الرئيسية / جراحات السمنة / شد الترهلات بعد شفط الدهون

شد الترهلات بعد شفط الدهون

شد الترهلات بعد شفط الدهون، يطمح الكثير منا إلى الحصول على جسد ممشوق ومتناسق خالى من الترهلات والزوائد الدهنية شد الترهلات فى الأردن.

يوجد العديد من الوسائل العلاجية الطبيعية التى يمكن من خلالها التخلص من الدهون المتراكمة وشد الجسم والتخلص من الترهلات ولكن تكون النتائج طفيفة وغير فعالة وسريعة ومع بعض الأشخاص تفشل هذه الوسائل تمارين شد الترهلات.

إلى جانب ذلك يتوفر فى مجال الجراحة الطبية جراحات مخصصة لشفط الدهون وشد ترهلات الجسم الناتجة عنها، إلا أن العديد من الأشخاص لديهم الشعور بالخوف والزعر من الخوض لإجراء الجراحات الطبية شد الترهلات جراحيا.

لذا سعى نخبة من الخبراء التجميلين إلى إبتكار العديد من التقنيات الحديثة من أجل الإستعانة بها خلال إجراء شفط الدهون وشد الترهلات، مما نتج عن ذلك تيسير إجراء العملية وتمتعها بالحصول على نتائج سريعة وفعالة عقب إجرائها على العكس العمليات الجراحية التقليدية المعقدة والتى تتطلب وقت طويل للتعافى والحصول على النتائج المرغوبة شد البطن فى تركيا.

يعد إجراء شد الترهلات بتقنية أشعة الليزر وشفط الدهون من أفضل التقنيات، والتى تلقت إقبال شديد من قبل عدد كبير من الأشخاص، وقد تتميز إجراء العملية بواسطة تقنية الليزر بالآمان التام مقارنة بالعمليات الجراحية التقليدية التى يصاحبها العديد من المخاطر والمضاعفات الشديدة كظهور ندوب أو التعرض للنزيف أو التحسس من المخدروغيرها، شد الترهلات بالليزر، شفط الدهون بالفيزر.

 

العوامل المسببة لظهور ترهلات الجسم

يوجد عوامل عديدة تتسبب فى تعرض الجلد للترهل ومن أهمها:

1- خسارة كمية كبيرة من الوزن خلال وقت قصير، وقد يحدث ذلك نتيجة الخضوع لجراحات السمنة أو إتبام حمية غذائية قاسية، وبالتالى ينتج عنها ظهور الترهلات مع وجود زوائد دهنية وجلدية فى مناطق مختلفة بالجسم.

2- تعرض السيدات لمراحل الحمل وإجراء عملية الإنجاب عدد من المرات، وبالتالى ينجم عن ذلك توسع البطن خلال مراحل نمو الجنين ومن ثم حدوث الترهل والتدلى للبطن عقب إجراء عملية الإنجاب شد البطن أثناء الحمل طبيعياً، شد الترهلات بعد الولادة.

شد ترهلات الجسم بعد شفط الدهون بتقنية الليزر

عادة ما يتم إجراء عملية شد ترهلات الجسم عقب إجراء شفط الدهون الزائدة خلال إجراء واحد، وقد يتم ذلك من خلال تقنية الليزر، حيث يقوم الجراح التجميلى بإزالة الدهون والجلد الزائد فى مناطق مختلفة بالجسم عبر تسليط أشعة الليزر عليها، ومن ثم يعمل على شد ترهلات الجلد والعمل على إزالة مقدار من الزوائد الجلدية عملية شد الذقن باليزر.

تتميز تقنية الليزر المخصصة لشد الجلد بإمكانيتها الفائقة لشفط الدهون الموجودة أسفل الجلد مع شد الجلد والتخلص من الترهلات، إلا أن تقنية الليزر لم تتماشى مع جميع الحالات.

فنجد أن الحالات التى لديهم دهون زائدة وترهلات جلدية بشكل بسيط، أما بالنسبة للحالات التى لديها دهون متراكمة بشكل كبير مع ترهل الجلد بشكل مبالغ فيه لا تستطيع تقنية الليزر علاجها والتخلص منها ولم يجدى إجرائها بشئ، وذلك لأنها تتطلب إستئصال كمية كبيرة من الزوائد الدهنية والجلدية.

تتمتع تقنية الليزر بآمانها المبالغ  فيه، وذلك يعود لعدم الحاجة لإجراء شق جراحى خلال الإستعانة بها، بل يحتاج إحداث فتحات بسيطة جداً لا يبلغ مساحة إحداهما حوالى 5 ملليمترات .

مراحل إجراء شد ترهلات الجسم بتقنية الليزر

1- يقوم الجراح التجميلى بإحداث فتحات صغيرة فى المكان المراد التخلص من الدهون المتراكمة فيه مع شد الجلد المترهل المصاحب لها، ثم يقوم بتوجيه أشعة الليزر على الفتحات المحدثة.

ومن ثم تعمل أشعة الليزر على حرق الدهون وإصهارها وتحولها إلى سائل لكى يتم شفطها بسهولة.

2- يقوم الجراح بوضع أنبوبة ذو سمك رفيع متعلقة بالجهاز المتخصص لشفط الدهون التى تم تحويلها لسائل من خلال أشعة الليزر.

3- بالنسبة لشد الجلد، تقوم أشعة الليزر على تنشيط خلايا الجلد لإفراز كمية وفيرة من مادة الكولاجين، حيث تعد مادة الكلاجين العامل الاساسى لشد الجلد، وكما ذكرنا سابقاً أن إجراء تقنية الليزر تتماشى مع الحالات التى تعانى من ترهلات جلدية خفيفة.

4- يحتاج إجراء شد الترهلات بتقنية أشعة الليزر غلى إستخدام مخدر موضعى، وقد يتم الإنتهاء من إجرائها عقب مرور ساعة واحدة، كما يتمكن الشخص من العودة لحياته الطبيعية وممارسة انشطته اليومية عقب الإنتهاء من الإجراء بوقت بسيط جداً.

شاهد أيضاً

بالون المعدة

بالون المعدة ، تعتبر مشكلة السمنة والوزن الزائد من أكثر المشاكل انتشاراً فى وقتنا الحالى، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+