الرئيسية / عمليات التجميل / تجميل الأنف بدون جراحة

تجميل الأنف بدون جراحة

تجميل الأنف بدون جراحة ، تعتبر الأنف من ضمن ملامح الوجه التى تضيف جمال مظهرها جمالاً للوجه، ومن المعروف أنه من النادر وجود شخص يتمتع بأنف متلائم مع باقى ملامح الوجه خاليه من العيوب، ولكن تحتوى أنف نسبة كبيرة من الأشخاص على عيب ما ككبر أو صغر حجم الأنف أو إحتوائها على مرتفعات ومنحنيات وغير ذلك.

تجميل أشكال الأنف

اليوم توفرت العديد من التقنيات الحديثة التى تعالج المشاكل العديدة التى تواجه الأنف بشكل يسير وسريع وبتكاليف منخفضة.

تجميل الأنف بدون جراحة

تجميل الانف في الاردن

هو عبارة عن إجراء تجميلى بدون تدخل جراحى يسهل إجرائه، وذلك لإعتماده على التقنيات الحديثة مع إستخدام مخدر موضعى، وقد يحتاج إجرائها وقت بسيط جداً ما بين نصف ساعة إلى ساعتين على أقصى تقدير دون الشعور بأى ألم.

يتم الحصول على النتائج فور الإنتهاء من الإجراء، كما أن المريض يتمكن من مغادرة المركز عقب إنتهاء الطبيب من إجراء العملية، مع قدرته على أداء أنشطته اليومية بشكل طبيعى عقب مرور يومين إلى 7 أيام كحد أقصى.

يتم إجراء تجميل الأنف بدون تدخل جراحى إستناداً على مجموعة من التقنيات الحديثة التى لا تحتاج إلى تدخل جراحى أو إستخدام مخدر كلى، وتتمثل هذه التقنيات فيما يلى:

  • تقنية الليزر

تجميل الانف بالليزر

تغلغلت تقنية الليزر فى العديد من الإجراءات التجميلية مما يسرت إجراء العمليات الجراحية التجميلية، حيث تعمل أشعة الليزر على إحداث شق جراحى وكيه أيضاً، مع قدرته على نحت العظام والغضاريف، لذا من الممكن أن تقام العملية التجميلية بأكملها بواسطة تقنية الليزر، وعلى هذا الأساس تم إعتبار أشعة الليزر بديل لعدد كبير من الأدوات الجراحية التقليدية التى تستخدم فى الإجراءات الجراحية.

تجرى عملية تجميل الأنف بتقنية الليزر لعلاج العديد من المشاكل التى تواجهها الأنف من ضمنها تصغير الأنف بدون تدخل جراحى، تجميل الحاجز الأنفى وتعديل حجم ممرات الأنف، تعديل أرنبة الأنف والتخلص من ندبات الكسور والحوادث.

تتميز عملية تجميل الأنف بتقنية الليزر بآمانها التام مع عدم إحتياجها للمخدر الكلى على عكس الجراحة التقليدية، كما يتم إحداث الشقوق بواسطة أشعة الليزر كبديل للمشرط الجراحى، كما تعمل أشعة الليزر على إصلاح غضاريف وعظام الأنف مع كى جلد الأنف وقفل الشقوق الجراحية.

  • تقنية الفيلر 

عملية تجميل الانف بالفيلر

الفيلر عبارة عن مادة مالئة تستخدم لتعبئة الفراغات التى توجد أسفل الجلد، وقد تم إبتكار تقنية حقن الفيلر من أجل تجميل مناطق معينة فى الوجه كالشفاه والجبين، ومع مرور الوقت تطور إستخدامها فى تجميل الأنف أيضاً.

يقوم طبيب التجميل بحقن مادة الفيلر فى المناطق الفارغة فى الأنف، وقد تحتوى مادة الفيلر على مادة الكولاجين أو حمض الهيالورنيك أو البوليمر الصناعى، إلا أنه عند إستخدامها لتجميل الأنف يستخدم مادة (Radiesse) لكون تكوينها مماثل إلى غضاريف الأنف.

يعتبر إجراء تجميل الأنف بتقنية الفيلر من أسهل الإجراءات التجميلية وذلك لكونه لا يتطلب إستخدام مخدر كلى أو موضعى، بل يحتاج إلى وضع كريم مخدر بسيط على المنطقة المراد حقنها، ومن ثم يتم الحقن بواسطة إبر دقيقة للغاية مخصصة لهذا الإجراء فى المنطقة المراد حقنها.

يحصل المريض على نتائج إجراء حقن الفيلر فور الإنتهاء من الإجراء، كما يتمكن المريض من متابعة ما يجريه الطبيب على أنفه خلال الإجراء بواسطة مرآة مع طرح ملاحظته على الطبيب للحصول على شكل الأنف الذى يطمح إليه.

تجميل الانف بالفيلر

تعالج تقنية الفيلر العديد من المشاكل التى تواجه الأنف ومن ضمنها علاج تحدب الأنف، تكبير الأنف، تجميل إنحراف الأنف بدون تدخل جراحى، إلا أنه لا تستخدم تقنية الفيلر لتجميل الأنف التى تعانى من عيب كبر الحجم أو زيادة فى الغضاريف.

تكلفة تجميل الأنف بدون جراحة

تختلف تكلفة عمليات تجميل الأنف بدون جراحة على حسب حالة المريض والتقنية المعتمد عليها خلال الإجراء، فنجد أن تكلفة إجراء تجميل الأنف بتقنية الليزر تصل إلى ما بين 2000 إلى 2500 دولار أمريكى تقريباً، أما بالنسبة لتكلفة تقنية الفيلر تتراوح ما بين 180 إلى 600 دولار أمريكى.

كيفية إجراء تجميل الأنف بدون جراحة

  • تجميل الأنف بتقنية الليزر

تجميل غضروف الانف بالليزر

يتم إجراء تجميل الأنف بتقنية الليزر على عدد من الخطوات تتمثل فى:

1- تجهيز المريض لإجراء العملية من خلال وضع مخدر موضعى على المنطقة المراد تجميلها.

2- إحداث شق بسيط بواسطة أشعة الليزر تحت الأنف.

3- إستعمال أشعة الليزر لإعادة تشكيل الأنف ونحت غضاريف وعظام الأنف حتى يتم تسويتها.

4- كى الشق المحدث مسبقاً بواسطة الليزر.

5- يحتاج إجراء تجميل الأنف بتقنية الليزر حوالى ساعة، ولا يحتاج المريض البقاء فى المركز عقب إنتهاء الإجراء مع قدرته على أداء جميع أنشطته اليومية بشكل طبيعى عقب مرور أسبوع على الإجراء.

  • تجميل الأنف بتقنية الفيلر 

تجميل الانف بالفيلر

1- تجهيز المريض لإجراء العملية بواسطة وضع كريم مخدر موضعى على المكان المراد حقنه.

2- عقب مرور 30 دقيقة تقريباً يجرى الطبيب حقن الفيلر بواسطة إبر طبية دقيقة للغاية مخصصة لإجراء العملية.

3- يحتاج إجراء حقن الفيلر حوالى 10 دقائق تقريباً وتظهر نتائج الإجراء عقب إنتهاء إجراء العملية.

4- يتمكن المريض من العودة إلى حياته الطبيعية عقب مرور يومين على الإجراء.

تعليمات ما قبل وبعد إجراء تجميل الأنف بدون جراحة

تجميل عظمة الانف بدون جراحة

1- إجراء الفحوصات الطبية والتحاليل اللازمة قبل الخضوع لإجراء العملية، حيث من الممكن أن يكون المريض يعانى من الحساسية من نوع معين من المواد ولا يكون المريض على دراية بذلك.

2- يجب على المريض إخبار الطبيب بتاريخه المرضى وكذلك الأدوية التى يتناولها بشكل دائم.

3- يجب على المريض إعلام الطبيب بالشكل الذى يرغب الحصول عليه من خلال الإجراء، والنتيجة التى يطمح الوصول إليها.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+