الرئيسية / العلاج بالاعشاب / ازالة الشامات من الوجه بالاعشاب
ازالة الشامات من الوجه بالاعشاب

ازالة الشامات من الوجه بالاعشاب

ازالة الشامات من الوجه بالاعشاب ، وجود الشامات بالوجه يكون سلاح ذو حدين قد يعطى مظهر جمالى أو قد يسبب الضيق أو الإزعاج عند ظهور الشامة بجانب العين مما تسبب الحد من الرؤية، أو تظهر عند منطقة الأنف مما تعيق حركة التنفس بشكل طبيعى، والشامات قد تظهر لدى الرجال أو النساء، كما أنها تظهر فى أى عمر .

ازالة الشامات من الوجه بالاعشاب

فى حالة أن الشامات تكون مصدر للإزعاج والضيق خصوصاً فى حالة ظهور الشامات فى منطقة الوجه، وقد يرجع سبب ظهور هذه الشامات إلى كثرة التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، أو عوامل وراثية، أو التغير فى هرمونات الجسم، ومن مركز صحتنا بالأردن سوف نقدم لكم فى هذا المقال مجموعة من الوصفات الطبيعية التى تساعد على إزالة الشامات من الوجه .

وصفات طبيعية لإزالة الشامات :

خل التفاح :

يعتبر خل التفاح من أفضل العوامل التى تساعد على التخلص من الشامات فالحموضة التى توجد فيه تقلل من وجود الشامات، ويساعد خل التفاح على تكوين قشرة فوق الشامة ثم مع الوقت يتم تقشيرها إلى أن تختفى تماماً مع الوقت .

المكونات : قطنة – حل التفاح – لاصق للجروح .

طريقة التحضير : يتم غمر القطنة بخل التفاح، ثم وضعها على الشامة ويتم لصقها باللاصق الطبى وتركها لمدة حوالى 6 ساعات، ثم يتم تنظيف منطقة الشامة من الخل جيداً ويتم تكرار هذه الخطوة إلى أن تختفى الشامة .

خل التفاح ازالة الشامات من الوجه

خلطة زيت الخروع وصودا الخبز :

إستخدام خليط من زيت الخروع وصودا الخبز يكون خليط فعال فى إزالة الشامات بشكل طبيعى، فصودا الخبز تعمل على تجفيف الشامة، وزيت الخروج يساعد فى الشفاء ولا يترك للشامات أثر أو ندوب على البشرة .

المكونات : نصف معلقة صغيرة من صودا الخبز – 3 قطرات من زيت الخروج – لاصق للجروح .

طريقة التحضير : يتم خلط المكونات مع بعضها بشكل جيد حتى تحصل على عجينة متماسكة، ثم يتم وضع الخلطة على الشامة ولصقها باللاصق الطبى، مع ترك العجينة على الشامة لمدة ليلة كاملة، مع تكرار إستخدام الخلطة كل يوم فى المساء إلى أن تختفى الشامة تماماً .

الثوم :

للثوم فاعلية كبيرة فى إزالة الشامات من الوجه بشكل طبيعى، وذلك لأن الثوم يحتوى على الإنزيمات والتى تساعد على تدمير مجموعات من الخلايا المنتجة للأصباغ، كما أن الثوم له أثر كبير فى تفتيح التصبغات الداكنة .

المكونات : الفازلين – الكحول الطبى – فص من الثوم – لاصق للجروح .

طريقة التحضير : يتم تطهير الشامة جيداً بالكحول ثم يتم وضع الفازلين على المنطقة المحيطة بالشامة للحماية، ثم يتم إسحاق فص الثوم، ويتم وضعه على الشامة ثم لصق المنطقة بلاصق الجروح، وتركه على الشامة لمدة حوالى 6 ساعات، ويتم تكرار إستخدام الخلطة مرات متعددة إلى أن تسقط الشامة لوحدها بشكل طبيعى .

الثوم لازالة الشامات من الوجه

عصير البصل :

عصير البصل يساعد على التخلص من الشامات الموجودة بالوجه، ونظراً لخصائص البصل الحمضية يساعد على الحفاظ على درجة لون البشرة .

المكونات : عصير البصل الطازج .

طريقة التحضير : بإستخدام قطعة من القطن وغمسها فى البصل ويتم وضعها على الشامة، وترك القطن لمدة حوالى 30 دقيقة ثم غسل منطقة الشامة بالماء ويتم تكرار ذلك مرتين أو ثلاثة مرات كل أسبوع لمدة 3 أسابيع .

بذور الكتان والعسل :

الكتان يحتوى على الأحماض الدهنية الرئيسي والتى منها زيوت الأوميجا التى تساعد على حماية أغشية الخلايا من أجل تقبل المواد الصحية وإعاقة المواد الضارة، بالإضافة إلى أن العناصر الغذائية الأخرى التى توجد فى الكتان تمتلك خصائص ممتازة للجلد، وفى غصون أيام معدودة ييتم التخلص من الشامات بإستخدام منتظم لبذور الكتان، مما تسقط الشامة من تلقاء نفسها .

المكونات : معلقة كبيرة من بذور الكتان – معلقة صغيرة من العسل الخام – زيت بذور الكتان .

طريقة التحضير : يتم خلط بودرة بذور الكتان مع العسل فى وعاء جيد، ومع التحريك المستمر يتم إضافة كمية كافية من زيت بذور الكتان إلى الخليط للحصول على نتيجة ناعمة، ثم وضع العجينة على الشامة وتركها إلى أن تجف ثم تغسل بعدها ثم تنشف جيداً، مع تكرار ذلك 3 مرات كل يوم .

بذور الكتان والعسل لازالة الشامات من الوجه

قشر الموز :

يكون قشر الموز من العلاجات المنزلية الفعالة التى تساهد فى التخلص من شامات الوجه، حيث أن قشر الموز يحتوى على الكثير من الإنزيمات التى تعمل على تجفيف الشامة ثم سقوطها مع مرورالوقت .

المكونات : قشرة من الموز – لاصق للجروح .

طريقة التحضير : يتم كشط قشرة الموزة من الداخل ثم أخذ المادة المكشوطة ووضعها على الشامة بشكل مباشر، ثم تغطى الشامة بلاصق الجروح وتركها لمدة ليلة كاملة، مع تكرار هذه الطريقة إلى أن تسقط الشامة من تلقاء نفسها .

قشر الموز لازالة الشامات من الوجه

نصائح وإرشادات خاصة بالشامات وإزالتها :

  • الحفاظ على تجنب التعرض لأشعة الشمس الضارة من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 4 عصراً لفترات طويلة، وذلك لأن الأشعة الفوق بنفسجية كثيرة الضرر وتعمل على تحفيز إنتاج الميلانين التى تسبب تشكيل الشامات، لذلك من الأفضل إستخدام واقى من الشمس قبل الخروج من المنزل .
  • فى حالة تعرض الشامة إلى الحكة أو حدوث النزيف بها أو الشعور بالآلآم حول المنطقة المحيطة بالشامة، يتم الذهاب لإستشارة الطبيب فوراً لوضع خطة علاجية فعالة، مع تجنب الخدش أو اللعب فى الشامة .
ازالة الشامات من الوجه بالاعشاب
  • ضرورة التأكد من إستخدام المكونات الطبيعية والعضوية الآمنة لعلاج مشاكل الجلد المختلفة .
  • الحفاظ على تناول كميات كبيرة من الماء كل يوم لا تقل عن 8 أكواب فى اليوم مع تقشير الوجه بإنتظام مع الحفاظ على تناول نظام صحى آمن وجيد، مع الإكثار من تناول الفواكه التى تحتوى على الأحماض، وضرورة ممارسة التمارين الرياضية .
  • ضرورة الحرض على المراقبة المستمرة والدائمة للشاامات والرجوع إلى الطبيب فى حالة وجود تغيير فى لون أو شكل أو حجم الشامة، فيكون فى أغلب الأحوال هذا مؤشر لتحول الشامة العادية إلى شامة سرطانية .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+