الرئيسية / طب عام / ترميم البشرة بالاعشاب
ترميم البشرة بالاعشاب

ترميم البشرة بالاعشاب

ترميم البشرة بالاعشاب ، الإهتمام بالبشرة من أهم الأشياء التى يعتنى بها العديد من الأشخاص منها السيدات والرجال، ولكن على وجه الخصوص تهتم النساء بتجميل البشرة من خلال التفتيح والترميم والتقشير وغيرها من الأمور التجميلية التى تجرى على البشرة، ولكن يوجد بعض الأسباب التى تؤثر على جمال البشرة والتى منها : التعرض لأشعة الشمس الضارة لفترات طويلة، أو ظهور التجاعيد بسبب التقدم فى العمر، أو إستخدام بعض المواد الكيميائية الضارة وغيرها .

ترميم البشرة بالاعشاب

من موقع صحتنا بالأردن لإجراء عمليات التجميل، سوف نقدم لكم فى السطور التالية مجموعة من الخلطات الطبيعية التى تعمل على ترميم البشرة وحل كل المشاكل التى توجد بها سواء كانت نتيجة لحب الشباب أو الحد من دهون البشرة، أو تضييق المسام الواسعة، أو توحيد لون البشرة وتفتيحها، وغيرها من الإجراءات التجميلية التى تعطى بشرة ذات نضارة وشباب وحيوية .

خلطات طبيعية لترميم البشرة :

خلطة الموز لمقاومة التجاعيد :

الموز من أفضل الفواكه الغنية بالفيتامينات التى تجعله من أفضل الأغذية لصحة الشعر والبشرة، كما أنه يمكن إستخدام عصير الموز كدهان يعمل على نعومة وحيوية لليدين .

المكونات : ثمرة من الموز – ثلاث معالق حليب .

طريقة الإستخدام : يتم هرس ثمرة الموز ثم خلطها مع الحليب ثم توزيع الخلطة على البشرة مع التركيز لوضع الخلطة على الأماكن التى يوجد بها التجاعيد ، وترك الخليط على البشرة لمدة حوالى 15 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر .

خلطة الموز لمقاومة التجاعيد

خلطة النشا لعلاج المسام الواسعة :

النشا من أفضل المواد المستخدمة فى علاج حبوب الوجه والمسام الواسعة وعلاج الآثار الناتجة عن حروق الشمس، كما أن النشا منظف جيد للبشرة .

المكونات : معلقة كبيرة من النشا – كمية قليلة من الماء الدافئ – كمية قليلة من زيت الزيتون .

طريقة الإستخدام : يتم دهن البشرة أولاً بزيت الزيتون، ثم خلط النشا مع الماء ثم يتم وضعها على البشرة لمدة 20 دقيقة وشطفها بالماء الدافئ .

خلطة النشا لعلاج المسام الواسعة

خلطة الخيار لعلاج شحوب البشرة :

للخيار الكثير من الفوائد الصحية والجمالية التى من أهمها أنه قابض لمسام البشرة ، كما أن له مفعول قوى فى تفتيح البشرة والتخلص من الهالات السوداء حول العين، وعلاج البقع الداكنة التى توجد على البشرة .

المكونات : نصف فنجان من الخيار المبشور – بياض بيضة – 2 معلقة حليب بودرة .

طريقة الإستخدام : يتم خلط المكونات جيداً لعمل عجينة رقيقة ثم ترك الخليط على الوجه لمدة حوالى 20 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر .

خلطة الخيار لعلاج شحوب البشرة

خلطة الطماطم للبشرة الدهنية :

الطماطم من أهم الثمار التى يعتمد عليها فى تضييق مسام الوجه لمفعولها القابض للبشرة .

المكونات : ثمرة من الطماطم – قشر نصف ليمونة – بعض القطرات من عصير الليمون .

طريقة الإستخدام : يتم هرس ثمرة الطماطم – ثم إضافة بشر قشر الليمون وعصيره، ثم وضع هذا القناع على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم شطفه بالماء الفاتر .

خلطة الطماطم للبشرة الدهنية

خلطة الشعير للبشرة المجهدة :

المكونات : 2 معلقة من العسل – 2 معلقة من الحليب – 2 معلقة من الشعير المطحون – 2 معلقة من مفروم ورق النعناع الطازج .

طريقة الإستخدام : يتم خلط الشعير مع الحسل مع النعناع وذلك بإستخدام الشوكة، ثم إضافة الحليب والخلط جيداً، ووضع الخليط على البشرة لمدة حوالى 30 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء البارد .

خلطة الشعير للبشرة المجهدة

خلطة الزبادى والطحين لعلاج حب الشباب :

خلطة الزبادى يتم إستخدامها للتنظيف العميق للبشرة الدهنية مما يساعد على إزالة الدهون من البشرة ، كما أن خلطة الزبادى تعمل على إزالة الرؤوس السوداء وحب الشباب، ويتم إستخدام هذه الخلطة مرة كل أسبوع كى لا تتعرض البشرة للجفاف .

المكونات : 12 معلقة من الزبادى – 2 معلقة من الطحين – 2 معلقة من ماء البطاطس .

طريقة الإستخدام : ماء البطاطس هو الماء الذى يتم سلق البطاطس فيه، والطحين المستخدم على البشرة يتوفر فى الصيدليات، يتم خلط جميع المكونات مع بعضها ووضعها على البشرة وتركها لمدة حوالى 20 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، ثم يتم وضع كريم مرطب على البشرة .

خلطة البرتقال المنعش للبشرة :

 قناع البرتقال يعطى نتيجة فعالة فى إنعاش البشرة ويمكن إستخدامها مرات عديدة فى الأسبوع كما أنه يتناسب مع جميع أنواع البشرة .
المكونات : عصير نصف برتقالة – 3 معالق من العسل .
 طريقة الإستخدام : يتم تسخين البرتقال مع العسل على نار هادئة حتى الزوبان، ثم تركه كى يبرد قليلاً ، ووضع الخليط على الوجه لمدة حوالى 20 دقيقة، ثم يتم مسح الوجه بواسطة قطنة مبللة بالماء الفاتر .
خلطة البرتقال المنعش للبشرة

خلطة الماء الورد لتفتيح البشرة :

المكونات : 3 معالق من ماء الورد – معلقة كبيرة من النشا – نصف كوب من الماء .
طريقة الإستخدام : يتم خلط جميع المكونات مع بعضها ووضع الخليط على نار هادئة حتى يبرد ثم وضعها على الوجه، وهذه الوصفة كافية للإستخدام لمدة 3 أيام .
خلطة الماء الورد لتفتيح البشرة

خلطة الجزر للبشرة الحساسة :

الجزر من أغنى الخضروات التى يحتوى على فيتامين A وهو الفيتامين الضرورى لسلامة وصحة الجلد، كما أن خبراء التجميل ينصحون بتناول عصير الجزر بإستمرار للعمل على صفاء البشرة وتحسينها .

المكونات : ربع معلقة من العسل – نصف جزرة متوسطة الحجم .

طريقة الإستخدام : يتم فرم الجزر ثم إضافة العسل إليه وتركه على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم شطف الجزر بالماء الفاتر .

شاهد أيضاً

الخلايا الجذعية في الاردن

الخلايا الجذعية في الاردن

الخلايا الجذعية في الاردن ، تعتبر الخلايا الجذعية من أحدث ما توصل له الطب ومازالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+