الرئيسية / عمليات التجميل / شد الترهلات اليدين
شد الترهلات اليدين
شد الترهلات اليدين

شد الترهلات اليدين

شد الترهلات اليدين ، كثير منا يعاني من مشكلة ترهل الزراعين والتي تجعل شكل اليدين غير مرضي ويسبب الاحراج لصاحبة ومن خلال هذا المقال سنقدم اليكم الطرق التي تساعدك علي التخلص من ترهل الزراعين .

5 طرق للتخلص من ترهلات الزراعين :

بما ان مشكلة ترهل الزراعين من المشاكل التي تسبب الازعاج لكثير من السيدات الذين لايعرفون إرتداء الملابس التي يريدونها بسبب ترهل الزراعين والمنظر الغير لائق لهما ،ويمكنك التخلص من هذه الترهلات من خلال إتباع الطرق السليمة وممارسة الرياضة المثالية التي تساعد علي التخلص من الدهون الموجودة في هذه المنطقة والتمارين التي تساعد علي بناء العضلات .

شد الترهلات فى الأردن

ولا يمكن ان تقوم المرأة بعمل ريجيم فقط لمنطقة الزراعين لان ذلك سيؤثر علي باقي أجزاء الجسم وتبقي الدهون في مكان وتختفي من مكان أخر ،لذلك من الافضل الانتباة الي ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد علي بناء العضلات في كل مناطق الجسم .

أسباب ترهل الزراعين :

يوجد بعض العوامل التي تتسبب في ترهل الزراعين ومنها خسارة الوزن بشكل سريع يعمل علي ترهل الجلد ،أو بعد القيام بعملية تكميم أو ربط المعدة .

التفاوت الكبير في الوزن :بسبب الزيادة الملحوظة في الوزن او خسارة الوزن بشكل كبير دون التدرج في ذلك ،ولكن في الغالب يكون التفاوت في الوزن بسبب السمنة المفرطة حيث ان السمنة من اهم العوامل التي تعمل علي تراكم الدهون في الجسم بشكل كبير وخاصة في منطقة الزراعين عند النساء ،حيث تعمل علي تمدد الجلد بسبب قلة الالياف المرنة بة والتي حدثت عندما قل الوزن .

شد الترهلات البطن

بعض العوامل الوراثية : حيث نجد في بعض الحالات ان هذه الحالة يتم توارثها من أحد أفراد العائلة نفسها .

نصائح للتخلص من ترهلات الزراعين :

التمارين الرياضية :

تعتبر ترهل الجل والذراعين من أسبابهم الاساسية هو التقدم في العمر حيث يفقد الجسم مرونتة ويظهر الترهل بالأخص في المناطق العليا من الجسم خاصة الأيدي والزراعين والرقبة ،وفي هذه الحالة يكون من الصعب التعامل مع هذه الترهلات وعلاجها ويكون الامر أسهل في حالة الترهل الناتج من خسارة الوزن

كما يكون من الافضل المحافظة علي الوزن وخسارة الوزن التدريجية والتحكم في الدهون التي يتم حرقها وتكون علي فترات طويلة حتي لا يتسبب في ترهل الجلد ،ويشترط في هذه الحالة ممارسة الرياضة بشكل مستمر حتي تتمكن من الحصول علي نفس شكل الجلد المشدود ولا يترك خسارة الوزن أي أضرار جانبية علي الجلد .

الماء :

يعتبر الماء من الطرق المثالية الطبيعية التي تساعد علي الحفاظ علي الجلد وإبقاءة ناعم ومرن ،حيث تناول الماء من الامور الضرورية للحفاظ علي الجلد وتناول فيما يقل عن 8 أكواب من الماء علي مدار اليوم حتي يتمكن الجلد من إكتساب التركيب الكافي للقضاء علي التجاعيد .

شد البطن فى تركيا

بالأضافة الي ان الماء يساعد علي مكافحة الخطوط الرفيعة التي قد يسببها التقدم في العمر ويساعد علي إختفائها .

الليزر :

يتم إستخدام الليزر في بعض الحالات التي تكون بحاجة الي التخلص من ترهلات الزراعين وشد الجلد والحصول علي الشكل المطلوب ،ولكن قبل التفكير في اللجوء الي عمليات التجميل علينا التفكير أولا وتوخي الحذر لانها ليست بالأمر الساهل ويكون فيها بعض الخطورة كما ان نسبالنجاح والفشل في هذه العمليات تكون متساوية .

شد البطن أثناء الحمل طبيعياً

التمارين الخاصة :

هناك بعض انواع التمارين الخاصة بترهل الزراعين والتي تساعد علي شد الجلد في هذه المنطقة ،حيث يمكنك الوقوف بشكل مستقيم وشد البطن والظهر وتترك بين القدمين مسافة صغيرة ،وعليك ان تحضر زجاجتين من الماء وتقوم بأغلاق الزجاجتين جيدا وتمسك كل زجاجة في يد ،وتقوم برفع اليدين بشكل عكسي بالتناوب بمحاذاة الكتف .

الحد من السمنة المفرطة :

ومن البداية علينا ان نكون حزرين تجاه مشكلة السمنة والمحافظة علي عدم التعرض لها من البداية لانها تكون السبب في كل المشاكل التي تنتج بعدها من الصحة والجمال والنفسية ،ومن الضروري ان نجعل ممارسة الرياضة من أساسيات حياتنا ولو لوقت قصير في اليوم  لتساعدك في الحصول علي جسم ممشوق خالي من الترهلات .

عمليات تجميل وشد الأفخاذ

طرق التخلص من ترهلات الزراعين :

أولا عليك ان تقوم بتحديد الوزن الحالي والوزن الصحي الذي تريد ان تصل الية ،حيث ان الكثير من النساء تسعي لأنقاص وزن الزراعين لبعض الاسباب الجمالية ،ولكن في الغالب  تكون ترهلات الزراعين سببها الوزن الزائد ،لذلك فمن الافضل ان تبدأ بالتعرف علي الوزن الصحي المناسب لك والذي تريد ان تصل الية .

ثانيا : من المهم ان يكون لديك افكار وتطلع الي توقعات كتل العضلات والتعرف علي مقياس كتلة الجسم bmi ،وفي هذه الحالة يكون من السهل ان تسيطري علي وزن الجسم ،ومن خلال هذا الاختبار يساعد علي التعرف علي مستوي الدهون في الجسم ،والتعرف علي الدهون التي يمكنك تخفيفها في منطقة معينة ،ففي حالة ان كان نسبة المؤشر من 19 الي 20 فيعتبر هذا الوزن الصحي اما اذا كانت أعلي من 26 فهذا ينذر بان الشخص بحاجة الي إنقاص وزنة ،أما اذا تعدت ال 30 فهذا يدل علي وجود سمنة .

تمارين شد الترهلات

 

ثالثا : إتباع النظم الغذائية السليمة والحميات الغذائية التي تساعد علي الحماية من التعرض الي زيادة الوزن وتجنب تراكم الدهون في الجسم وخاصة في منطقة الزراعين ،وعليك الانتباه الي مواعيد وجباتك وخاصة وجبة الافطار لانها من اهم الوجبات في اليوم والنوم المبكر والاستيقاظ المبكر ،وتضمين وجبة البروتينات في الأفطار حتي تتمكن من مواصلة اليوم دون ان تشعر بالجوع ،الحرص علي تناول الماء بكميات كبيرة علي مدار اليوم ،حيث يساعد الماء علي الحصول علي الوزن المطلوب والتخلص من الدهون و،بالأضافة الي شد الجسم ،وتجنب الاطعمة السريعة .

رابعا :عليك عند قيامك بأنقاص وزنك التأثير علي دهون جسمك في حالة اتباعك الاساليب الصحيحة ومعني ذلك انك تريد ان تطرد الدهون الزائدة خارج الجسم ،وفي هذه الحالة عليك ان تتناول الاطعمة الغنية بالألياف مع الالتزام بتناول الثلاث وجبات الاساسية في يومك والوجبات الخفيفة بينهما مثل الفاكهة .

شد الوجه المترهل

خامسا :

ومع كل هذا تبقي ممارسة الرياضة من الاساسيات التي عليك اتباعها للتخلص من الترهل الموجود في الزراعين او بأي مكان في الجسم ،حيث تعتبر ممارسة الرياضة من الامور الهامة للتخلص من ترهلات الزراعين ،حيث تعمل الرياضة علي بناء العضلات بالشكل الصحيح وتساعد علي حرق الدهون بطريقة صحيحة ،ويجب ان تكون مدة ممارسة الرياضة 170 دقيقة .

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+