الرئيسية / طب عام / ابر النضاره للوجه
ابر النضاره للوجه

ابر النضاره للوجه

ابر النضاره للوجه ، من أكثر الأمور التى نهتم بها هى الحفاظ على البشرة ونضارة الوجه، وذلك بسبب كثرة تعرض البشرة للرطوبة وأشعة الشمس وأنواع مختلفة من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة التى قد تؤثر على نضارة البشرة، وعلاج البشرة يتم عن طريق إستخدام بعض الوصفات الطبيعية، أو الإتجاه إلى المعالجات الطبية بإستخدام إبر النضارة والتى تعالج البشرة .

ابر النضاره للوجه

المشاكل التى تعالجها إبر نضارة الوجه :

إبر نضارة الوجه تعمل على إعطاء البشرة نضارة وسحر وجمال خاص، وتعالج الكثير من المشاكل التى توجد فى البشرة والتى منها :

  • لإبر النضارة القدرة على علاج علامات التقدم فى العمر، وتعيد للبشرة نضارتها ومرونتها فتعيد فترة الشباب مرة أخرى للشخص .
  • تعمل إبر النضارة على علاج جفاف البشرة، الذى قد يؤدى إلى تشققات نتيجة نقص الرطوبة بشدة، بالإضافة إلى أن الجفاف يسبب مشاكل كثيرة للبشرة، فإبر النضارة تمنع وجود الجفاف نهائياً .
  • تعالج إبر النضارة جميع مناطق الوجه وخصوصاً منطقة ما حول العيون وحول الشفايف، وفى منطقة الجبهة، بالإضافة إلى أنها تمنع تكون التجاعيد على الوجه مع مرور الوقت .
  • تعالج إبر النضارة الهالات السوداء التى تظهر تحت العين .
  • إبر النضارة تعمل على حل مشاكل تصبغات البشرة فى الأماكن المختلفة من الوجه، وتعالج ألوان البشرة عندما تتغير بقع الجلد إلى اللون الداكن، أو اللون الفاتح .
  • لإبر النضارة القدرة على علاج الآثار الناتجة عن حبوب الشباب والتخلص من آثار جفاف البشرة، وعلاج إرهاق البشرة بعد علاجها، وذلك لأن معظم تقنيات حب الشباب يسبب الجفاف للبشرة وتقشير الوجه .
  • إذا كان الوجه يعانى من أى مشكلة من الإرهاق والتعب وظهور البشرة بشكل شاحب تستطيع إبر نضارة الوجه إعادة الشباب والنضارة والحيوية للبشرة وتعالج كل هذه المشكلات .
المشاكل التى تعالجها إبر نضارة الوجه

 

فكرة حقن إبر النضارة للوجه :

فى حال وضع أى كريم أو أى مادة على الوجه تقوم البشرة بإمتصاصها للوصول إلى الطبقات الداخلية من الجلد وتؤثر عليها، فيصبح نسبة الإستفادة من المادة قليلة الفاعلية، وفى طريقة حقن البشر بإبر النضارة فإنك تقصر الطريق على المادة التى يتم وضعها على البشرة لتصل إلى الطبقات الداخلية المختلفة الموجودة تحت الجلد .

تستخدم إبر النضارة للوجه فى تقوية الجلد وتحسينه وإعادة النضارة له مرة أخرى، فهناك العديد من المواد التى تستخدم فى حقن البشرة ولكن لم تصلح جميعها لتكون مستحضرات كريمية يمكن وضعها على الوجه، والتى منها حقن البلازما الذى يستخدمها بعض الأشخاص على هيئة كريم والبعض الآخر يستخدم البلازما فى الحقن مثل الكولاجين .

فكرة حقن إبر النضارة للوجه

المقصود بإبر النضارة للوجه :

إبر نضارة الوجه عبارة عن إبر يحتوى على الكثير من المواد المغذية التى يكون الغرض منها تغذية الطبقات المختلفة الداخلية للجلد، والعمل على تنشيط البشرة والتخلص من الجلد الميت والخلايا القديمة، والمساعدة على إنتاج الخلايا الأكثر صحة ونضارة .

يوجد العديد من الأنواع المستخدمة فى إبر نضارة الوجه للحقن والتى منها : الإنزيمات والبروتينات والفيتامينات، بالإضافة إلى وجود المستخلصات الطبيعية التى توجد فى جسم الإنسان، أو من الهرمونات والنباتات المختلفة، ومواد أخرى طبيعية توجد فى البشرة، ولكن عند قلة المواد الطبيعية للبشرة يؤثر ذلك على هذه المشاكل .

قبل حقن إبر نضارة الوجه :

قبل أخذ القرار بحقن البشرة يتم البحث عن سبب وجود المشكلة التى يعانى منها الشخص وذلك لأن مشاكل البشرة قد تكون صحية تحتاج إلى العلاج ، ومشاكل البشرة لم تقتصر على مشاكل جمالية فقط، وبعد التأكد من أن مشكلة البشرة تكون مشكلة جمالية يمكن الذهاب للطبيب والنقاش معه حول أفضل أنواع الحقن التى تعطى نضارة وصحة للبشرة .

قبل حقن إبر نضارة الوجه

فى بعض الأوقات قد تكون مشكلة حلها بتناول بعض الفيتامينات وإستخدام لمستحضرات الموضعية فى فترة معينة ولم يوجد حاجة مهمة للحقن، وقبل حقن إبر النضارة تحتاج البشرة إلى الراحة من خلال الحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس الضارة، أو كثرة التعرض للرطوبة العالية ووضع مستحضرات التجميل الغير معروفة المصدر، والتى تسبب جفاف وشحوب البشرة، ومن الأفضل التعرف على نوع البشرة وأفضل المنتجات التى يمكنك إستخدامها للحفاظ على نضارة البشرة لأطول فترة ممكنة .

بعد حقن إبر نضارة الوجه :

بعد الإنتهاء من عملية حقن البشرة بإبر النضارة ينصح الطبيب بوضع بعض الكريمات الطبية التى تساعد البشرة عبلى التعافى سريعاً وتوفير الراحة للبشرة من مكان الحقن، بالإضافة إلى وجود واقى قوى للشمس لحماية البشرة أثناء العودة للبيت، وبعد حقن إبر النضارة يحتاج الشخص لساعات معدودة للراحة ثم العودة إلى ممارسة العمل والأنشطة المختلفة .

حقن إبر النضارة بالوجه غالبا|ً يحتاج إلى جلسة واحدة وفى الحالات الشديدة يكون عدد الجلسات 6 على أقصى حد لإعادة الحقن مرة أخرى، وتكون المدة الفاصلة بين كل جلسة والأخرى حوالى أسبوعين ، أما فى بعض الحالات الأخرى ليس من الضرورى حقن عدة مرات متتالية ولكن يمكن إعادة الحقن مرة أخرى بعد عدة شهور .

حقن إبر نضارة الوجه

عملية حقن إبر النضارة للوجه :

فى بداية الأمر يقوم الطبيب بتنظيف البشرة ثم يستخدم إبر محقونة بالمادة التى تم الإتفاق عليها للحقن تحت الجلد والتى تعالج وترطب البشرة، فهناك الكثير من التقنيات والمواد المختلفة المستخدمة للحقن، ويتوقف إختيار نوع المادة المحقونة على حسب مشكلة البشرة ونوعها، مع مراعاة الطبيب للعمق المستخدم لحقن المادة، حيث أن الجلد يقوم بإمتصاص المادة المحقونة فى وقت قصير .

حقن إبر نضارة الوجه لا تسبب أى ألم للوجه، ولكن هناك بعض الأشخاص يفضلون إستخدام كريم كمخدر موضعى خوفاً من ألم الإبر، وعملية الحقن تحتاج إلى 30 دقيقة على الأكثر على حسب حالة البشرة وإحتياجاتها .

عملية حقن إبر النضارة للوجه

 

 

تكلفة إبر النضارة للوجه :

تكلفة حقن إبر النضارة للوجه تختلف على حسب الطبيب الذى يقوم بإجراء العملية وعلى حسب العيادة وعلى حسب الكمية المستخدمة فى حقن الإبر، وعلى حسب حالة البشرة وغيرها من العوامل الأخرى، ولكن يكون متوسط التكلفة بشكل عام يكون حوالى ما بين 300 دولار إلى 600 دولار أمريكى .

شاهد أيضاً

رياضة شد البطن

رياضة شد البطن

رياضة شد البطن ، من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص مشكلة تجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+