الرئيسية / العلاج بالاعشاب / توريد الشفايف بالوصفات المنزلية
توريد الشفايف بالوصفات المنزلية

توريد الشفايف بالوصفات المنزلية

توريد الشفايف بالوصفات المنزلية ، قد يعانى الكثير من الأشخاص من شحوب لون الشفايف أو تغير الشفايف إلى اللون الداكن سواء بالنسبة للرجل أو المرأة، وقد يرجع سبب اللون الداكن للشفاة التدخين أو كثرة تناول الكحول، أو التعرض لأشعة الشمس الضارة، ويمكن حل هذه المشكلة والعمل على توريد لون الشفايف إما بعمليات التجميل بالليزر أو بالحقن، أو عن طريق إستخدام بعض الوصفات المنزلية والتى سوف نتحدث عنها بالتفصيل فى السطور التالية .

توريد الشفايف بالوصفات المنزلية

توريد الشفاف بالوصفات المنزلية :

من أفضل الوسائل المستخدمة لدى الكثير من الأشخاص لتوريد الشفايف هى إتباع بعض الوصفات المنزلية، وعلى الرغم من أن نتائجها مؤقتة إلا أنها تحتاج إلى تكليف عالية وتتميز بأنها لا تسبب أى آثار سلبية .

 

خلطة توريد الشفايف وتقشيرها :

تتراكم خلايا الجلد الميت على الشفايف مما يحول لونها إلى اللون الداكن بسبب عدم الإنتظام فى عملية تقشير الشفايف ولتفتيح لونها، يمكنك عمل خلطة بالمنزل تتكون من القليل من السكر ووضعهم على شريحة ليمونة طازجة، ثم العمل على تدليك الشفاه المبللة لمدة حوالى دقيقتين فى حركات دائية، ثم شطف الماء الفاتر وإستخدام بلسم أو مرطب شفاه للترطيب .

يمكن عمل خلطة من كميات متساوية من العسل والسكر وفرك الشفاه المبللة لمدة حوالى دقيقتين ، ثم شطف الشفايف بالماء الفاتر ووضع مرطب أو فازلين للترطيب، ويفضل عمل تقشير للشفايف مرتين كل أسبوع للتخلص من خلايا الجلد الميت أو ل بأول .

 

خلطة توريد الشفايف بالرمان :

بذور الرمان تحتوى على عناصر جيدة تعمل على توريد الشفايف بشكل طبيعى، فيحتاج الشخص إلى مجموعة من بذور الرمان ويتم هرسها جيداً مع خلطها مع القليل من الفازلين ثم وضع الخليط فى الثلاجة ويتم وضها على الشفايف كل يوم قبل النوم، فهى تستخدم كبديل طبيعى للبلسم أو الفازلين للحصول على إطلالة رائعة وشفايف رطبة طول الوقت .

خلطة توريد الشفايف بالرمان

خلطة توريد الشفايف بالبنجر :

يحتوى البنجر على صبغة البيتانين وهى الصبغة المسؤولة عن إعطاء البنجر اللون الأحمر، لذلك تكون أفضل حل للحصول على شفايف وردية، ويتم هرس ثمرة متوسطة من البنجر ووصعها فى محضؤر الطعام ثم إضافة العسل الأبيض إليها للحصول على خليط متجانس يشبه المعجون، وحفظ الخليط فى زجاجة نظيفة ووضعها فى الثلاجة وإستخدام الخليط كل يوم على الشفايف قبل النوم .

خلطة توريد الشفايف بتلات الورد :

بتلات الورد من المكونات الطبيعية التى تحتوى على الكثير من المواد التى تعمل على شباب البشرة ونضارتها، لذلك يتم إستخدام بتلات الورد فى صناعة الكثير من مستحضرات التجميل ، ويتم عمل خلطة تويد الشفايف من خلال وضع كمية معينة من بتلات الورد ثم إضافة معلقة من زيت اللوز ومعلقة من الفازلين وخلط جميع المكونات جيداً للحصول على خليط متجانس ويتم دهن الشفاه بالخليط مرتين كل يوم .

خلطة توريد الشفايف بتلات الورد

روتين يومى للحصول على شفايف وردية :

ترطيب الشفايف :

الخطوة الأولى والأهم للحصول على شفاف وردية ونضرة هو ترطيب الشفاف وذلك للتخلص من التشققات التى تجعل مظهر البشرة باهت، كما أنه يمكنك إستخدام لقليل من الفازلين أو المرطب العادى، أو إستخدام مكونات طبيعية مثل زيت الزيتون الذى له فاعلية جيدة لترطيب الشفايف .

 

تقشير الشفايف :

عملية تقشي الشفايف من أهم الخطوات التى تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة على الشفايف والتى تجعل لونها داكن وشاحبة المظهر، فلابد من عمل التقشير للحصول على شفايف وردية وناعمة ، ويتم تقشير الشفايف من خلال إستخدام فرشة أسنان مبللة وغمها فى القليل من السكر ثم فرك الشفاه المبللة بالفرشاة لمدة حوالى دقيقتين بحركة دائرية، وشطفها بالماء الفاتر، ويفغضل عمل تقشير للشفايف مرتين أو ثلاثة مرات فى الأسبوع .

تقشير الشفايف بالسكر والفرشاة

 

نصائح للحصول على شفايف وردية :

الحد من تناول الكافيين : كثرة تناول الكافيين تعمل على إسمرار الشفايف وتحويلها للون الداكن، فمن الأفضل الحد من نسبة الكافيين والتى تكون موجودة فى المشروبات الغازية والتدخين وفى المشروبات المنبهة مثل الشاة والقهوة والكافيين، فيمكن إستبدالها بالعصائر الطبيعية .

الإمتناع عن التدخين : يعتبر التدخين من أبرز المسببات لإسمرار الشفايف ، ومن المستحيل حل مشكلته بطرق العلاج المختلفة، لذلك يفضل الإمتناع التام عن التدخين للحفاظ على صحة الجسم بشكل عام والبشرة بشكل خاص .

إستخدم مرطب للشفايف : كثرة التعرض لأشعة الشمس يعمل على زيادة معدل تكوين صبغة الميلانين، لذلك ينصح خبراء أطباء التجميل بالحفاظ على إستخدام مرطب للشفايف قبل الخروج من البيت للوقاية من أشعة الشمس .

إستخدم مرطب للشفايف

تناول قدر كافى من الماء : جفاف البشرة من أكثر العوامل التى تؤدى إلى ظهور الشفايف بمظهر شاحب وتشققها، لذلك يفضل تناول كمية من الماء ويكون على الأقل 8 أكواب فى اليوم، من إجل تحفيز إنتاج خلايا الكولاجين والحفاظ على ترطيب الشفايف ونضارتها .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+