الرئيسية / جراحات السمنة / تكلفة عملية شد الجسم كامل

تكلفة عملية شد الجسم كامل

تكلفة عملية شد الجسم كامل، يحلم الجميع بالحصول علي جسم مثالي ممشوق خالي من أي عيوب أو ترهلات أو جلد زائد لذلك يتم اللجوء إلي إتباع الأساليب المختلفة التي تساعد في عملية إنقاص الوزن.
من تلك الأساليب طرق غير جراحية مثل إتباع حمية غذائية ونظام صحي في الأكل أو ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام أو إجراء عمليات جراحية مثل عمليات تكميم المعدة أو بالون المعدة أو تحويل مسار.
كل تلك الطرق تساعد في عملية إنقاص الوزن والتخلص من الوزن الزائد ولكن نجد انه ينتج عنها ترهلات في مناطق متعددة في الجسم بسبب فقد الجلد مرونته وعدم قدرته علي الإنكماش مما تعطي مظهر غير محبب وغير جذاب للجسم، مما يسبب الضيق والإنزعاج والشعور بالحرج.
يقدم مركزنا مركز صحتنا للقراء الحل لتلك المشكلة وهي عملية شد الجسم بالكامل علي يد أطباء متخصصون متميزون في ذلك المجال وباستخدام أحدث الأجهزة وهذا ما سنوضحه في هذا المقال وتوضيح كيفية إجراء العملية وتكلفتها التقريبية.

عملية شد الجسم بعد التخسيس

وهي عملية جراحية يتم فيها شد الجسم بالكامل Body contouring following major Weight loss، وإزالة طبقات الجلد المترهل والعمل علي تحسين شكل الأنسجة التي توجد تحت الجلد  وشد الجلد للحصول علي مظهر متناسق وجذاب.

تحتوي عملية شد الجسم بالكامل علي ما يلي:

  • عملية شد الوجه والرقبة (facelift).
  • عملية شد الصدر (Breast lift).
  • عملية شد الذراعين (arm lift).
  • عملية شد البطن (Tummy Tuck).
  • عملية شد الجزء السفلي من الجسم (Lower Body Lift) والتي تشمل كل من عملية شد الأرداف والفخذين والمؤخرة والعانة والجزء السفلي من البطن.
  • عملية شد الأفخاذ (thigh lift).

أنواع عمليات شد الجسم

يوجد إختلاف بين عمليتي شد الجسم بالكامل وشد البطن أو الصدر حيث ان عملية شد الجسم بالكامل يتم فيها إزالة كمية أكبر من الجلد الزائد من مناطق متعددة من الجسم وتتم الجراحة في أكثر من مكان في الجسم في نفس الوقت.

من أكثر العمليات إنتشاراً عملية شد الجزء السفلي من الجسم والتي تشمل عمليات شد البطن والأرداف والمؤخرة والفخذين وعملية شد الجسم العلوي وتشمل هذه العملية شد الذراعين، والظهر والصدر والوجه والرقبة.

تعتبر تلك العملية من العمليات الطويلة التي تحتاج إلى الكثير من الوقت لذلك يتم إجراؤها بواسطة أكثر من طبيب في نفس الوقت لتقصير مدة العملية، تستغرق العملية حوالي ثماني ساعات أو أكثر علي حسب كمية الترهلات التي تحتاج إلي إزالة.

يجب علي المريض الذي يخضع لعملية شد الجسم بالكامل أن يكون وصل إلي الوزن المناسب الذي يريده ولا يفكر في فقد مزيد من الوزن بعد إجراء العملية لتجنب ظهور ترهلات مرة آخري.

يجب ان يتأكد الطبيب من ان الحالة الصحية للمريض جيدة ولا يعاني المريض من أي أمراض مزمنة مثل أمراض السكري والضغط وأمراض القلب والكلي. ويجب علي المريض أن يتبع نظام غذائي صحي وإمداد الجسم بكل ما يحتاجه من الفيتامينات والعناصر الهامة.

يجب علي المريض الإمتناع عن التدخين قبل إجراء العملية بمدة تصل إلي أسبوعين وبعد إجراء العملية أيضاً وذلك لأن التدخين يزيد من فترة التعافي ويعيق عملية إلتئام الجرح.

خطوات إجراء عملية شد الجسم بالكامل

  • تتم العملية عن طريق تخدير المريض تخدير كلي وفي حالات عمليات شد الفخذين فقط يمكن ان تجري العملية بواسطة التخدير النصفي.
  • يقوم الطبيب بتحديد مكان الشق الجراحي ويعتمد علي حسب المنطقة التي يتم إزالة الجلد الزائد منها، ويقوم الطبيب بإجراء الشق الجراحي بحيث يكون ندب صغيرة خفية فيما بعد.
  • يقوم الطبيب بعد ذلك بشد الجلد والأنسجة المترهلة في أنحاء الجسم المختلفة مثل الذراعين وشد الجلد في باطن الذراع أو الخصر والبطن والمؤخرة وذلك من خلال إجراء شقوق علي محيط الحوض، أو الفخذين.
  • بعد الإنتهاء من إزالة الجلد الزائد يقوم الطبيب بإغلاق الشق الجراحي وتضميده جيداً ووضع أنابيب لتجميع الدماء والسوائل.
  • يتم تكرار العملية في اجزاء الجلد المختلفة المطلوب إزالة الترهلات منها.

فترة التعافي من العملية

تحتاج العملية إلي فترة تعافي ليست بالقصيرة وذلك لأن العملية شملت عدة مناطق مختلفة بالجسم ويكون بها ضمادات ويخرج من تلك الجروح أنابيب رفيعة تكون مؤقتة.

يجب الإهتمام بتنظيف الجروح جيداً وتجنب القيام بأي حركات عنيفة. ينصح بعد القيام بالعملية رفع الساقين عند النوم والحركة الخفيفة لتجنب الإصابة بجلطات الأوعية العميقة DVT، ينصح بشرب كميات كافية من الماء.

تستغرق النتائج النهائية للعملية حوالي عامين للظهور بشكل كامل وتدوم تلك النتائج طوال العمر بشرط إتباع نظام غذائي صحي وتجنب الأطعمة التي تحتوي علي الدهون والسكريات وتجنب الوجبات السريعة، وينصح بالإكثار من الأطعمة التي تحتوي علي الألياف الغذائية مثل الفاكهة والخضراوات. يجب مراجعة الطبيب علي الفور في حالة الشعور بأى مشكلة تتعلق بالعملية.

تكلفة عملية شد الجسم بالكامل

تختلف عملية شد الجسم بالكامل من مكان إلي آخر حيث تعتمد علي عدة عوامل منها:

  • الحالة الصحية للمريض.
  • كمية الجلد المراد إزالته.
  • خبرة الأطباء في العملية.
  • عدد الجراحين العاملين على الحالة.
  • مكان إجراء الجراحة.

كل تلك العوامل وأكثر تؤثر علي تكلفة العملية فعلي سبيل المثال تكون التكلفة في الأردن تقريباً 3000 دولار أمريكي. وفي قطر تصل التكلفة إلي 15000 دولار أمريكي، وترتفع التكلفة في بعض الدول العربية كالإمارات فتصل التكلفة تقريباً إلي 20000 دولار أمريكي. أما في الدول الأجنبية فتصل تكلفة العملية في ألمانيا تقريباً 12000 دولار أمريكي وفي سويسرا ترتفع التكلفة وتصل تقريباً إلي 18000 دولار أمريكي.

شاهد أيضاً

بالون المعدة

بالون المعدة ، تعتبر مشكلة السمنة والوزن الزائد من أكثر المشاكل انتشاراً فى وقتنا الحالى، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+