الرئيسية / جراحات السمنة / شد الترهلات بعد التكميم

شد الترهلات بعد التكميم

شد الترهلات بعد التكميم، اليوم نلاحظ وجود عدد كبير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، لذا يلجأون للخوع للعديد من العمليات الجراحية كتكميم أو تدبيس المعدة وتغيير المسار، وذلك من أجل التخلص من مشكلة السمنة المفرطة والحصول على جسد ممشوق ومتناسق شد الترهلات جراحيا.

قد يصاحب إجراء العمليات الجراحيسة الخاصة بالسمنة المفرطة ظهور ترهلات جلدية فى مناطق عديدة بالجسد، مما يتحتاجذلك الخضوع لإجراء أخر لشد ترهلات الجسم وقص الزوائد الجلدية للحصول على جسم متناسق شد الترهلات فى الأردن.

يتعرض الأشخاص الذين قاموا بفقدان نسبة كبيرة من وزنهم خلال وقت قصير جداً، عادة ما ينتج عن ذلك ترهل الجلد بسبب ضعف مرونة الجلد وقلة نسبة الألياف الضامة التى يحتوى عليها الجلد، وقد يصاحب ذلك مشاكل عديدة.

المناطق التى يجرى عليها شد الترهلات بعد إجراء تكميم المعدة

1- الوجة، وذلك بسبب تعرض الوجنتين إلى الترهل وقد يعقب ذلك ظهور تجاعيد محيطة بمنطقة الفم والغد فى العنق.

2- الثدى أو الصدر، نجد أن الرجال والسيدات يتعرضون لترهل منطقة الثدى بسبب حدوث تفتت للدهون المحيطة بغدة الثدى.

3- البطن، حيث يعمل التخلص من الدهون المتراكمة وراء جدار البطن على حدوث ترهل وإسترخاء عضلات البطن ومن ثم ترهل الجلد المصاحب لها، وقد يتسبب ذلك فى وجود ثنيات بسبب تعرض الجلد للإلتهاب مع تغير لون الجلد عن الطبيعى.

4- ترهل الأفخاذ، حيث تتعرض بعض الحالات لترهل فى منطقة الركبة وقد يرافق ذلك ترهل منطقتى الأرداف والمؤخرة.

وللتخلص من جميع هذه المشاكل لابد من حدوث إجراء مجمع للحصول على نتائج مرضية كشد المنطقة العلوية للجسد أو شد المنطقة السفلية أو الأثنين معاً شد الترهلات بالليزر.

التحضير لإجراء شد الترهلات بعد التكميم

يقوم الجراح التجميلى بحث المريض على إجراء بعض الفحوصات الطبية للإطمئنان على صحة المريض مع قياس كمية الجلد الزائد وتحديد مكانه مع تحديد المكان الذى سيتم من خلاله إحداث الشق الجراحى وذلك بالإتفاق مع الشخص الراغب فى الإجراء.

ينصح الجراح المريض ببعض النصائح التى عليه إتباعها عقب إجراء الجراحة حتى يتمكن من الوصول إلى النتائج المرغوبة، مع إتفاق الجراح مع المريض على ميعاد العملية وجعل الأولوية للمناطق التى ينزعج منها المريض اسعار شد الترهلات بالليزر.

أنواع التخدير المستخدم لإجراء شد الترهلات بعد التكميم

قد يتطلب أى إجراء جراحى إستخدام مخدر سواء كلى أو جزئى، أما بالنسبة لإجراء شد الترهلات فى مناطق عديدة بالجسم قد يتوفر له العديد من الخيارات لأنواع التخدير، وقد يتم إختيار وتحديد نوع المخدر وفقاً لحالة المريض الصحية وكذلك المكان المستهدف لإجراء الجراحة عليه.

عادة ما يستخدم التخدير الكلى على إجراء شد الترهلات فى المنطقة العلوية للجسم، أما بالنسبة لإجراء شد الترهلات فى المنطقة السفلية للجسم يتم إستخدام المخدر الجزئى الذى يستخدم مع عمليات الولادة القيصرية شد الترهلات بعد الولادة.

مراحل إجراء شد ترهلات الجسم بعد التكميم

  • شد ترهلات الجزء العلوى 

يجرى شد ترهلاا الجزء العلوى للجسد على عدة مناطق، وبالتالى يحتاج ذلك إجراء عدد من الإجراءات التجميلية الت تقام على أساس شفط الدهون من أماكن معينة من الجسم العلوى وتتمثل هذه الأماكن فيما يلى:

1- شد الترهلات الجلدية فى منطقة الذراع: يقام هذا الإجراء على أساس التخلص من الزوائد الدهنية والجلدية المتراكمة فى منطقة الذراع.

ويعد إجراء هذه الجراحة على الذراعين هو الحل الأمثل، حيث لا يمكن للمريض القضاء على هذه المشكلة عبر مزاولة التمارين الرياضية أو إتباع نظام غذائى قاسى، وعلى الأغلب يظهر الترهل فى منطقة الذراعبين نتيجة خسارة كمية كبيرة من الوزن بشكل سريع شد الترهلات الذراعين.

2- شد الترهلات الجلدية فى منطقة الثدى: يجرى هذا الإجراء على منطقة الثدى للتخلص من الترهلات والدهون المتراكمة فى الثدى شد ترهلات الثدي.

وقد يعانى من هذه المشكلة العديد من السيدات مما يتسبب ذلك فى سوء المظهر الخارجى للمرأة، وبالتالى من خلال هذا الإجراء يتم الحصول على مظهر جذاب للثدى مع تناسق مظهره مع باقى الجسم.

3- شد الترهلات الجلدية فى منطقة الظهر: تعظهر الترهلاتا الجلدية فى المنطقة التى تحول بين منتصف الظهر والمنطقة التى تقع بها نهاية سلسلة فقرات الظهر، ومن خلال هذا الإجراء يقوم الجراح بتفتيت الدهون المتراكمة فى الظهر ومن ثم شد الترهل الجلدى المصاحب لها للحصول على ظهر مسطح وممشوق.

  • شد ترهلات الجزء السفلى 

يقام هذا الإجراء على عدد من المناطق التى تقع فى الجزء السفلى للجسم وهى منطقة البطن والأرداف والفخذين والمؤخرة والخصر والجانبين، وقد يجرى الإجراء على جميع هذه المناطق خلال إجراء واحد شد الترهلات في الافخاذ.

خيارات لإجراء شد ترهلات الجسم

  • يمكن الخضوع لإجراء جراحة شفط الدهون أولاً قبل إجراء شد الترهلات، قد يعمل ذلك على تيسير إجراء شد الترهلات الجلدية، ومن ثم إجراء شد الترهلات فى المنطقة السفلية للجسم، قد ينتج عن ذلك الحصول على نتائج مبهرة ومرضية.
  • إجراء شد ترهلات البطن والأفخاذ معاً، يقوم هذا الإجراء على التخلص من ترهلات البطن والأفخاذ معاً، وقد يعرف هذا الإجراء بأنه يتم شد الجسم السفلى مع شد الفخذ الداخلى للحصول على جسم ممشوق ومتناسق.

التحضير لإجراء شفط الدهون المتراكمة بالجسم

1- الإمتناع عن التدخين خلال فترة وجيزة قبل الإجراء بحوالى شهر ونصف كحد أدنى، وذلك حيث يؤثر التدخين على نتائج العملية ويؤخر ظهورها.

2- عدم تناول العلاجات الطبية التى تعمل على إرتفاع نسبة السيولة فى الدم كالأسبرين، والعلاجات المسكنة للإلتهابات وعلاجات الأعشاب الطبيعية، لمنع التعرض لحدوث نزيف أثناء وعقب إجراء الجراحة.

3- لابد من العمل على ترطيب الجلد قبل الخضوع لإجراء الجراحة وعقب الإنتهاء من إجرائها، للحفاظ على مرونتها ونضارتها والحصول على النتائج المطلوبة من إجراء الجراحة.

4- لابد من ثبات وزن الشخص الراغب فى الخضوع لإجراء الجراحة.

يوجد بعض الإرشادات التى يوصى بها الطبيب المريض عقب إجراء الجراحة، والتى يجب على المريض إتباعها بشكل صحيح للحصول على أفضل النتائج.

عقب إجراء جراحة شفط الدهون

بالنسبة للنتائج النهائية لإجراء شفط الدهون المتراكمة بالجسم لا يتم الحصول عليها مباشرة عقب تنفيذ الإجراء، فنجد أن عمليات شفط الدهون فى منطقة الأفخاذ أو الذراعين أو البطن يتم الحصول على النتائج الختامية لها عقب مرور 3:6 شهور، وقد يكون ذلك وفقاً لحالة المريض والمناطق التى تم إجراء الجراحة عليها شد الترهلات بعد شفط الدهون.

إرشادات عقب إجراء جراحة شفط الدهون وشد ترهلات الجسم

1- يمكن للمريض الخروج من المستشفى أو المركز الطبى التجميلى عقب إجراء الجراحة بفترة قصيرة أى خلال اليوم المجرى به العملية أو خلال اليوم التالى للإجراء، وذلك وفقاً لحالة المريض وقرار الطبيب المعالج.

2- تجنب ممارسة القيادة عقب إجراء الجراحة بشكل مباشر والإنتظار لمرور يوم واحد على الإجراء لكى يختفى أثر البينج أو المخدر من الجسم تماماً.

3- يجب على المريض الراحة التامة لمدة تتراوح ما بين 3 أيام إلى 7 أيام، وعقب مرور هذه الفترة يستطيع القيام بأنشطته اليومية والعودة لحياته الطبيعية مجدداً.

4- يلزم المريض إرتداء ضمادة أو حزام ضاغط على المنطقة المجرى عليها العملية للتغاضى عن التعرض لظهور كدمات وإلتهابات فى منطقة الجرح، ويجب إرتدائه لفترة وجيزة تترنح ما بين ثلاثة أيام إلى أسبوع.

5- يقوم  الطبيب بتوصية المريض على الإنتظام على تناول بعض المسكنات والمضادات الحيوية من أجل التعافى بشكل سريع.

6- يجب على المريض الإستمرار على تناول العينات من العلاجات التى قام الطبيب التجميلى بتحديدها له.

7- يستطيع المريض القيام بالتحرك والمشى عقب مرور يومين من إجراء الجراحة وذلك لإعادة الجسم لياقته والتعافى بسرعة.

8- يتعرض الطبيب للشعور بالتنميل فى المناطق التى أجرى عليها الجراحة ولكنها تكون وقتية.

9- بالنسبة للكدمات التى تظهر فى المنطقة التى يجرى عليها الإجراء يتم زوالها عقب مرور أسبوع واحد من تنفيذ الإجراء، أما بالنسبة للتورمات فتختفى عقب مرور شهر واحد.

10 يستطيع المريض القيام بممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة فقط عقب مرور أسبوعين من إجراء الجراحة.

11- يتم الحصول على النتائج الختامية للجراحة عقب مرور قرابة 6 أشهر.

شاهد أيضاً

بالون المعدة

بالون المعدة ، تعتبر مشكلة السمنة والوزن الزائد من أكثر المشاكل انتشاراً فى وقتنا الحالى، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+