنيات المستخدمة لإزالتها التقنية الجراحية التى تحتاج إلى عمل شق جراحى ويعطى الطبيب مخدر موضعى أثناء العملية، ويوجد تقنية الليزر الذى يعتمد على الومضات الضوئية لتفتيت الخلايا تحت الجلد، وتقنية التجميد التى تعتمد على إستخدام النيتروجين السائل .

كيف تتم إزالة الشامة

إزالة الشامات بالكى الكهربائى :

إستخدام الكى الكهربائى فى إزالة الشامات يكون من أكثر التقنيات فاعلية وعدم ظهورها مرة أخرى على الجلد، فيعتمد الطبيب فى هذه التقنية على إستخدام جهاز كهربى يقوم بإطلاق حرارة كبيرة تعمل على كى الشامة، ونظراً لأن عملية الكى الكهربى تسبب الألم يعطى الطبيب للشخص مخدر موضعى لتقليل الشعور بالألم ثم يبدأ عملية الكى .

طريقة إزالة الشامة بالكى الكهربائى تحتاج إلى مجموعة من الجلسات للتمكن من الحصول على النتيجة المرغوبة والتخلص من الشامات تماماً وعدم ترك أى أثر لها، ومن مميزات تقنية الكى الكهربائى أنه لا يترك أى أثر أو ندبات على الجلد على عكس تقنية الليزر التى قد تترك ندوب ما لم يتم تجنبها بالكمادات الباردة .

إزالة الشامات بالكى الكهربائى

الشخص المرشح لعملية إزالة الشامات :

على الرغم من أن ظهور الشامات على الجلد تسبب الضيق والإزعاج لبعض الأشخاص على عكس أشخاص آخرون يرون أن وجود الشامة فى بعض المناطق فى الوجه أو فى الجسم، ولكن هناك بعض الأمو التى يجب ملاحظتها، ومنها :

  • إذا كانت الرؤية فى منطقة بجانب العين فهى تسبب خلل فى الرؤية .
  • إذا كانت حجم الشامة يزداد وتختلف فى شكلها أو لونها عن الشامات الأخرى التى توجد فى الجسم .
  • إذا كانت الشامة تسبب ضيق أو إزعاج أو ضرر نفسى، أو تؤثر على المظهر الجمالى لشخص .
  • إذا كانت الشامة تسبب الألم عند الضغط عليها، أو تكون عائق عند إرتداء بعض الملابس أو الحلى وتتشابك معهم .
الشخص المرشح لعملية إزالة الشامات

فإذا ظهر على الشخص أحد العلامات السابق ذكها يمكنه التوجه لمركز صحتنا لتقديم أفضل حل للعلاج وإزالة الشامة بالكى الكهربى، أو إستخدام تقنية مناسبة على حسب حالة الشخص وحسب الشامات الموجودة .

تكلفة إزالة الشامات :

تكلفة عملية إزالة الشامة تتوقف على عدة عوامل والتى منها حجم الشامة وشكلها وحجمها ومكان وجودها بالجسم، بالإضافة إلى خبرة الطبيب ومستوى المركز، وكل تقنية مستخدمة فى إزالة الشامات تختلف عن الأخرى وتكون التقنية الجراحية تكلفتها حوالى من 100 إلى 200 دولار أمريكى وذلك للشامة الواحدة فيضاف جميع التكاليف على حسبب عدد الشامات المراد إزالتها .

تكلفة إزالة الشامات

أما طريقة الكى الكهربى والتجميد لإزالة الشامة يكون تكلفتها متقاربة مع التقنية الجراحية التى تتراوح ما بين 100 و 300 دولار للشامة الواحدة، أما بالنسبة لتقنية الليزر لإزالة الشامة تكون التكلفة حوالى 600 دولار .

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+