الرئيسية / عمليات التجميل / شد الترهلات بعد عملية التكميم
شد الترهلات بعد عملية التكميم

شد الترهلات بعد عملية التكميم

شد الترهلات بعد عملية التكميم ، تعتبر عمليات السمنة والتخلص منها من أشهر العمليات حاليا والتي قد كانت من الحلول السهلة والعملية التي لجأ اليها الكثير من الاشخاص مثل تكميم المعده،وتغير المسار والتدبيس ،وكلها لعلاج السمنة ،ولكن بعد هذه العمليات قد يحدث ترهل للجسم لكل المناطق ،مما يحتاج الي عملية اخري لأعادة تنسيق الجسم .

يعتبر نقص الوزن في فترة قليلة من الأسباب الرئيسية التي تعمل علي ترهل الجسم لذلك يحدث هذا الترهل بعد عمليات تكميم المعدة ويقلل من مرونة الجسم وغيرها من المشاكل .

شد الترهلات بعد شفط الدهون

الاماكن التي يتم فيها شد الجسم بالكامل بعد التكميم :

الوجة : بعتبر الوجة من الاماكن التي تتعرض الي الترهل الملحوظ بعد خسارة الوزن ،مما يترتب علية التجاعيد التي توجد حول الفم ولغد في الرقبة .

الثدي : أيضا الثدي من المناطق المعرضة الي الترهل عند الرجل والمرأة ،بسبب حدوث ضمور في الدهون التي توجد حول الثدي .

شفط الدهون بالفيزر

البطن :تترهل البطن بسبب فقدان الدهون التي توجد خلف جدار البطن الي ترهل في العضلات مما يجعل البطن مترهل ،وقد يتسبب ايضا الترهل الي وجود ثنايات في البطن ،وتتسبب هذه الثنايات في تغير لون الجلد .

ترهل الافخاد : قد يحدث ويصل الترهل الي منطقة الركبة ،وقد يصاحب هذا الترهل في منطقة الارداف والمؤخرة .

ويتم وجود حل شامل بصورة مجمعة للتخلص من كل هذه المشاكل التي تحدث بعد عمليات تكميم المعدة لشد الجزء العلوي من الجسم او السفلي أو كليهما .

شد الترهلات بعد قص المعده

ماقبل عملية شد الجسم :

يوجد بعض العوامل التي يتحدد من خلالها إجراء العملية ومنها عمر المريض يتم تحديدة في البداية ،وقد يطلب منك الطبيب بالقيام ببعض التحاليل التي تساعدة علي معرفة حالتك الصحية ومايتناسب معها ،ويتم تحديد كمية الجلد التي تريد إزالتها ،والاتفاق مع المريض علي المكان الذي سيتم بة إجراء الشق الجراحي ،ويتعرف المريض علي التعليمات التي يطلبها منة الطبيب ،ويتم الاتفاق بينهم علي جدول العمليات ،والتعرف علي اكثر المناطق التي تسبب الضيق الي المريض حتي يقوم الطبيب بالبدأ بها .

أنواع التخدير :

يعتبر التخدير هو واحد من أساسيات كل عملية جراحية ،كما يمكن إجراء شد الجسم في العديد من المناطق المختلفة في الجسم ،ويتم ذلك تحت التخدير الذي يتناسب مع الحالة الصحية للمريض ،وبناء علي المنطقة التي سيتم فيها الشد ،ولكن في الغالب يتم التخدير في الجزء السفلي من الجسم بالتخدير النصفي مثل الذي يتم إستخدامة في حالات الولادة ،اما في حالات الجزء العلوي من الجسم يتم إستخدام التخدير الكلي.

اسعار شد الترهلات بالليزر

خطوات شد الجسم بالكامل بعد التكميم :

شد الجسم العلوي :

تتم عمليات شد الجزء العلوي من الجسم من خلال بعض العمليات التجميلية التي يتم فيها شفط الدهون من مناطق معينة في الجسم في المنطقة العلوية ومن هذه المناطق مايلي :

رفع وشد الجلد المترهل في الزراعين :

يتم القيام بهذه العملية الجراحية بهدف التخلص من الجلد المترهل الموجود في جلد الزراع ،وتعتبر هذه المنطقة من المناطق التي من الصعب التخلص من الترهل الموجود بها من خلال الرياضة ،وفي الغالب ان يكون السبب لتعرض هذه المنطقة الي الترهل بسبب فقدان الوزن السريع .

شد الترهلات في الافخاذ

رفع وشد الجلد المترهل في الثدي :

يكون الهدف من القيام بعملية شد ترهلات الثدي هو الحصول علي ثدي متناسق ،والتخلص من الدهون الزائدة التي توجد في منطقة الثدي ،وتعتبر هذه الدهون من الاسباب التي تعطي المرأه مظهرا غير مناسبا لشكل الثدي .

رفع وشد الجلد المترهل في الظهر :

في بعض الحالات قد تتواجد الدهون في الظهر في منطقة أسفل الظهر ،وتبدأ من منتصف الظهر الي المنطقة التي تسبق نهاية فقرات الظهر ،وفي هذه الحالة يتم التخلص من هذه الدهون التي توجد بها ليصبح الظهر مستقيما ولا يوجد بة أي ترهلات .

شد الجسم السفلي :

وهذه المنطقة قد تشمل الارداف والبطن والخصر والفخذين في وقت واحد .

شد الترهلات بعد الولادة

ماهي الخيارات المتاحة ؟

يوجد عمية شفط الدهون جنبا الي جنب ،مع إنخفاض شد الجسم ،حيث يمكنك الاستفادة من شفط الدهون والاستفادة من عملية شد الجزء السفلي من الجسم ،حتي تتمكن من الحصول علي أفضل النتائج الممكنة .

شد البطن وشد الافخاذ :

يمكنك ان تجمع بين شد الافخاذ وشفط وشد الترهلات التي توجد في منطقة البطن في عملية واحدة ،وتعرف هذه العملية باسم شد البطن والجمع بين شد الجزء السفلي من الجسم ،مع رفع الفخذ الداخلي .

كيف يمكن الاستعداد لعملية شد الجسم :

اولا عليك التوقف عن التدخين قبل القيام بالعملية لمدة ستة أسابيع علي الاقل ،حتي تتمكن من الحصول علي أفضل النتائج .

 

عليك التوقف عن تناول المسكنات والاسبرين قبل العملية وغيرها من المواد المضادة للألتهابات ،وغيرها من انواع الاعشاب التي تسبب نزيف في العملية .

الترطيب ،حيث يعتبر الترطيب من الامور الهامة للغاية قبل إجراء العملية اي ان كان نوع العملية الجراحية التي ستتم ويكون قبل وبعد الجراحة .

يجب أن يكون وزن الشخص مستقر حتي لا يسبب لة اي مشاكل ومضاعفات أخري .

شد الترهلات اليدين

يوجد بعض التعليمات  الهامة التي علي المريض ان يتبعها بمجرد الانتهاء من اي نوع من عمليات التجميل وتكون هذه التعليمات أساسية ليضمن المريض الحصول علي النتائج المطلوبة .

مابعد عملية شفط الدهون :

في الغالب لا تظهر نتائج عمليات التجميل بمجرد الانتهاء من العملية والخروج من غرفة العمليات ،ومن أمثلة ذلك عمليات شفط الدهون في الزراعين او الافخاذ او من منطقة البطن تظهر نتائج هذه العمليات بعد الانتهاء من العملية بحوالي 6 أشهر ،ويتوقف ذلك علي الحالة الصحية للمريض والاماكن التي تم شفط الدهون منها .

تمارين شد الترهلات

تعليمات بعد الانتهاء من عمليات شد الجسم :

  • في الغالب يخؤرج المريض من المستشفي بعد الانتهاء من عمليات التجميل في نفس اليوم أو اليوم الذي يلية علي الاكثر ،ويقوم الطبيب بالتعرف علي الحالة اضصحية للمريض ،وبناء عليها يقرر خروج المريض .
  • لا يمكن للمريض ان يقود السيارة بعد الانتهاء من العملية بيوم كامل حتي ان ينتهي تأثير العملية والتخدير الذي خضع لة .
  • يكون المريض بحاجة الي الراحة لمدة لاتقل عن ثلاثة ايام بعد الانتهاء من العملية الجراحية ،وبعد ذلك يمكنك ممارسة حياتة بشكل طبيعي .
  • علي المريض ان يرتدي مشد يقوم بالضغط علي الجسم والاماكن التي تم منها شفط الدهون ،حتي لا يتعرض المريض الي ظهور كدمات علي جسدة .
  • علي المريض ان يستمر في إرتداء المشد الضاغط علي الجسم لفترة لا تقل عن ثمانية أسابيع بعد ان ينتهي من العملية ،حتي يتمكن من الحصول علي افضل النتائج .
  • يقوم المريض بتناول الادوية والمضادات الحيوية التي تم التصريح بها من الطبيب الذي قام بأجراء العملية حتي لا تصاب بأي مضاعفات بعد العملية .
  • يلتزم المريض بتناول الادوية التي صرحها لة الطبيب وبالجراعات المحددة لة .
  • في الغالب يتمكن المريض من المشي بطريقة طبيعية والحركة بعد الانتهاء من العملية بيومين .
  • في البداية قد يشعر المريض ببعض التنميل في الجسم والاماكن التي تم بها الشد اثناء العملية ومع الوقت يزول هذا الاحساس .
  • الكدمات التي تظهر في الجسم من الممكن ان تختفي بعد اسابيع من العملية ،وتختفي كل التورمات الناتجة من العملية بعد العملية بحوالي أربعة أسابيع .
  • يمكن للمريض ممارسة حياتة الطبيعية والرجوع الي ممارسة الرياضة بعد الانتهاء من العملية بأسبوعين علي الاقل .
  • وفي الغالب قد تظهر نتائج العملية بشكل نهائي بعد مرور ستة أشهر تقريبا من العملية .

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+