الرئيسية / عمليات التجميل / تكلفة عملية ازالة الشامه بالاردن

تكلفة عملية ازالة الشامه بالاردن

تكلفة عملية ازالة الشامه بالاردن، يسبب ظهور الشامات في الجسم والوجه ضيق الكثيرين وبالأخص إذا كان منتشرة بشكل كبير في مناطق ظاهرة مثل الوجه، لذلك يتم البحث عن حلول وعلاجات تساعد في التخلص من تلك الشامات المتنوعة حيث تختلف الشامات في اللون والحجم والبروز.

يقدم مركز صحتنا للقراء في هذا المقال توضيح شامل عن كيفية التخلص من الشامة وإزالتها والحصول علي بشرة خالية من أي عيوب وزيادة الثقة بالنفس وتوضيح التكلفة التقريبية لعملية إزالة الشامة بالأردن التي أصبحت من أكثر البلاد العربية تقدماً وإهتماماً بالمجال الطبي والعمليات الطبية والتجميلية.

الشامة

الشامة عبارة عن مجموعة من الخلايا التي توجد بالجلد، يختلف لونها عن باقي الجلد ذات صبغة داكنة. من الممكن أن تظهر الشامة في أي مكان بالجسم وقد تكون بارزة وظاهرة عن الجلد أو مسطحة، وفي بعض الأحيان قد ينبت بها شعيرات صغيرة.

قد يحدث تغير للشامات مع مرور الوقت فيصبح لونها أغمق من ذي قبل ومن الممكن أن تكبر أو تصغر وفي بعض الحالات تزول الشامة تلقائياً دون تنال أي عقاقير أو استخدام أي كريمات أو مراهم.

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلي ظهور الشامات في الجسم منها العوامل الوراثية فقد تلعب دور كبير في ظهور الشامات في حالة أن الأب أو الأم لديهم شامات، التعرض للشمس لفترات طويلة من أحد الأسباب التي تؤدي إلي ظهور الشامات في الوجه والجسم، تسبب بعض الأدوية والعقاقير الطبية مثل أدوية منع الحمل ظهور الشامات.

العوامل الهرمونية وبالأخص عند النساء حيث تمر المرأة بالكثير من الفترات المتغيرة في حياتها مما يؤدي إلي حدوث تغير في الهرمونات بإستمرار مما يسبب أحياناً ظهور الشامات وإنتشارها في الجسم أو الوجه وأيضاً السمنة والوزن الزائد من الأسباب التي تكثر بها الإصابة بالشامات.

لا تعتبر الشامة مرضاً بحد ذاته ولكنها تسبب لدي البعض الضيق والإنزعاج والبعض الآخر يستطيع أن يتعايش معها من دون التفكير في إزالتها، يوجد بعض الحالات التي تستلزم إزالة الشامة والتخلص منها وذلك في حالة تسببها بمشاكل طبية مثل تواجدها في مكان حساس مثل العين أو الأنف مما تسبب عائق الرؤية أو التنفس.

وقد يُعتقد في بعض الحالات أن الشامة هي بداية لظهور مرض خبيث، وفي تلك الحالات يتم إرسال عينة من الشامة إلى المعمل بهدف التأكد إذا ما بداية لورم أم لا وفي حالة كانت الشامة بداية ورم فيتم معرفة نوع الورم إذا كان ورم حميد أم خبيث وبعدها يتم إخضاع المريض إلي العلاج.

إزالة الشامة

يعتبر البعض الشامة من علامات الجمال ولكن تسبب الشامات للبعض الآخر الضرر النفسي وعدم الثقة بالنفس وذلك في حالات كانت الشامة تؤثر علي المظهر الجمالي، أو كانت الشامة مؤلمة عند الضغط عليها أو تسبب أى عائق عند إرتداء الملابس، أو وجودها في مكان حساس مثل العين مما تسبب في إعاقة الرؤية بشكل صحيح أو الأنف مما تسبب مشكلة في التنفس وأيضاً في حالات إزدياد حجمها مع مرور الوقت وإختلاف شكلها.

يوجد العديد من التقنيات التي تستخدم في إزالة الشامة والتخلص منها فمنها ماهو جراحي ومنها ما هو غير جراحي، ومن تلك التقنيات ما يلي:

1- إزالة الشامة من الوجه جراحيا:

يقوم الطبي في تلك التقنية بتخدير المنطقة التي توجد بها الشامة تخدير موضعي، وبعد أن يسري مفعول المخدر، يقوم الطبيب بعد ذلك بإستخدام المقص الجراحي أو المشرط لإزالة الشامة. نتيجة لإختلاف نوع الشامات فيوجد أنواع سطحية يمكن إزالتها من سطح الجلد ويوجد أنواع أكثر عمقاُ تحتاج إلي إزالة جزء أعمق من الجلد لذلك تحتاج مثل تلك العمليات التجميلية إلي طبيب ذو خبرة لإزالة أقل مساحة من الجلد وبحرص حتي لا تترك أي أثر لندبات وهذا ما يوفره مركزنا بالتعامل مع أطباء ذو خبرة وكفاءة وباستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات.

بعد الإنتهاء يقوم الطبيب بغلق الجرح بغرز تجميلية باستخدام الخيط الطبي الذي يذوب من تلقاء نفسة في الجلد دون الحاجة إلي الذهاب إلي الطببي لفك الغرز، وفي حالة الشامات الصغيرة لا يتم استخدام غرز طبية والإكتفاء بوضع ضمادة صغيرة.

تمتاز تلك التقنية بأنها آمنة وتضمن عدم ظهور الشامة مرة آخري في نفس المكان، ويمكن أخذ عينة منها وإرسالها إلي المعمل علي حسب الحالة للتأكد من أن الشامة لا تحتوي علي أس خلايا أو أنسجة سطانية سواء حميدة أو خبيثة. في حالة الشامات الكبيرة التي تسبب ندبات يمكن التغلب عليها باستخدام بعض الكريمات والمراهم أو عن طريق الحقن بالفيلر.

2- إزالة الشامة بالليزر:

يتم في تك التقنية استخدام جهاز إطلاق أشعة الليزر حيث تساعد أشعة الليزر في التخلص من الشامة وإزالتها نهائياً من الجلد. لا تحتاجتلك التقنية إلي استخدام أى نوع من التخدير وفي بعض الحالات تطلب من الطبيب استخدام المخدر الموضعي.

يمكن إزالة الشامة باستخدام الليزر في جلسة أو جلستن علي حسب مساحة الشامة والمنطقة المصابة، بعد الإنتهاء يقوم الطبيب بوضع لصق طبي علي مكان الشامة حتي لتجنب تعرضها للتلوث ويتم إزالتها بعد يومين.

يمتاز استخدام تلك التقنية بأنها آمنة ولا تحتاج إلي فترة نقاهة، ولكن في بعض الحالات التي يشك الأطباء في الشامة بأنها من الممكن أن تكون بداية لبؤرة سرطانية لا يحبذ الأطباء استخدام الليزر في إزالة الشامة حتي يمكن إرسال عينة إلي المعمل لإختبارها، وذلك لأن عند استخدام جهاز الليزر يقوم بعمل ضمور للأنسجة ولا يمكن الحصول علي عينة لإرسالها إلي المعمل.

3- إزالة الشامة بتقنية التجميد:

يتم إجراء تلك التقنية باستخدام النيتروجين السائل حيث يقوم الطبيب بتخدير المنطقة التي بها الشامة برش البخاخ الذي يحتوي علي النيتروجين السائل علي الشامة، فيعمل النيتروجين على تجميد تلك الأنسجة فتؤدي إلي حدوث ضمور للشامة وإختفائها، وتظهر مكانها بثرة صغيرة تزول بعد مدة قصيرة.

وتتميز تلك التقنية بأنها سهلة وبسيطة وتظهر نتائجها سريعاً ولكن يجب الإختيار الأمثل للطبيب للتأكد من استخدام النيتروجين السائل بطريقة صحيحة حتي لا يصل إلي الأنسجة السليمة ويضرها.

4- إزالة الشامات بالكي:

تعتبر تقنية إزالة الشامة بالكي من أكثر التقنيات التي لها فعالية وتستخدم بكثرة في إزالة الشامة والتخلص منها وذلك لضمان عدم ظهور الشامة مرة آخري في نفس المكان. يقوم الطبيب بتخدير المنطقة التي توجد بها الشامة بواسطة التخدير الموضعي لتجنب شعور المريض بأى ألم ومن ثم يقوم باستخدام جهاز يعمل بالكهرباء يقوم بإطلاق طاقة حرارية كبيرة تعمل علي كي الشامة.

قد تحتاج تلك التقنية إلى أكثر من جلسة في حالة وجود شامات كثيرة. من مميزات تلك التقنية بأنها لا تترك أى أثر لندبات علي الجلد.

تكلفة إزالة الشامة بالأردن

تختلف تكلفة إزالة الشامة من مكان إلي آخر وذلك علي حسب عدة عوامل منها:

  • حجم الشامة وشكلها.
  • مكان تواجد الشامة بالجسم.
  • خبرة الطبيب الذي يجري العملية.
  • التقنية المستخدمة في إزالة الشامة.
  • تكلفة التخدير المستخدم في عملية إزالة الشامة.

تعتمد تكلفة إزالة الشامة علي تلك العوامل وأكثر، ففي الأردن يكون تقريباً متوسط تكلفة عملية إزالة الشامة جراحياً يتراوح تقريباً من 100 إلي 200 دولا أمريكي للشامة الواحدة، أما تكلفة إزالة الشامة باستخدام تقنيتي الكي والتجميد تتراوح التكلفة تقريباً من 100 و300 دولار أمريكي للشامة الواحدة. وبالنسبة إلي تكلفة إزالة الشامة بالليزر تكون التكلفة تقريباً 600 دولار أمريكي.

تعتبر الأردن من أفضل البلدن العربية في إجراء العمليات سواء الطبية أو التجميلية لما حازت به من إعجاب الكثيرين نتيجة لإهتمام الأردن بالعلوم الطبية في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ مما أدي إلي إنتشار العديد من المراكز والعيادات الطبية. يوفر مركز صحتنا الرعاية الكاملة للمريض علي أفضل وجه وإجراء العمليات علي يد أطباء أكفاء وتوفير أحدث الأجهزة والتقنيات التي تستخدم في العمليات بما يواكب الدول الأوروبية.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+