الرئيسية / عمليات التجميل / زراعة الجلد في الاردن
زراعة الجلد في الاردن
زراعة الجلد في الاردن

زراعة الجلد في الاردن

زراعة الجلد في الاردن ، لقد شهدت عمليات التجميل طفرة كبيرة في السنوات السابقة حيث تطورت الأجهزة والتقنيات والأدوات الطبية والجراحية بصورة كبيرة مما يساعد في الوصول إلى أفضل النتائج بصورة آمنة وسهلة وسريعة.

وقد ازداد الإقبال على عمليات التجميل من مختلف الفئات بغرض علاجي وتجميلي في نفس الوقت، وقد تميزت الأردن بمكانة كبيرة وعالية في شتى هذه المجالات الهامة نتيجة لوجود طاقم كامل من أمهر الأطباء والمختصين على أعلى مستوى، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المستشفيات ومراكز التجميل المزودة بأحدث الأجهزة وأفضل الخدمات الصحية التي لا مثيل لها.

ومن الإتجاهات الجديدة لعمليات التجميل عملية زراعة الجلد في الاردن التي تساعد في علاج الكثير من المشاكل الجلدية، وسوف نتعرف في هذا المقال على كل ماهو متعلق بهذه العملية المهمة.

عملية زراعة الجلد في الاردن :

تعرف باسم عملية تمديد الجلد، وهي عبارة عن عملية ترميمية وعلاجية تتم في الأجزاء المتضررة من الجلد في مختلف أنحاء الجسم، حيث تعتمد على استخدام بالون من السيليكون تحت طبقات الجلد بالقرب من الجزء المتضرر والذي يتم ترميمه، حيث تم ملئ هذا البالون باستخدام محلول ملحي يساعد في تمديد الجلد وزيادة مساحته ونموه، تساعد هذه العملية في الحالات التالية :

1- بعد عمليات استئصال الثدي بسبب سرطان الثدي ترميم الثدي بعد علمية إستئصاله.

2- حالات استئصال مساحات واسعة للتخلص من سرطان الجلد.

3- علاج الحروق الكبيرة.

4- تعويض الجلد المتضرر وفروة الرأس الضعيفة.

وتعتبر هذه الحالات من أكثر الحالات المناسبة لعملية زراعة الجلد في الاردن.

تاريخ زراعة الجلد في الاردن :

ظهرت عمليات تمديد الجلد والأنسجة بشكل عام في سنة 1975 تقريباً حيث تم استخدام ممدات السيليكون للأنسجة وتم القيام بأول عملية سنة 1976 وقد توسع هذا المجال بشكل كبير بعد ذلك.

مما ساعد في توفير ممددات أنسجة مختلفة النوع والشكل والحجم والتي يتم استخدامها في هذه العلمية وملئها باستخدام محلول ملحي ويتم غلقها بواسطة صمام ذاتي الغلق لزيادة معدلات الأمان ومنع أي تسريب.

وقد وصلت زراعة الجلد في الاردن لمراحل متطورة حيث أصبحت تقنية بسيطة وغير مؤلمة تتم باستخدام المخدر الموضعي في العديد من الحالات.

شروط عملية زراعة الجلد في الاردن :

إن أول خطوة تتحكم في نجاح هذه العملية والوصول إلى النتائج المطلوبة اختيار الطبيب المختص المناسب والذي لديه خبرة كبيرة في هذا المجال وحاصل على شهادات طبية عالمية وممارس محترف.

بالإضافة إلى حسن اختيار المركز التجميلي أو المستشفى المتخصصة ونوع الأجهزة والأدوات الموجودة فيها والرعاية الصحية التي يتم توفيرها للمرضى.

حيث يتم الفحص الطبي للمريض ولحالة الجلد الصحية والمشكلة التي يتم حلها، حيث تتم العملية بناء على عدة عوامل منها سن المريض والتاريخ الطبي والعمليات التي خضع لها من قبل.

وينصح بمناقشة شاملة للعملية وخطواتها والمواد المستخدمة فيها ونتائجها المتوقعة وفترة النقاهة والتعليمات التي يجب اتباعها قبل وبعد العملية، حيث تساعد مثل هذه المناقشة في تأهيل المريض نفسياً.

تعليمات قبل عملية زراعة الجلد في الاردن :

1- تجنب تناول أي أطعمة أو مشروبات قبل العملية بمعدل 8 ساعات تقريباً.

2- الإقلاع عن التدخين وتناول المشروبات الكحولية والمنبهات قبل العملية بأسبوع تقريباً.

3- تجنب تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين والوارفرين والمضادات الحيوية غير الستيرويدية.

4- عمل الأشعة والتحاليل المطلوبة قبل العملية.

5- الحرص على تنفيذ جميع تعليمات الطبيب المختص.

خطوات عملية زراعة الجلد في الاردن :

1- تحضير المريض وتطهير الجلد وتعقيمه قبل العملية وتجهيز الأدوات المستخدمة.

2- تخدير المريض بالمخدر الموضعي المناسب للعملية.

3- عمل شق جراحي في المكان المخصص والقريب من منطقة العملية.

4- يتم إدخال بالون السيليكون تحت الجلد من الشق الجراحي الذي يتم عمله، يوجد في هذا البالون صمام ذاتي الغلق يتم استخدامه في ملئ البالون بالمحلول الملحي الذي يسمح بتمدد الجلد في المنطقة المتضررة.

5- البدء في عملية حقن المحلول المحلي في بالون السيليكون.

6- إغلاق الشق الجراحي باستخدام خيوط تجميلية حتى لا تترك أي ندوب بعد التعافي من العلمية.

يتمدد الجلد بعد عملية الحقن تدريجياً لتعويض المنطقة المتضررة وحل المشكلة بصورة مثالية.

العملية الثانوية :

بعد تمدد الجلد بالصورة المتوقعة لتغطية المنطقة التي تم تحديدها يقوم الطبيب المختص بعمل عملية يتم فيها تجميع الجلد الجديد لترميم الجزء المتضرر.

تعتبر هذه العملية من العمليات الترميمية البسيطة التي يستخدم فيها التخدير الكلي في بعض الحالات للحصول على النتيجة المطلوبة.

فترة النقاهة لعملية زراعة الجلد في الاردن :

إن العلمية الأولية قد لا تتطلب فترة نقاهة كبيرة حيث أنها لا تستخدم التخدير الكلي بالإضافة إلى أن الشق الجراحي الذي يتم عمله يكون بسيط.

لذلك فإن فترة النقاهة تعتمد على العملية الثانوية التي يتم فيها جمع الجلد الجديد وترميم المنطقة المتضررة، حيث ينصح فيها باتباع تعليمات الطبيب المختص وتناول الأدوية والمسكنات التي يتم وصفها.

النتائج عملية زراعة الجلد في الاردن :

إن نتائج عملية زراعة الجلد تكون مبهرة حيث أنها تعمل على إعادة بناء الثدي وإصلاح مناطق الجلد التالفة والتخلص من الندوب وأماكن الحروق الكبيرة.

وهكذا فإن هذه العملية من العمليات المهمة التي تساعد في الحصول على المظهر المثالي بعد التعرض للكثير من الحوادث والمشاكل، وهو ما يساعد في تحسين الحالة النفسية والصحية للكثير من الناس.

تكلفة عملية زراعة الجلد في الاردن :

تتراوح تكلفة عملية تمديد الجلد بين 400 دولار أمريكي تقريباً حتى 500 دولار أمريكي تقريباً، بينما تكلفة العلمية ككل فإنها تعتمد على نوع المشكلة التي يتم حلها حيث تتراوح تكلفة عمليات ترميم الثدي وعلاج الحروق وحالات سرطان الجلد بزراعة الجلد بين 2000 دولار أمريكي تقريباً حتى 20000 دولار أمريكي في بعض الحالات.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+