الرئيسية / جراحات السمنة / شد الترهلات في الافخاذ

شد الترهلات في الافخاذ

شد الترهلات في الافخاذ، يرغب لجميع في الحصول علي جسم متناسق ممشوق ومثالي وبالأخص النساء فيتفاخرن بأجسامهن ورشاقتهن.
تتمني جميع النساء بالحصول علي جسم عارضات الأزياء ويتبعن الكثير من الطرق لتحقيق ذلك الحلم مثل إتباع حمية غذائية و ممارسة الرياضة ولكن نتيجة للتقدم في العمر يحدث ترهلات بالجسم مثل منطقة الفخذين، يوضح مركز صحتنا بالأردن في هذا المقال كيفية شد ترهلات الفخذين.

عملية شد ترهلات الأفخاذ

عملية شد ترهلات الأفخاذ (thigh lift) عملية يتم بها شد الجلد في الفخذين وإزالة الأجزاء الزائدة والدهون المتراكة في منطقة الأفخاذ وبالأخص داخل الأفخاذ. ينصح بتلك العملية في الحالات التي فقد فيها الجلد مرونته وظهر عليه الترهل أما في حالات التخلص من الدهون لتنحيف الفخذين ينصح بإجراء عملية شفط دهون الفخذين ويشترط في ذلك أن يتمتع الجلد بالمرونة التي تلزم حتي تعيد شكل الجسم بعد إجراء العملية.

من الممكن أن تتم عملية شد ترهلات الفخذين بمفردها أو مع بعض العمليات الآخري الجراحية مثل عملية شد البطن أو شد المؤخرة أو الجزء السفلي من الجسم.

يوجد بعض الأسباب التي تؤدي إلى حدوث ترهل في منطقة الفخذين، وهي كالتالي:

  •  تراكم الدهون في منطقة الأرداف والفخذين لأسباب عادية أو أسباب وراثية.
  • إتباع حمية غذائية قاسية ينتج عنها فقد كمية كبيرة من الوزن في وقت قصير أو كنتيجة لعمل عمليت شفط الدهون يؤدي الي حدوث ترهلات بالجلد.
  • نتيجة للتقدم في السن أو لإتباع عادات غير سليمة يفقد الجلد مرونتة.
  • يؤدي تكرار الحمل والولادة الي حدوث تغيرات هرمونة تؤدي الي ظهور ترهلات في عدة مناطق بالجسم.

أنواع عمليات شد الأفخاذ

  1. عملية شد ترهلات الفخذين من الداخل وذلك في حالات تواجد الترهلات والجلد الزائد في الثلث الأول من الفخذ.
  2. عملية شد ترهلات الفخذين طوليا وذلك في حالات وجود ترهلات دائرية في الفخذ حتي الركبة.
  3. عملية شد ترهلات الفخذين مع المؤخرة.
  4. عملية شد ترهلات البطن الموسع وتشمل تلك العملية أكثر منطقة بالجسم مثل البطن والأرداف، والفخذين.

تكلفة عملية شد الأفخاذ

تختلف تكلفة عملية شد ترهلات الأفخاذ علي عد عوامل ومنها:

  • الدولة التي تتم بها العملية.
  • نوع العملية.
  • حالة الشخص الذي يجري العملية.

متوسط تكلفة عملية شد ترهلات الفخذين تكون تقريبا 4000 دولار أمريكي أو أكثر.

ويجب علي المريض أن يستعلم علي التكلفة إذا ما تشمل كل شئ سواء من إقامة في المشفي أو عمل فحوصات وأشعة وتحاليل قبل العملية والأدوية التي يأخذها المريض بعد العملية أو تشمل العملية فقط.

العوامل التي تؤثر علي تكلفة عملية شد الأفخاذ:

1- موقع الترهلات

يؤثر مكان تواجد الجلد والدهون الزائدة في الفخذ والتي يرغب المريض في التخلص منه على مكان عمل الشق وأيضا نوع التقنية الجراحية التي تستخدم، وبالتالي تؤثر علي التكلفة. فكلما قل الشق وقل الجلد الذي تم إزالتة تقل التكلفة.

2- الفحوصات

يطلب الطبيب من المريض عمل بعض الفحوصات وإختبارات الدم وأحيانا يلجأ الي أن يعرض المريض علي إختصاصي لتقييم الحالة إذا ما تسمح لإجراء العملية أم لا.

3- الجراح

تختلف تكلفة العملية من جراح الي آخر علي حسب الخبرة، لذلك يجب إختيار جراح ذو خبرة حتي وإن كانت التكلفة أعلي لأن ذلك سيوفر أي تكاليف قد تنفق فيما بعد علي أخطاء الجراحين ذو الخبرة الأقل.

4- الحالة الصحية

تؤثر الحالة الصحية علي تكلفة العملية أو التخدير من الممكن أن يزيد من تكلفة العملية.

5- مكان العملية

يؤثر مستوي المعيشة ومتوسط الضرائب والأجور علي تكلفة العملية فكلما زاد مستوي دخل الفرد في البلد الذي سيتم به العملية زادت تكلفة العملية بها.

6- الرعاية بعد العملية

قد تزيد تكلفة العملية في حالات الرعاية بعد العملية اذا كانت من ضمن التكلفة الإجمالية سواء من مسكنات للألم أو مضادات حيوية وغيرهم من الأدوية والملابس والمستلزمات الآخري ومن الممكن أن تكون تلك الرعاية بحساب منفرد بعيدا عن تكلفة العملية.

7- عملية تجميل

قد تزيد تكلفة العملية في حالة إجراء عملية تجميلية بالإضافة الي عملية شد الترهلات. ولكنها تكون أقل من التكلفة الإجمالية للعملتين منفردتين وذلك لأنها تكون تحت نفس التخدير ونفس فترة النقاء.

8- التأمين الطبي

غالبا لا يغطي التأمين الطبي سعر تكلفة العملية وذلك لأن العملية تكون إختيارية ولكن في حالات وجود ترهلات بالجلد تسبب عدوي بكتيرية وإصابات متعددة ففي تلك الحالة من الممكن أن يغطي التأمين بعض من التكاليف.

أفضل الأماكن لإجراء عملية شد الأفخاذ

بالنسبة لأشهر البلدان في الوطن العربي والخليج فإن أفضل البلاد إشتهارا في مجال الطب وبالأخص عمليات التجميل الأردن فأصبحت الأردن من أكثر البلاد العربية ريادة في مجال الطب وذلك لإهتمامها بكل ما يخص الطب.

تقوم الاردن بإرسالها بعثات ومنح للاطباء في الخارج لمواكبة التقدم الحادث في الطب، تحتوي الاردن علي العديد من المراكز والعيادات الطبية التي تمتاز بأحدث وسائل وأجهزة والتقنيات الحديثة التي تستخدم في العلاج والعمليات سواء عملية تجميلية أو عملية جراحية لعلة ما.

الأردن تقدم خدمة طبية مثل الخدمات الطبية في أمريكا وأوروبا. وأيضا من البلاد العربية الآخري المعروفة في ذلك المجال هي مصر وتونس فيقدمان أرخص العيادات علي مستوي الوطن العربي.

 

المرشحون لعملية شد الأفخاذ

تقوم عملية شد الأفخاذ بإعطاء شكل مثالي للافخاد من العلي وبالتالي فإن تلك العملية مرشحة لكل من يريد الحصول علي شكل مثالي للأفخاذ بدون أي ترهلات أو جلد زائد.

يوجد فقط بعض الشروط التي يجب أن تتوافر في المريض قبل إجراء العملية للمساعدة في الحفاظ علي سلامة المريض حتي لا يحدث اي مخاطر وتحقيق النتيجة المرجوة من العملية مثل

  • أن يكون المريض علي دراية أن عملية شد الأفخاذ مخصصة لإزالة الجلد الزائد والترهلات وبعض الأنسجة الدهنية وليس بغرض إزالة الدهون المتراكمة ومعرفة أن تلك العملية ليست بديل لشفط الدهون.
  • إذا كان وزن الجسم مثالي والمشكلة فقط في الترهلات والجلد الزائد فبعد العملية تكون النتائج مرضية و يسعد بها المريض، أما في حالة فقد الوزن بعد العملية فإن ذلك يسبب حدوث ترهلات مرة آخري. وتؤثر الزيادة الكبيرة في الوزن علي نجاح العملية.
  • يوجد بعض الأمراض المزمنة التي تحتاج الي إستقرار في الحالة حتي لا تؤدي الي العديد من المخاطر مثل مرض السكري وإرتفاع ضغط الدم، فإذا كان المريض مصاب بأي مرض من الأمراض فيجب أن تكون الحالة مستقرة قبل العملية أو التفكير في خيارات آخري غير العملية الجراحية.
  • يؤثر التدخين علي إلتئام الأنسجة ويؤثر علي عملية التعافي بعد العملية، لذلك ينصح المدخنين بالإقلاع عن التدخين لفترة قبل العملية وحتي الشفاء منها.

  • أن يكون المريض متأكد من قرار إجراء العملية وأن يكون القرار نابع منه من قناعات شخصية وليس أسباب نفسية غير مستقرة.
  • أن يتوقع المريض نتائج العملية مع المريض وعدم المبالغة في التوقعات التي من الممكن أن تصيب المريض بالإحباط.
  • نية المريض علي المواظبة علي نظام صحي بعد العملية وإتباع الإرشادات الطبية للحفاظ عل ينتائج العملية.

تتراح فترة النقاهة لعملية شد الأفخاد فترة من ستة الي سبعة أسابيع حتي تمام التعافي الكامل ومزاولة الأنشطة اليومية مع إتباع إرشادات الطبيب والتوقف عن ممارسة أي أنشطة تحتاج الي مجهود كبير لفترة أطول قليلا.

خطوات إجراء عملية شد ترهلات الفخذين

التخدير

من الممكن أن تتم عملية شد الافخاذ عن طريق التخدير الكلي أو التخدير النصفي أو حتي عن طريق التخدير الموضعي بالإضافة إلى تنويم وتهدئة (Sedation)، أما في حالة شد الجسم بالكامل ففي تلك الحالة يكون التخدير كلي.

الشق الجراحي

يختلف مكان الشق الجراحي للعملية من مريض الي آخر علي حسب حالة المريض فيكون الشق دائري في في حالات دوران الفخذ ويجري هذا النوع في حالات شد الترهلات الت يتتركز أعلي الفخذ. أما الشق الطولي يكون لشد الفخذين بالكامل ويكون أكبر كثيرا ويترك ندبة أكبر.

شد الجلد والتخلص من الدهون والترهلات

يقوم الطبيب بالتخلص من أي جلد زائد أو ترهلات أو انسجة أو دهون زائدة عن طريق قصها جراحيا.

إغلاق الشق الجراحي

يقوم الطبيب بإغلاق الشق الجراحي عن طريق عمل غرز جراحية بحيث تجعل النوب غير ظاهرة علي قدر المستطاع.

شاهد أيضاً

بالون المعدة

بالون المعدة ، تعتبر مشكلة السمنة والوزن الزائد من أكثر المشاكل انتشاراً فى وقتنا الحالى، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+