الرئيسية / عمليات التجميل / نصائح بعد حقن الفيلر

نصائح بعد حقن الفيلر

نصائح بعد حقن الفيلر، تعتبر عمليات حقن الفيلر من العمليات التجميلية التى إنتشرت مؤخراً وحازت على إهتمام العديد من السيدات والرجال، ويعود هذا الإهتمام لقدرته على نفخ وتكبير منطقة الوجنتين والشفايف ومناطق أخرى فى الوجه والجسم بشكل عام.

قد يعالج الفيلر أثار التجاعيد التى تحول حول منطقة الفم والعينين، والعبسة بين الحاجبين، والخطوط التى تظهر فى الجبهة، وإزالة الأثار والندبات التى توجد عند الكثير من الأشخاص وتقلل من ثقتهم بأنفسهم وتأثر على حالتهم النفسية.

إجراء حقن الفيلر لا يعد من العمليات الجراحية وبالتالى لا يحتاج إلى مخدر، وتتكون المادة التى تستخدم فى حقن الفيلر من أكثر من مادة مخصصة للحقن والتى منها مواد طبيعية تستخلص من المريض نفسه مثل الدهون الذاتية، والكولاجين الموجود تحت سطح الجلد، بالإضافة إلى مواد صناعية منها البوبليمر الصناعى، وحمض الهيالورنيك.

وقد يقوم الطبيب المختص بحقن المادة فى المنطقة المراد حقنها من خلال إبرة دقيقة جداً ولا يصاحبها ألم، وقد تظهر النتائج بشكل سريع بل يمكن ظهور النتائج عقب إجراء حقن الفيلر مباشرة.

لا يعتبر حقن الفيلر بحاجة إلى مبالغ باهزة على عكس الجراحات التجميلية الأخرى والإجراءات المماثلة له وقد تعمل على الحصول على النتائج ذاتها.

كيفية إستخدام حقن الفيلر فى عمليات التجميل

تتميز حقن الفيلر بالحصول على النتائج بشكل سريع ولكن لم تدوم هذه النتائج لفترة طويلة، وعلى أقصى حد ممكن تدوم هذه النتائج لمدة سنة واحدة، وفى المتوسط تدوم لمدة 6 أشهر، وبالتالى يتطلب ذلك جلسة تأكيدية لإبقاء المظهر الجمالى والجذاب التى تم الحصول عليه والحفاظ عليه بشكل دائم.

يعد حقن الفيلر من العمليات التجميلية الأكثر آماناً بشكل تام، وقد يتوقف الحصول على النتائج المبهرة والمرضية على حسب إختيار الطبيب الأمثل لإجراء الحقن ومدى تطبيق الإرشادات التى يوصى بها الطبيب قبل وبعد الحقن.

قد تصل نسبة نجاح عملية الحقن إلى 90%، أما النسبة الباقية فتبقى متوقفة على مدى العمل بالتعليمات التى حث بها قبل إجراء الحقن وبعده مباشرة.

وعلى الرغم من ذلك لا تعتبر نسبة النجاح المضمونة نسبة قليلة أو غير مرضية، ولكن إلى جانب تطبيق التعليمات والإرشادات التى يوصى بها الطبيب يضمن للمريض الحصول على النتائج الفائقة النجاح، ولكن فى حالة التغاضى عنها لم يحصل المريض على نتائج مرضية نهائياً.

عند إتخاذ قرار الحقن بواسطة الفيلر، لابد من إستشارة الطبيب أولاً للإلمام بجميع المعلومات التى ترتبط بحقن الفيلر ولا تتراجع عن أى سؤال يدور برأسك ان تطرحه على طبيبك.

ومن الممكن أن يحل لك الطبيب المشكلة التى تعانى منها بدون إجراء حقن الفيلر ويجرى لك إجراء أخر يناسب حالتك.

إرشادات ما قبل حقن الفيلر

  • إجراء بعض الفحوصات الطبية والتى تشمل فى هذه الحالة على تحليل طبى لإكتشاف أى نوع من الحساسية التى يعانى منها المريض ضد المادة التى يحتوى عليها الفيلر، حيث يوجد العديد من الأشخاص المصابين بالحساسية ضد مادة الكولاجين الحيوانى.
  • تجنب التدخين وتناول الكحوليات تماماً لفترة تتراوح ما بين أسبوع إلى أسبوعين قبل إجراء عملية الحقن وذلك لإزالة أى أثار للنيكوتين والكحول من الجسم.
  • عدم تناول الأسبرين والمسكنات عامة وذلك لأنها تزيد من نسبة السيولة فى الدم.

تعليمات وإرشادات ما بعد حقن الفيلر

بعد إجراء حقن الفيلر يمكن لمريض العودة إلى حياته الطبيعية وممارسة أنشطته اليومية بعد أسبوع واحد من الحقن أو أقل، وذلك إذا قام المريض بتطبيق التعليمات التالية:

  • بعد إجراء الحقن يجب متابعة المنطقة التى تم حقنها بالفعل بشكل دائم ودقيق للتأكد من حدوث أى مضاعفات أو أثار، وقد يوجد بعض الأثار الجانبية والمضاعفات التى تلحق بحقن الفيلر بشكل طبيعى ومن هذه المضاعفات إنتفاخ وتورم وإحمرار وحدوث كدمات.

لا تدوم تلك المضاعفات وسريعاً ما تختفى، أما فى حالة عدم إخفائها فى غضون 2:3 أيام لابد من إستشارة الطبيب على الفور.

وفى حالة ظهور تراكمات أو الإصابة بالطفح الجلدى أو وجود حبوب متينة وسميكة أسفل الجلد مع مصاحبتها بألم ووجع كبير لا تستطيع تحمله، عليك اللجوء إلى إستشارة الطبيب على الفور لعلاج تلك المشاكل بالطريقة الأنسب والأسرع.

  • تجنب تناول الكحوليات والتدخين تماماً بعد الحقن أيضاً، وذلك كما ذكر من قبل أنه يجب تخلص الجسم من النيكوتين والكحول الموجود به لأنهم من الممكن أن يؤثران على النتائج المرجو حدوثها بعد حقن الفيلر بشكل سلبى.

حيث أن النيكوتين والكحول يعملان على حدوث تجاعيد وجفاف البشرة وقلة نضارتها، وبالتالى تناولهم بعد حقن الفيلر سوف يترتب على ذلك عدم الحصول على النتائج المرجوة مع زيادة المشكلة سوءً، أو ظهور النتائج المرضية ولكن يتم زوالها خلال فترة قصيرة جداً.

قد يسبب التدخين مع الحالات التى تم حقن الفيلر فى منطقة الشفايف لديها إلى  حدوث مضاعفات كثيرة ومنها عدم نجاح الحقن نهائياً، تشقق وتجعد الشفتين، حدوث تكتلات وتراكمات فى معظم المناطق التى تم بها الحقن.

  • عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، وفى حالة ضرورة خروجك وقت ظهور الشمس يقوم الطبيب بتوصيتك بأحد أنواع كريمات واقى الشمس ذو جودة جيدة.

نجد بعد إجراء حقن الفيلر ظهور إلتهابات خفيفة على الجلد، وبالتالى عند الخروج وقت أشعة الشمس من الطبيعى زيادة تلك الإلتهابات بسبب تعرض الجلد المصاب بالإلتهابات للشمس، بالإضافة إلى ذلك من الممكن أن تسبب تلك الأشعة بقع غامقة على الجلد.

وبالتالى يفضل عدم الخروج وقت أشعة الشمس القوية وليكن لمدة 3 أيام كحد أدنى عقب الحقن، وبعد ذلك يتم دهان واقى الشمس قبل الخروج.

  • الإبتعاد عن ملامسة المنطقة التى تم حقنها وعدم الضغط عليها، وذلك من أجل إنتشار مادة الحقن فى المنطقة بطريقة متساوية ومماثلة أسفل الجلد، وعدم التعرض لحدوث تجمعات وتكتلات فى جانب دون الأخر.
  • تجنب التخلص من الشعر الغير مرغوب فيه من الوجه بواسطة تقنية الليزر أو أى وسائل أخرى بشكل عام لمدة 3 أيام كحد أدنى عقب الحقن، مع عدم إجراء عمليات تقشير الوجه من خلال البخار أو الكريستال وغيرها، لأنه قد ينتج عن ذلك إلتهابات خطيرة جداً يصاحبها ألم شديد للغاية ومن الصعب علاجها.

وقد يصف الطبيب بعض الكريمات الطبية والتى يتم وضعها بشكل مستمر لبضعة أيام بعد الحقن، مع الإبتعاد عن أى إجراءات من الممكن أن تؤثر على البشرة بطريقة سلبية مثل التقشير، التخلص من شعر الوجه، تنظيف كثيف البشرة لعدة أيام، تجنب وضع مستحضرات تجميل على الوجه بتاتاً عقب إجراء العملية لمدة أسبوع على الأقل.

  • الإبتعاد عن أخذ المسكنات، وفيتامين E، والأسبرين عقب إجراء الحقن، وذلك بسب قيام هذه العلاجات الطبية على إرتفاع نسبة سيولة الدم فى الجسم، مما ينجم عن ذلك حدوث كدمات وبقع ذات لون أزرق.

قد ينصح الطبيب المريض بعدم تناول هذه الأدوية قبل وبعد إجراء الحقن بحوالى أسبوع كحد أدنى لتجنب تعرضه للإصابة بكدمات فى المناطق التى تم حقنها.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+