الرئيسية / عمليات التجميل / تجميل الأسنان بدون تقويم

تجميل الأسنان بدون تقويم

تجميل الأسنان بدون تقييم، يحلم الكثير منا بتمتعه بالأسنان البيضاء المتساوية الطول وذو رصة متناسقة وشفاه وردية اللون ومتناسقة المظهر مع تميزه بالإبتسامة الساحرة كنجوم هوليود والتى تتوقف على تلك العوامل.

وقد نرى فى الوقت الحالى ظهور طرق عديدة لتجميل الأسنان بدون التقويم بشكل كبير، وهى:

اللومنير (العدسات اللاصقة)

عبارة عن شرائح رقيقة مصنعة من مادة السيراميك بدقة وجودة عالية، وقد يتم القيام بتحضيرها من خلال تقنية خاصة بذلك ف ورشة معملية.

فوائدها 

تعمل هذه الشرائح القيقة والرقيقة جداً على إحداث تغير جوهرى فى إبتسامة الشخص الذى قام بتركيبها، مع تفتيح لون الأسنان وتحول شكلها لأكثر تناسق وصغر حجمها وتغفيل الفراغات التى توجد بين الأسنان.

مميزاتها 

عند تركيب شرائح اللومنير فى الأسنان لا يضطر الطبيب بإجراء برد فى الأسنان لعدم حاجته لذلك، كما أنه لا يعطى المريض مخدر أثناء قيامه بذلك، مع عدم شعور المريض بأى ألم أثناء إجراء الطبيب للتركيب وحتى بعد الإنتهاء منه، ويتمتع بميزة عدم تغير لون الشرائح مع مرور الوقت لكونها مصنعة من مادة السيراميك.

 

 

طريقة تحضيرها وتركيبها 

1- عند إستشار ة الطبيب المختص يقوم الطبيب بفحص الأسنان وقياس حجمها وطولها بشكل أكثر دقة وتسجيل الطبيب تلك القياسات.

مع قيامه بتسجيل عدد من الملاحظات لأخذها بالإعتبار عند تصنيع الشرائح الخاصة بالمريض، وأخذ عدد من الصور الفوتوغرافية للمريض قبل إجراء التركيب.

2- تحويل جميع المقاسات التى تم أخذها والملاحظات والمعلومات الخاصة بالمريض إلى المعمل لتصنيع شرائح اللومنير.

3- قد يتم الإنتهاء من إعداد الشرائح اللومينر فى غضون فترة بسيطة وقد تتراوح ما بين 7:10 أيام.

4- يقوم الطبيب بإجراء تركيب الشرائح على الأسنان بطريقة فائقة الدقة وأكثر عناية وذلك خلال مدة قصيرة، وقد يتمتع الشخص بإبتسامة ساحرة وأسنان بيضاء لامعة ومتناسقة.

 

الفينير

يتكون من طبقة من البورسلان وهو نوع من السيراميك، ويباغ سمكة 0.5 مليمتر، وقد يقوم الطبيب المختص بتركيبها على الطبقات الخارجية للأسنان وقد تعمل على تبييض الأسنان والتمتع بإبتسامة رائعة وفائقة الجمال.

وقد يقوم بإجراء تركيب الفينير الحالات التالية:

1- الأشخاص الذين يعانون من غمقان لون أسنانهم مثل الأشخاص المدخنين والذين لا تعطى عملية تبييض الأسنان أى نتائج معهم.

2- الأشخاص الذين يعانون من تسوس الأسنان مما يتسبب ذلك فى كسرها أو تعرضه لحادث يسبب تشوه الأسنان وكسرها، وقد يقوم الفينير بدوره بإعادة هيكلة وشكل الأسنان وتغير لونها للون الأبيض.

3- الأشخاص الذين لديهم فراغات ومسافات بين الأسنان، يعمل الفينير مع هذه الحالات بتقفيل تلك الفراغات، مع تمتعه بإبتسامة ساحرة.

4- المعاناة من إزدحام الأسنان وكثرتها، وقد يتم علاج ذلك من خلال التقويم وقد يستغرق ذلك فترة طويلة وليكن سنة كحد أدنى.

وقد يتطلب ذلك التردد على زيارات الطبيب لأكثر من مرة  ولأكتساب الوقت،يفضل تركيب شرائح الفينير لتصحيح وتجميل شكل الأسنان المزدحمة والمتركمة على بعضها البعض وذلك خلال فترة قصيرة ولتكون أسبوع وقد يعرف البعض الفينير بالتقويم الفورى.

كيفية تحضيره وتركيبه 

  1. فحص الطبيب المريض وأخذ جميع المقاسات والمعلومات الخاصة التى يأخذها الطبيب لأخذها فى الإعتبار عند إعداد طبقات الفينير ، ثم يقوم بتحويلها للمعمل لتصنيع قشر بشكل مؤقت.
  2. قيام الطبيب بنزع طبقة سطحية رقيقة من السطح الخارجى الأسنان يبلغ سمكه 0.5 مليمتر مماثل لسماكة القشرة التى سيتم تركيبها.
  3. إرسال طبقات رقيقة التى تم نزعها من الأسنان إلى المعمل مع أخذ بعض الصور الفوتغرافية إذا لزم الأمر وإراسلهم أيضاً.
  4. يتم الإنتهاء من عمل الفينير فى حدود 7:10 أيام، وعلى هذا الأساس يقوم الطبيب المختص بتركيب الفينير مكان الطبقة التى تم إستئصالها من الطبقة السطحية  للأسنان بطريقة أكثر دقة وسرعة وتتم بسهولة فائقة ولا تستغرق وقت على الإطلاق.
  5. خلال الفترة التى تكون بين عمل الفينير وتركيبها بالفعل، من الممكن ان يقوم الطبيب بتركيب شرائح بديلة بشكل مؤقت وذلك لوقاية الأسنان وتجنب تعرضها لأى مشاكل بسبب تناول أى مأكولات ومشروبات ساخنة أو باردة.

مميزاتها 

1- تتميز شرائح الفينير بكونها من أكثر العلاجات التى تعطى جمالاً وجاذبية للأسنان مقارنة بالطرق الأخرى المستخدمة فى مجال تجميل الأسنان وذلك لما تحدثه من تغيرات جوهرية فى الأسنان كتبييض الأسنان وتجانس شكلها وحجمها.

2- سرعة تلائم اللثة مع شرائح الفينير التى يتم تركيبها مع تمتع الشخص بمظهر اكثر جمالاً.

3- تقوم شرائح او قشرة الفينير بحماية مادة الميناء التى تحتوى عليها الأسنان مقارنة بالأساليب الأخرى ومنها التلبيسات.

4- لا يتغير لون القشرة مع مرور الوقت بسبب كثرة تناول الشاى أو القهوة أو التدخين.

5- لا تضطر إلى إجراء تبييض الأسنان مع مرور الوقت، وقد تحتاج إلى التنظيف بشكل مواظب بفرشة الأسنان والمعجون الخاص بها لإبقاء تمتعك باللون الأبيض الجذاب للأسنان.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+