الرئيسية / العلاج بالاعشاب / ازاله التجاعيد حول الفم
ازاله التجاعيد حول الفم

ازاله التجاعيد حول الفم

ازاله التجاعيد حول الفم ، ظهور التجاعيد بالجسم تكون مؤشر على التقدم فى العمر، ولكن ظهورها فى مناطق معينة من الوجه مثل وجود التجاعيد حول الفم من الأمور التى تسبب الإزعاج خصوصاً للنساء أكثر من الرجال، وذلك لأن المرأة هى الأكثر حافظاً على تفاصيل الوجه وكل شئ يتعلق بالجمال والجاذبية، وفى هذا المقال سوف نوضح بعض الخطوات أو الأمور التى تساعد على إزالة التجاعيد حول الفم .

ازاله التجاعيد حول الفم

إزالة التجاعيد حول الفم :

ترطيب البشرة :

يعتبر جفاف البشرة من أبرز الأسباب التى تسبب ظهور التجاعيد حول الفم، ويمكن تجنب حدوث الجفاف من خلال الحفاظ على ترطيب البشر بشكل مستمر مع إستخدام أفضل أنواع الكريمات المرطبة مع شرب لترين من الماء كل يوم على الأقل للحفاظ على نضارة وحيوية البشرة، مع وضع كريمات الترطيب التى تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت بدلاً من تراكمها وتكون السبب فى ظهور التجاعيد على الوجه .

تقشير البشرة :

تقشير البشرة من أفضل الحلول للبشرة لأنها تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة الموجودة حول الشفايف، ويكون من الأفضل تقشير الوجه مرة واحدة كل أسبوع .

تمارين الوجه :

الحفاظ على ممارسة تمارين الوجه تساعد على دعم عضلات الوجه وشد الجلد بها، مما يساعد على فرد البشرة والتخلص من التجاعيد الموجودة حول الفم .

إزالة التجاعيد حول الفم

التوقف عن مضغ العلكة :

الإكثار من مضغ العلكة يعمل على ضعف العضلات المحيطة بالفم .

تجنب التعرض لأشعة الشمس :

يفضل عدم الجلوس تحت أشعة الشمس لفترات طويلة، وذلك لعدم تعرض الخلايا الجلدية للوجه للتلف بسبب تكسير مادة الكولاجين التى تتأثر بالأشعة الفوق بنفسجية، لذلك يفضل وضع واقى من الشمس بشكل مستمر .

تناول البروتينات :

الإكثار من تناول البروتينات يساعد على تكوين مادة الكولاجين والإيلاستين الضرورية للبشرة، ونقص البروتينات الموجودة فى الجسم يؤدى إلى فقدان الوزن ونقص الكولاجين .

تجنب التوتر :

تعرض الشخص للكثير من الضغوطات والتوتر والحالات النفسية الشديدة يؤثر ذلك على نضارة البشرة وحيويتها مما تعمل على ظهور التجاعيد حول الفم، بالإضافة إلى أن كثرة إزالة الشعر من الوجه بالشمع أو بالخيوط بشكل متكرر يؤدى إلى ظهور التجاعيد، فمن الأفضل أن يتم إزالته بالكريمات أو المراهم المخصصة لذلك .

وضع الماسكات :

يوجد الكثير من الماسكات التى تتكون مواد طبيعية وتعمل على إزالة التجاعيد حول الفم والتى منها :

ماسك الخميرة : يتم تحضيرة بوضع كمية من الخميرة مع مقدار مناسب من اللبن الدافئ فى حالة البشرة العادية، أما فى حالة البشرة الجافة يتم خلط الخميرة مع زيت الزيتون بالإضافة إلى القليل من البيروكسيد الهيدروجين ومزج الخليط جيداً ووضعه حول الفم لمدة 20 دقيقة حتى يجف الخليط، ثم غسل الوجه بالماء الساخن، أو خفق مجموعة من حبات العنب الأخضر حول الفم، ووضعها حول الفم لمدة حوالى 15 دقيقة، بالإضافة إلى إستخدام خليط مصنوع من العسل وعصير الجزر ووضعه حول الفم .

وضع الماسكات لازاله التجاعيد حول الفم

نصائح للتخلص من التجاعيد حول الفم :

تغيير نمط الحياة :

يجب التوقف عن التدخين وتناول المشروبات الكحولية نظراً لأن التدخن يساعد على ظهور التجاعيد حول الفم ويسرع من عملية الشيخوخة، أو تزيد من التجاعيد إذا كانت موجودة من قبل ، بالإضافة إلى أن التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة يزيد من إحتمالية تكون التجاعيد حول الفم، لذلك من الأفضل تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة، أو وضع واقى من الشمس .

العلاجات المنزلية :

يمكنك شراء منتج إستخلاص بذور العنب، وتستخرج منه وضع علاجى للتجاعيد العميقة حول الفم، فبذور العنب تحتوى على المضادات للأكسدة مما يساعد على إستعادة البشرة لمرونتها وحيويتها، فيتم إستخراج بذور العنب ووضعها على التجاعيد العميقة الموجودة حول الفم من أجل الحفاظ على البشرة نقية وصحية .

العلاجات المنزلية لازاله التجاعيد حول الفم

العلاجات الموضعية :

يمكن إختيار أكثر من وصفة وكريمات مخصصة لإزالة التجاعيد حول الفم، فإستخدام الكريمات والمراهم يكون أسهل من تناول الوصفات الطبية والأدوية المختلفة، فالكريمات تقلل من ظهور التجاعيد حول الفم، فيتم البحث عن الكريمات التى تحتوى على مواد مفيدة تساعد على التقليل من ظهور التجاعيد حول الفم مثل الريتينول وأحماض ألفا أو الأنزيم أو الكينتين وغيرها من المواد الأخرى .

هناك الكثير من الكريمات التى تحد من وجود التجاعيد بها، وهناك كريمات غير مكلفة وتعطى نتائج فعالة، يجب إختيار أفضل الأنواع للحصول على النتائج المرغوبة .

تناول الطعام الصحى :

يجب الإكثار من الطعام الصحى وخصوصاً الخضروات والفواكهة والخضروات، ويعتبر الكولاجين من البروتينات المهمة التى يجب أن توجد فى الجسم، كما أنه يعد عنصر ضرورى لصحة الإنسان وله تأثير إيجابى على البشرة والشعر، ونقص الكولاجين فى الجسم يعتبر من أبرز الأسباب التى تؤدى إلى ظهور التجاعيد حول الفم .

لذلك من المهم تناول الأطعمة الغنية بالكولاجين للحصول على بشرة مشدودة وصحية ومنها الخضروات الوقية مثل الجرجير والسبانخ والمصادر الطبيعية الأخرى لفيتامين C الذى يساعد على إنتاج الكولاجين بالجسم، بالإضافة إلى تناول الطماطم والبنجر والبطاطا والرمان، والخس والخيار والبرتقال، كما أنه يفضل كميات كبيرة من الخضروات كل يوم، وذلك أفضل من عمل الماسكات والوصفات الطبيعية .

تناول الطعام الصحى لازاله التجاعيد حول الفم

ممارسة تمارين الوجه :

تمارين الوجه من أسهل وأسرع الطرق المستخدمة فى إزالة التجاعيد حول الفم، فيمكنك الوقوف أمام المرآة وممارسة تمارين الوجه لمدة حوالى 15 دقيقة فى اليوم للتقليل من ظهور التجاعيد ، وذلك من خلال تحريك الفم وكأنه فى وضع قول كلمة ( البطييخ ) والإستمرار على الوضع حوالى ثانيتين، مع تحريك الشفايف كى تتمكن من لمس الأنف والبقاء على هذا الوضع لمدة ثانيتين .

ممارسة تمارين الوجه لازاله التجاعيد حول الفم

ثم الرجوع إلى وضع الفم على قول كلمة البطيخ، مع إمتداد الشفايف إلى الأسفل وإلى الأمام، كما فى وضع قول حرف ( الواو ) مع الإستمرار على هذا الوضع لمدة ثانيتين، ثم أخذ وضع الإسترخاء مع تكرار هذا الأمر حوالى 20 مرة .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+