الرئيسية / عمليات التجميل / عملية تنحيف وتصغير الأنف
عملية تنحيف وتصغير الأنف
عملية تنحيف وتصغير الأنف

عملية تنحيف وتصغير الأنف

عملية تنحيف وتصغير الأنف ، تهتم النساء جميعاً بمظهرهم والحرص على الظهور بمظهر جذاب ملئ بالأنوثة والحيوية لذلك نجد أن النساء أكثر بحثاً على وسائل الجمال المختلفة وبالتى أكثر إقبالاً على عمليات التجميل.

لا تقتصر عمليات التجميل على النساء فقط حيث يوجد بعض العمليات التى تجذب كلاً من النساء والرجال مثل عملية تنحيف وتصغير الأنف، تعتبر الأنف واحدة من أوائل عمليات التجميل الأكثر إقبالاً وذلك لتواجدها فى مركز الوجه مما تؤثر على المظهر العام وعلى ملامح الوجه جميعاً.

عملية تنحيف وتصغير الأنف
عملية تنحيف وتصغير الأنف

يقدم مركز صحتنا للعلاج فى الأردن هذا المقال لكل من يرغب إجراء عملية لتجميل الأنف وتصغيرها والحصول على أنف صغير متناسق والتخلص من الزيادة الكبيرة فى حجم الأنف على يد أطباء متميزون على أعلى قدر من الكفاءة والخبرة وباستخدام أحدث التقنيات والأجهزة. للاستفسار والتواصل مع مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

عملية تصغير الأنف

تعتبر عملية تصغير الأنف من العمليات البسيطة حيث تهدف إلى تعديل شكل الأنف حتى يصبح أكثر تناسقاً مع باقى ملامح الوجه، تساعد تلك العملية المريض فى التخلص من الحالة النفسية السيئة الناتجة بسبب شكل الأنف عدم تناسقه. يوجد عدة تقنيات تستخدم فى تعديل شكل الأنف وتصغيره ، ومن تلك التقنيات ما يلي:

  • تنحيف وتصغير الأنف بالعملية الجراحية.
  • تنحيف وتصغير الأنف بالإبر.
  • تنحيف وتصغير الأنف بالفيلر.
  • تنحيف وتصغير الأنف بالليزر.

يلجأ الكثير إلى إجراء عمليات التجميل سواء بغرض صحى لعلاج مشاكل وظيفية متعلقة بالأنف سواء صعوبة التنفس أو الشخير أثناء النوم وغيرهم من المشاكل أو لغرض تجميلى لتحسين المظهر الخارجى، ويمكن لأى شخص إجراء عملية تنحيف وتصغير الأنف طالما يعانى من:

  • ضخامة أو كبر حجم الأنف.
  • عدم تناسق الجزء السفلي مع الجزء العلوي من الأنف.
  • وجود عيب خلقي “عيوب وظيفية”.
عملية تنحيف وتصغير الأنف
عملية تنحيف وتصغير الأنف

يمكن إجراء العملية طالما يتمتع المريض بحالة صحية مستقرة ولا يوجد أى مشاكل تؤثر على العملية، وفى حالة كان المريض من المدخنين يجب الإمتناع عن التدخين قبل إجراء العملية بأسبوعين على الأقل أو كما يحدد الطبيب وأيضاً الإمتناع عن تناول أى مشروبات كحولية قبل وبعد العملية.

يجب التوقف أيضاً عن تناول أى أدوية مسيلة للدم مثل بعض المسكنات كالإسبرين وذلك لتجنب حدوث نزيف، ينصح بإجراء عملية تجميل الأنف بعد عمر ستة عشر وذلك لضمان إكتمال نمو الانف، ويجب على المريض الاختيار الأمثل للطبيب وهذا ما يوفره مركزنا بإجراء العمليات على يد أطبائنا ذو الخبرة والكفاءة وباستخدام أحدث التقنيات.

خطوات تنحيف وتصغير الأنف بالعملية الجراحية

بعد الكشف على المريض وإجراء كافة الفحوصات والاختبارات اللازمة للتأكد من عدم وجود أى مشكلة قبل إجراء العملية وفى حالة وجود أى إلتهاب أو عدوى يتم علاجها فى البداية ومن ثم إجراء العملية.

يقوم الطبيب بتخدير المريض تخدير كلى او موضعى على حسب حالة المريض ونوع العملية فعلى سبيل المثال عند إجراء عملية تنحيف الأنف وتصغيره، يتم تخدير المريض تخدير موضعى حيث يقوم الطبيب برفع جلد الأنف وفصله عن العظام والأنسجة والغضروف، ومن ثم يقوم بإعادة تشكيل الغضروف والعظام كما هو مطلوب وإعادة الجلد مرة أخرى على هيكل الأنف بشكل طبيعى.

عملية تنحيف وتصغير الأنف
عملية تنحيف وتصغير الأنف

كما ذكرنا يوجد طريقتين لتصغير الأنف فعند تصغير الأنف داخلياً يتم إجراء جميع الشقوق بداخل الأنف ويكون الشق بين الخياشيم، وفى حالات كبر الخياشيم يتم عمل الشق بين الأنف وجلد الشفاه العليا لتصغير حجم الخياشيم.

فى حالات وجود تشوهات أو انحراف فى الأنف يلجأ الطبيب الجراح إلى إجراء عملية تصغير الانف عن طريق الجراحة الخارجية وذلك من خلال إجراء شق جراحي لفصل الجلد عن الأنسجة الداخلية للأنف.

تعتبر عملية تجميل الأنف من العمليات البسيطة، وتستغرق تقريباً من ساعة إلى ساعتين على حسب حالة المريض، ويمكن للمريض مغادرة المركز بعد الإنتهاء من العملية والاطمئنان على حالة المريض والعودة للمنزل وممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى بدون أى مشكلة. للاستفسار والتواصل مع مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

فترة التعافي

يوجد بعض النصائح التى يجب على المريض إتباعها للحفاظ على نتائج العملية وتجنب حدوث أى مشكلة تؤثر على العملية، ومن تلك النصائح ما يلي:

  • الحرص على إبقاء الرأس مرفوعاً طوال الوقت.
  • عمل كمادات باردة على العين للتخفيف من التورم والكدمات فى اليوم الأول من العملية.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة.
  • تجنب الخروج فى جو ملئ بالأتربة والغبار.
عملية تنحيف وتصغير الأنف
عملية تنحيف وتصغير الأنف
  • تجنب ارتداء العدسات اللاصقة إلا بعد اختفاء التورم تماماً.
  • الحفاظ على ارتداء جبيرة الأنف بعد العملية حتى يتم التعافى بشكل كامل.
  • الالتزام بتناول الأدوية والعقاقير التى يصفها الطبيب فى مواعيدها بإنتظام.

تكلفة عملية تنحيف وتصغير الأنف

تختلف تكلفة عملية تنحيف وتصغير الأنف على حسب عدة عوامل منها:

  • نوع المشكلة المراد علاجها.
  • نوع التقنية المستخدمة فى العملية.
  • نوع التخدير وتكلفته.
  • خبرة الطبيب الذى يجرى العملية.
  • الحالة الصحية للمريض.

كل تلك العوامل وأكثر تؤثر فى التكلفة فعلى سبيل المثال تصل تكلفة عملية تنحيف وتصغير الأنف فى دبي تقريباً 2500 دولار أمريكي، وفي لبنان 2000 دولار أمريكى تقريباً، أما فى  أمريكا فتتراوح التكلفة من 2000 إلى 4000 دولار أمريكى.

وفى الأردن تصل تكلفة العملية تقريباً 1250 دولار أمريكى، وفي السعودية تصل إلى 15 ألف ريال سعودي، أما في مصر فتكلفتها 11 ألف جنيه. بشكل عام فإن متوسط أسعار عملية تنحيف وتصغير الانف تتراوح من 3000 إلى 4000 دولار أمريكى.

عملية تنحيف وتصغير الأنف
عملية تنحيف وتصغير الأنف

فكما نلاحظ فإن الأردن تقدم أسعار تنافسية مع باقى الدول مقارنةً بمستوى الرعاية الصحية العالى الذى تقدمه للمريض والخدمة الطبية التى تقدمها بداية من الكشف وحتى الاطمئنان على المريض بعد العملية ورضاءه عن نتائج العملية وذلك على يد أطباء مركزنا ذو الخبرة والكفاءة وباستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات. للاستفسار والتواصل مع مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

عملية تنحيف وتصغير الأنف بالإبر

تعتبر تقنية الحقن بالإبر من التقنيات الشائعة فى عمليات تنحيف وتصغير الأنف وتتضمن نوعين أساسيين هما:

  1. حقن مذيبات الدهون.
  2. الوخز بالإبر الصينية (Acupuncture).

تناسب تلك التقنية الكثير من الحالات ولكن يوجد بعض حالات التشوه الكبير تتطلب التدخل الجراحى لذلك يجب الكشف والفحص لدى الطبيب حتى يقوم بتحديد نوع التقنية المناسبة على حسب حالة الأنف والشكل المطلوب.

1- حقن مذيبات الدهون لتصغير الأنف:

تتكون الأنف من الغضاريف وتغطيها طبقة من العضلات وطبقة من الجلد، وفى بعض الحالات يحدث تراكم للدهون فى منطقة الانف مما يسبب تضخم وكبر حجم الانف عن الحجم الطبيعى. يتم استخدام بعض من المواد المذيبة للدهون ويتم حقنها فى الأنف للتخلص من الدهون المتواجدة تحت الجلد.

2- الوخز بالأبر الصينية (ACUPUNCTURE):

تعتمد تلك التقنية على أن الأنف من الأعضاء التى تحتوى على الغضاريف، ويتحدد شكل الأنف من خلال عدة عوامل هي:

  1. شكل الغضروف.
  2. تأثير العضلات على غضروف الأنف.
  3. سمك جلد الأنف وتجمع الدهون تحته.

تعمل إبر تصغير الأنف على تلك العوامل الثلاث، فيتم وخز الإبر فى مناطق معينة فتُحدث إلتهاب بسيط في تلك المناطق مما يساعد فى إعادة تشكيل الغضروف، يساعد الوخز فى شد العضلات أيضاً  وبذلك يمكن تصغير الأنف بالإبر. للاستفسار والتواصل مع مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

مميزات تصغير الأنف بالإبر

تمتاز تلك التقنية بالعديد من المميزات التى تجعل الإقبال عليها فى تزايد مستمر، ومن تلك المميزات ما يلي:

  1. لا تتطلب إجراء اى شق جراحى ولا تحتاج إلى التخدير الكلى ويكون المريض فى وعى كامل.
  2. يمتاز بالتكلفة المنخفضة.
  3. لا ينتج عنها أى ألم.
عملية تنحيف وتصغير الأنف
عملية تنحيف وتصغير الأنف
  1. لا تستغرق العملية وقت طويل فقط عشرة دقائق.
  2. لا تتطلب فترة نقاهة ويمكن للمريض العودة لممارسة الانشطة اليومية بشكل طبيعى.
  3. تناسب حالات تشوه الأنف الخارجية.
  4. علاج حالات زيادة سمك الجلد وتراكم الدهون تحت جلد الأنف.

تكلفة إبر تصغير الأنف

تتراوح تكلفة عملية تنحيف وتصغير الانف بالغبر فى السعودية تقريباً من 1.000 إلى 2.000 دولار أمريكي، وفى دول شرق آسيا تتراوح التكلفة من 250 دولار أمريكي إلى 1.000 دولار أمريكي. للاستفسار والتواصل مع مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

عملية تنحيف وتصغير الأنف بالفيلر

الفيلر هو اسم التقنية المستخدمة وليس اسم المادة التى يتم حقنها، حيث يتم استخدام مواد طبيعية ف الحقن ومن أشهر تلك المواد التى تستخدم فى الحقن حمض الهيالورونيك والكولاجين وغيرهم من المواد التى تتواجد بشكل طبيعى فى جسم الإنسان.

تعمل تلك التقنية على ملئ الفراغات والتجاويف فى منطقة الأنف لتحقيق التناسق بالأنف بين أجزاء الأنف المختلفة، وتستخدم تلك التقنية على نطاق واسع فى مجال التجميل وبالأخص فى علاج ترهلات الرقبة والوجه التى تظهر نتيجة التقدم فى العمر.

يوجد العديد من أنواع الفيلر والتى تختلف فيما بينها فى اللزوجه والمرونة ومنها الفيلر المكون من الخلايا الدهنية والفيلر السائل وغيرهم من الأنواع الأخرى.

عملية-تنحيف-وتصغير-الأنف
عملية تنحيف وتصغير الأنف

تظهر مشاكل الأنف فى الغالب فى فترة النمو فتنمو غضاريف الأنف بشكلٍ غير متناسق والشائع هو كبر حجمها عن الحجم الطبيعى وقد تنمو الغضاريف بشكلٍ معوج وغيرها من المشاكل التى تؤثر فى شكل الأنف، ومن مشاكل الأنف المختلفة ما يلي:

  • الأنف الصغير عن باقى الوجه.
  • الأنف الأفطس.
  • الأنف خطافي الطرف.
  • الأنف أفطس الطرف.
  • الأنف البارز.
  • الأنف الغير متساوى من الأطراف.
  • الأنف الغير منتظم الاستقامة.

يعالج الفيلر بعض من مشاكل الأنف البسيطة بدون الحاجه إلى إجراء أى شق جراحى ولكن البعض الأخر من الحالات الصعبة التى تؤثر على التنفس قد تتطلب إلى التدخل الجراحى. ويمكن استخدام الفيلر أيضاً للإجراء بعض التعديلات بعض العملية الجراحية. للاستفسار والتواصل مع مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

خطوات حقن الأنف بالفيلر

يقوم الطبيب بالتأكد من عدم وجود أى مشكلة متعلقة باللأنف قبل البدء فى عملية الحقن وفى حالة وجود أى عدوى أو إلتهاب يتم علاجها فى البداية قبل حقن الفيلر، يقوم الطبيب بتخدير المريض تخدير موضعى فى أماكن الحقن التى تم تحديدها ووضع العلامات عليها لتجنب شعور المريض بأى وخز.

بعد أن يسرى مفعول التخدير يبدأ الطبيب فى الحقن وتحديد كمية الحقن المطلوبة وذلك على حسب نوع الأنف والنتيجة التى يريدها المريض لمظهر الأنف، فعلى سبيل المثال فى حالة الأنف الأفطس الذى يظهر الأنف بشكل كبير من الأمام يتم حقن قاعدة طرف الأنف أو حقن ما حول جسر الأنف البارز.

عملية-تنحيف-وتصغير-الأنف
عملية تنحيف وتصغير الأنف

وفى حالة الأنف الغير متساوى الجانبين مما يسبب كبر حجم الأنف يتم حقن الجانب الأصغر من الأنف، ويمكن أيضاً استخدام الفيلر فى حالة الأنف المعوج فيتم الحقن حول الغضروف المعوج فيقوم الفلير بملئ الأماكن المنحنية مما يظهر الأنف بشكل مستقيم.

بعد الإنتهاء من عملية الحقن يقوم الطبيب بتدليك مكان الحقن لتوزيع الفيلر على حسب الشكل المطلوب، على الرغم من أن تلك التقنية بسيطة إلا أنها تتطلب اختيار الطبيب بعناية وحرص ويوفر مركزنا إجراء العمليات على يد أطباء متخصصين ومشهورين فى عالم التجميل وتوفير أحدث الأجهزة والتقنيات.

بعد عملية الحقن

لا تتطلب العملية أى فترة نقاهة فهى عملية بسيطة ويمكن للمريض مغادرة المركز والعودة للمنزل وممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى بدون أى مشكلة، ولكن يوجد بعض النصائح التى يجب على المريض اتباعها لتجنب أى مشكلة والحصول على النتائج المطلوبة، ومن تلك النصائح ما يلي:

  • تجنب لمس الوجه أو تدليكه بعد العملية حتى لا ينتقل الفيلر إلى مكان اخر غير مرغوب به.
  • تجنب استخدام أي مواد صناعية أو كريمات غير طبية أو مستحضرات تجميل وذلك لتجنب إرهاق البشرة.
  • عدم ارتداء نظارات شمسية.
  • تجنب النوم على الوجه وينصح بإبقاء الرأس مرفوع.
عملية-تنحيف-وتصغير-الأنف
عملية تنحيف وتصغير الأنف

تكلفة عملية تنحيف وتصغير الأنف بالفيلر

تمتاز تقنية الفلير بأنها لا تستغرق وقت طويل فى العملية ولا تتطلب أى فترة نقاهة ولا تترك أى اثر أو ندوب بالوجه ولكن تكون نتائج الحقن بالفلير مؤقتة ويمكن إعادة الحقن مرة أخرى على حسب الرغبة وقد لا تحتاج بعض الحالات إلى إعادة الحقن.

تختلف تكلفة تقنية الفلير على حسب عدة عوامل منها كمية الفيلر التى يحتاجها المريض فى الحقن، نوع المشكلة المطلوب علاجها وخبرة الطبيب الذى يجرى العملية وغيرهم من العوامل التى تؤثر فى التكلفة، تتراوح تكلفة حقن الفيلر تقريباً من 150 إلى 1500 دولار أمريكى. للاستفسار والتواصل مع مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

عملية تنحيف وتصغير الأنف بالليزر

يمكن استخدام الليزر فى علاج بعض أنواع أمراض الأنف ولكن لا يستخدم فى إجراء كافة عمليات تجميل الأنف وذلك لأن الليزر هو أداة تستخدم فى قطع وتبخير الأنسجة مما يضر ببعض الأجزاء الداخلية للأنف نظراً لأنه يؤدي إلى ارتفاع حرارة الأنسجة فيؤدى إلى موت الخلايا.

عملية تنحيف وتصغير الأنف
عملية تنحيف وتصغير الأنف

من امثلة أنواع أمراض الأنف التى يستخدم فيها الليزر ما يلي:

  • علاج فيمة الأنف Rhinophyma: وهي عبارة عن حدوث تضخم فى الغدد الدهنية مما يسبب كبر حجم الأنف بشكل غير طبيعى، وتكون العملية في الأنف من الخارج ويمكن إجراء العملية بواسطة استخدام الليزر كبديل للعملية الجراحية.
  • يمكن استخدام الليزر أيضاً فى العمليات بدلاً من المشرط لعمل الشقوق الصغيرة فى أسفل الأنف في عملية تنحيف وتصغير الأنف بالعملية الجراحية المفتوحة.
  • يمكن أيضاً استخدام الليزر فى عمليات إزالة اللحمية.
  • علاج الحساسية الأنفية التى تنتج بسبب وجود غضاريف كبيرة على الحاجز الأنفي.

يتم استخدام الليزر مع المنظار للتسهيل من عمليات تجميل الأنف بدون جراحة حيث يمتاز الليزر بما يلي:

  • يمتاز بالدقة وتوجيهه على المنطقة المطلوبة.
  • لا يحدث أى نزيف للمريض مثلما يحدث فى العملية الجراحية.
عملية تنحيف وتصغير الأنف
عملية تنحيف وتصغير الأنف
  • لا يحتاج إلى تخدير المريض تخدير كلى عند إجراء عملية تصغير الأنف بدون جراحة.
  • تقليل احتمال حدوث تلوث.
  • توفير الوقت حيث لا تتطلب عملية تصغير الأنف بالليزر وقت طويل فقط نصف ساعة.

يوفر مركز صحتنا إجراء العمليات التجميلية بأكثر من تقنية على يد أطباء مركزنا ذو الخبرة والكفاءة وباستخدام احدث الأجهزة والتقنيات للاستفسار والتواصل مع مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+