الرئيسية / عمليات التجميل / زراعة السيليكون للصدر

زراعة السيليكون للصدر

زراعة السيليكون للصدر، ظهرت في الآونة الأخيرة طفرة في مجال عمليات التجميل وأصبح الجميع يتهافت عليها وبالأخص النساء لإهتمامهن بالجمال وبكل ما يخصة لإصلاح أي مشكلة في الجسم وزيادة ثقتهن بأنفسهن.

من هذه العمليات التجميلية التي نالت قسط كبير من الإهتمام ويزداد الإقبال عليها كل فترة هي عملية تكبير الصدر بإستخدام السيليكون ويوفر مركز صحتنا العملية التجميلية لكل من ترغب في تكبير الصدر علي يد اطباء ذو خبرة وكفاءة وباستخدام أحدث الاجهزة والتقنيات.

تكوين الثدي 

يتكون الثدي من غدد لبنية تحاط بالدهون تكون موجودة بين الجلد والعضلات وتختلف النسبة بين الغدد الي الدهون علي حسب المرحلة العمرية والتغيرات المختلفة من الوصول لسن البلوغ الي الزواج ثم الحمل والرضاعه والوصول الي سن اليأس وأيضا تتأثر بإكتساب أو فقد الوزن.

أسباب صغر حجم الثدي :

  1.  أسباب وراثية، من الممكن أن يكون صغر حجم الثدي نتج من عامل وراثي من أحد أفراد العائلة.
  2.  وجود اضطرابات هرمونية أثناء مرحلة البلوغ تؤدي الي إعاقة نمو الثدي بالحجم المطلوب، من الممكن أن تؤدي تلك الإضطرابات الي نتائج عكسية فتؤدي الي حدوث تضخم في الثدي او حدوث ضمور الثدي.
  3.  الحمل والرضاعة.
  4. بعض الامراض الوراثية مثل متلازمة مرض بولند.

يوجد العديد من الطرق التي تستخدم لتكبير حجم الثديين مثل:

  • استخدام السليكون ويختلف في الأشكال والمقاسات والبروزات ويوجد مقاسات تناسب حجم المريضة وتعمل علي تحديد البروز علي حسب مرونتة.
  • حقن المواد المجهزة صناعيا، تتكون من نوعين مواد دائمة أو شبه دائمة. لا ينصح باستخدام تلك المواد لتجنب حدوث التهابات أو تورمات في منطقة الثدي. تستخدم في أماكن أخرى مثل الساق أو الأيدي، تحتوي تلك المواد الدائمة الآمنة في الحقن من أحماض الفواكه كالتي تستخدم في الخدود وتعتبر آمنة ولا تمتص بعد فترة ولكن العيب هو ارتفاع التكلفة ولا تزيد مدتها عن سنة.

تكبير الثدي بالسليكون

تعتبر عملية تكبير الثدي بالسيليكون هي الأكثر إنتشارا، فالسيليكون هو عنصر كميائي خامل، تقوم شركات عالمية معتمدة من المنظمة الامريكية لسلامة الدواء بإعدادة بطريقة طبية آمنة و يحيطه غلاف قوي يمنع حدوث تفاعل بينة و بين الجسم.

يمتاز هذا الغلاف يأنه رقيق علي الرغم من قوته وذلك بغرض ألا يكون محسوسا، تختلف أنواع السيليكون في قوة الغلاف و سماكتة. يحتوي الغلاف علي جل سيليكوني وهو جل متماسك و ليس سائل لا يمكن أن يتسرب في الجسم. تختلف حشوة السيليكون في المقاسات والرسومات وفي العرض والطول والبروز والشكل فيوجد الدائري والبيضاوي.

تختلف العملية علي حسب رغبة المريضة فالبعض يرغب في التكبير فقط والبعض الآخر يرغب في الشد فقط ويكون حجم الثدي مناسب ولكن يوجد به ترهل وأيضا إختيار نوع التدخل، وحجم السيليكون والشكل والبروز المناسب ومكان الفتحة ومكان وضع الحشوة.

خطوات عملية زراعة السيليكون في الثدي

1- التخدير :

تتم العملية عن طريق التخدير الكلي أو التخدير الموضعي ويتحدد ذلك علي حسب نوع التكبير ومكان وضع السيليكون، تستغرق العملية تقريبا ساعة.

2- عمل فتحة جراحية و جيب للحشوة :

يتم عمل فتحة صغيرة طولها تقريبا من 3 الي 4.5 سم لإدخال حشوة السيليكون وتكون اماكن الفتحات الجراحية كالتالي :

  • تحت الثدي
  • حول الهالة البنية
  • تحت الابط

يعتمد إختيار مكان الفتحة علي حسب طبيعة ثدي المرأه وإختيار المكان الأمثل حتي يكون الجرح خفيا وغير ظاهر. توضع حشوة السيليكون تحت غدة الثدي فقط او غدة الثدي وعضلات الصدر علي حب حالة المريضة وتختلف حسب سمك وشكل وحجم بروز الثدي. بعد الإنتهاء من وضع الحشوة يقوم الطبيب بغلق الجرح ووضع الضمادات اللاصقة عليه ولبس المشد الطبي الخاص بالصدر لمدة أسبوعين.

المتابعة بعد العملية :

يمكن العودة الي المنزل في نفس يوم العملية ومماسة الأنشطة اليومية بصورة طبيعية بعد أن يزول أثر المخدر، وينصح عند الشعور بأي ألم مراجعة الطبيب الذي أجري العملية لوصف أنواع مسكنات. من الممكن أن يحدث بعض التورم والكدمات تزول بعد 10 أيام أو أسبوعين من إجراء العملية. يمكن ممارسة التمارين الرياضية مع تجنب حمل الأشياء الثقيلة لمدة تتراوح من شهر الي شهر ونصف.

معتقدات خاطئة عن العملية

1- يعتقد البعض بأن زراعة السيليكون بالصدر يسبب أورام سرطانية، لا يوجد علاقة بين زراعة السيليكون في الصدر والإصابة بأورام سرطانية خبيثة.

2- لا يوجد أي علاقة بين الشعور بالحلمة والعملية بأي شكل من الأشكال.

3- لا تتأثر الرضاعة بالسليكون وذلك لأنه يتم وضعة خلف غدة الثدي او خلف عضلات الصدر  فلا يحدث أي تداخل مع مكونات الغدة.

4- يوجد أنواع من السيليكون سائلة يمكن حقنها دون إجراء عملية جراحية ولكن لها بعض الأضرار لأن حشوة السليكون تختلف عن السيليكون السائل.

حشوة السيليكون:

تحاط حشوة السيليكون بغلاف خارجي لا يتفاعل مع الجسم ويمنع الإتصال بين السيليكون الطبي والجسم لذلك يعتبر آمن علي الجسم، ويمكن إزالة حشوة السيليكون من نفس مكان الجرح عن طريق عملية جراحية بسيطة مدتها تقريبا من 10 الي 15 دقيقة.

السيليكون السائل:

يتم حقن سائل السيليكون في الصدر وينتشر في أنسجة الجسم لذلك لا ينصح بإستخدامه.

5- يعتقد البعض أن السيليكون يؤثر علي ملمس الثدي ويجعله غير طبيعي، في الحالات التي يكون فيها حجم الثدي معقولة بحيث يشكل غطاء كافي علي السيليكون فلن يكون السيليكون محسوس. أم في الحالات التي تاني من وجود ضمور في الثدي فيكون السيليكون محسوسا في الفترة الأولي بعد إجراء العملية نتيجة لعدم وجود غطاء كافي لتغطية حشوة السيليكون.

6- من المعتقدات الخاطئة أيضا أن الجرح الذي يجري لإدخال حشوة السليكون يكون كبيرا ولكن في الحقيقة يكون الجرح صغيرا وفي أماكن خفية. وبعد عدة شهور تتراوح من أربعة الي سته لأشهر من إستخدام الكريمات يصبح الجرح خفي وغير ظاهر بصورة كاملة.

7- لا يوجد أي تعليمات مشددة بعد إجراء عملية زراعة السيليكون فقط الحرص علي تنفيذ تعليمات الطبيب ولبس المشد الطبي لمدة تتراوح من أسبوع ونصف الي أسبوعين والنوم علي الظهر والإمتناع عن النوم علي البطن أو الجانبين.

8- يصنع السيليكون بطريقة آمنة ويمتاز بدرجة كبيرة من التماسك والنعومة، يصنع السيليكون بحيث يشبة الدهون الطبيعية التي توجد في الثدي، ويوضع السليكون خلف غده الثدي وعضلات الصدر لتوفير غطاء كافي للحشوة.

الفرق بين عملية حقن الدهون وزراعة السيليكون

إنتشرت عملية آخري لعلاج مشكلة صغر حجم الثدي وهي عملية حقن الثدي بالدهون، يوجد فرق بين عملية حقن الدهون وزراعة السيليكون كالتالي:

عملية حقن الدهون:

يتم فيها شفط الدهون من المناطق التي توجد بها دهون زائدة لدي المريضة، فتتم معالجة هذه الدهون وحقنها مرة آخري في الثدي حتي يعطي حجما كبيرا.

ميزة عملية حقن الدهون:

تعالج تلك العملية مشكلتين في وقت واحد وهو ما يميزها فإنها تزيل الدهون من المناطق الغير مرغوب بها في الجسم وتعمل علي تكبير الثدي.

عيب عملية حقن الدهون:

  • إتاحة تلك العملية للمريضة التي لديها إمتلاء ف الجسم، لذلك فإن تلك العملية غير مناسبة للمرضي اللاتي يمتلكن وزن ضئيل.
  • لايمكن استخلاص تلك الدهون من أقارب المريض أو من شخص آخر، فيجب أن تكون من جسم المريضة حيث يتم إستخلاصها ومعالجتها وإعادة حقنها في الثدي عند المريضة.
  • من الممكن أن تؤثر الدهون المنقولة علي الحجم النهائي وبالتالي تحتاج المريضة الي إجراء عملية جراحية آخري لتصحيح المشكلة للحصول علي الحجم النهائي.
  • لا تغير تلك العملية من شكل الثدي وإنما في الحجم فقط.

يوجد بعض الحالات التي بها ترهلات بالثدي الي إجراء عملية لشد الثدي وينصح بإستخدام حشوات السيليكون المتماسك ذو الشكل الدائري او البيضاوي يساعد ذلك شد الثدي ورفعة ويعطي شكل جذاب للثدي أما حقن الدهون لا تغير من شكل الثدي و تزيد الحجم فقط.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+