الرئيسية / عمليات التجميل / عمليات تجميل وشد الأفخاذ
عمليات تجميل وشد الأفخاذ
عمليات تجميل وشد الأفخاذ

عمليات تجميل وشد الأفخاذ

عمليات تجميل وشد الأفخاذ:

جميعنا نتمني الحصول علي الجسد المثالي والقوام الممشوق والشكل الرياضي الصحي ؛ وبالتالي نجد الكثير من الأشخاص يتبعون الحمية الغذائية المناسبة لهم للحصول علي هذه الجيسد الصحي الممشوق كما يحاولون طيلة الوقت ممارسة الرياضة ، وبلكن هذا لن يدوم لآخر العمر ؛ فبالرغم من عمل كل هذا إلا ان الشخص الذي يتقدم بالعمر من الممكن ان يحدث ترهل لعضلات جسده ويجد ما لا يسره بشكل جسده .

ما الفرق بين عملية تنحيف الأفخاذ وعمليات شد الأفخاذ ومتي تكون عملية شد الأفخاذ عملية ضرورية ومناسبة لك ؟ وما هي تكلفة هذه العملية والكثير من المعلومات الخاصة بها ستتعرف عليها من خلال هذا المقال ، فقط تابعنا !

تعريف بعملية شد الأفخاذ :

هي عملية تجميل للفخذين عن طريق شد الجلد ليبدو أصغر وأكثر مرونة ومن بعدها استئصال الجزء الزائد من الجلد ؛ كما يتم التخلص من بعض الدهون الموجودة في الأفخاذ لتكون ممشوقة بشكل أكثر .

الهدف من عملية شد الأفخاذ ليس أن تقوم بتنحيف الأفخاذ ؛ فمن الممكن أن تخضع لعملية شفط دهون الأفخاذ بدلاً من هذه العملية لو كنت تنحيف الفخذين .

عملية تنحيف الفخذين تتطلب الجلد المرن ، وذلك لأنه من بعد أن يتم حرق الدهون الموجودة بالفخذين يجب أن يستعيد الجلد شكله الصحيح ليحصل الشخص علي الشكل المثالي .

ولكن في الحالات التي أصبح الجلد فيها مترهل وبدت علامات التقدم بالعمر عليه فإن عملية الشد هي الأصلح للحصول علي الشكل المثالي ، وبالتالي فعملية شد الأفخاذ هي حل مشكلة ترهل جلد الأفخاذ .

من الممكن ان تعمل هذه العملية بمفردها ومن الممكن أن تتم مع العمليات الأخري مثل عمليات شد المؤخرة وعملية شد البطن .

اسباب حدوث ترهل الأفخاذ :

  • من الممكن أن تتراكم الدهون في الأفخاذ لأسباب وراثية وبالتالي يترهل الجلد .
  • بعد عمليات شفط الدهون من الفخذين وبعد فقدان وزن كبير بسبب اتباع حمية غذائية .
  • التقدم في العمر من الممكن أن يحجعل الجلد يفقد مرونته .
  • اتباع نظام صحي سئ واتباع العادات السيئة التي تجعل الجلد يفقد مرونته .
  • تكرار الحمل والولادة يؤدي لتغيرات هرمونية بالجسم تجعل الجلد يترهل بشكل أو بآخر .

عمليات شد الفخذين وانواعها :

يوجد أنواع من عمليات شد الفخذين منها ما يلي ؛

الترهلات التي تحدث في الجزء الأول من الجلد تتطلب عملية (شد الفخذين من الداخل).

الترهلات الدائرية للفخذ حتي الركبة تتطلب عملية (شد الفخذ طولياً).

عملية شد وتجميل الفخذ والمؤخرة معاً .

لشد البطن مع الفخذ وأيضاً المؤخرة تتطلب عملية (شد البطن الموسع)؛ وهذه العملية تجعل الشخص يشد الترهلات الموجودة في الجزء الأسفل من الجسم .

تكلفة عملية شد الفخذين في مختلف الدول :

الحالة التي عليها الشخص الذي يريد أن يقوم بعمل العملية ثؤثر علي التكلفة النهائية للعملية كما أن الدولة التي سيجري فيها الفرد العملية والطبيب الذي سيجريها له ؛ غير أن نوع العملية التي ستختارها من بين أنواع العمليات التي تم ذكرها أيضاً تؤثر في التكلفة .

ولكن لحساب متوسط تكلفة هذه العملية قامت الجامعة الأمريكية لجرحي التجميل بعمل إحصائية لذلك في عام 2014 وكان المتوسط للتكلفة 4.6533 دولار أمريكي .

وتستطيع أن تتعرف علي تكلفة العملية في أكثر من دولة لعام 2016 من خلال الجدول التالي :

تكلفة عملية شد وتجميل الأفخاذ في مصر1.650 دولار أمريكي
تكلفة عملية شد وتجميل الأفخاذ في فرنسا4250 دولار أمريكي
تكلفة عملية شد وتجميل الأفخاذ في المجر800 دولار أمريكي
تكلفة عملية شد وتجميل الأفخاذ في بولندا2.500 دولار أمريكي
تكلفة عملية شد وتجميل الأفخاذ في رومانيا2750 دولار أمريكي
تكلفة عملية شد وتجميل الأفخاذ في سلوفاكيا1.000 دولار أمريكي
تكلفة عملية شد وتجميل الأفخاذ في سويسرا8.000 دولار أمريكي
تكلفة عملية شد وتجميل الأفخاذ في تايلاند4.500 دولار أمريكي
تكلفة عملية شد وتجميل الأفخاذ في تركيا3.800 دولار أمريكي
تكلفة عملية شد وتجميل الأفخاذ في أوكرانيا2.350 دولار أمريكي
تكلفة عملية شد وتجميل الأفخاذ في ألمانيا4.600 دولار أمريكي
تكلفة عملية شد وتجميل الأفخاذ في الهند9.000 دولار أمريكي
تكلفة عملية شد وتجميل الأفخاذ في تونس2.000 دولار أمريكي
تكلفة عملية شد وتجميل الأفخاذ في جورجيا6.800 دولار أمريكي

ليس ما يقوله الجراح للوهلة الأولي هو التكلفة الحقيقية للعملية ؛ فيجب علي المريض أو علي الشخص الذي سيجري العملية أن يتعرف علي الخدمات التي ستقدم له بهذا السعر ؛ ففي بعض البلاد مثل تركيا سيكون السعر شامل الفحوصات التي تتم قبل العملية والتحاليل وأيضاً الإقامة بالمستشفي من بعد العملية والأدوية التي سيأخذها المريض بعد العهملية ، أما بسويسرا وأمريكا فالأمر مختلف قليلاً حيث تم عمل التكلفة كتلكلفة للعملية فقط من دون التخدير أو الأدوية التي سيتم تناولها من بعد العملية .

تكلفة عملية تجميل وشد الفخذين متوقفة علي عدة عوامل :

العوامل التي تتوقف عليها تكلفة عملية شد الفخذين في النهاية هي العوامل التالية :

المكان الذي تريد أن تتخلص من الدهون الموجودة فيه والجلد المراد استئصاله :

المكان المترهل في جلد الفخذين والمكان الذي تريد أن تحسن من شكله يؤثر تماماً علي نوع العملية وعلي التقنية التي سيتم استخدامها في الشد ، ويؤثر ذلك علي التكلفة في النهاية وعلي ما سيقوم المريض بدفعه ، فكلما كانت المنطقة المراد شدها أصغر وكلما كان الجلد المراد المراد استئصاله أقل تكون التكلفة أقل .

الفحوصات والتحاليل :

ففي بعض الوقت من الممكن أن يتطلب الأمر الكثير من الإختبارات كإختبار الدم ومن الممكن أن يتطلب الأمر أن تعرض علي اخصائي ليري الحالة التي سيتم عمل العملية لها ويتأكد من مدي استقرارها وبالتالي سيؤثر ذلك علي التكلفة الخاصة بالعملية .

الجراح الذي سيقوم بالعملية ومؤهلاته :

الأطباء ذوي الخبرة الكبيرة والموثوق بهم يقومون برفع أجورهم ؛ ولكن هذا ليس معناه أن التكلفة ستكون أكبر ولكن يجب أو تفكر بالشكل الصحيح ؛ فالجراح ذو الخبرة والمشعروف والذي يعرف أكثر سيوفر لك من حيث التكلفة التي من الممكن ان تدفع في علاج أخطاء جراحين آخرين ؛ والخبرة التي ستكون لديه ستمكنك من الثقة به كما سيكون مؤهل لجعل المريض يتعافي بشكل أسرع ولأن تكون حالته أكثر استقراراً ولأن يحصل المريض علي النتيجة المرجوة في هذا الأمر ، وبالتالي فبند اختيار الجراح الذي سيجري العملية غاية في الأهمية وتجعل مضاعفات العملية أقل .

الحلة الصحية للشخص :

حالتك الصحية ستؤثر علي التكلفة النهائية للعملية فهي تؤثر علي التخدير وعلي الإجراءات التي يتم اتخاذها ؛ فلو كنت تحتاج لمعاملة مختلفة بسبب صحتك ستكون التكلفة في النهاية أكبر .

مكان اجراء العملية من العوامل التي تؤثر في التكلفة :

مستوي المعيشة والضرائب والأجور التي تدفع للأشخاص الالموجودين في المكان كل ذلك يؤثر في تكلفة العملية ؛ فلو كان مستوي المعيشة مرتفع والأجور مرتفعه ستكون التكلفة أعلي وعلي العكس لو كان مستوي المعيشة منخفض ستكون التكلفة أقل .

الأدوية والعناية بالمريض من بعد العملية هل هي ضمن التكلفة ؟

بعد العملية يحتاج المريض لتناول الأدوية والمسكنات التي يكتبها له الطبيب لتجعل الحالة مستقرة وتخفف من الألم ، كما أنه يكون لك ملابس معينة لتقلل من التورم وهي عبارة عن ملابس ضاغطة ، وأيضاً المضادات الحيوية التي ستأخذها بعد العملية ؛ من الممكن أن تكون هذه تكلفة إضافية لتكاليف العملية ومن الممكن أن تدفع تكلفة العملية ولا تدفع هذه التكاليف وتكون ضمن تكلفة العملية علي حسب المكان الذي تقوم بإجراء العملية فيه .

التخدير الذي تستلزمه العملية :

تستطيع أن تحدد مع طبيبك نوع التخدير الذي تريده ، فبالطبع تختلف تكلفة التخهدير النصفي عن تكلفة التخدير الكلي عن تكلفة التخدير الموضعي ويؤثر ذلك بدوره علي تكلفة العملية التي تقوم بإجرائها .

لو كان المريض يريد أن يضم عملية تجميلية إضافية لعملية شد الأفخاذ :

بالطبع فإن عملية شد الأفخاذ بمفردها لن يكون لها نفس تكلفة عملية شد الأفخاذ والبطن معاً أو عملية شد البطن والمؤخرة والأفخاذ ولكل عملية من هذه العمليات التكلفة الخاصة بها ، ولكن لو قمت بإجراء هذه العمليات معاً في وقت واحد ستكون أقل من تكلفة اجراء كل منهم علي حدي ؛ كما ستحتاج لفترة تعافي واحدة ولتخدير واحد وهذا شئ جيد لو كنت تريد العمليات الثلاثة معاً .

التأمين الطبي يؤثر علي التكلفة بعض الوقت :

عملية شد الفخذين عملية اختيارية وبالتالي فإن تكلفة العملية لن تغطي بالتأمين الطبي ؛ ولكن لو كنت تريد الخضوع للعملية بسبب مشكلة مرضية مثل ترهل الجلد بشكل كبير مما يعرضك للعدوي أو يعيق السير والحركة في هذه الحالة من الممكن أن يغطي التأمين الطبي تكلفة العملية .

في الإستشارة الأولية يجب أن تسأل الطبيب عن التكلفة الخاصة بالعملية لتكون علي علم .

الأماكن الجيدة لإجراء عملية شد الأفخاذ :

لإجراء عملية تجميل للفخذين وشدها ؛ تضمن لك الولايات المتحدة الأمريكية ذلك وتستطيع فيها ان تضمن ذلك بشرط البحث عن عيادة ذو سمعة طيبة في العالم وإجراء العملية بها ؛ ومن هذه المستشفيات مستشفي كليفلاند ، لوس انجلوس من أكثر الولايات التي تشتهر بعمليات التجميل في الولايات المتحدة الأمريكية ، في لوس أنجلوس تتكلف العملية 5.000 دولار أمريكي ، أما عملية شد الجسم هناك تصل الي ما يقرب من 30.000 دولار أمريكي.

من اكثر مراكز التجميل في لندن شهرة مركز د. جوليان دي سيلفا وقد تكلفك عمليات التجميل في بريطانيا بوجه عام الكثير من النقود ولكنك ستحص علي نتيجة رهيبة للعملية في النهاية ، الميزة في أجراء العملية في اوروبا أنه بمجرد ان تحصل علي فيزا الاتحاد الأوروبي تستطيع ان تنتقل من دولة لدولة وتري جميع معالمها ومن بعدها تختار المكان الأفضل لك في أيىة دولة والذي يناسب ظروفك .

ارخص العيادات الموجودة في الوطن العربي في مصر وتونس ، والأردن توفر لك عمليات تجميل مبهرة تكون راقية كالمستوي الذي تقدمه لك أوروبا وأمريكا ، والسعودية التي تهتم كثيراً بخدمات الطب وتهتم بالسياحة االطبية عموماً .

تحديد الأولويات والأهداف مع العلاج سيفيدك كثيراً في تحديد المكان الذي ستقوم بإجراء العملية فيه فهل ترغب برحلة رائعة ومعها عمل العملية أو تريد أن تقوم بعمل العملية فقط ؛ وبعض الدول تضمن لك رحلة سياحية ممتعة كثيراً في البداية ومن بعدها تستطيع أن تقوم بعمل العملية بشكل مميز مثل تركيا وتايلند ، ولو كنت تقتضي فقط التوفير في السعر تستطيع ان تحدد ذلك في البداية .

لمن ترشح عملية شد الفخذين ؟

تساعد الكثير من الشروط علي الحفاظ علي سلامة المريض وتضمن له تحقيق أفضل النتائج بعد العملية ؛ ومنها ما يلي :

يجب أن يكون المريض يريد أن يتخلص من الجلد الزائد ومن الأنسجة الدهنية ولا ترشح العملية له لو كان يريد أن يتخلص من الدهون الموجودة في الفخذين ، فلو كان المريض يريد أن يتخلص من الدهون الموجودة في الفخذين سيكون للعملية مسمي آخر ولكنها ليست عملية الشد فالشد فقط يخلص من الترهل وليس من الدهون الزائدة في الجسم ، وعمليات شد الجسم عامة تكون من بعد أن يصل الشخص للوزن المناسب وليس لكي يصل فهي في بعض الوقت تلي عمليات شفط الدهون .

الزيادة الكبيرة في وزنك من الممكن أن تجعل العملية تفشل ، كما أنه لو كان الشخص يريد أن يقوم بفقدان الوزن مرة أخري فلا داعي للعملية وذلك لأنه من الممكن أن يحدث الترهل مرة ثانية وتخسر النتائج التي احدثتها .

الحالة الصحية الجيدة من أهم الأشياء التي تجعل حالة المريض مستقرة من بعد العملية وتجعله يتعافي بشكل سريع ؛ ولكن لو كانت لديك أية أمراض مثل ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري أو غيرها فسيكون عليك أن تتجه لأشياء أخري غير الجراحة ، فقد يكون هناك مخاطر بسبب العملية لو كانت لديك أمراض معينة .

الحالة النفسية الجيدة للمريض تجعله مدركاً لما يقرره ومدركاً للعواقب الخاصة بهذا القرار ويعرف جيداً ما سيقوم به .

الالتزام بالنظام الصحي الصحيح وبالغذاء المناسب من بعد العملية من أهم الأشياء التي تجعل المريض يتعافي بسرعة ويعود للحياة الطبيعية وتجعل النتائج أفضل وتحافظ عليها .

التوقعات الغير واقعية غير مفيدة لك ؛ فمن الممكن أن تصاب بخيبة أمل شديدة بسبب التوقعات الغير واقعية ، ولذلك يجب أن تكون التوقعات إيجابية وغير مبالغة .

التدخين لا يجعل الأنسجة تلتئم بسرعة وبالشكل الصحي ؛ وبالتالي لو كنت من المدخنين من الممكن أن يكون التعافي من بعد العملية صعب للغاية ؛ ومن ثم لو كنت من المدخنين اقلع عن التدخين لفترة قبل أن تقوم بإجراء العملية .

فترة النقاهة التي تستغرقها عملية شد الفخذين :

تحتاج عملية شد الفخذين لفترة نقاهة طويلة نوعاً فهي تستغرق ثلاثة إلي ستة أسابيع للتعافي لكي تستطيع أن تعود للحياة الطبيعية التي تقوم بممارستها .

ومن الممكن أن يضطر المريض إلي التوقف عن ممارسة الأنشطة الرياضية لبعض الوقت وكل علي حسب الحالة الصحية والعوامل التي تم ذكرها في المقال .

لكي تتعافي وتعود للحياة الطبيعية وأيضاً تستطيع أن تحصل علي أفضل النتائج وتحافظ عليها ؛ فإنه سيكون عليك أن تلتزم بما يقوله الطبيب وبالتعليمات التي يوجهها الطبيب لك عن مرحلة ما قبل وما بعد العملية .

خطوات إجراء عملية شد وتجميل الفخذين :

التخدير :

تستطيع أن تختار من بين التخدير الكلي والتخدير النصفي والتخدير الموضعي في العملية ، لو كانت العملية تضمن شد الفخذين فقط ، ولكن لو كنت تريد عملية شد موسع تضمن المؤخرة والبطن سيكون الخيار الوحيد لديك هو التخدير الكلي ليجري الطبيب العملية كاملة بالنتائج التي تريدها .

التخدير الموضعي يكون بالإضافة إلي التنويم والتهدئة وتدعي (Sedation) .

الجراحة :

المكان الذي يتم فيه الشق الجراحي يكون علسي حسب كل مريض ، فهناك الشق الدائري والذي يصلح لشد الترهلات الموجودة أعلي الفخذين وهناك الشق الطولي الذي يشد الفخذين بشكل كامل ، وفي حالة الشق الطولي من الممكن أن توجد ندبة أكبر .

عملية التخلص من الدهون واستئصال الجلد الزائد :

يبدأ الطبيب في تذويب الدهون الزائدة وشد الجلد والأنسجة التي هي السبب في الترهل وذلك عن طريق قصها واستئصالها .

إغلاق الجرح :

يبدأ الطبيب بإغلاق الشق الجراحي بشكل معين حتي لا تظهر الندوب مكان الجرح بقدر الإمكان .

مخاطر عملية شد الفخذين :

  • يوجد العديد من المخاطر في جراحة شد الفخذ فهي من العمليات الكبيرة والجراحات الكبيرة ومن هذه المخاطر التخدير الكلي والنزيف والندوب الكبيرة ، وخطر الإصابة بعدوي من بعد عمل العملية .
  • من الممكن أن تحدث أخطاء مثل الأخطاء التي تحدث أثناء التئام الجرح ، وأيضاً خطأ حدوث عدم مساواه في الفخذين وهذا الخطأ ينم عن طبيب ليس لديه خبرة ، وبالتالي فإن اختيار الطبيب المناسب سيجعل المريض يحصل علي النتيجة التي يريدها ويوفر عليه الكثير من المتاعب .

الأسئلة التي يجب طرحها علي الطبيب قبل إجراء العملية :

يجب ان تناقش طبيبك في الكثير من الأشياء عن العملية وعن المعلومات الخاصة بها والتكلفة وعن أية أسئلة تدور بذهنك بشأن العملية التي ستقوم بها ، وأما عن كيفية إختيار الطبيب فمن الممكن أن تبحث علي الإنترنت عن مواصفات :

  • اسأل عن اعتماد العيادة ؛ واسأله عن مؤهلاته ؟
  • عدد سنين الخبرة ومنذ متي وهو يمارس عمليات التجميل ويجريها ؟
  • ما إذا كان ينتمي لمؤسسة تجميل معروفة .
  • لو كان تخصصة جراحة الفخذ ؟
  • اسأل طبيبك عن أنواع عملية حراجة الفخذ التي يقوم بإجرائها .
  • عن لو كان يستعيين بأطباء آخرين للتجميل أو أنه سيقوم بالعملية بمفرده ؟
  • اسأله عن نتائج العملية وناقشه حول مدي تحقق النتيجة المرغوبة للعملية ؟
  • لو كان طبيبك يوصي بعلاجات أخري غير شد الفخذين ؟
  • التكلفة والكثير من الأشياء التي تخص هذا الموضوع ؛ بمعني لو كان الأدوية والتخدير في التكلفة أو أن التكلفة في تكلفة العملية فقط .
  • المكان الذي ستجري فيه العملية من أهم الأشياء التي من الضروري السؤال عنها .
  • مضاعفات العملية والمخاطر التي من الممكن أن تحدث يجب أن تسأل عنها لتأخذ النتيجة في الإعتبار .
  • اسأل طبيبك عن الوقت الذي ستعود فيه لممارسة الحياة الطبيعية ، وعن مدة فترة النقاهة بشكل محدد ؟

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+