الرئيسية / العلاج بالاعشاب / توريد الشفايف طبيعي
توريد الشفايف طبيعي

توريد الشفايف طبيعي

توريد الشفايف طبيعي ،تعتبر الشفايف من أهم مناطق الوجه التى تحدد شكل الملامح والشافه الوردية بشكل طبيعى تعتبر من سمات الجمال سواء بالنسبة للرجل أو للمرأة، وهناك الكثير من الفتيات والنساء يعانون من اللون الداكن للشفايف سواء كان لون طبيعى أو تغير لون الشفايف بسبب العوامل المؤثرة، مما تحتاج الشفايف إلى الإهتمام للحصول على شفايف وردية ذات جاذبية وسحر خاص .

توريد الشفايف طبيعي

ويتم ذلك عن طريق إتباع بعض الطرق الطبيعية فى المنزل للحصول على شفايف وردية بشكل طبيعى دون حدوث أى مضاعفات ، أو من خلال الذهاب لمركز صحتنا بالأردن لإجراء عمليات التجميل التى تمكننا من الحصول على شفايف وردية والتى منها تقنية حقن الفيلر مع ضمان الحصول على أفضل النتائج على يد مجموعة من خبراء أطباء التجميل .

طرق طبيعية للحصول على شفايف وردية :

الليمون لتوريد الشفايف :

يحتوى الليمون على خاصية التبييض الطبيعية التى تكون وكيل لتفتيح البشرة، كما أن عصير الليمون الطازج يحتوى على الحمضيات التى تساعد على تفتيح لون الشفايف وتوريدها، ويمكنك تحقيق ذلك من خلال وضع عصير الليمون على الشفايف قبل الذهاب إلى الفراش ومع تكرار هذه الخطوة كل يوم يمكنك الحصول على النتيجة المرغوبة فى خلال شهر أو شهرين .

ويمكنك إستخدام الليمون لتوريد الشفاه بطريقة أخرى من خلال تحضير نصف معلقة من عصير الليمون مع نصف معلقة من العسل مع الجلسرين ومزجهم جيداً، ووضع المزيج على الشفايف قبل الذهاب إلى الفراش كل يوم، ومع تكرار هذه الخطوة يتم الحصول على الشفايف الوردية .

الليمون لتوريد الشفايف

ماء الورد لتوريد الشفايف :

ماء الورد تحتوى على خصائص طبية تساعد على تهدئة وترطيب الوجه فمن خلال وضع قطرة واحدة من ماء الورد مع معلقة من العسل وتدليك الشفايف لمدة 3 أو مرات فى اليوم ، أو مزج معلقة من ماء الورد مع معلقة من العسل والزبدة ووضعها على الشفايف وفرك الشفايف جيداً، مع إتباع هذا العلاج مرتين فى الأسبوع .

وبطريقة أخرى يمنع نقع ماء الورد مع الحليب لمدة حوالى 60 دقيقة، ويتم طحنها ثم إضافة نصف معلقة من العسل وقليل من الزعفران ثم وضع الخليط على الشفايف وتركه لمدة حوالى 15 دقيقة ، ويتم تطبيق هذه الوصفة مرتين كل يوم إلى أن يتم الحصول على شفايف وردية طبيعية .

ماء الورد لتوريد الشفايف

الكركم والحليب لتوريد الشفايف :

نظراً لأن الكركم من أهم العناصر الفعالة فى تفتيح الأماكن الداكنة فيتم خلط معلقة من الحليب البارد مع القليل من مسحوق الكركم للحصول على عجينة سميكة، ثم يتم إستخدام فرشاة أسنان ناعمة ( فالفرشاة الناعمة تعمل كمقشر جيد للشفايف )، ثم وضع معجون الكركم على الشفايف وتركه لمدة لا تتعدى الـ 3 دقائق، ثم شطف الشفايف بالماء الدافئ، وفى النهاية يتم إستعمال مرطب للشفايف للحصول على شفايف وردية رطبة .

الكركم والحليب لتوريد الشفايف

زيت الزيتون لتوريد الشفايف :

يحتوى زيت الزيتون على عناصر غذائية فعالة تعمل على تغذية الشفايف وتوريدها، وذلك يتم من خلال وضع قطرات قليلة من زيت الزيتون على الشفايف مع التدليك الرقيق ، مع تكرار هذه الطريقة كل يوم قبل الذهاب إلى الفراش .

ويمكن إستخدام زيت الزيتون لتوريد الشفايف بطريقة أخرى من خلال مزج نصف معلقة صغيرة من السكر مع قطرات من زيت الزتون ووضعها على الشفايف وفركهخا جيداً لإزالة طبقات الجلد الميت وتفتيح لونها، ويتم تكرار هذه الخطوة مرة كل أسبوع .

زيت الزيتون لتوريد الشفايف

الشمندر لتوريد الشفايف :

الشمندر يحتوى على الخصائص الطبيعية الخاصة بتبييض الأسنان وتفتيح اللون الغامق بها، وذلك من خلال وضع عصير الشمندر على الشفايف كل يوم قبل الذهاب إلى الفراش، وغسل الشفايف فى الصباح، فاللون الأحمر الطبيعى الموجود فى الشمندر يحول لون الشفايف الداكن إلى اللون الوردى .

وبطريقة أخرى يمكن مزج كمية من عصير الشمندر مع كمية مناسبة من عصير الجزر، ووضعها على الشفايف وتدليكها برفق، ثم تركها لمدة 10 دقائق قبل أن تشطف بالماء الفاتر ، ويتم تكرار هذه الخطوة مرة كل يوم لمدة أسبوع أو إثنين للحصول على الشفايف الوردية .

الشمندر لتوريد الشفايف

السكر لتوريد الشفايف :

يساعد السكر فى التخلص من خلايا الجلد الميت وإزالة اللون الداكن الغير مرغوب به فى الشفايف، ففرك الشفايف بالسكر بإستخدم فرشاة أسنان ناعمة من أفضل الطرق الطبيعية للحصول على شفايف وردية، فيجعل الشفايف رطبة ووردية اللون .

ويمكن إستخدام طريقة أخرى للسكر لتوريد الشفايف من خلال خلط 3 معالق من السكر مع معلقتين من الزبدة وفرك الشفايف بالخليط لمدة دقيقة، فهذه الطريقة يتم إستخدامها مرة أو مرتين فى الأسبوع لتفتيح الشفايف وتحويلها للون الوردى .

السكر لتوريد الشفايف

الفراولة لتوريد الشفايف :

نظراً لأن الفراولة تحتوى على مضادات الأكسدة والمعادن وتمنع تمنع تدمير الكولاجين مما تمنع ظهور التجاعيد بالشفايف، وللحصول على شفايف وردية يتم خلط عصير الفراولة مع صودا الخبز لتكوين عجينة ووضعها على الشفايف لمدة دقيقتان ثم شطفها بالماء البارد ، مع تكرار هذه الخطوة مرتين فى الأسبوع إلى أن تظهر النتائج المرغوب بها .

وبطريقة أخرى يتم مزج معلقة من عصير الفراولة مع الفازلين ووضعها على الشفايف لمدة حوالى 2 دقيقة ثم شطفها بالماء الفاتر، وتكرار هذه الخطوة مرتين كل يوم .

الفراولة لتوريد الشفايف

اللوز لتوريد الشفايف :

يحتوى اللوز على مواد غذائية وكميات عالية من الفيتامينات ( E، B، B2، B6 ) والأحماض الدهنية والمواد المضادة للأكسدة، وذلك عن طريق مزج معلقة من اللوز المطحون مع معلقة من الحليب، ثم تطبيق الخلطة على الشفايف وتدليكها بلطف، لمدة ثلاث دقائق ثم شطفها بالماء وإستخدامها مرة كل يوم .

وبطريقة أخرى يمكن إستخدام اللوز عن طريق مزج 5 أو 6 قطرات من زيت اللوز مع معلقة من العسل فى وعاء، وتطبيق الخلطة على الشفايف لمدة حوالى 4 دقائق قبل الشطف وتكرار هذه الوصفة مرة كل يوم للحصول على النتائج المرغوب بها .

اللوز لتوريد الشفايف

الرمان لتوريد الشفايف :

يحتوى الرمان على نسب عالية من المواد المختلفة مثل الفلافونويد والبوليفينول ومضادات الأكسدة، مما يجعله يساعد على إعادة اللون الوردى للشفايف، وذلك من خلال طحن بذور الرمان جيداً وخلط الرمان مع القليل من الحليب وماء الورد .

 

يتم تدليك الخليط بلطف على الشفايف لمدة حوالى 3 دقائق قبل الشطف للحصول على النتيجة فورية، وبطريقة أخرى لإستخدام الرمان لتوريد الشفايف من خلال مزج كميات متساوية من عصير الرمان وعصير الشمندر بالإضافة إلى عصير الجزر ووضع الخليط على الشفايف لمدة مرة واحدة .

الرمان لتوريد الشفايف

قصار الأرض لتوريد الشفايف :

يساعد قصار الأرض على إزالة خلايا الجلد الميتة ويساعد على تطهير وتبييض البشرة، وذلك من خلال خلط القليل من قصار الأرض مع العسل للحصول على عجينة سميكة، يتم وضعها على الشفايف وتدليكها لمدة دقيقتين على الشفايف كى تجف ثم يتم شطفها بالماء، مع تكرار هذه الخطوة مرة كل أسبوع إلى أن يتم الحصول على النتائج المرغوب بها .

 

ويمكن إستخدام قصار الأرض للشفايف بطريقة أخرى وهى مزج قصار الأرض مع ماء الورد للحصول على نتيجة سميكة اللون، ثم وضعها على الشفايف وتركها حتى تجف ويتم غسلها بالماء الدافئ، وتكرار هذه الوصفة مرة كل يوم وسوف تلاحظين النتائج بشكل فورى .

قصار الأرض لتوريد الشفايف

زيت الخردل لتوريد الشفايف :

يحتوى زيت الخردل على مصادر عالية من الأحماض الدهنة والمواد المضادة للتأكسد بالإضافة إلى  فيتامين E، مما يساعد على الحصول على شفايف رطبة وردية اللون وذلك من خلال مزج معلقة من زيت الخردل وتدليكها على الشفايف كل يوم إلى أن يتم ظهور اللون الوردى على الشفايف .

وبطريقة أخرى يمكن مزج زيت الخردل مع زيت جوز الهند فى وعاء ووضع الخليط على الشفايف مع التدليك بلطف لمدة دقيقتين، مع تكرار هذه العملية كل يوم لتحسين وتفتيح لون الشفايف .

زيت الخردل لتوريد الشفايف

التوت لتوريد الشفايف :

يحتوى التوت على العديد من المعادن والفيتامينات التى تساعد على الحفاظ على صحة ونضارة الشفايف، وذلك من خلال مزج عصير التوت مع هلام الصبار بالإضافة إلى العسل فى وعاء وخلط المكونات جيداً، وفرك الشفايف بهذا الخليط لمدة 3 أو 4 دقائق، وترك الخليط على الشفايف حتى يجف تماماً، ثم شطف الشفايف بالماء الفاتر وإستخدام الوصفة 4 مرات فى الأسبوع للحصول على شايف وردية رطبة .

وبطريقة أخرى يمكن إستخدام التوت مع العسل وعصير الليون وخلط كميات متساوية من هذه المكونات مع بعضها، ويتم وضع الخليط على الشفايف لمدة حوالى 5 دقائق حتى تجف الشفايف ثم شطفها بالماء البارد، مما يساعد هذه الطريقة على توريد الشفايف، والحصول على النتائج المرغوب بها .

التوت لتوريد الشفايف

نصائح مفيدة للشفايف :

هناك الكثير من الأسباب التى تعمل على إسمرار الشفايف وتحول لونها إلى اللون الداكن ويجب على الفرد تجنب هذه الأسباب السيئة والتى منها : التدخين، والإختلال الهرمونية التى تحدث أثناء التقدم فى العمر، والحساسية وتناول الكثير من الكافيين، وكثرة التعرض لأـشعة الشمس الضارة والأشعة الفوق بنفسجية ، فيمكنك إستخدام واقى للشمس، والإبتعاد عن التدخين .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+