الرئيسية / عمليات التجميل / عملية تكبير ونفخ الخدود

عملية تكبير ونفخ الخدود

عملية تكبير ونفخ الخدود، لكل وقت صيحة وموضة ومن علامات الجمال والجاذبية في هذا الوقت الخدود المنفوخة الكبيرة، ونتيجة لتطور الطب التجميلي لمواكبة العصر وتحقيق كل ما يحلم به المرء لتحسين المظهر الجمالي وزيادة الثقة بالنفس.

ظهرت عمليات تجميل متعددة ومنها عملية تكبير ونفخ الخدود التي نالت إقبال الكثير من النساء لما تحققة من نتائج مرضية وفعالة للكثيرين وتحسين المظهر الخارجي وزيادة الجاذبية والتناسق بين ملامح الوجه المختلفة.

يقدم مركز صحتنا للقراء كل ما يخص عمليات التجميل علي يد نخبة كبيرة من الأطباء ذو الخبرة والكفاءة وباستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات.

عملية تكبير ونفخ الخدود

نتيجة للتقدم في العمر تفقد البشرة الكثير من العناصر التي توجد بها التي تكسبها النضارة والحيوية مثل الكولاجين والدهون وحمض الهيالورونيك وتبدأ التجاعيد في الظهور وتظهر الوجنتين كأنهم غائرتين أو مسطحتين فيبدو الوجه كأنه أكبر سناً.

تستخدم عملية تكبير ونفخ الخدود للخدود الغائرة حيث تعطى للوجه مظهر جمالي أكثر، يوجد ثلاث أنواع رئيسية من عملية تكبير الخدود وهي كالتالي:

  • زراعة دعامة من السيليكون في الخدود.
  • حقن دهون يتم استخلاصها من منطقة آخري من جسم المريض نفسه وغالباً تكون من الفخذ.
  • حقن مواد مثل الكولاجين أو البوتوكس لملء منطقة الوجنتين بامتداد عظمة الخد.

تختلف كل تلك العمليات عن بعضها البعض وتمتاز عمليات الحقن بأنها أبسط وأقل في التكلفة وتدوم نتائجها لفترة معينة تصل أإحياناً لستة اشهر واحياناً لعام أكثر علي حسب طبيعة البشرة واستجابة البشرة للحقن، ويمكن تكرار عملية الحقن مرة آخري عند الحاجة بعد زوال تأثيرها.

بينما عملية زرع دعامة السيليكون في الخدود تعتبر عملية جراحية ولكن نتائجها تكون دائمة ولا يحتاج المريض إلي تكرار العملية مرة أخري.

يمكن لأى شخص يعاني من مشكلة تسطح الوجنتين طبيعياً أو بسبب التقدم في السن أن يجري عملية تجميلية لتكبير ونفخ الخدود لإضفاء لمسة جمالية علي الوجه طالما يتمتع المريض بالصحة الجيدة ولا يعاني من أي أمراض مزمنة مثل الضغط والسكري وغيرهم وفي حالة الإصابة بأي من تلك الأمراض يجب التأكد من استقرار الحالة قبل إجراء العملية.

قبل إجراء العملية

بعد الكشف والتشخيص عند الطبيب المختص في مركزنا يجب علي المريض ان يجري جميع التحاليل والفحوصات التي يطلبها الطبيب للتأكد من عدم وجود أي مشكلة تعيق عملية تكبير ونفخ الخدود.

في حالة التدخين يجب الإمتناع عن التدخين قبل العملية بفترة مناسبة تصل إلي أسبوعين، وتجنب تناول أى أدوية مسيلة للدم كالمسكنات مثل الإسبرين وذلك لتجنب حدوث نزيف.

خطوات إجراء عملية تكبير ونفخ الخدود

فى البداية يقوم الطبيب بالكشف علي المريض وتشخيص الحالة ومعرفة النتائج التي يرغب المريض بالوصول إليها وتحديد نوع التقنية المستخدمة في العملية علي حسب رغية المريض.

يقوم الطبيب بعد ذلك بتخدير المريض إما تخدير كلي او تخدير جزئي علي حسب نوع التقنية المستخدمة في حالة استخدام الحقن يكون التخدير موضعي في الاماكن التي يتم فيها الحقن بعد تحديديها بالعلامات.

بعد ان يسري مفعول التخدير يقوم الطبيب بإجراء العملية في حالة الحقن يتم حقن إما البوتكس أو عن طريق الدهون التي تم استخلاصها من المريض في جلسة سابقة قبل العملية وتم تعقيمها ومن ثم حقنها في الخدود لتسمينها.

وفي حالة زراعة السيليكون يجري الطبيب العملية بطريقتين إما عن طريق عملية جراحية تجري عن طريق الفم أو من خلال جفني العين.

لا تتطلب العملية وقت طويل فقط تحتاج من 25 إلي 45 دقيقة علي حسب نوع التقنية المستخدمة في عملية تكبير ونفخ الخدود، تظهر نتائج العملية سريعاً وفي حالة زراعة السيليكون تظهر النتائج في خلال أيام أو أسابيع قليلة.

التعافي من العملية

لا يتطلب التعافي فترة كبيرة وبالاخص في حالة إجراء العملية بواسطة الحقن فإنها عملية بسيطة وسهلة. قد يشعر المريض ببعض الألم الخفيف في الخدود ويزول ذلك عن طريق المسكنات التي يصفها الطبيب.

في حالة إجراء عملية زراعة السيليكون عن طريق الفم يطلب الطبيب من المريض تناول الأطعمة الرخوة لفترة قصيرة بعد العملية، وفي حالة إجراء العملية عن طريق جفني العين تحتاج إلي فترة راحة وعدم إرهاق العين. لا ينتج عن تلك العملية أى ندوب او أثار سواء عن طريق إجراء العملية عن طريق الفم أو جفني العين.

تجنب لمس الوجه باليد وبالاخص في حالة الحقن حتي لا يحدث إنتقال للمادة التي تم حقنها سواء البوتكس أو الدهون إلي مكان أخر غير مرغوب فيه. يجب علي المريض الإلتزام بتعليمات ونصائح الطبيب جيداً لتجنب حدوث أى مشاكل تتعلق بالعملية.

تكلفة عملية تكبير ونفخ الخدود

تختلف تكلفة عملية تكبير ونفخ الخدود من مكان إلي أخر حيث تعتمد علي عدة عوامل منها:

  • نوع التقنية المستخدمة في العملية سواء زراعة السيليكون او الحقن بالبوتكس أو الحقن بالدهون الذاتية.
  • عدد زجاجات البوتكس التي يحتاجها المريض في العملية.
  • استخلاص الدهون من الجسم وتعقيمها قبل العملية.
  • تكلفة التخدير.
  • خبرة الطبيب الذي يجري العملية.
  • الحالة الصحية للمريض.
  • الرعاية الصحية التي يقدمها المركز أو العيادة للمريض.

كل تلك العوامل وأكثر تؤثر في تكلفة العملية ويكون متوسط التكلفة تقريباً من 500 إلي 8000 دولار أمريكي. وتختلف تلك التكلفة علي حسب نوع التقنية، فتكون التكلفة مرتفعة في حالة تكبير الخدود عن طريق زراعة السيليكون عن الحقن. وتختلف التكلفة علي حسب نوع الحقن فتكون التكلفة مرتفعة في حالة استخدام الدهون الذاتية عن الحقن بالبوتكس.

يوفر مركزنا للقراء العديد من المميزات منها:

  • إجراء العمليات علي يد نخبة من الأطباء المتخصصون والمتميزون.
  • إجراء العمليات في غرف مجهزة.
  • استخدام أحدث الأجهزة والتقنيات.
  • توفير الرعاية الصحية الكاملة للمريض.

كل تلك العوامل ساعدت في إرتفاع معدلات نجاح العمليات التجميلة والطبية في مركزنا فأصبح مركز صحتنا هو الإختيار الأول عند اللجوء لإجراء العمليات في الأردن لما يحققة من نتائج مرضية للمرضي في الكثير من العمليات وما يمتاز به من السمعه الحسنة والتميز في المجال الطبي.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+