الرئيسية / اخترنا لكم / كيفية التعامل مع الطفل العنيد .. نصائح مجربة
كيفية التعامل مع الطفل العنيد .. نصائح مجربة
كيفية التعامل مع الطفل العنيد .. نصائح مجربة

كيفية التعامل مع الطفل العنيد .. نصائح مجربة

كيفية التعامل مع الطفل العنيد .. نصائح مجربة

العند صفة مكتسبة بالتأكيد فلم يولد احد عنيداً ولكن طريقة المعاملة في النهاية والبيئة المحيطة تورث العند من دون قصد سواء كانت المدرسة أو البيت أو المجتمع ، وبالتالي فإنه لا داعي من الدهشة وعليك أن تصلح ما قمت بتوريثه أو ما ورثه المجتمع له من دون قصد وذلك بطرق سهله سنعرف الأم عليها ؛ تابعينا!

العند مثل الجمر ولو لا حظت الأم الطفل لديه هذه الصفة في شخصيته حتي ولو قليلاً فعليها أن لا تجبره علي فعل شئ أو تحاول أن تجعله يطيعها ولا يكسر الأوامر التي تعطيها له حتي لا تجعل الجمر يزداد إشتعالاً ويخمد وحده ؛ فاستخدام اللين والرفق في التعامل معه وأيضاً عمل ما يريده لن يضر بشئ وسيكون هذا هو الحل الأمثل في هذا الوقت حتي لا تزيد الصفة عنده وتقل تدريجياً .

كيفية التعامل مع الطفل العنيد علي حسب سن الطفل ؟

لو كان طفلك ما زال صغيراً ولا يفهم ولم ينضج بعد .. قومي بإلهاء الصغير قدر المستطاع عن الشئ الذي أثار عناده واشغليه بأشياء أخري ، ولو كان الطفل كبيراً يفهم ويعرف تستطيعين الدخول معه في حديث ونقاش والتفاهم معه بطريقة لينة وبشكل معين لكي يتم الوصول لإتفاق سيكون في صالحك حتي يتعلم النقاش الهادئ ولا ينتابه الشعور بأنه انتصر وأنه قام بعمل ما يريده من دون أخذ شئ في الإعتبار ورغم أنف الجميع ، وهذا الحوار الذي سيدور معه يجب أن يكون علي وجه السرعة ومن دون تباطؤ .

لا تطلقي علي طفلك صفة العنيد أبداً ، وامدحيه دائماً لو كان متفاهماً لتعزيز صفة التفاهم وتعزيز التفكير العقلي بدلاً من تعزيز العناد ، ويجب أن تكونين حنونة مع الطفل لأبعد حد .

كيف أعاقب طفلي العنيد ؟

لا ضرر من العقاب طالما لجأ الطفل للعند ، وكلما اشتد عنده يجب أن يكون العقاب أكبر ويجب أن لا نتراجع عن العقاب أبداً حتي لا يشعر الطفل بالإنتصار في النهاية .

وطرق العقاب هي حرمانه من شئ ما يحبه أو يرغب فيه بشكل مؤقت ودون اللجوء للضرب أو الشتم حتي لا تترك أثرا سلبياً في نفسه أو يشعر بالإنكسار .

شاهد أيضاً

نزيف الانف اثناء الحمل

إن مرحلة الحمل من أخطر المراحل وأكثرها حساسية بالنسبة للنساء، حيث تتعرض المرأة في هذه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+