الرئيسية / عمليات التجميل / إزالة ندبات الوجه في الأردن

إزالة ندبات الوجه في الأردن

إزالة ندبات الوجه فى الأردن، يتعرض الجلد لظهور الندبات خلاله بسبب تعرضه لجرح أو حرق، حيث حين يتم شفاء الجرح أو الحرق بشكل نهائى تظهر الندبة بشكل ملحوظ وظاهر على الجلد.

إزالة آثار الحروق في الأردن

قد تكون الندبة ذو لون غامق عن اللون الطبيعى لبشرة الجلد مع إختلاف شكلها ومن الممكن أن تظهر بشكل بارز أو مجوف ومحفر فى الجلد، كما أن الآثار التى تظهر نتيجة حب الشباب تعد من أحد أنواع الندبات.

تجميل ندبات الوجه

يؤثر ظهور الندبات على الجسم بشكل عام والوجه بشكل خاص على الحالة النفسية للشخص الذى يعانى منها بشكل سلبى.

اليوم يوجد العديد من الكريمات والمستحضرات التى تعالج آثار الندوب إلا أن نتائجها تظهر على المدى البعيد مع حصول المريض على نتائج غير مرضية وبالأخص مع الحالات التى تعانى من ندبات ذو فجوات عميقة مع تأخر المريض على علاجها، وعلى هذا الأساس قام خبراء التجميل بإبتكار العديد من التقنيات من أجل التخلص من آثار الندبات نهائياً.

أنواع الندبات

عمليات تجميل ندبات الوجه

1- ندبة الجدرة: تظهر بشكل أكبر من حجم الجرح المتسبب فى ظهورها، وذلك بسبب حدوث إفراط فى نمو الأنسجة المجاورة لمنطقة الجرح.

2- الندبة المنكمشة أو المتقلصة: تظهر نتيجة الإصابة بحرق، وقد يظهر الجلد المحيط بها بشكل منكمش ومتقلص.

3- الندبة الصبغية: هى ندبة تظهر بلون أغمق من اللون الطبيعى للجلد المحيط بها.

4- ندبات حب الشباب: عبارة عن حفر صغيرة الحجم تنتشر على بشرة الوجه، وقد تتسبب فى ترك آثر حتى بعد الإنتهاء من علاجها.

علاج ندبات الوجه فى الأردن

تتوفر العديد من التقنيات الحديثة فى الأرن لعلاج ندبات الوجه، وقد تجرى هذه التقنيات بشكل جراحى أو غير جراحية، كما تختص كل تقنية لعلاج مشكلة معينة يعانى منها الوجه، وتتمثل هذه التقنيات الحديثة فيما يلى:

  • حقن الفيلر

شد الوجه بالفيلر

يتم حقن الفيلر من خلال تعبئة المناطق المجوفة ذو عمق أسفل الجلد، وقد يعتبر الفيبلر بمثابة مادة كريمية ذو نوعان وهما بوليمر صناعى أو الكولاجين الحيوانى، وعادة ما يتم إجراء الحقن من اجل التخلص من تجاعيد الوجه والتخلص من علامات الشيخوخة.

علاوة على ذلك يجرى حقن الفيلر للتخلص من ندبات الوجه البسيطة المسببة لها حب الشباب وقد تظهر بشكل مجوف قليلاً عن مستوى بشرة الوجه، ومن ثم يتم إجراء حقن الفيلر لتعبئة المناطق المجوفة فى البشرة حتى تصبح بنفس مستوى البشرة.

  • الليزر 

شد الوجه بالليزر

تغلغلت تقنية الليزر بشكل كبير فى العديد من الإجراءات التجميلية مما أحدث ذلك طفرة كبيرة فى عالم الطب التجميلى، وذلك يعود لتميز تقنية الليزر بالعديد من المزايا كسهولة إجرائه وأمانة التام مقارنة بالعمليات الجراحية التقليدية.

تستخدم تقنية الليزر للتخلص من الفجوات ذو عمق متوسط، وقد يقوم أطباء التجميل فى الأردن خلال إجراء تقنية الليزر بإجراء فتحات صغيرة الحجم ذو عمق مناسب خلال المنطقة المصابة بواسطة جهاز الليزر، ومن ثم تقوم أشعة الليزر بدورها على تحفيز خلايا الجلد على إفراز الكولاجين وتنشيط البشرة مما يعمل ذلك على التخلص من الندبات مع شد الجلد بصورة آمنة وطبيعية.

تجرى تقنية الليزر أيضاً على الحالات التى تعانى من ندبات ذو لون داكن، حيث يعمل الليزر على تفتيح لونها مع توحيد لون البشرة بالكامل.

  • التقشير الكيميائى 

تجميل الندوب في الوجه

عبارة عن مواد كيميائية أو أحماض يتم إستخدامها لإزالة البشرة السطحية لجلد الوجه بهدف التخلص من ندبات حب الشباب وندبات الوجه البسيطة والعميقة، وينصح بالخضوع لهذا الإجراء الأشخاص ذو البشرة الفاتحة والندبات السطحية دون عمق.

يوجد نوع من التقشير الكيميائى يسمى بالتقشير العميق، وقد يجرى على الأشخاص ذو البشرة الغامقة والندبات العميقة.

يحتاج التقشير الكيميائى حوالى ثلاث دقائق فقط لإجرائه، إلا أنه يوجد بعض الحالات التى تتطلب عدد من الجلسات للحصول على النتائج المرغوبة.

يتم إجراء التقشير الكيميائى من خلال قيام الطبيب التجميلى بوضع كمية من مادة التقشير المستخدمة على المنطقة المصابة مما ينتج عن ذلك إسمرار بشرة الوجه مشابة للإسمرار الناتج عن حروق الشمس، ومن ثم تبدأ البشرة السطحية للوجه بالتقشير مع تنشيط خلايا وأنسجة البشرة التالفة.

  • الإجراءات الجراحية

عمليات تجميل ضربات الوجه

فى حالة فشل الإجراءات السابقة فى علاج ندبات الوجه يتم ىاللجوء للإجراء الجراحى، وغالباً ما يجرى على الحالات التى تعانى من الندبات العميقة بشكل كبير أو الحالات التى تأخرت فى علاج هذه المشكلة، أو تسبب الندبات فى إلحاق الأذى للجلد.

خلال الإجراء الجراحى الخاص بإزالة ندبات الوجه يقوم الجراح التجميلى بإستئصال جزء من جلد منطقة اخرى فى جسم المريض نفسه لترقيعها مكان الندبات.

ينصح نخبة من أطباء التجميل فى الأردن بخضوع المريض لأكثر من إجراء مع إستخدام أكثر من تقنية للحصول على أفضل النتائج.

تكلفة إجراء إزالة ندبات الوجه فى الأردن

تجميل بشرة الوجه

يوجد لكل تقنية تكلفتها الخاصة بها، إلى جانب ذلك يختلف تحديد التكلفة للتقنية الواحدة على حسب حالة المريض، إلا ان تقنية التقشر الكيمياءئى تعد تكلفتها منخفضة مقارنة بالتقنيات الأخرى فى الأردن حيث تصل تكلفتها ما بين 20 إلى 50 دولار أمريكى تقريباً.

بينما تبلغ تكلفة الفيلر ما بين 170 إلى 550 دولار أمريكى تقريباً، وبالحديث عن تكلفة الإجراءات الجراحية تصل تكلفتها فى الأردن ما بين 1000 إلى 6000 دولار أمريكى تقريباً وذلك وفقاً إلى حجم الندبة ومدى عمقها.

مراحل إجراء عملية إزالة ندبات الوجه فى الأردن

يختلف إجراء كل تقنية عن التقنيات الأخرى الخاصة بعلاج ندبات الوجه حيث كل تقنية لديها مراحل خاصة بإجرائها، وقد تكون الإختلافات متمثلة فى نوع المخدر ، وقت تنفيذ إجراء التقنية، لذا سوف نعرض مراحل إجراء كل تقنية بشكل مستقل عن التقنيات الأخرى كما يلى:

  • تقنية الفيلر

الوجه قبل وبعد الفيلر

تتميز تقنية الفيلر بسهولة إجرائها مع حاجتها لبضعة دقائق فقط لإتمام إجرائها حوالى 30 دقيقة مع عدم حاجتها إلى أى نوع من المخدر، إلا أنه يوجد بعض الحالات التى ترهب الإبر فى هذه الحالة يقوم الطبيب بوضع مخدر موضعى على المنطقة المراد علاجها حتى لا ينزعج المريض بنخس إبر حقن الفيلر.

يتمكن المريض من مغادرة المركز الطبى التجميلى خلال اليوم نفسه، مع قدرته على القيام بأنشطته اليومية عقب مرور يوم واحد أو أثنين على الإجراء.

تجرى هذه التقنية على الحالات التى تعانى من ندبات حب الشباب والندوب البسيطة والمتوسطة العمق، وقد يحصل المريض على النتائج فور الإنتهاء من الإجراء، وعلى الأغلب يخضع المريض لإجراء عدد من الجلسات من أجل وصوله إلى النتائج التى يطمح إليه.

  • تقنية الليزر 

التجميل بالليزر

يحتاج هذا الإجراء إستخدام مخدر موضعى، وذلك لأن أشعة الليزر تتسبب فى إحداث ألم طفيف، كما يجب إرتداء المريض شئ واقى على العين من أجل حماية عينه من الأشعة الناتجة عن جهاز الليزر.

يعمل الطبيب على توجيه جهاز الليزر على المنطقة المراد تجميلها، وقد توفر اليوم العديد من أنواع أجهزة الليزر، حيث يوجد نوع من أجهزة الليزر يعمل على تنشيط خلايا الجلد على إفراز الكولاجين لتعبئة فجوات الندبات، ونوع أخر يقوم بإزالة البشرة السطحية للوجه مع التخلص من ندبات الوجه، وعادة ما يتطلب هذا الإجراء خضوع المريض لعدد من الجلسات بهدف حصوله على النتائج المرجوة.

يحتاج إجراء الجلسة الواحدة من تقنية الليزر بضعة دقائق فقط، كما يستطيع المريض العودة لممارسة أنشطته اليومية عقب إجراء الجلسة مباشرة.

  • تقنية التقشير الكيمائى 

تجميل ندبات حب الشباب

تجرى هذه التقنية أيضاً على عدد من الجلسات ويتم تحديد عدد الجلسات على حسب حالة المريض، كما أن هذا الإجراء لا يتطلب إستخدام مخدر، وقد يقوم الطبيب التجميلى بدهن كمية من المادة الكيميائية المستخدمة لإجراء التقشير على المكان المراد علاجه، إلا أنه يتسبب فى إحمرار وتهيج الجلد ولكن بشكل مؤقت ويعد ذلك أمر طبيعى جداً حيث يتم تنشيط خلايا وأنسجة جلد البشرة وإعادة رونقها من جديد.

يتمكن المريض من مغادرة المركز الطبى عقب إجراء التقشير الكيميائى مباشرة، إلا أنها تتطلب فترة تعافى حوالى أسبوع مع محاولة تجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر مع عدم إستخدام المساحيق والمستحضرات التجميلية حوالى 14 يوم عقب الإجراء.

  • الإجراء الجراحى

عملية إزالة الندوب

يستخدم خلال الإجراء الجراحى المخدر الكلى،مع إستخدام بعض الأدوات الخاصة بالجراحة لإحداث الشق الجراحى فى المنطقة المراد علاجها.

على الأغلب يضطر الجراح التجميلى خلال هذا الإجراء إلى إستئصال جزء من الجلد من منطقة أخرى فى جسم المريض نفسه لزراعته خلال المنطقة المصابة، وقد يظل المريض فى المركز أو المستشفى لعدد من الأيام عقب الإحراء الجراحى وذلك حتى يتمكن الطبيب من مراجعة حالة المريض والإطمئنان على إستقرار حالته وحصول المريض على النتائج التى يطمح إليها.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+