الرئيسية / عمليات التجميل / توريد الشفايف بالليزر

توريد الشفايف بالليزر

توريد الشفايف بالليزر، يطمح جميع النساء بلا إستثناء إلى الحصول على شفاه وردية اللون بشكل طبيعى دون الحاجة إلى مستحضرات أو مساحيق تجميلية، وبالتالى نجد النساء وخاصة العربيات يبحثون على طرق مثالية الحصول على شفاه وردية وذلك لأنهن يتمتعون بشفاه غامقة اللون نتيجة عوامل جينية.

تجميل الشفاه

من الطرق التى يلجأن إليها لإتباعها بعض الوصفات الطبيعية التى تعمل على تفتيح لون الشفاه، وقد أثبتت هذه الوصفات قدرتها الخراقة حيث أعطت نتائج مذهلة من أجل توريد الشفاه وإصلاح هيئتها.

يوجد بعض النساء اللواتى قمن بتناول أعشاب تعمل على حجز السوائل داخل الجسم بهدف إضافة اللون الوردى على الشفاه والوجنتين، وهذه الأعشاب تسمى (البيلادونا)، ويقفصد بها السيدة الفاتنة نتيجة تأثيرها الفعال فى توريد الشفاه والخدود.

من المعروف أن الشفاه الوردية علامة من علامات الجمال التى تتمتع بها النساء إلى جانب دلالتها على الصحة أيضاً،

اليوم إنتشرت العديد من أنواع الطلاء التى تستخدم على الشفاه بألوانها المختلفة، ومن ضمن هذه الألوان الأحمر والوردى والتى يقبل النساء عليها بشكل كبير نظراً لإعتبار اللون الوردى يضيف مظهر أكثر جمالاً وجاذبية للمرأة، إلا أن هذا الحل يعتبر وقتى وليس أبدى أو طويل المدى.

عملية تكبير الشفايف

لا يعود إسمرار لون البشرة أو الشفاه إلى العوامل الوراثية فقط، ولكنها فى معظم الأوقات تظهر نتيجة سوء الحالة الصحية أو التدخين أو إستعمال أحمر شفاه ذو نوع ردئ أو صلاحيته نافذة.

بفضل التكنولوجيا الحديثة تم إبتكار العديد من التقنيات الحديثة التى تعمل على علاج العديد من المشاكل التى تواجهها بشرة الوجه والشفاه، ومن بينها تقنية الليزر لتوريد الشفاه وتجميليها، كما أن هذه التقنية تتمتع بآمانها التام ونتائجها المذهلة.

عملية توريد الشفايف بالليزر

التجميل بالليزر

يظن البعض أن عملية توريد الشفاه بالليزر عبارة عن عملية تقوم على أساس عمل وشم على الشفاه ذو لون وردى كما يحدث فى عمليات وشم الجلد بشكل أبدىة أو مؤقت بواسطة إجراء بعض الرسوم على الجلد إلا أن ذلك لا يمس الحقيقة بأدنى صلة.

عملية توريد الشفاه تقوم على أساس إستعمال نوع معين من أجهزة الليزر يطلق عليه (كيو سويتش)، حيث يقوم هذا الجهاز على تدمير الخلايا الصبغية المتراكمة على الشفتين والتخلص منها نهائياً.

تتعرض الشفتين لتجمع الخلايا الصبغية خلالها بسبب عوامل وراثية، وقد يزداد الأمر سوءاً مع التقدم فى العمر، كما يوجد بعض التغيرات الهرمونية التى تتسبب فى زيادة تكون الخلايا الصبغية على الشفاه وذلك بسبب الحمل والرضاعة، إلى جانب بعض العوامل البيئية التى تساعد على زيادتها أيضاً كالتدخين، التعرض لأشعة الشمس بشكل دائم.

لذا يعد الحل الأمثل فى هذه الحالة هو تقنية الليزر الذى يتمتع بقدرة فائقة على تفتيت الخلايا الصبغية والحد من ظهورها مرة أخرى،كما يوجد أنواع أخرى من أجهزة الليزر التى تستخدم لتفتيت وحرق الدهون.

إلى جانب ذلك يوجد بعض التقنيات الآخرى التى تستخدم لتجميل وتوريد الشفاه كحقن البلازما، وتقوم هذه التقنية على أساس العمل على حقن الشفاه بمزيج من الصفائح الدموية ومواد البلازما المختلفة التى تقوم بدورها على تنشيط الخلايا على إفراز الكولاجين، ومن ثم يقوم الكولاجين على تكوين أوعية دموية جديدة داخل الشفتين، وبالتالى تزداد كمية الدم الذى تحصل الشفاه عليه، مما يجعلها وردية اللون مع العمل على تفتيح لون الشفاه وظهورها بمظهر طبيعى جذاب.

تحديد الفك بالفيلر

أما بالنسبة لحقن الفيلر للشفاه، يتم إجرائه بواسطة مادة مالئة يدخل فى تركيبها حمض الهيالويورونيك والجلسرين يتم حقنها فى الشفاه بشكل سطحى، ويتم الحصول من إجراء حقن الفيلر على شفاه أكبر من حجمها الطبيعى مع تفتيح لونها كما أنها تعمل على التخلص من الخطوط والشقوق التى تظهر على الشفاه.

تكلفة إجراء عملية توريد الشفايف بالليزر

شد الوجه بالليزر

تبلغ تكلفة الجلسة الواحدة حوالى 300 إلى 400 دولار أمريكى تقريباً، وقد يحتاج هذا الإجراء حوالى ثلاث أو أربعة جلسات من أجل ضمان الحصول على النتائج المرغوبة، ومن الممكن أن يحتاج المريض عدد أكبر أو أصغر من الجلسات وذلك وفقاً إلى حالة المريض ودرجة الاتفتيح التى يطمح الوصول إليها، وبالتالى تتمثل متوسط تكلفة إجراء العملية ما بين 400 إلى 2000 دولار أمريكى.

المرشح لإجراء عملية توريد الشفايف بالليزر

الوجه بعد الليزر

أى شخص سواء من الرجال أو السيدات على حد سواء يعانى من إسمرار على الشفاه ويطمح فى الحصول على شفاه وردية ذو لون فاتح يعد مرشحاً لإجراء عملية توريد الشفايف بالليزر، إلا انه لا بد ان تتوفر به الشروط التالية:

1- التمتع بصحة جيدة وعدم المعاناة من أى مرض يعارض إستخدام تقنية الليزر مثل حدوث خلل فى الجهاز المناعى، الإصابة بنوع من الحساسية الجلدية الخطيرة.

2- يفضل أن يكون من دون المدخنين.

3- تجرى هذه العملية للتخلص من أثار أشعة الشمس على الشفاه، وأيضاً الندبات البسيطة التى تظهر على الشفاه وأيضاً يعالج ندوب حب الشباب.

4- لا يناسب هذا الإجراء الاشخاص الذين لا تلتحم الجروح لديهم بشكل سريع ونهائى مع إصابتهم بتكتلات خلال الجروح عند إلتحامها، كما انها لا تتماشى مع الاشخاص الذين يعانون من فيروس الهربس الفموى أو مرضى السكرى الذين تعتبر حالتهم غير متوازنة.

علاج هربس الفم

أما بالنسبة للأشخاص المصابين بمرض السكرى الذين تكون حالتهم مستقرة وثابتة إلى حد ما لحوالى ستة أشهر على الأقل قبل إجراء العملية مع إلتزامهم على تناول العلاج يعد الإجراء مناسب لهم.

فترة النقاهة من عملية توريد الشفايف بالليزر

عملية تصغير الشفايف

من الممكن أن تنتفخ الشفاه قليلاً عقب الإجراء مع تقشيرها شيئاً فشيئاً، إلا أن ذلك يعد طبيعياً ولهذا السبب تكون الفترة التى تفصل بين الجلسة والآخرى حوالى أسبوع إلى أسبوعين على الأكثر، ويتم الحصول على النتائج عقب الجلسة الأولى للإجراء عقب التعافى من تورم وتقشر الشفاه.

من الممكن أن يحتاج المريض إجراء جلستين فقط أو أكثر، إلا أن المريض يحصل على النتائج عقب إجراء كل جلسة، وعند الإنتهاء من إجراء جميع الجلسات التى يحددها الطبيب يحصل المريض على شفاه وردية اللون خالية من التصبغات الداكنة.

يوجد بعض الإرشادات التى يجب إتباعها خلال الفترة المعقبة للإجراء، وتتمثل هذه الإرشادات فى الإمتناع عنى تناول المشروبات البالغة السخونة، التغاضى عن وضع مستحضرات تجميلية على منطقة الشفاه مع المداومة على إستخدام الكريمات المرطبة التى يوصى بها الطبيب، بالإضافة إلى ذلك يجب الإبتعاد عن أشعة الشمس أو تيارات الهواء الساخنة، مع تجنب الضغط على الشفاه بالأسنان لتفادى التعرض لإلتهابهما.

نتائج إجراء عملية توريد الشفاه بالليزر

تصغير الشفايف بالليزر

يحصل المريسض على النتائج عقب قضاء فترة التعافى المصاحبة للجلسة مع زوال التقشير والتورم،وبعد ذلك تظهر الشفاه باللون الوردى مع تفتحها تدريجياً عقب إجراء كل جلسة، وبالتالى يتم زوال البقع والتصبغات الغامقة وأى آثار لندبات ناتجة عن الإصابة بجروح او حب الشباب، مع التخلص أيضاً من الإسمرار الظاهر على الشفتين التى تسببه اشعة الشمس أو التدخين.

لابد أن يكون المريض واقعى عند توقعه للنتائج التى يطمح الحصول عليها من خلال هذا الإجراء.

مراحل إجراء عملية توريد الشفايف بالليزر

ازاله التجاعيد حول الفم

1- يقوم الطبيب بالكشف عن حالة المريض مع معرفة النتائج التى سوف يحصل عليها من الإجراء ومحاولة تناسبها مع توقعاته بشكل منطقى، وبعد ذلك يحدد الطبيب عدد الجلسات التى تناسب حالة المريض.

2- يجب على المريض إعلام الطبيب بكافة الأدوية والأعشاب التى يتناولها، ثم يقوم الطبيب بأخذ بعض الصور للمريض قبل إجراء العملية من أجل مقارنة النتائج عقب إنتهاء العملية.

3- الكشف عن الحالة الصحية للمريض بواسطة إجراء بعض الفحوصات الطبية، ومن ثم يقوم الطبيب على تحديد ميعاد الجلسات والمدة التى تفصل بينهم.

4- يقوم الطبيب بوضع كمية من المخدر الموضعى خلال محيط الشفاه، ثم يعمل على توجيه أشعة الليزر على المناطق الداكنة فى الشفاه لعدة دقائق حتى يتم تفتيت الخلايا الصبغية التى تظهر على بشرة الشفاه، وبالتالى عقب إجراء العملية يستطيع المريض القيام بأنشطته اليومية حتى يأتى ميعاد الجلسة التالية.

5- يتطلب إجراء هذه العملية حوال 30 دقيقة، وقد يشعر المريض بألم طفيف خلال إجراء العملية، كما يصاحب الإجراء بعض التورم والتقشر على الشفتين إلا أنها وقتية وتزول بسرعة خلال المدة التى تفصل بين الجلسات.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+