الرئيسية / عمليات التجميل / تكلفة عملية التثدي في الأردن
عملية التثدي في الأردن
عملية التثدي في الأردن

تكلفة عملية التثدي في الأردن

تكلفة عملية التثدي في الأردن ، تعتبر مشكلة التثدي من المشاكل المنتشرة التى يعاني منها العديد من الرجال وتسبب الكثير من الضيق والإنزعاج وتفقد الثقة بالنفس. يحلم جميع الرجال بالحصول على جسم رياضى مشدود جذاب خالي من أى عيوب أو ترهلات أو وزن زائد.

نتيجة للتقدم الطبي في مختلف المجالات وبالأخص في المجال التجميلي الذى يهتم بإيجاد حل لكل المشكلات الجمالية التى تؤثر على الشخص وتفقده ثقتة بنفسة، ظهر الحل لعلاج مشكلة التثدي لدى الرجال والتخلص من الحرج الذى يسببه والمظهر الغير محبب.

يقدم مركز صحتنا للعلاج بالأردن عملية التثدي بتكلفة منافسة وتوفير إجراء العملية علي يد أطباء متخصصون ذو كفاءة وخبرة وباستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات وتوفير كامل الرعاية الصحية في الأردن، للتواصل مع المركز وإجراء عملية التثدي في الأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

أصبحت الأردن في الفترة الأخيرة الوجهة الأولي للكثير لمن يرغب في إجراء عمليات طبية أو عمليات تجميلية علي مستوى عالى من الرعاية الصحية وذلك لما شهدتة الأردن من تطور في المجال الطبى عامة وإنتشار المراكز والعيادات الطبية والتجميلية بها.

التثدي عند الرجال

التثدي هو ترهل الثدى وزيادة حجمة عند الرجال مما يسبب مظهر غير محبب وينتج هذا التثدي بسبب وجود إختلال في نسب هرمونات الذكورة والانوثة (التستوستيرون والأستروجين) عند الرجل.

ينتج عن ذلك الخلل زيادة في قنوات وتفرعات الثدي وإنتشار لبعض الغدد والكتل التى تكون متماسكة بصورة مركزية من حلمة الثدي. قد ينتج هذا التثدي نتيجة لزيادة نسبة الدهون فى الثدى ومن الممكن ان تصيب تلك المشكلة كلاً من الثديين بشكل متجانس أو قد تصيب ثدى واحد فقط ويسمى بالتثدي الغير متجانس.

قد تمتد تلك المشكلة وتسبب بعض الأمراض الصحية مثل الإصابة بأمراض السكري والضغط وانخفاض الرغبة الجنسية وغيرهم من الأمراض، وبالتالي يصبح العلاج فى تلك الحالة ليس لغرض تجميلى فقط.

يمكن لبعض الحالات أن تتخلص من مشكلة التثدي عن طريق تناول بعض العلاجات التى تعمل على زيادة هرمونات الذكورة، ويساعد أيضاً إتباع نظام غذائى صحى والتقليل من كميات البادئات الهرمونية التي تتحول في الجسم إلى هرمونات أنثوية مثل منتجات فول الصويا.

تساعد أيضاً ممارسة الرياضة بشكل منتظم في الحد من تلك المشكلة وعلاجها. تساعد كل تلك الطرق الغير جراحية في حل أسباب التثديولكن لا تؤثر تلك الطرق على مشكلة تضخم الثدى نفسها ويظل حجم الثدى كما هو لذلك يتطلب الأمر إلى إجراء عملية جراحية.

يوجد بعض المصطلحات المتعلقة بمشكلة التثدي لدى الرجال وهى كالتالى:

  • تثدي الرجال: المقصود به ترهل الثدي لدى الرجل نتيجة لبعض الأسباب المرضية.
  • تثدي الرجال المتجانس: هو تضخم كلاً من الثديين وترهلهما بنفس النسبة تقريباً.
  • تثدي الرجال غير المتجانس: هو حدوث تضخم وترهل أحد الثديين فقط لدى الرجل بدون وجود ترهل فى الثدي الآخر.

عملية علاج التثدي عند الرجال

وهى عبارة عن عملية جراحية بغرض تجميل مظهر الثدى عند الرجال والتخلص من الترهلات الزائدة حتي يصبح شكل الثدى عضلي، يتم التخلص أيضاً من الأنسجة الليفية أو الدهنية التي توجد في الثدى.

تجرى عملية التثدي أيضاً بغرض علاجي وليس غرض تجميلي فقط ويمكن لأى شخص يعانى من مشكلة تضخم الثدى وفشلت الطرق الغير جراحية مثل تناول العقاقير والأدوية في حلها أن يلجأ إلي العملية الجراحية.

في حالة كان المريض يعانى من وجود إضطراب فى الهرمونات يقوم الطبيب بالكشف والتشخيص لمعرفة أسباب ذلك الإضطراب وعلاجه قبل إجراء العملية والتأكد من أن المريض حالتة الصحية مستقرة، للتواصل مع المركز وإجراء عملية التثدي في الأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

فى حالة كان المريض من المدخنين يجب التوقف عن التدخين قبل إجراء العملية بفترة مناسبة يقوم طبيب مركزنا المختص بتحديدها. وعلي المريض أن يكون وزنة مناسب للتأكد من ان مشكلة التثدى وتضخم الثدى قد وصلت إلى مرحلة الإستقرار وليست فى حالة نشطة.

يوجد ثلاث أنواع من عملية التثدى فى الأردن على حسب التقنية التى تستخدم في العملية وهم كالتالى:

  1. عملية علاج التثدي عند الرجال بواسطة تقنية شفط الدهون.
  2. عملية علاج التثدي عند الرجال بالعملية الجراحية.
  3. عملية علاج التثدي عند الرجال باستخدام مزيج من تقنية شفط الدهون والعملية الجراحية.

يقوم الطبيب بتحديد التقنية المناسبة للمريض علىة حسب الحالة ونوع الأنسجة التى تسبب ذلك الترهل والتضخم في الثدى، يمتاز المزيج بين العملية الجراحية وعملية شفط الدهون فى علاج التثدي بشد الجلد مع العملية مما يعطى مظهر مشدود.

استشارة طبيب مركزنا

يقوم طبيب مركزنا مركز صحتنا بالكشف على المريض وتشخيص الحالة ومعرفة سبب التثدي وتضخم الثدى ومعرفة التاريخ المرضى للمريض، يطلب الطبيب من المريض بعض التحاليل يتم إجرائها فى مركزنا ويجرى بعض الإختبارات حتي يقيم وظائف الغدد الصماء ومستويات الهرمونات في الدم.

يجرى الطبيب بعض الفحوصات التشخيصية لفحص الثديين ويتم تسجيل مقاسات تفصيلية، ويتم تحديد نوع التقنية المستخدمة في العملية مع المريض، ويعطى الطبيب المريض التعليمات قبل إجراء العملية ومنها تجنب تناول أى عقاقير طبية مسيلة للدم الوارفرين أو الأسبيرين، للتواصل مع المركز وإجراء عملية التثدي في الأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

خطوات عملية التثدي فى الأردن

يقوم الطبيب بتخدير المريض تخدير كلى ما عدا عند استخدام تقنية شفط الدهون في العملية يكون التخدير موضعى، وتستخدم تقنية شفط الدهون في حالة كان نسيج الثدى المترهل متكون من دهون بالكامل.

بعد أن يسرى مفعول التخدير يقوم الطبيب بإجراء شق جراحى على حسب التقنية المستخمة ويكون الشق الجراحى أصغر فى حالة استخدام تقنية شفط الدهون، ويتم في عملية شفط الدهون التخلص من الدهون الزائدة فى الثدى عن طريق إدخال أنبوب رفيع يقوم بشفط الدهون.

أما في حالة استخدام تقنية العملية الجراحية يقوم الطبيب بإجراء شق جراحى أكبر قليلاً من الشق في عملية شفط الدهون ومن ثم يقوم بإزالة أنسجة الثدى الزائدة. وفي حالة المزج بين التقنيتين العملية الجراحية وعملية شفط الدهون، يقوم الطبيب فى البداية بشفط الدهون ومن ثم إجراء شق جراحى واستئصال الانسجة الزائدة وشد الجلد بعدها.

بعد الإنتهاء يقوم الطبيب الجراح بإغلاق الشق الجراحى ويتم وضع ضمادات على الصدر وقد تتطلب بعض الحالات تركيب قسطرة لإخراج أى دماء أو سوائل أو إفرازات زائدة، للتواصل مع المركز وإجراء عملية التثدي في الأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

فى تلك الخطوة تنتهى العملية وتبدأ فترة التعافى للمريض والتى تتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع وينصح خلالها بإرتداء رباط مطاطي أو ملابس مطاطية لمنع التورم. تظهر نتائج عملية التثدي للرجال سريعاً فور الإنتهاء من العملية وتختفي الندوب الناتجة عن الشق الجراحى سريعاً وتظهر النتائج النهائية بعد فترة التعافى ويظهر الصدر بمظهر قوى ومشدود.

نصائح بعد عملية التثدي في الأردن

لا يتم الإكتفاء بالعملية الجراحية فقط فيوجد بعض النصائح التي يجب على المريض إتباعها لتجنب ظهور مشكلة التثدي مرة أخرى ومنها:

  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.
  • الإكثار من شرب الماء والسوائل.
  • إتباع نظام غذائى صحى لتجنب زيادة الوزن.
  • تجنب تناول الأطعمة الدسمة التى تحتوى على الدهون والزيوت مثل الوجبات السريعة.
  • الإكثار من تناول الفاكهة والخضراوات لإحتوائها على الألياف الغذائية التى تساعد فى عملية الهضم.

تكلفة عمليةالتثدي في الأردن

تختلف تكلفة عملية التثدي للرجال من مكان إلى أخر على حسب عدة عوامل أهمها التقنية المستخدمة فى العملية سواء العملية الجراحية او شفط الدهون او المزج بينهم وتكلفة التخدير سواء تخدير كلى أو موضعى ودرجة تشعب الأنسجة المكونة لترهل الثدى وخبرة الطبيب وغيرهم من العوامل التى تؤثر على التكلفة.

يتراوح متوسط تكلفة عملية التثدي في الأردن للرجال تقريباً من 3000 دولار أمريكى ويصل فى بعض الحالات إلى 15000 دولار أمريكى.

تعتبر الأردن من أقل الدول انخفاضاً في التكلفة مقارنة بمستوى الرعاية الصحية التى تقدمة للمريض والتجهيزات التي توجد فى العيادات والمراكز حيث يوفر مركز صحتنا للعلاج بالأردن أحدث الاجهزة والتقنيات وطاقم أطباء وتمريض على مستوى عالى من الكفاءة والخبرة، للتواصل مع المركز وإجراء عملية التثدي في الأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+