الرئيسية / اخترنا لكم / نحافة الوجه

نحافة الوجه

نحافة الوجه، تعاني الكثير من السيدات من مشكلة نحافة الوجه، ويرجع ذلك إلى العديد من الأسباب المختلفة، ولكن هناك الكثير من الوصفات والطرق المستخدمة في علاجها، كما يعتبر بعض الناس نحافة الوجه من المميزات وقد يرغب بعض الأشخاص في الحصول على وجه نحيف ومنحوت، لذلك سوف نتعرف على مشاكل ومميزات نحافة الوجه.

أسباب نحافة الوجه :

1- عوامل وراثية :

تؤثر العوامل الوراثية في نوع البشرة وخصائصها المختلفة مثل سمنة الوجه ونحافته.

2- المجهود الكبير والإرهاق :

يؤدي بذل المجهود بشكل كبير في الحياة اليومية إلى الشعور بالتعب والإرهاق مما يؤثر سلباً على الوجه والبشرة فيتسبب في ضعف الوجه ونحافته.

3- النظام الغذائي غير المتوازن :

اتباع نظام غذائي بشكل سلبي يؤثر على نضارة الوجه وخصائصه، وقد يتبع الشخص أنظمة صحية سيئة مثل التعود على أنظمة غذائية لمنطقة معينة من الجسم فقط.

4- الإصابة بالأمراض :

الإصابة بالأمراض المختلفة قد تتسبب في نحافة الوجه وضعفه، مثل : الإصابة بمرض الأنيميا وفقر الدم.

5- اتباع الحمية القاسية :

يسعى بعض الأشخاص إلى إنقاص وزنهم بأساليب قاسية مما يؤدي إلى شحوب وهزلان ونحافة الوجه بشكل مبالغ فيه.

6- قلة النوم :

يحتاج الإنسان الطبيعي إلى عدد ساعات معينة من النوم كل ليلة ليستعيد فيها جسمه القدر الكافي من النشاط للقيام بالعمليات اليومية الشاقة، وقلة النوم تؤثر على الجسم بشكل عام كما تظهر آثارها على الوجه بشكل مباشر.

7- العوامل النفسية :

العوامل النفسية المختلفة مثل الإكتئاب والتوتر والحزن والقلق، كل ذلك يؤثر بشكل كبير في الوجه ويؤدي إلى نحافته.

8- الأدوية العلاجية :

تناول بعض الأدوية المخصصة في علاج بعض الأمراض قد تحتوي العديد من الآثار الجانبية التي تؤثر على الوجه بشكل كبير.

9- مساحيق التجميل :

استخدام مساحيق التجميل غير معروفة المصدر والتي تكون مليئة بالمواد الكيميائية الضارة للبشرة والوجه تؤدي إلى ضعف الوجه بشكل كبير.

10- نقص الفيتامينات :

بعض الناس لا يتناول القدر الكافي من الخضراوات والفاكهة مما يؤدي إلى نقص كبير في الفيتامينات المفيدة التي تدخل إلى الجسم، مما يؤثر نقص الفيتامينات في شحوب الوجه ونحافته.

11- ندرة الماء :

خاصة في فصل الشتاء، لا يتناول الكثير من الناس القدر الكافي من المياه التي يحتاجها الجسم بشكل يومي، لذلك قد يؤدي ذلك إلى جفاف ونحافة الوجه.

12- قلة النشاط البدني :

عدم ممارسة التمارين الرياضية البسيطة قد يؤدي إلى نحافة الوجه.

علاج نحافة الوجه بالوصفات الطبيعية :

1- زبدة الشيا مع السكر :

تحتوي زبدة الشيا على العديد من الفوائد ومن أهمها الأحماض الدهنية العالية التي تساهم بشكل كبير في علاج نحافة الوجه.

طريقة الإستخدام : خلط القليل من زبدة الشيا مع القليل من السكر ووضع الخليط في الثلاجة حتى تجمد قليلاً، يتم وضع الخليط على الوجه لمدة 5 دقائق، ثم يتم تدليك الوجه ومنطقة الخدين بحركات دائرية ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

2- الألوفيرا :

خصائص الألوفيرا أو هلام الصبار مفيدة جدا للبشرة، فهي تعمل على التخلص من الترهلات وتساهم في مرونة الجلد، كما أنها تحتوي على مضادات للأكسدة وتزيد من نسبة الكولاجين المفيد للبشرة.

طريقة الإستخدام : وضع القليل من الألوفيرا على الوجه مع التدليك بشكل دائري لمدة 10 دقائق، ويتم تركه بعدها لمدة 10 دقائق، يتم غسل الوجه بالماء الدافئ.

3- الحلبة :

تساعد الحلبة في علاج نحافة الوجه، حيت تحتوي على العديد من الفيتامينات ومواد مضادة للأكسدة، كما تساعد في الحصول على بشرة صحية وناعمة.

طريقة الإستخدام : إضافة القليل من الماء إلى القليل من مسحوق الحلبة لعمل عجينة يتم وضعها على الوجه ومنطقة الخدين مع التدليك برفق لمدة 10 دقائق، يتم غسل الوجه بالماء الدافئ، كما يمكن تدليك الوجه باستخدام زيت الحلبة أيضاً.

5- الزيوت :

تنتج خلايا الوجه والجلد بشكل عام زيوت طبيعية لترطيب البشرة بشكل تلقائي، ولكن قد يحدث خلل في نسبة إنتاج هذه الزيوت الطبيعية لذلك يجب العمل على ترطيب البشرة بشكل خارجي عن طريق استخدام الزيوت المفيدة للبشرة، مثل : زيت الزيتون وزيت اللوز والأفوكادو وزيت جوز الهند، وغيرها.

6- عشبة المرة :

تؤثر عشبة المرة بشكل رائع في علاج نحافة الوجه، حيث أنها من الطرق الآمنة والصحية.

يمكن استخدامها عن طريق نقع عشبة المرة مع القليل من الطحينة ليلاً في القليل من الماء، ثم يتم وضع العجينة على الوجه صباحاً لمدة 30 دقيقة وغسل الوجه بالماء الدافئ بعدها.

7- الترمس :

يستخدم الترمس المطحون في علاج مشكلة نحافة الوجه، حيث أنه يعمل على نضارة البشرة وإشراقها.

تستخدم عن طريق إضافة القليل من اللبن الرايب إلى القليل من الترمس المطحون بالإضافة إلى القليل من الحلبة المطحونة، ثم يتم عجن المكونات جيداً بماء ورد، ثم يتم تدليك الوجه بالخليط لمدة 20 دقيقة بلطف، ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ.

8- السمسم :

يعتبر السمسم من النباتات المفيدة جدا التي تحتوي على الزيوت المفيدة للبشرة وعلاج نحافة الوجه، حيث يمكن استخدامه عن طريق تناول القليل من السمسم بشكل يومي.

9- النشا :

عبارة عن مسحوق دقيق حبوب الذرة، يحتوي على العديد من الفوائد المستخدمة في علاج نحافة الوجه، ويتم استخدامه عن طريق إضافة القليل الحليب إلى القليل من النشا مع العسل والخميرة، ثم يتم وضع العجينة على الوجه لمدة 25 دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بالماء.

10- الزبادي :

اللبن الرائب أو الزبادي يعمل بشكل فعال في علاج نحافة الوجه، حيث يمكن تناوله بشكل يومي مع إضافة القليل من العسل والخميرة، كما يمكن إضافة القليل من الخميرة إلى كوب زبادي وخلط المكونات جيداً، ثم يتم وضع الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة حتى يجف، ويتم غسله بالماء.

11- التمر :

التمر يحتوي على العديد من العناصر المفيدة جدا للبشرة، حيث يعيد للبشرة نضارتها ونعومتها بشكل كبير، لذلك يمكن تناول مابعادل 7 تمرات بشكل يومي مع كوب من اللبن.

12- الفراولة :

إضافة القليل من العسل إلى مهروس ثمرة الفراولة مع القليل من ماء الورد وخلطهم بشكل جيد، ثم يتم إضافة العجينة إلى الوجه مع التدليك بحركات دائرية، ثم يتم غسل الوجه جيداً ويتم تمرير مكعب ثلج على الوجه بعد تنظيفه.

13- نخالة القمح :

خلط القليل من اللبن الرائب مع القليل من عصير الليمون والعسل، بالإضافة إلى القليل من الخميرة ونخالة القمح، وتخلط المكونات جيداً ثم توضع على الوجه لمدة 60 دقيقة كاملة، ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ.

نصائح عامة لعلاج نحافة الوجه :

1- تناول القدر الكافي من الماء يومياً، وهو مايعادل 8 أكواب من الماء، وتناول كمية مناسية من السوائل والعصائر الطازجة المغنية بالفيتامينات.

2- الحرص على تناول الكمية المناسبة من الفاكهة والخضراوات للحصول على العناصر المفيدة والفيتامينات الضرورية لنضارة البشرة.

3- الحصول على القدر الكافي من الراحة والنوم لمدة لا تقل على 8 ساعات.

4- ممارسة التمارين الرياضية البسيطة بشكل يومي التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية للجسم وتعمل بشكل كبير في نضارة الوجه.

5- الحد من وضع مستحضرات التجميل غير معروفة المصدر.

6- تناول السمك المقلي الذي يساعد في علاج نحافة الوجه، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون والفسفور واليود، مما يساهم في تسمين الوجه.

كما يفضل بعض الناس الحصول على وجه نحيف، لذلك سوف نعرض الآن كيفية الحصول على وجه نحيف بطرق طبيعية وصحية.

نصائح للحصول على وجه نحيف :

1- نفخ الخدين :

القيام بنفخ الخد الأيسر بالهواء لمدة 5 ثواني، ثم القيام بنفس الحركة للخد الأيمكن أيضاً لمدة 5 ثواني.

2- تناول اللبان :

مضغ اللبان لمدة لا تقل عن ساعتين يومياً يساعد في نحافة الوجه ونقص الوزن بشكل عام.

3- الضغط على الذقن :

هذا التمرين يمكن القيام به عند الإستحمام أو عند مشاهدة التلفاز وفي أوقات الفراغ، حيث يتم الضغط على منطقة الخدين باستخدام ظهر اليد.

4- الإبتسام :

عملية الإبتسام بشكل كبير يساعد في تحريك عضلة الوجه والفكين، مما يساعد في حرق الدهون والحصول على وجه نحيف.

5- وضعية التقبيل :

يتم مد مقدمة الشفتين لأقصي درجة وكأنك تقبلين شخصاً والبقاء على هذه الوضعيعة لمدة 5 ثواني.

شاهد أيضاً

نزيف الانف اثناء الحمل

إن مرحلة الحمل من أخطر المراحل وأكثرها حساسية بالنسبة للنساء، حيث تتعرض المرأة في هذه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+