الرئيسية / اخترنا لكم / كيفية التوفير في الماء
كيفية التوفير في الماء ؟
كيفية التوفير في الماء ؟

كيفية التوفير في الماء

كيفية التوفير في الماء ؟

أولاً : إصلاح كل ما يسرب المياة :

سواءاً كانت التسريبات من الصنابير أو الأنابيب أو غيرها فتسرب قطرات بسيطة من المياة لن يكون غاية في السوء ولكن مع التسرب الكثير وبكل يوم سيكون ذلك أمراً سيئاً للغايه يجب توقيفه .

ثانياً : استخدام المياة أكثر من مرة :

مثل استخدام الماء الذي يتقي بعد عمل المعكرونة والبيض في ري النباتات والمزروعات وبالتالي الحفاظ عليها والاستفادة منها بدلاً من رميها.

ثالثاً : ملئ زجاجات مياة للشرب ووضعها في الثلاجة :

وهذا بدوره لا يجعل الشخص يضطر لفتح الصنبور في كل مرة وملئ الكأس وبالتالي يكون الماء الذي يتم إهداره أقل ويمكن استخدام زجاجات المياه والعصير في ذلك .

رابعاً تعديل إعدادات الغسالات الموجودة في المنزل :

وذلك لأن الغسالة من أكثر الأشياء التي تستهلك المياة في المنزل فتستهلك ما يقرب من 22% من المياه من المياة المستخدمة في المنزل ، وبالتالي عليك تعديل الإعدادات الخاصة بالغسالة لتلائم حجم الغسيل مع كمية المياه .

خامساً : بقدر الإمكان يجب التوفير أثناء غسيل الأطباق :

وذلك باستخدام غسالة الأطباق والتي توفر كثيراًفي المياه ، حيث أن غسيل الأطباق في المنزل يأخذ 2 بالمئة من معدل استهلاك المياة في المنزل وسيحدث ذلك فارقاً في الاستهلاك .

سادساً : التحكم في العادات السيئة وتغييرها :

لو أردت توفير استهلاك المياه فلا تترك الصنبور مفتوحاً اثناء تنظيف الأسنان وكذلك أثناء غسيل الخضوروات والفاكهة وأثناء الإستحمام وكذلك أثناء غسيل الأطباق ؛ فكل هذه العادات السيئة من الممكن أن تهدر المياة بشكل كبير من دون أن تشعر .

سابعاً : ري الحدائق بالطرق الصحيحة :

مثل الري بالتنقيط والذي يكون بتوجيه الماء للتربة مباشرة وببطء وذلك يجعل المياه المستخدمة أقل بنسبة 20-50 بالمئة من ري المياة بالرش ، أيضاً من الممكن التقليل من تبخر المياة الموجودة في التربة عن طريق وضع نشارات الخشب وبالتالي يتم إبطاء عملية تبخر المياة من التربة وتبقي رطبة لأطول وقت ممكن وهذا سيجعل الحاجة لإعادة الري أقل من العادي .

شاهد أيضاً

نزيف الانف اثناء الحمل

إن مرحلة الحمل من أخطر المراحل وأكثرها حساسية بالنسبة للنساء، حيث تتعرض المرأة في هذه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+