الرئيسية / عمليات التجميل / شد ونحت الذقن
شد ونحت الذقن

شد ونحت الذقن

شد ونحت الذقن ، مع التقدم للعمر تقل نضارة وحيوية البشرة مما يؤثر على مظهر الوجه ويصبح الجلد أرق وأسهل تعرضاً للعوامل التى تؤذيه ويفقد الجلد مرزونته نتيجة لنقص مادتى الكولاجين والإيلاستين، مما يعمل على إنتشار التجاعيد والترهلات وترسب الدهون فى جميعه مناطق الجسم، مما يعمل على إختفاء ملامح الشباب من الوجه .

من أكثر المشاكل التى تسبب مظهر غير جيد للوجه هى الذقن المزدوجة والتى تجعلك تظهر أنك أكبر من عمرك بحوالى 10 سنوات، وهذه المشكلة تسبب الإزعاج للأشخاص خصوصاً لدى السيدات أكثر من الرجال .

شد ونحت الذقن

أسباب ظهو الذقن المزدوج :

المقصود بالذقن المزدوج هو تجمع الدهون أسفل الفك السفلى أو وجود ترهلات بالجلد تحت الذقن، مما يعمل على تشوه منظر الوجه مما يصبح على شكل وجود ذقن أخرى موجودة فى الوجه، وظهور الذقن المزدوج لم يرجع إلى السمنة فقط ولكن هناك أسباب أخرى تؤدى إلى إزدواج للذقن والتى منها :

  • الإكثار من تناول الأطعمة الدسمة .
  • فى حالة المعاناة من الأمراض المتعلقة بالغدد والتى تعتمد على التمثيل الغذائى تعمل على تجمع الدهون أسفل الذقن .
  • قد يرجع سبب إزدواج الذقن إلى عوامل وراثية، فقد تكون عائلة أحد الوالدين تشتهر بهذه الصفة .
  • كثرة عمل كى للبشرة وفردها، مع الإكثار من وضع المساحيق التجميلية السيئة .
  • معاناة الشخص من السمنة المفرطة .
  • كثرة التعرض لأشعة الشمس الضارة تؤدى إلى فقدان الجلد لمرونته ونضارته .
  • الفقدان السريع للوز يعمل على ترهل الجلد ويكون مرن .
أسباب ظهو الذقن المزدوج

المقصود بعملية شد الذقن أو نحت الذقن :

المقصود بشد الذقن هو إعادة تشكيل الذقن وإزالة الأنسجة الزائدة مع شد الجلد للعمل على إستعادة التناسق لملامح الوجه وإعادة الشبابية والنضارة للوجه، ويوجد الكثير من الطرق المستخدمة فى شد الذقن والتخلص من الذقن المزدوج ومنها :

التخلص من العادات السيئة وإتباع نظام غذائى جيد، مما تعطى نتائج فعالة فى حالة أن الذق المزدوجة تكون بسبب السمنة، أما فى حالة الذقن المزدوج لعوامل وراثية لا تعطى نتائج فعالة .

بعض التمارين الرياضية التى تستخدم فى حالات الذقن المزدوج الناتجة عن أسباب واثية والتى منها : ( تمارين اللسان – شد الرقبة – دوران الرقبة – تمارين المضغ العمود – تمارين ضم الشفاه وتعرف بتمارين القبلة ) .

تمارين المضغ العمود :

يتم الإستناد على كرسى وسند الرأس إلى الخلف مع تحريك الفم مثل وضع المضغ لتحريك جميع عضلات الفم، مع تكرار هذه الحركة حوالى 20 مرة، ثم التوقف وتكرار التمرين مرة أخرى بشكل منتظم .

تمارين ضم الشفاه :

الجلوس المستقيم على الكرسى وثنى الرأس إلى الخلف ويكون إتجاه النظر مستقيم للأعلى ثم ضم الشفايف للأمام، والإستمرار على هذا الوضع حوالى 5 ثوانى ثم التوقف مع تكرار التمرين 5 مرات والإنتظام فى ممارسة التمرين .

تمارين اللسان :

الجلوس المستقيم مع ثنى الرأس إلى الخلف ثم محاولة مد اللسان حتى يصل إلى طرف الذقن، وإن لم تتمكن من ملامسة اللسان للذقن فيمكنك مده لأقصى درجة ممكنة، ثم الإستمرار على هذا الوضع لمدة حوالى 10 ثوانى، مع إعادة التمرين حوالى 5 مرات بشكل متتالى والإنتظار للحصول على النتيجة المرغوبة .

تمارين اللسان لشد ونحت الذقن

شد الرقبة :

يتم تنفيذ التمرين بالإستلقاء على الظهر على السري مع تعليق الرقبة على إحدى جوانب السريرمع محاولة رفع الرقبة حتى ثنيها للأمام، والبقاء على هذا الوضع حوالى 5 ثوانى ثم الإسترخاء والعودة للتمرين عدة مرات .

دوران الرقبة : 

تنفيذ التمرين عند الجلوس بإستقامة ومحاولة لف الرقبة بحركة منتظمة من الكتف الأيسر إلى الكتف الأيمن والعودة مرة أخرى عند الشعور بالتعب، والحفاظ على إستمرار شد الرقبة كى تتمكن من الحصول على النتائج المرغوبة وشد الرقبة وإزالة الترهلات .

وعند فشل جميع المحاولات الطبيعية لشد الرقبة يمكن للشخص الإتجاه إلى الإجراء الجراحى الذى يعطى نتائج ممتازة وطويلة المدى .

دوران الرقبة لشد ونحت الذقن

 

 

 

 

 

 

نحت وتنحيف تحت الذقن :

يوجد الكثير من الطرق لشد القن وتجنب الخضوع للعمليات الجراحية، مع ضمان عدم حدوث المضاعفات أو الآثار السلبية ومن هذه الطرق :

شفط الدهون تحت الذقن : من خلال حقن مادة تقوم بتكسير الدهون أو تفتيت الدهون بالليزر ثم شفط الدهون بواسطة إبرة طبية، فيكون شفط الدهون من الحلول الجيدة ولكنه محدود النتائج .

إزالة الذقن المزدوج بتقنة Kybella : يتم حقن مادة أسفل الذقن تعمل على إذابة الدهون، ثم بعد شهرين يعود الجسم لإعادة إمتصاص الدهون دون الحاجة لشفطها مرة أخرى .

تنحيف منطقة تحت الذقن بتقنية cool Mini tm : يتم تركيب جهاز معين أسفل الذقن لمدة حوالى 60 دقيقة من خلال الخضوع لمجموعة من الجلسات، ثم عمل مساج للمنطقة بعد الجلسات ويمكنك رؤية النتائج الممتازة بعد حوالى شهرين .

تقنية Ultherapy لتنحيف الذقن : تقنية يستخدم فيها الأشعة الحرارية للموجات الفوق صوتية للعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين، ويتم حل مشكلة الذقن المزدوجة الناتجة عن ترهل الجلد وليس الناتجة عن تراكم الدهون .

تقنية Ultherapy لتنحيف الذقن

تقنية Pelleve tm : تعمل هذه التقنية على تحفيز إنتاج خلايا للكولاجين بإستخدام أشعة radio frequency .

يمكن عمل حقن البوتكس فى منطقة الذقن، مما يساعد على شد الجلد وتنحيف الذقن الناتجة عن ترهل الجلد، أو شد الذقن عن طريق إستخدام الخيوط الذهبية .

 

مميزات عملية تنحيف الذقن بالجراحة :

تتميز الطريقة الجراحية عن الطرق الحديثة الأخرى بعدد من العوامل والتى منها :

  • التحكم الجيد للطبيب فى الأنسجة والتمكن من إزالة جميع الأنسجة الغير مرغوب فيها .
  • العملية الجراحية لا تحتاج إلى تكرار الجلسات والحصول على أفضل النتائج بعد العملية فى خلال أسبوعين .
  • إستمر نتائج العملية الجراحية يكون لأطول فترة ممكنة وقد يمتد طول العمر .
  • العمليات الجاحية لشد الذقن فى حالات الذقن المزدوجة الناتجة عن الأسباب الوراثية أو السمنة المفرطة أو إضطراب الغدد تكون هى الحل الأمثل لضمان الحصول على نتائج جيدة .
مميزات عملية تنحيف الذقن بالجراحة

مميزات الطرق الحديثة لشد الذقن :

  • تجنب الشخص لحدوث مضاعفات ناتجة عن إستخدام المخدر الكلى، وذلك لأن الطبيب يعتمد على إستخدام المخدر الموضعى فقط .
  • السهولة والسرعة فى التقنيات الحديثة مثل الليزر عن الشقوق الجراحية .
  • تجنب مضاعفات الإجراء الجراحى من النزيف أو العدوى أو المضاعفات الناتجة عن إلتئام الأنسجة .

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+