الرئيسية / عمليات التجميل / شد الترهلات فى الأردن
شد الترهلات فى الأردن
شد الترهلات فى الأردن

شد الترهلات فى الأردن

شد الترهلات فى الأردن ، يحلم الجميع بالحصول على جسم مثالى ممشوق خالى من أى ترهلات أو جلد زائد، يعانى الكثير من مشكلة السمنة والوزن الزائد وبعد بذل الكثير من الجهد فى فقد الوزن سواء بالطرق التقليدية مثل اتباع نظام غذائى صحى أو ممارسة التمارين الرياضية.

البعض الأخر يلجأ إلى الحل السريع وهو إجراء جراحات السمنة المنتشرة بشكل كبير وإزداد الإقبال عليها بشكل ملحوظ فى الفترة الأخيرة مثل عملية تكميم المعدة، بالون المعدة وتغيير مسار الأثنى عشر وغيرهم من العمليات المخصصة لخسارة الوزن.

بعد فقد الوزن والوصول إلى الوزن المثالى المطلوب ونتيجة لفقد الكثير من الوزن يظهر فى الجسم الترهلات والجلد الزائد بسبب فقد الدهون فيفقد الجلد مرونتة ويحدث له تهدل فيحتاج الشخص إلى إضافة بعض اللمسات الأخيرة وهى عملية شد الجسم بعد التخسيس وفقد الوزن.

يقدم مركز صحتنا بالأردن الحل لكل من يرغب فى إجراء عملية شد الترهلات فى الأردن والحصول على جسم مشدود ممشوق وجذاب بدون أى جلد مترهل علي يد فريق عمل من الأطباء ذو الكفاءة والخبرة وبمساعدة طاقم تمريض على قدر عالى من الكفاءة وباستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

عملية شد الترهلات فى الأردن

وهى عملية جراحية يتم فيها شد الجسم عن طريق إزالة طبقات الجلد المترهلة وتحسين شكل الأنسجة التى توجد من أسفله للوصول إلى المظهر المطلوب المتناسق.

تتضمن عملية شد الترهلات فى الأردن أكثر من عملية كما يلي:

  • عملية شد الوجه والرقبة (facelift).
  • عملية شد الصدر (Breast lift).
  • عملية شد الذراعين (arm lift).
  • عملية شد البطن (Tummy Tuck).
  • عملية شد الجزء السفلي من الجسم (Lower Body Lift) والتي تشمل عملية شد الأرداف والفخذين والمؤخرة والعانة والجزء السفلي من البطن.
  • عملية شد الأفخاذ (thigh lift).

تتضمن عمليات شد الترهلات فى الأردن أكثر من منطقة بالجسم وتختلف على حسب المنطقة المراد إزالة الترهلات منها وفى الغالب تشمل عملية شد الترهلات بعد فقد الوزن أغلب الجسم أى شد الجسم بالكامل وتحتاج إلى إجراء جراحة فى أكثر من مكان فى نفس الوقت.

من أكثر العمليات إنتشاراً هى عملية شد الجزء السفلى من الجسم والتى تشمل شد البطن والأرداف والمؤخرة والفخذين أو عملية شد الجسم العلوى  والتى تشمل شد الذراعين والظهر والصدر والوجه والرقبة أيضاً.

على حسب العملية التى تجرى يحدد عدد الجراحين ففى بعض الحالات تتطلب عملية شد الجسم أكثر من جراح للتقليل من الوقت الذى تستغرقة العملية. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

يمكن لأى شخص يعانى من مشكلة الترهلات والجلد الزائد فى أى منطقة أن يجرى عملية لشد تلك المنطقة طالما وصل إلى الوزن المناسب ولا يرغب فى إكتساب الوزن مرة أخرى ويتبع نظام غذائى صحى ويتمتع بحالة صحية جيدة ولا يوجد أى مشاكل صحية تؤثر على العملية، وفى حالة التدخين يقوم الطبيب بتحديد فترة قبل العملية يمتنع فيها المريض عن التدخين.

خطوات عملية شد الترهلات بالجسم

يقوم الطبيب بتشخيص المريض وتحديد الاماكن المطلوب إزالة الترهلات منها ووضع العلامات، يقوم طبيب التخدير بتخدير المريض تخدير كلى أو على حسب العملية التى تجرى، فعلى سبيل المثال فى حالة شد ترهلات الفخذين فقط يكون التخدير تخدير نصفى أما فى عمليات شد الترهلات فى الجسم بالكامل يكون التخدير تخدير كلى.

يقوم الطبيب بإجراء الشق الجراحة فى المناطق المحددة مسبقاً ويتحدد حجم الشق الجراحى على حسب الجزء المراد إزالتة وكمية الجلد المراد التخلص منها، يقوم الطبيب بإجراء تلك الشقوق الجراحية بطريقة إحترافية حتى تكون خفية مع مرور الوقت.

بعد ذلك يقوم الطبيب بشد الجلد والأنسجة المترهلة فى أجزاء الجسم المختلفة مثل الذراعين على سبيل المثال يتم عمل الشق الجراحى فى باطن الذراع أو الخصر أما فى حالة شد البطن والمؤخرة يقوم الطبيب بإجراء الشق الجراحى فى محيط عظم الحوض، وفى حالة شد الفخذين يجرى الشق الجراحى بالطول داخل الفخذين أو شق الخصر المحيطى.

بعد الإنتهاء من شد الجسم وإزالة الترهلات يقوم الطبيب بإغلاق الشق الجراحى وتضميدها ووضع الأنابيب التى تعمل على تجميع الدماء والسوائل التى تتجمع مكان الجرح بعد إجراء أى عملية، يتم تكرار تلك العملية على كل الأماكن المرغوب بها فى الجسم.

تختلف المدة الزمنية التى تستغرقها العملية على حسب نوع العملية التى يتم إجرائها سواء منطقة معينة بالجسم أو الجسم بالكامل. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

التعافي من عملية شد الترهلات

تختلف المدة التى تحتاجها العملية على حسب نوع العملية ولكن يحتاج المريض فترة مناسبة من الراحة بعد العملية وبالأخص فى حالات شد الترهلات من الجسم بالكامل حيث ستتواجد ضمادات فى كل الأماكن التى بها الشقوق الجراحية وتخرج من تلك الشقوق الانابيب الرفيعة لفترة مؤقتة حتى يتم إزالة الدماء والسوائل الزائدة والتخلص منها.

يعطى الطبيب للمريض التعليمات التى يجب اتباعها فى فترة النقاهة ويجب على المريض الإلتزام بها ومنها تجنب القيام بأى حركات عنيفة وتجنب القيام بأى أنشطة تتطلب مجهود بدنى، رفع الساقين عند النوم والحركة الخفيفة بعد العملية، شرب كميات كافيى من الماء وغيرها من التعليمات التى يجب على المريض الإلتزام بها وأهمها الراحة التامة حتى تنتهى فترة النقاهة والحصول على النتيجة المرغوبة.

نتائج عملية شد الترهلات

يظهر جزء كبير من نتيجة العملية بعد العملية مباشرة ويلاحظ المريض الفرق واضح وتستغرق النتيجة النهائية وقت حتى تظهر وتختلف على حسب نوع العملية والمنطقة التى أجريت عليها العملية.

تدوم نتائج العملية ولكن يجب على المريض اتباع بعض النصائح للحفاظ على النتيجة وتجنب اكتساب المزيد من الوزن وظهور الترهلات ومرة أخرى وتضر بنتائج العملية، ومن تلك النصائح ما يلي:

  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
  • الإكثار من شرب الماء والسوائل.
  • تجنب تناول الاطعمة التى تحتوى على الدهون المشبعة والزيوت مثل الأطعمة الدسمة والوجبات السريعة.
  • الإكثار من تناول الأطعمة التى تحتوى على الألياف الغذائية مثل الخضراوات والفاكهة.

  • اتباع نظام غذائى صحى.
  • تجنب تناول الطعام قبل النوم بمدة تصل إلى أربع ساعات أو ساعتين على الأقل.

للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

تكلفة عملية شد الترهلات

تختلف تكلفة عملية شد الترهلات بالجسم من مكان إلى أخر على حسب عدة عوامل أهمها نوع العملية ونوع التخدير فتختلف التكلفة إذا كان التخدير كلى او نصفى على حسب المنطقة التى تجرى بها عملية شد الترهلات وخبرة الطبيب الذى يجرى العملية والحالة الصحية للمريض وعدد الاماكن التى تجرى عليها عملية شد الترهلات وغيرهم من العوامل الأخرى.

على سبيل المثال بالنسبة لتكلفة عملية شد الترهلات فى الجسم بالكامل تتراوح تكلفة العملية فى ألمانيا تقريباً 12000 دولار أمريكى، وفى كندا 10000 دولار أمريكى تقريباً، أما فى سويسرا تصل التكلفة إلى 18000 دولار أمريكى. وفى الدول العربية تتراوح تكلفة العملية فى الأردن تقريباً من 3000 إلى 5000 دولار أمريكى وفى قطر تصل التكلفة تقريباً إلى 15000 دولار أمريكى، وترتفع التكلفة فى بعض الدول العربية مثل الإمارات.

تعتبر تكلفة عملية شد الترهلات فى الأردن أقل انخفاضاً فى التكلفة مقارنةً بباقى الدول العربية الاخرى والرعاية الصحية العالية التى تقدمها الأردن فة المجال الطبى نظراً لتوافر الكثير من المراكز والعيادات المتخصصة.

أصبحت الأردن الوجهة العربية الأولى عند إجراء اى عملية سواء عملية طبية أو عملية تجميلية نظراً لمواكبة الأردن لكا ما هو جديد فى المجال الطبى عامةً. يوفر مركز صحتنا إجراء العمليات على يد أطباء متخصصين ذو كفاءة وخبرة وباستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+