الرئيسية / أخبار عمليات التجميل / تتصدر السعودية المركز الأول عربياً في عمليات التجميل

تتصدر السعودية المركز الأول عربياً في عمليات التجميل

تحتل السعودية المركز الأول عربياً في عدد عمليات التجميل التي تتم فيها، حيث لوحظ ارتفاع عدد السعوديين المقبلين علي عمليات التجميل وخاصة الفتيات السعوديات المتراوح أعمارهم بين 19 و 30 سنة، وذلك حسب الاحصائيات للجمعية الدولية للجراحة التجميلية.

كما اثبتت احصائيات الجمعية الدولية للجراحة التجميلية وجود السعودية ضمن أكثر 25 دولة في العالم تنتشر فيها العمليات التجميلية، هذا بالاضافة إلي الولايات المتحدة والهند والصين والبرازيل والمكسيك.

تتصدر السعودية الدول العربية في عدد عمليات التجميل، حيث تعتبر عمليات حقن الدهون في الوجه وازالة الشعر بالليزر من اكثر العمليات الغير جراحية المنتشرة بالمملكة، أما العمليات الجراحية وتعتبر عمليات تجميل الأنف وشد الوجه وشفط الدهون من أكثر العمليات الجراحية انتشاراً.

اثبتت الدراسات والاحصائيات وفقاً لعام 2010 فقط أن عدد العمليات الجراحية والغير جراحية التي تم اجرائها في السعودية بلغت حوالي 141 ألف عملية، إذا عالمياً تم إجراء ما يقرب من 19 مليون عملية تجميلية، احتلت  إزالة التجاعيد وإطالة الشعر نصفها، بالاضافة لاستهلاك أكثر من 3 مليون حقنة بوتكس سنيواً.

كما استطاعت عمليات ازالة الدهون السيطرة علي العمليات التجميلية في العالم مما يثبت تضخم مشكلة السمنة المفرطة والوزن الزائد الذي يدفع العديد اللجوء للحل الجراحي لعلاج المشكلة والتخلص منها والوصول لوزن مثالي.

كما يؤكد الجراحين على ضرورة توخي الحذر قبل التفكير في اللجوء للعمليات الجراحية خاصة بالنسبة للصغار في السن، حيث ان عمليات التجميل لا يجب إجراؤها لمن هم تحت سن الثامنة عشر وذلك بسبب أن عئام الوجه لديهم لم تنمو تماماً بعد ومازلت في مراحل نموها، أما العمليات الخاصة بالصدر فتتم لمن يتعدى أعمارهم سن الخامسة والعشرين، وعمليات شفط الدهون تتم لمن تخطي حاجز الثلاثين.

شاهد أيضاً

مشكلة تضخم الثدي عند الرجال

مشكلة تضخم الثدي عند الرجال المعروفة باسم “GYNECOMASTIA”، من أكثر المشاكل التي تواجه الرجال نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+