الرئيسية / عمليات التجميل / عملية تجميل الأذن
عملية تجميل الأذن
عملية تجميل الأذن

عملية تجميل الأذن

عملية تجميل الأذن ، إتاحت عمليات التجميل الفرصة لكل من يرغب فى تحسين مظهره والظهور بشكل جذاب بدون أى مشاكل وتعددت الوسائل والتقنيات المستخدمة فى عمليات التجميل، فأصبحت العملية الواحدة تجرى بأكثر من تقنية مختلفة.

حازت الأذن على قدر من الاهتمام حيث يعانى البعض من شكل الأذن الغير متناسق مع الوجه سواء الأذن البارزة أو الأذن الكبيرة وغيرهم من المشاكل لذلك يلجأ الكثير إلى البحث عن الحل المناسب للحصول على أذن متناسقة مع الوجه والظهور بمظهر جذاب بدون أى مشكلة. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

عملية تجميل الأذن

عملية تجميل الأذن تهدف إلى تعديل شكل أو مكان أو حجم صيوان الأذن الخارجي، تجرى العملية بهدف زيادة التناسق بين شكل وحجم الوجه والأذن مما يحسن من المظهر الخارجى للشخص.

يمكن إجراء تلك العملية فى مرحلة الطفولة ولكن يفضل الانتظار حتى البلوغ حتى يكتمل النمو لتجنب الاضطرار إلى إعادة العملية بعد استقرار الشكل النهائى للوجه.

تساعد العملية فى علاج حالات تشوهات الأذن التى تحدث نتيجة الإصابة بالحوادث أو الإصابات وتكون تلك الحالة بغرض علاجى أيضاً وليس غرض تجميلى فقط بهدف إعادة الأذن إلى شكلها الطبيعى.

فى حالة إجراء عملية تجميل الأذن للأطفال يجب أن يكون عمر الطفل خمسة سنوات أو أكبر لضمان نمو واستقرار غضروف الأذن بشكل كامل، أن يتمتع الطفل بصحة جيدة ولا يعانى من أى امراض ولا توجد أى عدوى أو إلتهابات فى الأذن وفى حالة الإصابة بأى عدوى يتم العلاج منها قبل إجراء العملية. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

وفى حالة إجراء العملية للأشخاص المراهقين والبالغين يجب أن يكون المريض يتمتع بصحة جيدة والحالة الصحية مستقرة، وفى حالة كان المريض من المدخنين يجب الإمتناع عن التدخين قبل إجراء العملية بفترة مناسبة تصل إلى أسبوعين، ويجب التوقف أيضاً عن تناول أى أدوية مسيلة للدم قبل إجراء العملية بأسبوعين وبعد العملية أيضاً لتجنب حدوث أى نزيف.

أنواع عملية تجميل الأذن

  • عملية تصغير الأذن.
  • عملية علاج بروز الأذن.
  • عملية إعادة بناء الأذن عقب الحوادث.
  • عملية علاج الندوب والتشوهات الناتجة عن الحوادث والإصابات.

خطوات إجراء عملية تجميل الأذن

يقوم الطبيب بالكشف على المريض وإجراء فحص كامل وعمل الفحوصات والاختبارات اللازمة للتأكد من عدم وجود أى مشكلة قبل إجراء العملية وبالأخص بالأذن سواء عدوى او إلتهاب، وفى حالة الإصابة بأى عدوى يتم العلاج منها فى البداية قبل إجراء العملية.

يتم الاتفاق على شكل الأذن المطلوب بين الطبيب والمريض وتحديد الشكل المناسب للتناسب بين الوجه بالكامل والأذن، يعطى الطبيب للمريض التعليمات قبل إجراء العملية وتحديد موعد إجراء العملية.

على سبيل المثال فى حالة تجميل الأذن البارزة يقوم الطبيب بتحديد نوع العملية  على حسب نوع غضروف الأذن إن كان لين أو قاسي. يقوم الطبيب بتخدير المريض تخدير كلى، وبعد أن يسرى مفعول التخدير يقوم الطبيب بعمل شق جراحى خلف الأذن ويبدأ فى إزالة الجزء الزائد من الغضروف والجلد فى الأذن للتحسين من شكل غضروف الأذن للتعديل من شكل الأذن بالكامل كما هو مطلوب.

بعد الإنتهاء يقوم الطبيب بإغلاق الشق الجراحى بحيث تصبح المسافة بين الأذن والرأس أقل للتقليل من بروز الأذن. فى حالة الغضاريف اللينة قد يقوم الطبيب بطي الغضاريف على بعضها  للوصول إلى أقل مسافة بين الأذن والرأس ولا يوجد حاجة لإزالتها.

تظهر نتائج عملية علاج بروز الأذن بعد إزالة الضمادات أما عملية تصغير الأذن فتستغرق النتائج بعض الوقت للظهور، تعتبر عملية تجميل الأذن من العمليات التى تكون نتائجها مضمونة مرضية للكثير من المرضى. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

فترة التعافى

يوجد بعض النصائح التى يجب على المريض الالتزام بها فى فترة النقاهة للحصول على النتيجة المطلوبة ومنها:

  • الالتزام بتناول الأدوية والعقاقير الطبية التى يصفها الطبيب بانتظام فى مواعيدها.
  • تجنب التدخين خلال فترة النقاهة حتى لا تبطء من سرعة التعافى لأن النيكوتين والمواد الكحولية تزيد من صعوبة التعافى من الجروح.
  • الإكثار من شرب الماء.
  • الاهتمام بتنظيف الجرح والعناية به لتجنب حدوث أى عدوى.
  • تجنب تناول أى أدوية مسيلة للدم فى فترة التعافى لتجنب حدوث أى نزيف.

تقنيات غير جراحية

يوجد بعض التقنيات الغير جراحية التى تساعد فى تقليل بروز الأذن بدون الحاجة للتدخل الجراحى وإجراء شق جراحى، وتستخدم تلك التقنيات فى حالات بروز الأذن البسيط، ومن تلك التقنيات ما يلي:

  • تقنية الخيوط:

تعتمد تلك التقنية على استخدام خيوط طبية يقوم الطبيب بغرسها فى جلد الأذن والمنطقة التي خلفها، ومن ثم يقوم بشدها بنسب معينة فى اتجاه الرأس بهدف إعادة صيوان الأذن للوضع الطبيعى.

ويمكن استخدام الخيوط الطبية العادية التى يتم استخدامها فى تقطيب الجروح والتي تذوب من تلقاء نفسها بالجلد بعد فترة ولا تتطلب إلى الذهاب للطبيب لإزالتها، ويمكن استخدام  الخيوط الذهبية والتي تمتاز بسرعة ذوبانها في الجلد،وتعطى نتائج أسرع.

  • تقنية الشريحة المعدنية:

تعتبر تلك التقنية من التقنيات الحديثة التى تمتاز بسهولتها وبساطتها ونتائجها المميزة، تعتمد تلك التقنية على إدخال شريحة معدنية تكون رقيقة جدا في جلد الأذن، تقوم بطي غضاريف الأذن في اتجاه الرأس مما يقلل من بروز الأذن.

يتم ادخال الشريحة إلى الأذن عن طريق تخدير المريض تخدير موضعى، ومن ثم يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير جداً لا يتعدى 2 ملم يقوم من خلاله بادخال الشريحة ، ويبدأ الطبيب بتعديل وضعية الشريحة بهدف الوصول إلى الشكل المطلوب للأذن. بعد الإنتهاء يقوم الطبيب بغلق الشق الجراحى باستخدام الخيط الطبى الذى يذوب فى الجلد ولا يترك أى أثر.

لا تستغرق تلك التقنية أكثر من نصف ساعة ويمكن للمريض العودة إلى المنزل فى نفس العملية وممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى بدون أى مشكلة.

تكلفة عملية تجميل الأذن

تختلف تكلفة عملية تجميل الأذن على حسب عدة عوامل منها نوع المشكلة المراد علاجها بالأذن، تكلفة التخدير، الحالة الصحية للمريض وخبرة الطبيب الذى يجرى العملية وغيرهم من العوامل الأخرى التى تؤثر فى العملية.

يصل متوسط تكلفة عملية تجميل الأذن تقريباًَ 3000 دولار أمريكي، وترتفع التكلفة فى بعض البلاد وتصل التكلفة إلى 5000 دولار أمريكى. وتقدم الأردن أسعار تنافسية مقارنة بباقى الدول والرعاية الصحية التى تقدمها للمريض بداية من الكشف وحتى الإطمئنان على المريض بعد العملية ورضاء المريض من نتائج العملية.

وتجرى العمليات على يد أطبائنا ذو الخبرة والكفاءة وباستخدام أحدث التقنيات والأجهزة. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+