الرئيسية / طب عام / احدث وسائل تجميل الاسنان

احدث وسائل تجميل الاسنان

احدث وسائل تجميل الاسنان ، الاسنان مثل غيرها من الاعضاء في جسم الانسان تتعرض الي الحوادث والتشوهات التي تؤثر علي مظهرها الجمالي ،وتكون هذه التشوهات خلقية يولد بها الانسان او من خلال التعرض الي حادث ما ،وقد يتسبب ذلك في الاذعاج الي الاشخاص ويؤثر علي نفسيتهم وعدم رغبتهم في الالتقاء مع الاخرون لشعورهم بالخجل .

ومن هنا ظهر تجميل الاسنان بكل تقنياته الحديثة التي سهلت علي الجميع التخلص من التشوهات والعيوب التي توجد في الاسنان بكل أشكالها  ،وتساعد الجميع علي العودة الي حياتهم الطبيعية بأبتسامة مشرقة وجميلة .

وسائل تجميل الاسنان

ويركز اطباء تجميل الاسنان علي العديد من التقنيات الحديثة التي تسهل من عمليات تجميل الاسنان ،ومن أمثلتها الحشوات البيضاء ،وتبيض الاسنان ،القشرة التجميلية ،عدسات الاسنان الاصقة ،وزراعة الاسنان وعمليات تجميل اللثة وغيرها ،ومن خلال هذا المقال سنقدم اليكم كل التفاصيل عن عمليات تجميل الاسنان .

حشوات تجميلية :

مع التطور الكبير الذي توصل الية طب الاسنان الحديث قد قامت العديد من الشركات العالمية المتخصصة في تجميل الاسنان الي انتاج المواد التي تتشابه في قوتها مع حشوات الفضة ،وتكون بنفس النتائج والهدف من الحشوة ،حيث تساعد علي علاج التسوس ومنعه من النخر في الاسنان ،بالاضافة الي انة يساعد علي التخلص من ألام الاسنان ،ويساعد علي اضافة لمسة جمالية الي الاسنان لاتسبب اي نوع من الحرج .

في الغالب يتم إستخدام حشوات الاسنان لترميم الاسنان المتسوسة ،او للأسنان المكسورة التي يتم وضع لها الحشوات التجميلية وخاصة الاسنان الامامية التي تكون ظاهرة في الفك العلوي ،ويكون السبب في تسوسها او كسرها تناول المكسرات بكثرة ،عض الاظافر ،او لتساعد علي اعادة تصليح اي سنة تعرضة الي الكسر او الاصفرار بسبب تناول الشاي بأستمرار والمشروبات الكحولية والتدخين .

تجميل الاسنان بالاردن

وتعتبر الحشوة التجميلية واحدة من افضل الطرق التجميلية التي تساعد علي تجميل الاسنان ،حيث انها تكون مشابهة بشكل كبير الي لون الاسنان الطبيعي وشكلها .

مزايا ومساوئ الحشوات التجميلية :

مزايا الحشوة التجميلية :

تتميز الحشوة التجميلية بأنها تحتاج الي تحضير أقل للأسنان ،حيث يتم حفر السن وإزالة التسوس منة ووضع عازل للعصب ،ويتم بعد ذلك وضع المادة الحامضة ،ومن ثم الربط بين السن والحشوة ،وبالتالي يعمل ذلك علي نجاح الحشوة ،ويكون ذلك علي عكس حالات حشو الاسنان الفضية التي تكون بحاجة الي مجهود كبير في التحضير .

وايضا من مميزات الحشوة التجميلية انها تلتحم مع سطح السن ،مما يساعد علي زيادة قوة السنة وتماسكها ،حيث يتم من خلال الحشوة التجميلية إستخدام ضوء أو اشعة خاصة فوق بنفسجية ،وذلك من العوامل التي تساعد علي قوة التثبيت .

تجميل وزراعة الاسنان

بالاضافة الي ان الحشوات التجميلية البيضاء تساعد في ترميم الاسنان المكسورة الامامية .

من مميزات الحشوة التحميلية ان المريض يتمكن من تناول الطعام علي الفور ،علي العكس في حالة الحشوة الفضية التي تكون بحاجة الي العديد من الوقت حتي تجف ويتمكن المريض من تناول الطعام .

من الممكن ان يقوم الطبيب بعمل العديد من الحشوات التجميلية في العديد من الاسنان والاضراس في وقت واحد ،علي العكس في الحشوات العادية التي تكون بحاجة الي العديد من الجلسات في كل حشوة .

مساوء الحشوة البيضاء :

في الغالب يكون عمر الحشوة البيضاء اق من عمر الحشوة الفضية ،وفي الغالب يكون في فترة مابين 4_5 سنوات ،أما بالنسبة للحشوة الفضية فمن الممكن ان تمتد الي 20 سنة .

من الممكن ان تتعرض الحشوة التجميلية الي الكسر في اي وقت ،وممكن ان يحدث لها تشقق أو كسر وخاصة في الاضراس الخلفية ،حيث ان الاضراس الخلفية تكون عليها القوة الكبري في مضغ الطعام مما يسهل تعرضها الي الكسر .

ومن الممكن ان لون الحشوة التجميلية ان يتغير مع مرور الوقت وخاصة في أطراف الاسنان .

بالاضافة الي ان تكلفة الحشوة التجميلية تكون أكبر بكثير من تكلفة الحشوة الفضية .

تجميل الاسنان بالفينير

القشرة التجميلية :

هذه التقنية تعتمد علي إستخدام قشرة تجميلية والتي تتكون من طبقة من البورسلين أو الزيركون ومن خلال هذه التقنية يمكنك الوصول الي لون السنة المطلوب والشكل المناسب ،بالاضافة الي انها تساعد علي تغير شكل الاسنان ،خاصة في حالات الاشخاص الذين يعانون من إعوجاج أو تراكم في الاسنان ،حيث تعتبر هذه التقنية من افضل تقنيا تجميل الاسنان ويمكن من خلالها تجميل الاسنان بشكل مزهل وفعال .

وتعتبر القشرة التجميلية من التقنيات التجميلية الحديثة التي يتم من خلالهال وضع طبقة من السيراميك الناعمة علي الاسنان ،الذي يتناغم مع شكل الاسنان ولونها وطبيعتها ،وتكون الاسنان طبيعية للغاية .

ومما يميز هذه التقنية انةا لاتحتاج الي إعداد ونحت كبير في الاسنان مثل مايحدث في التلبيسات الصناعية للأسنان ،وتعتبر هذه التقنية مناسبة للأشخاص الذين يهتمون بأسنانهم ولثتهم ويحافظون علي نظافة الاسنان بأستمرار ،وتعتبر القشرة التجميلية من تقنيات تجميل الاسنان المميزة لانها تعطي الاسنان اللون الابيض ،وتحافظ علي تكوين السنة ،ولكن مايعيب هذه التقنية انة من المحتمل ان تتعرض الي الكسر او التشقق بالمقارنة مع غيرها من التلبيسات الصناعية .

تجميل الاسنان بالزيركون

عدسات لاصقة الاسنان :

تعتبر هذه التقنية بمثابة طبقة رقيقة للغاية من السيراميك الذي يتم وضعه علي الاسنان ،وهذه الطبقة لا تتعدي في سمكها عن 0.2 ملم ،ويتم لصقها مباشرة علي الاسنان دون ان يتم الحفر أو النحت في الاسنان ولا يتم وضع مخدر موضعي ،ولا تتسبب في اي الم .

وتكون الجلسات عبارة عن زيارتين الي طبيب الاسنان ،وفي الزيارة الاولي يتم أخذ مقاسات الاسنان ،أو مايسمي بالطبعة ،ويتم ارسال المقاسات الي المختبر ،وفي الزيارة الثانية يقوم الطبيب بتركيب العدسات الاصقة للاسنان ،ويتم لصقها من خلال إستخدم ادوات معينة وتكون بنفس لون الاسنان التي يريدها الشخص

وهذه العملية تكون بحاجة الي العناية الكبيرة بالاسنان واللثة ونظافتها قبل وبعد تركيب العدسات ،وتعتبر هذه التقنية غير صحية خاصة في حالات التي تعاني من بروز فثي الاسنان او عدم صف الاسنان بشكل سليم ومتساوي ،ولاتصلح أيضا في حالات من يعانون من التهابات اللثة وتسوس الاسنان ،او من الممكن علاج هذه المشكلة اولا ومن ثم وضع عدسات الاسنان اللاصقة .

تجميل الاسنان الامامية

الطبعة والليزر :

تسمي الطبعة الرقمية ،وتعتمد هذه التقنية علي التقنية الحديثة  ديجيتال إمبريشن DEGITAL IMPRESSION ،ويتم أخذ مقاس السنة من خلال كاميرا رقمية تكون متصلة بالمختبر ،وتعتبر هذه التقنية مميزة للغاية وموفرة للمجهود حيث انها توفر عمل الطبيب والمختبر مع ضمان ان يحصل المريض علي النتيجة الصحيحة للاسنان .

الليزر لتجميل الاسنان :

تعتبر تقنية الليزر للاسنان من التقنيات المميزة التي تحتاج الي خبرة الاطباء ويكونو ذات كفاءة عالية في إستخدام الليزر ،ويتم العلاج في هذه التقنية من خلال إستخدام جهاز الليزر أو مايسمي بالقاطع البارد ،وتعتبر هذه التقنية من التقنيات الفعالة للغاية التي تساعد علي علاج الاسنان واللثة ،ويمكنك الحصول علي tHE GUMMY SMILE من خلال تقنية الليزر لتجميل الاسنان وهي ظهور اللثة بشكل كبير اثناء الابتسامة وهي الحالة التي يعاني منها الكثير من الاشخاص ،وهذا الامر يتسبب في مشاكل نفسية للمريض ،حيث تساعدك تقنيات الليزر في التخحلص من كل هذا والحصول علي أفضل ابتسامة .

تجميل الاسنان بدون تقويم

تبيض الاسنان :

تعتبر هذه التقنية التي يتم فيها إستخدام مادة فوق اكسيد الهيدروجين ،وفي بعض الحالات يتم إستخدام مادة أول أكسيد الكارباميد ،وتعتبر هاتان المادتان امنتان تماما علي الاسنان ،وتتبين النتائج من استخدامها والفرق بين العمل الاحترافي والقيام بها في المنزل ،وفي الغالب يتم إستخدام مادة الكارباميد مع المرضي الذين يعانون من حساسية الاسنان بعد الانتهاء من عملية تبيض الاسنان .

وحتي تتمكن من المحافظة علي النتائج التي توصلت اليها من عملية تبيض الاسنان عليك المحافظة علي الاسنان ونظافتهاوالعناية الكاملة بالفم أو الاتجاه الي علاج الاسنان التجميلي بعد عملية تبيض الاسنان مباشرة .

تجميل الاسنان

فمن الافضل العناية بالاسنان وعدم تعريض الاسنان الي شئ قد يترك أثرا عليها أكثر من 24 ساعة ،بالاضافة الي إستخدام فرشاه الاسنان الكهربائية والمعجون المخصص لتبيض الاسنان ،والحرص علي زيارة طبيب الاسنان من فترة الي اخري

الفرق بين التبيض المنزلي للاسنان والتبيض عند طبيب الاسنان :

فترة التبيض 

يجب ان تكون فترة تبيض الاسنان في المنزل اسبوعين فقط والحرص علي الا تزيد عن ذلك ،ويعتمد تحسن درجة ولون الاسنان علي عدد من العوامل منها حالة الاسنان قبل ان يتم التبيض .

اما تبيض الاسنان عند الطبيب تكون بحاجة الي زيارة واحدة ،وتكون الزيارة في اقل من ساعة ،ولكن الحساسية التي تنتج من تبيض الاسنان لدي الطبيب اكبر بكثير من التي يمكن ان تتعرض لها من المنزل .

تجميل الأسنان وتبيضها

وتشمل تبيض الاسنان عند الطبيب الاشراف التام ،حيث يتم |جراء عملية التبيض في العيادة الطبية ،اما في التبيض المنزلي يكون المريض مفتقر العناية والاشراف ويمكن ان يعرض اسنانة الي الخطر ،لذلك علي المريض ان يتوقف عن التبيض في المنزل ليومين او اكثر في حال الشعور بحساسية والم ،والذهاب الي الطبيب فورا .

نتائج التبيض:

علي المدي البعيد فان التبيض لا يدوم طويلا ،وخاصة لدي الاشخاص الذين يتناولون المأكولات والمشروبات التي تحتوي علي كمية كبيرة من الاصباغ مثل تناول الحلويا ت والكحوليات والشاي والقهوة ،والمدخنين اكثر حيث تصفر اسنانهم بعد شهر واحد من عمليات التبيض ،ومن الممكن ان يستمر تبيض الاسنان الي سنة واكثر عند الاشخاص الغير مدخنين والذين يحرصون في طعامهم وشربهم علي الاسنان .

كثير من الاشخاصيتسالون علي ان التبيض فقد يتسبب في إزالة الطبقة الخارجية من الاسنان او تتسبب في تلف الحشوات الموجودة في الاسنان ،ان إستخدام المحاليل التي تم التصريح بها من قبل الجمعية الامريكية لاطباء الاسنان والتي توجد عند اطباء الاسنان في العالم كلة ،واكدت علي ان تبيض الاسنان بهذه المواد لايؤثر ابدا علي الاسنان وعلي قوتها وصلابتها ،بالاضافة الي ان تم تنجريب المواد المصرح بها من قبل اطباء الاسنان في العالم وأكدت ايضا انها لاتسبب اي ضرر ولا كسر الي حشوات الاسنان .

تجميل الأسنان وتكلفتها

ولكن يجب العلم ان حشوات الاسنان والتيجان والجسور لاتزداد بياضا مع تبيض الاسنان ويبقي لونها كما هو ،لذلك ستجد ان لون الاسنان التي تم تبيضها مختلف6 عن لون الحشوات ،وبالتالي يتوجب عليك ان تقوم بتغير الحشوة او التاج او عدم قيامك بتبيض الاسنان من البداية حتي لا يكون هناك اختلاف .

 

هل يوجد عواقب من عملية تبيض الاسنان؟

أعلنت جمعية الاطباء الامريكية ان هناك بعض المواد التي تمت الموافقة عليها ومحاليل التبيض وتم ذلك بعد ان تم تجريب هذه المواد علي عدد كبير من الاشخاص  والمراجعين الامريكين ومن هذه المحاليل مايلي :

1. من 10 في المائة إلى 22 في المائة أول أكسيد الكارباميد – Carbamide Peroxide ، ويعتبر هذا المحلول هو الوحيد الذي يم الموافقثة علية للأستخدام في التبيض المنزلي .

تسوس الاسنان الوقاية منه وعلاجه بالأعشاب

2. 35 في المائة أول أكسيد الهيدروجين – Hydrogen Peroxide ،وهذا المحلول من الافضل إستخدامة بواسطة الطبيب ويكون في عيادة الاسنان حاتي يكون تحت إشراف وعناية حتي لا تعرض اسنانك الي اي خطورة .

ويعتبر هاذان المحلولان الذين تم الموافقة عليهم والاعتراف بهم في تبيض الاسنان ،وهما امنان تماما ولا يؤثر اي منهم علي قوة وصلابة الاسنان ،اما الوسائل الأخري التي يتم من خلالها تبيض الاسنان لا يتم الاعتراف بها ،ومن الممكن ان تكون فعالة ولها نتائج ايجابية الا انها غير معترف بها طبيا .

شاهد أيضاً

رياضة شد البطن

رياضة شد البطن

رياضة شد البطن ، من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص مشكلة تجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+