الرئيسية / عمليات التجميل / سعر عملية تكبير الثدي في الاردن

سعر عملية تكبير الثدي في الاردن

سعر عملية تكبير الثدي في الاردن، تعددت عمليات التجميل بكثرة وإزداد الإقبال عليها بشكل كبير وبالأخص من النساء نتيجة لبحثهن المستمر عن الجمال. فتحلم جميع النساء في الحصول علي وجه وجسم مثالي ممشوق خالي من أي عيوب او ترهلات ويحتوي علي الملامح الجمالية.

يقدم مركزنا واحدة من اكثر عمليات التجميل التي حازت علي إقبال العديد من النساء وهي عملية تكبير الثدي وبالأخص في الأردن، حيث تمتاز الأردن بوجود العديد من أفضل مراكز التجميل والعيادات ويتواجد مركزنا مركز صحتنا في الأردن حيث يحتوي علي نخبة كبيرة من الأطباء ذو الخبرة والكفاءة وتتم العمليات بواسطة إستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات.

تكبير الثدي

تعتبر عملية تكبير الثدي هي عملية جراحية تندرج تحت قسم الطب التجميلي والتي تهدف إلي تغيير شكل وحجم ثدي المرأة عن طريق زرع بعض المواد التي تساعد في ذلك التغيير.

تجري عملية تكبير الثدي لدي النساء لعلاج عدة مشاكل جمالية منها الرغبة في زيادة حجم الثدي حتي يكون متناسق مع الجسم، تصحيح حجم أحد الثديين نتيجة لصغر أحدهما عن الآخر، علاج المشاكل الجمالية نتيجة الحمل والرضاعة المتكررة. ومشكلة عدم بروز الثدي.

تستخدم في تلك العملية الحشوات السيليكونية وتختلف في الأنواع حيث يوجد ثلاث أنواع مختلفة وهي:

  • الحشوة يتعم نفخها بالهواء أو المحلول الملحى المعقم.
  • الحشوة التي تصنع من مادة السيليكون.
  • الحشوة التي تصنع من السيليكون السميك و التى يمكن تغير حجمها بعد زرعها بالزيادة أو النقصان.

فى الأونه الأخيرة أصبح يستخدم في عملية تكبير الثدي الحشوات التى يمكن ضبط حجمها بعد زرعها حيث تتكون من غلاف من السيليكون السميك يتم ضبط حجمها عن طريق نفخها  بالهواء أو المحلول المائى، وهكذا يمكن التحكم في حجم الحشوة بعد الزرع.

و كذلك يوجد أشكال مختلفة للحشوات فمنها الدائرى ومنها البيضاوى الشكل و منها ما يشبة دمعة العين، لا يسبب تواجد السيليكون أي مشكلة ولا تشعر المرأة بوجوده.

مادة السيليكون هي مادة آمنة ولا تسبب السرطان كما يعتقد الكثير ولا تسبب أى تغير لمناعة الجسم، لا يؤثر السيليكون علي عملية الرضاعة أو الحمل لانه يوضع خلف الغدد المسئولة عن الرضاعة، ومن المعتقدات الخاطئة أيضاً ان السيليكون يؤثر علي الإحساس بالحلمة.

تصلح عملية تكبير الثدي للنساء اللاتي يتخطين سن البلوغ 18 عام ويتمتعن بحالة صحية جيدة ولا يوجد أي إصابة بأمراض نفسية أو أمراض مزمنة.

مميزات عملية تكبير الثدي

  • زيادة حجم الثدى للبنات و السيدات بعد التقدم فى العمر.
  • زيادة بروز منطقة الصدر حتي تصبح متناسقة مع باقي الجسم.
  • إبراز أنوثة المرأة.
  • تناسق حجم الثديين في حالة صغر حجم احدهما عن الآخر.
  • تحسين التغيرات التى تحدث للثدى وبالأخص بعد الحمل و الرضاعة أو التقدم بالعمر.
  • إعادة تكوين الثدى بعد استئصاله نتيجة لأورام الثدي.

عملية تكبير الثدي

تعتبر عملية تكبير الثدي من العمليات الجراحية، يوجد عدة طرق لعملية تكبير الثدي وتختلف تلك الطرق من حيث مكان الفتح الجراحى و نوعية الحشوة و مكان زرعها.

  • يطلب الطبيب من المريضة إجراء أشعة Mammogram للتأكد من عدم وجود أي مشاكل في منطقة الثدي ولا يوجد أى إصابة.
  • تتم العملية تحت التخدير الكلي وفي بعض الحالات تتم العملية تحت التخدير الموضعي.
  • يقوم الطبيب بتحديد مكان الفتح الجراحي ومن ثم يقوم برفع الثدي من عضلات الصدر.

  • يتم عمل تجويف لوضع الحشوة، ويتم زرع الحشوة إما تحت الثدى مباشرة للحصول على بروز عالى للثدي أو تحت العضلة للحصول علي القليل من التكبير مع الحفاظ علي شكل الثدي أو يمكن أن توضع الحشوة في وضع جزئى تحت العضلة مع إعادة الشكل لملئ النصف العلوى من الثدى.
  • وبعد الإنتهاء يقوم الطبيب بغلق الجرح بطريقة تجميلية.
  • تستغرق العملية حوالى الساعة أو الساعة و نصف.
  • يتم استخدام مشد خاص طبى للمحافظة على موضع الزرع، فى بعض الحالات يتم وضع درنقة بهدف تفريغ أى تجمع دموى لخارج الجسم.

أماكن الفتح الجراحى

تختلف أماكن الشق الجراحي علي حسب العديد من العوامل منها سن المريض و السبب في إجراء عملية التكبير و شكل الصدر و حجمه و نوعيته و نوع الحشوة التي تستخدم في عملية تكبير الثدي وأيضاً خبرة الجراح وهذا ما يوفره مركز صحتنا ضمان إجراء العملية علي يد نخبة من الاطباء ذو الكفاءة والخبرة.

يوجد أربعة أماكن لإجراء الشق الجراحي وهي فى ثنية ما بين الثدى و البطن، فى الأبط، حول الهالة بين الجلد الداكن للحلمة و الجلد الطبيعى ومن خلال السرة بالمنظار.

فترة التعافي

  • بعد الإنتهاء من عملية زرع الجهاز المكبر ستشعر المريضة بحدوث تمدد في منطقة الصدر، ويستمر هذا الأسبوع لمدة أسبوع حتي يتم التعود عليه.
  • يجب علي المريضة الإلتزام بتناول الادوية والعقاقير التي وصفها الطبيب من مضادات حيوية ومسكنات.
  • بعد مرور أسبوع من العملية يتم البدء بعمل مساج و تحريك الجهاز بطريقة خاصة يتم تدريب المريضة عليها بهدف الحفاظ علي التجويف الذى تم وضع الجهاز فيه.

تكلفة عملية تكبير الثدي في الأردن

تختلف تكاليف عملية تكبير الثدي وذلك لإعتمادها علي عدة عوامل منها خبرة الطبيب الذي يجري العملية نوع الحشوة وموضع الحشوة ومكان الشق الجراحي وسعر التخدير وغيرهم من العوامل الآخري.

يكون متوسط التكلفة في الأردن تقريباً من  2000 إلى 2500 دينار أردني، وتعتبر الأردن من أقل البلاد إنخفاضاً في التكلفة مقارنةً بمستوي الرعاية الصحية العالي الذي تقدمة والخدمات التي تقدمها وتوفرها للمريض. وأحدث الاجهزة والتقنيات التي يوفرها مركزنا والاطباء ذو الخبرة والكفاءة وطاقم التمريض علي مستوي عالي من التدريب.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+