الرئيسية / اخترنا لكم / تمارين شد الترهلات
تمارين شد الترهلات
تمارين شد الترهلات

تمارين شد الترهلات

تمارين شد الترهلات ، كثير منا يقابل مشكلة الترهلات في جسمة ويسبب هذا الامر الانذعاج والضيق لكثير من الأشخاص ،ويسبب لهم حالة من عدم الرضا علي شكل جسمهم ،وتظهر الترهلات في العديد من مناطق الجسم كالاكتاف ،والبطن والارداف .

وتعتبر مشكلة التهلات في الجسم من المشاكل التي تكون أسبابها التعرض الي السمنة المفرطة ،أو تناول المشروبات الغازية بشكل مبالغ فية ،والكثير يحاولون التخلص من هذه الترهلات بأي طريقة وخاصة بعي فقدان الوزن بعد السمنة .

تمارين البطن والارداف

وفي هذه الحالة يكون من الضروري ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد بشكل كبير في شد الجسم وشد المناطق المترهلة بة ،ومن خلال هذا المقال سنقدم اليكم عدد من التمارين الرياضية التي تساعد بشكل كبير في التخلص من الترهلات .

تمارين لشد الجسم :

تمرين العجلة 

يمكنك ممارسة تمرين العجلة من خلال الاستلاقاء علي الارض ،وتقوم بوضع يدك خلف رأسك مع رفع الكتفين عن الارض ،ثم تقوم بثني ركبتيك ،وتبدأ بتحريك إحداهما في تجاه الصدر ،وتقوم بتقريب الكتف بشك مباشر مع تكرار حركة القدم الاخري وتقوم بالبادلة بين القدمين لمدة 12 مرة ،ومع تكرار هذا التمرين بشكل يوميا يساعد في شد ترهلات الجسم في وقت سريع .

تمرين المشي :

يعتبر المشي من أفضل التمارين التي تساعد بشكل كبير في شد الجسم المترهل ،لذلك يفضل الكثير من الاشخاص المشي اليومي لمدة نصف ساعة ،مع إرتداء الحذاء الرياضي المناسب الذي يسهل المشي .

شفط الدهون بالفيزر

تمرين نط الحبل :

يعتبر هذا التمريسن من أفضل التمكارين التي تساعد في التخلص من الترهلات في الجسم بشكل كبير ،وتحافظ علي رشاقة الجسم وحيويتة ،وتجعل الجسم يخلو من أي مظهر يشوهه ،بالأضافة الي ان هذا التمرين يساعد بشكل كبير في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم والمناطق التي توجد فيها السمنة مثل البطن والارداف ،لذلك يعتبر من أفضل وأشهر التمارين لشد الترهلات وينصح الاطباء بممارسة تمرين نط الحبل بشكل يومي ولمدة ربع ساعة .

عمليات تجميل وشد الأفخاذ

تمرين التمدد :

يقوم الشخص بمد جسمة كليا علي الارض وعمل إستطالة لجميع أطرافة ،ويعتبر هذا التمرين مفيد للغاية في جعل العضلات جاهزة للقيام بأعمال أخري ،هذا بالأضافة الي انة يمنع الجسم من التعرض الي الشد العضلي .

شد البطن فى تركيا

تمرين رفع الظهر عن الارض :

يعتبر من التمارين التي لها فاعلية كبيرة في شد ترهلات الجسم ،مثل البطن والاكتاف والارداف ،ويمكنك تنفيذ هذا التمرين من خلال الاستلقاء علي البطن وتكون يداه مفرودتان علي الارض بخفة تامة ،تم يقوم برفع جسمة كلة من علي الارض وخفضة مرة أخري مع البقاء علي نفس الوضعية .

نصائح للوقاية من ترهلات الجسم :

من الافضل عدم تناول السوائل بكميات كبيرة علي مدار اليوم ،وخاصة عند تناول الطعام أو قبلة او بعدة من الافضل بعد تناول الطعام بنصف ساعة علي الاقل ،حيث يؤدي تناول السوائل اثناء الطعام الي تأخير عملية الهضم .

شد البطن أثناء الحمل طبيعياً

الابتعاد عن تناول الوجبات الدسمة في الوقت المتأخر من الليل او قبل النوم ،حيث تسترخي عضلات الجسم عند النوم ولا تعمل علي هضم الطعام ويتحول الي دهون متراكمة لذلك ينصح بتناول الطعام قبل النوم بساعتين .

تناوبل كميات كبيرة من المياة علي مدار اليوم حيث يساعد الماء بشكل كبير في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم ،بالاضافة الي اة يساعد علي مرونة الجسم وحيويتة ويساعد علي التخلص من الترهلات .

شاهد أيضاً

نزيف الانف اثناء الحمل

إن مرحلة الحمل من أخطر المراحل وأكثرها حساسية بالنسبة للنساء، حيث تتعرض المرأة في هذه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+