الرئيسية / طب عام / نصائح بعد فيلر الشفايف
نصائح بعد فيلر الشفايف

نصائح بعد فيلر الشفايف

نصائح بعد فيلر الشفايف ، حقن فيلر الشفايف من أفضل التقنيات المستخدمة فى وقتنا الحالى لإجراء عمليات التجميل، فيتم إستخدام الفيلر لتكبير حجم الشفايف أو نفخها، وأيضاً يتم إستخدام الفيلر فى حالة تصغير الشفايف، والهدف من حقن الفيلر بالشفايف هو هدف تجميلى ولكنه لم يدوم لفترة طويلة، ويحتاج إلى تكرار الحقن بعد فترة من الوقت .

نصائح بعد فيلر الشفايف

من مركز صحتنا بالأردن لإجراء عمليات التجميل، سوف نقدم لكم بعض التعليمات والإرشادات التى يجب إتباعها لتجنب حدوث أى مضاعفات أو آثار سلبية، حيث أن الفيلر من أسرع وأسهل التقنيات المستخدمة للحصول على النتائج المرغوبة ، ولم يتوقف إستخدام الفيلر على الشفايف فقط ولكنه يستخدم للحقن فى أى منطقة فى الجسم والتخلص من التجاعيد .

نصائح مهمة بعد فيلر الشفايف :

مراقبة الشفايف :

فى خلال الأيام الأولى من حقن فيلر الشفايف يجب الإنتباه والمراقبة للشفايف، وذلك لأنه يوجد بعض الأعراض التى تختفى فى خلال 3 أيام على الأكثر بعد الحقن، ولكن إذا طالت المدة عن ذلك يجب الرجوع إلى الطبيب .

التعرض للشمس :

فى خلال الـ 3 أيام الأولى بعد حقن فيلر الشفايف يفضل عدم التعرض لأشعة الشمس نهائياً، مع الإلتزام بإستخدام واقى الشمس الذى يصفه الطبيب لك فى حالة ضرورة الخروج فى هذه المدة، كما أن التعرض لأشعة الشمس قد يسبب بقع داكنة فى مكان الحقن .

تجنب الضغط على الشفايف :

كى يضمن الشخص توزيع مادة الحقن على جميع أجزاء الشفايف تحت الجلد بشكل متساوى يجب التجنب لملامسة الشفايف والضغط عليها، وذلك كى لا تظهر تكتلات فى بعض المناطق .

تجنب الضغط على الشفايف

إزالة الشعر :

بعد حقن الشفايف يجب تجنب إزالة الشعر من الوجه بأى طريقة سواء الليزر أو إستخدام الخيوط أو الشمع أو البخار أو تقشير الوجه أو غيرها خلال الـ 3 أيام الأولى ، وذلك لأن إجراء إزالة الشعر قد يؤدى إلى حدوث إلتهابات يكون من الصعب معالجتها، كما أنها تسبب ألم شديد .

الإمتناع عن التدخين :

يجب الإمتناع عن التدخين قبل وبعد حقن الشفايف فترة لا تقل عن أسبوعين وذلك لأن امادة النيكوتين الموجودة فى السجائر تعمل على زوال نتيجة الحقن بعد فترة قصيرة جداً، مما قد يؤدى إلى حدوث مشاكل تجعلك تفقد نتيجة الحقن وتجعد شكل الشفايف وحدوث التكتلات فى بعض المناطق .

الإمتناع عن التدخين

إرشادات يجب إتباعها بعد حقن فيلر الشفايف :

  • فى حالة حدوث ورم شديد أو ظهور الإلتهابات والندبات أو الإحمرار الشديد والشعور بالألم المستمر أو تغيير فى لون الجلد أو أى أعراض أخرى تظهر بعد الحقن يجب إستشارة الطبيب فوراً .
  • قبل إجراء حقن الشفايف بإسبوع يجب التوقف عن تناول المسكنات والأسبرين ، وذلك لتجنب حدوث الكدمات الزرقاء أو السيولة فى الدم، وأيضاً عدم تناول المسكنات بعد الحقن بأسبوع أو أسبوعين .
إرشادات يجب إتباعها بعد حقن فيلر الشفايف
  • ضرورة الحفاظ على عدم الخضوع لجلسات الساونا والبخار وتنظيف البشرة أو التقشير الكيميائى أو السنفرة أو حتى إستخدام السكراب لتنظيف الوجه والكريمات، بالإضافة إلى عدم إستخدام مساحيق ومستحضرات التجميل لفترة لا تقل عن حوالى أسبوع .
  • يجب الإمتناع عن شرب الكحول الذى يساعد على جفاف البشرة وظهور التجاعيد حول الشفايف، فتناول الكحول بعد حقن فيلر الشفايف يعمل علىزوال نتائج الفيلر بعد فترة قصيرة، وحدوث المشاكل التى تؤدى لفشل الحقن، وتجعد الشفايف ووجود التكتلات فى الشفايف .

شاهد أيضاً

الخلايا الجذعية في الاردن

الخلايا الجذعية في الاردن

الخلايا الجذعية في الاردن ، تعتبر الخلايا الجذعية من أحدث ما توصل له الطب ومازالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+