الرئيسية / جراحات السمنة / شد الترهلات بالليزر

شد الترهلات بالليزر

شد الترهلات بالليزر، يوجد العديد من الأشخاص الذين يعانون من وجود ترهلات بمناطق كثيرة فى الجسم بشكل كبير، وقد يتسبب ذلك فى سوء مظهر الجسم وكلما زاد العمر كلما ساء مظهر الجسم بشكل أكبر، مع التأثر بالعوامل الخارجية إلى جانب عوامل نفسية وفسيولوجية أيضاً شد الترهلات فى الأردن.

قد تظهر الترهلات أيضاً مع الأشخاص الذين خسروا نسبة كبيرة من وزنهم خلال وقت قصير، وقد ينتج عن ذلك فقد الجلد مرونته مع تغير الشكل الخارجى له، وبالتالى يعمل ذلك على تحفيز وجود السيلوليت بالجسم مع ظهور الترهلات بمناطق كثيرة بالجسم شد الترهلات في الافخاذ.

نجد أن الكثير من النساء اللواتى يعانون من وجود ترهلات بأجسامهن، وخاصة فى منطقة البطن عقب إجراء عملية الإنجاب، لذا يضطر معظمهم لإستخدام بعض الوصفات الطبيعية أو قيامهم بإرتداء الملابس التى تعمل على شد الجسم شئ ما، مع بعض الطرق الأخرى التى تعمل على جعل الجسم متناسق القوام شد الترهلات البطن.

إلا أن هذه الوسائل لا تعد حلول فعالة ومستمرة، ولكنها مؤقتة ولم تعالج المشكلة ذاتها بل تعالج المظهر الخارجى للجسم وظهورة خلال الملابس بشكل متناسق، إلى جانب ذلك لا تتماشى هذه الوسائل مع بعض مناطق فى الجسم شد البطن فى تركيا.

تعد العمليات الجراحية التقليدية أول طريقة تم إجرائها من أجل التخلص من الترهلات التى توجد بالجسم، ولكن لم تلقى إقبال كبير من الإشخاص لإعتبارها عملية جراحية، حيث الكثير من الأشخاص لديهم خلفية سيئة عن العمليات الجراحية ومدى تعقيدها والمخاطر التى تصاحبها، إلا أن العملية الجراحية المتعلقة بشد ترهلات الجسم تعد آمنة بشكل كبير ولكن الكثير يجهل ذلك شد الترهلات اليدين.

ظهر اليوم العديد من التقنيات الحديثة التى تعمل على التخلص من مشكلة ترهلات الجسم، وقد يسرت هذه التقنيات إجراء العديد من العمليات المتعلقة بشد ترهلات الجسم من غير جراحة.

حيث تساعد هذه التقنيات على شد الترهلات التى توجد فى منطقة البطن والأرداف والذراعين والوركين والفخذين ومناطق أخرى بالجسم، لا يناسب إجراء هذه التقنيات على الترهلات الوخيمة، بل الترهلات الخفيفة والمتوسطة شد الترهلات الذراعين.

سعى خبراء التجميل بشكل كبير لإبتكار طرق أكثر فاعلية للتخلص من ترهلات الجسم بشكل نهائى، وبالتالى تعددت التقنيات الحديثة التى ظهرت فى مجال شد ترهلات الجسم ومن أبرزها تقنية الليزر لشد ترهلات الجسم، وقد صاحب إجراء هذه التقنية نتائج مذهلة ومرضية عملية شد الذقن باليزر.

تقنيات شد ترهلات الجلد بدون جراحة

هناك عدد كبير من التقنيات الحديثة المتعلقة بشد ترهلات الجسم، وقد ظهرت خلال الأونة الأخيرة، إلى جانب ذلك قد يتم تحديثها حتى اليوم للحصول على نتائج مبهرة ومرضية للأشخاص.

أصبح إجراء شد ترهلات الجسم من خلال التقنيات الحديثة سهل للغاية، حيث يتم الإجراء من غير اللجوء للجراحة، وتعد تقنية الليزر من أهم وأكثر التقنيات المستخدمة فى هذا المجال، وتقنية الخيوط أيضاً إلا أنها نمتعلقة ببعض مناطق فى الجسم فقط كالوجه والعنق ومنطقة الثدى شد الوجه المترهل.

تختص تقنية الليزر شد ترهلات منطقة البطن بالأخص، لذا تجد إقبال شديد من قبل السيدات الذين قاموا بإجراء عملية الإنجاب من أجل التخلص من الترهلات الناتجة عن تمدد البطن خلال فترة نمو الجنين، ولتمتع تقنية الليزر بأمانة التام ونتائجها المبهرة شد البطن أثناء الحمل طبيعياً.

يتم إجراء شد الترهلات بتقنية الليزر أيضاً عقب إجراء جراحات تدبيس أو تكميم المعدة، وكذلك يمكن القيام بإجرائها عقب إجراء جراحة شفط الدهون بالليزر خلال إجراء واحد فقط.

الأجهزة المستعان بها خلال إجراء شد ترهلات الجسم بتقنية الليزر

هناك عدد كبير من الأجهزة التى يقوم الجراح التجميلى بالإستعانة بها خلال إجراء شد الترهلات الموجودة بالجسم من غير جراحة، وقد يكون لكل جهاز وظيفته الخاصة به دوناً عن الأخر.

يوجد بعض الأجهزة التى تقوم ببث أشعة الليزر فقط، وأجهزة أخرى تعمل على بث كلاً من أشعة الليزر وأمواج الفوق الصوتية أو أمواج الراديو، ونوع أخر من الأجهزة الذى يقوم على حرق الدهون المتراكمة مع شد الجلد من خلال أشعة الليزر فى نفس الوقت، ويعد هذا النوع الأحدث إبتكار فى مجال شد ترهلات الجلد بتقنية الليزر.

يوجد بعض الأجهزة التى تتوفر غالباً فى الكثير من العيادات والمراكز الطبية التجميلية فى جميع أنحاء العالم وهى:

  • جهاز أكسينت

يطلق عليه بالإنجليزية (Accent)، يعد جهاز أكسينت من أشهر الأجهزة المستخدمة فى مجال شد ترهلات البطن بتقنية أشعة الليزر، ويتوفر فى عدد كبير جداً من العيادات والمراكز التجميلية الموجدة فى العالم، وقد ينتج عن إستخدامه الحصول على نتائج مذهلة وسريعة عقب إجراء 3 جلسات فقط، وقد يتمتع بقدرته على إزالة السيلوليت بشكل نهائى.

  • جهاز بيوتى دوم 

يعرف بالإنجليزية (BeautyDom)، هذا الجهاز لديه القدرة على الربط بين أشعة الليزر والموجات الفوق الصوتية من أجل الوصول إلى نتائج فائقة النجاح ومثلى، وينصح بالخضوع لإجراء شد ترهلات البطن من خلال هذا الجهاز بالنسبة للسيدات عقب إجراء عملية الإنجاب.

  • جهاز لوميس تاتش

يقوم هذا الجهاز بشد ترهلات الجسم من خلال بث موجات فوق صوتية أو موجات الراديو

جهاز لوميسيل تاتش: وهو جهاز يعمل على شد الجلد المترهل بدون جراحة عن طريق الأمواج الفوق صوتية مع الليزر، فيعطي نتائج سريعة ورائعة، كما يعمل على تفتيت الدهون وازالة السيلوليت.

الجهاز الأمثل لإجراء شد ترهلات الجسم

لا يوجد جهاز بعينه يعد الأمثل لشد ترهلات الجسم من غير جراحة، إلا أنه يوجد بعض العوامل التى يمكن من خلالها التحقق من إمكانية الجهاز ومدى تناسبه مع الشخص، ومن ثم تفضيله عن باقى الأجهزة المستخدمة فى المجال، وتتمثل هذه العوامل فيما يلى:

  1. تناسب الجهاز مع نوع ولون البشرة.
  2. عدد الجلسات المستغرقة للحصول على النتائج المطلوبة.
  3. تكاليف الإجراء من خلال الإستعانة بهذا الجهاز.

على أى حال كلما كان الجهاز يتمتع بإمكانيات عالية الجودة، مع إحتوائه على تقنيات عدة وجمعه بينهم، كلما كان هو الأمثل.

أجهزة الليزر لإجراء شد ترهلات الجسم فى المنزل

اليوم يوجد أنواع من الأجهزة التى يمكن الإستعانة بها لشد ترهلات الجسم فى المنزل، إلى حانب ذلك أنها تتميز بسهولة إستخدامها مع تحمل تكاليف بسيطة للحصول عليها على العكس بالنسبة لأجهزة الليزر المتعلقة بشد ترهلات الجسم والتى تكون تكلفة الإجراء من خلالها فى المراكز التجميلية باهزة بشكل كبير.

تتميز أجهزة الليزر المنزلية بالحصول من خلال إستخدامها على نتائج جيدة، إلا أنها لم تصل لنتائج الأجهزة المتوفرة فى المراكز التجميلية التى تتمتع بنتائج مذهلة، علاوة على ذلك يتطلب إستخدامها لعدة جلسات بشكل كبير للوصول إلى نتائج مرضية.

عوامل محفزة لإجراء شد ترهلات الجسم بدون جراحة

1- بالنسبة للسيدات اللواتى تعرضوا لترهل منطقة البطن خلال فترة الحمل، يحفزهم ذلك على إجراء شد ترهالات الجسم بدون جراحة عقب إجراء عملية الإنجاب.

2- خسارة كمية كبيرة من الوزن خلال وقت قصير يعمل ذلك على وجود ترهلات فى الجسم وظهور سيلوليت فى مناطق الجسم المختلفة وبالأخص منطقة البطن.

3- الجلوس لوقت طويل وقلة الحركة، مع عدم القيام بأداء تمارين رياضية بشكل مستمر تمارين شد الترهلات.

4- عند الخضوع لإجراء جراحة تكميم المعدة أو تغيير المسار، وقد ينتج عن هذا الإجراء خسارة نسبة كبيرة من الوزن خلال وقت قصير جداً.

وبالتأكيد تعمل كل هذه العوامل على التحفيز لإجراء شد ترهلات المنتشرة فى مناطق الجسم المختلفة بدون جراحة .

إجراء شد ترهلات الجسم بدون جراحة

تتميز الأجهزة المستخدمة لإجراء شد ترهلات الجسم بعدم مصاحبتها لألم غالباً خلال الإجراء، وبالتالى لا تتطلب إستخدام مخدر، وقد يقوم الطبيب بتحديد عدد الجلسات ومواعيد إجرائها على حسب حالة الشخص لإزالة الترهلات.

بالنسب للترهلات الخفيفة تكون فى حاجة لإجراء جلستين تقريباً، أما بالنسبة للترهلات الشديدة فقد تحتاج حوالى 8 جلسات تقريباً.

يجب على المريض الإغتسال قبل الذهاب للخضوع إلى الإجراء، وقد يقوم الطبيب بتعقيم وتطهير الجلد بشكل جيد، ويعطى المريض النظارات الحامية من ضوء أشعة الليزر، ثم يقوم المريض بالإستلقاء على السرير بشكل مرتخى، ومن ثم يقوم الطبيب بوضع الجهاز على الجلد المترهل لشده.

قد تتطلب الجلسة الواحدة حوالى 20:50 دقيقة، وقد يتوقف ذلك على مساحة الجلد.

مزايا شد الجلد بدون جراحة

1- إجراء لا يجرى به إجراءات الجراحة المعقدة كإحداث شق جراحى أو العمل على تلاحم الشق بواسطة الخياطة.

2- لا يتطلب التخدير بكافة أنواعه، وبالتالى عدم تعرض الشخص لمخاطر التخدير على عكس الحال بالنسبة للعمليات الجراحية.

3- تعد تكلفتة بسيطة على العكس بالنسبة لجراحة شد الجسم.

4- يناسب جميع مناطق الجسم التى تعانى من الترهل، كما يوجد عدد من الأجهزة التى تعمل على شد ترهلات الوجه والعنق.

5- إمكانية الخضوع لإجرائه عقب إجراء عمليات تكميم المعدة وعمليات الإنجاب، كما يمكن اللجوء إليه أيضاً عقب إتباع نظام غذائى قاسى وفقد كمية كبيرة من الوزن تكميم المعدة في الاردن (السعر الافضل في الشرق الاوسط).

6- لم يتطلب الخضوع لإجراء عدد كبير من الجلسات للحصول على النتائج المطلوبة.

7- يتمتع بالآمان التام على بشرة الجلد.

مخاطر ومضاعفات شد ترهلات الجسم بدون جراحة

يتمتع إجراء شد ترهلات الجسم بالآمان بشكل كبير، إلى جانب ذلك يتميز بمعدل نجاح كبير يكاد يصل إلى 95%.

إلى أن كل ذلك لا يحد من التعرض إلى مضاعفات أو مخاطر نتيجة الخضوع للإجراء خاصة عند اللجوء لإجراء شد ترهلات الجسم على يد طبيب تجميلى لم يتمتع بالمهارة والخبرة بشكل كافى فى هذا المجال، وقد تتمثل المخاطر المصاحبة لذلك فيما يلى:

1- إستخدام الجهاز بطريقة خاطئة يتسبب فى تعرض الجلد للحروق.

2- وجود ندوب وأثار على الجلد تظهر عقب الإجراء.

3- تغير لون جلد المنطقة المقام عليها الإجراء وإختلافه عن لون الجلد الطبيعى المحيط به.

وللتعافى من التعرض لكل هذه المخاطر، لابد من التأنى وتحرى الدقة عند إختيار الطبيب الأمثل للخضوع للإجراء تحت إشرافه، ولابد أن يكون هذا الطبيب حاصل على شهادة الزمالة الأمريكية أو البورد الأمريكى الخاص بالعمليات التجميلية.

مدى إستدامة نتائج إجراء شد ترهلات الجسم بدون جراحة

قد تدوم نتائج إجراء شد ترهلات الجسم بدون جراحة على المدى البعيد وليكن عدد كبير من السنوات.

وقد يتطلب الحفاظ على النتائج التى تم الحصول عليها من خلال الإجراء العمل على إتباع نظام غذائى صحى حتى يتمتع الجسم بالصحة والرشاقة والقوام الممشوق، مع المداومة على ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر، مع تجنب زيادة الوزن والقيام بخسارته خلال وقت قياسى.

 

شاهد أيضاً

بالون المعدة

بالون المعدة ، تعتبر مشكلة السمنة والوزن الزائد من أكثر المشاكل انتشاراً فى وقتنا الحالى، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+