الرئيسية / عمليات التجميل / إزالة آثار الحروق
إزالة آثار الحروق

إزالة آثار الحروق

إزالة آثار الحروق ، عملية إزالة آثار الحروق المقصود المقصود بها إزالة آثار الحروق من على الجلد سواء عن طريق إستخدام التقنية الجراحية أو عن طريق إستخلاص جزء من الجلد من وإضافته فى منطقة الجرح لإزالة آثار الحروق، أو يمكن إستخدام أجهزة الليزر فى إزالة آثار الندبات والجروح الناتجة عن آثار الحروق .

إزالة آثار الحروق

التقنيات المستخدمة فى إزالة آثار الحروق :

الطريقة الجراحية لعلاج آثار الحروق :

يتم عمل شق جراحى ووضع بالون من السيليكون تحت الجلد ثم ملئه بشكل تدريجى بالماء ، مما يساعد الجلد على التمدد، وبعد ذلك يتم إستئصال كمية كافية من الجلد تساعد على تغطية الحرق وإزالة الآثار الناتجة عنه، والحفاظ على المناطق الأخرى من الجسم للتعرض لندبات أكبر .

تتميز الطريقة الجراحية عن غيرها من التقنيات القديمة فهى تسمح بتغطية كميات كبيرة من الجلد دون الحاجة لزراعة جلد غريب عن لجسم فى مناطق الحرق، والعمليات الجراحة تتجنب رفض الجسم للجلد لأن الجلد المستخدم يكون من نفس جسم الشخص، مما يساعد الجسم على التقبل له ونظراً لأن الجلد مأخوذ من نفس الجسم لم يتعرض الشخص للهجوم المناعى ولا يعتبره جسم غريب .

علاج الحروق بتقنية الليزر :

تقنية إستخدام الليزر من التقنيات الحديثة التى أصبحت تستخدم فى جميع عمليات التجميل تقريباً، فموجات الليزر قادرة على علاج ندبات وآثار الحروق من الجلد بالإضافة إلى إمكانية توحيد لون الجلد والبشرة، ومع الوقت يظه الكثير من أجهزة الليزر الحديثة ويتدرب عليها أطباء التجميل لإستخدامها فى معظم عمليات التجميل، كما أنها آمنة فى الإستخدام ولا تسبب أى مضاعفات وتتناسب مع نسبة كبيرة من المرضى .

علاج الحروق بتقنية الليزر

تكلفة عمليات تجميل إزالة آثار الحروق :

تختلف تكلفة عملية إزالة آثار الحوق على حسب التقنية المستخدمة فالعمليات الجراحية تكون أكثر تكلفة من عمليات الليزر، لأنه يتم أخذ الجلد من مناطق أخرى ثم معالجة منطقة الحروق بها ، كما أن التكلفة تتوقف على مساحة الجلد المطلوب معالجة الندبات بها وتغطيتها ومدى إنتشار الحروق عليها، بالإضافة إلى تكلفة الطبيب على حسب خبرته وعلى حسب مستوى المركز الذى يتم فيه العملية .

وبشكل عام جلسات الليزر لإزالة آثار الحروق فى ألمانيا حوالى 150 دولار أمريكى للجلسة لواحدة، إلى أن تصل لـ 1500 دولار أمريكى للجلسة الواحدة ويتم تحديد الجلسات من قبل الطبيب، أما فى إنجلترا يكون متوسط التكلفة لإزالة آثار الحروق حوالى 550 دولار للجلسة الواحدة، ومتوسط التكلفة فى السويد حوالى 750 دولار .

علاج آثار الحروق فى تركيا تبدأ التكلفة من 1500 دولار، أما فى الأردن تكون التكلفة حوالى 300 دولار أمريكى فى الجلسة الواحدة، أما التكلفة فى الولايات المتحدة الأمريكية تترواح بين 200 إلى 700 دولار فى الجلسة الواحدة على حسب المكان، وبشكل عام تبدأ عمليات إزالة آثار الحروق من 3500 دولار .

المرشح لعملية إزالة آثار الحروق :

المرشح لعملية إزالة آثار الحروق يكون الشخص الذى سبق له التعرض لحادث شديد أو الحروق من الدرجة الثانية والثالثة ، مما تسبب فى وجود تشوه أو ندبات ظاهرة على الجلد، مما تسبب الضيق والمظهر غير لائق فيتجه الشخص للخضوع لعملية إزالة آثار الحروق، ويتم تحديد التقنية المستخدمة سواء بالليزر أو بالعمليات الجراحية على حسب حالة المريض وعمق الندبات ومدى تليف الجلد أو النسيج .

المرشح لعملية إزالة آثار الحروق

ويشترط أن يكون المريض الخاضع لعملية إزالة آثار الحروق لم يعانى من أى أمراض مزمنة قد تؤثر عليه أثناء العملية ولا تؤثر عليه عند وضع المخدر ولا يكون المريض مضطر لتناول أدوية المضادات للجلطات مثل الأسبرين أو الوارفرين، وعلاج آثار الحروق للجلد السميك تكون أصعب مثل منطقة الظهرأ أما فى مناطق الجلد الرقيق مثل الساق أو الذراع تكون أسهل، ويتم إستخدام بالون السيليكون لتمدد الجلد فى مرحلة الشباب ليكون الجسم مرن بشكل كافى .

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+