الرئيسية / عمليات التجميل / نصائح بعد حقن البلازما للوجه

نصائح بعد حقن البلازما للوجه

نصائح بعد حقن البلازما للوجه، يتهافت العديد من السيدات لإجراء حقن البلازما للوجه، إلا أنه يجهل الكثير منهم فوائد ومضاعفات هذا الحقن مع التعليمات التى يجب عليهم إتباعها لتفادى التعرض للمضاعفات المحتمل حدوثها عقب إجراء الحقن مع الحصول على أفضل النتائج.

لذا يتعرض الكثير منهم إلى العديد من المضاعفات والمخاطر التى تتسبب فى فشل الإجراء وعدم الوصول للنتائج المتوقع الحصول عليها من خلال الإجراء، مما يصاحب ذلك شعورهن بخيبة أمل وقد يضطرون للخضوع للإجراء مرة أخرى لتعديل العيوب التى أحدثها الإجراء الأول ومحاولة الحصول على نتائج أفضل.

حقن البلازما للوجه

تعريف حقن البلازما

هى بمثابة إحدى التقنيات الحديثة المبتكرة مؤخراً والتى تخص مجال كلاً من البشرة والشعر، ونجد انه خلال إجرائها يقوم الطبيب التجميلى بسحب عينة من دم المريض نفسه وبعد ذلك يقوم بإستئصال البلازما من الدم المسحوب، حيث أن الصفائح الدموية التى يتم سحبها تكون غنية بالفيتامينات والبروتينات والمعادن العديدة التى تحتاجها البشرة.

حقن الوجه بالبلازما

تنقسم البلازما إلى نوعين وهما: بلازما تحتوى على صفائح دموية بشكل كبير وهى التى يتم إستخلاصها من العينة المسحوبة، بلازما تحتوى على صفائح دموية بشكل قليل جداً وهى التى يتم فصلها عن العينة المسحوبة من الدم لعدم الجدوى من إستخدامها فى الحقن سواء للبشرة أو الشعر.

قد تقوم البلازما المستخلصة من عينة الدم عند حقنها فى الوجه على تنشيط خلايا وأنسجة البشرة التالفة مع تجديد الكولاجين وتحفيز زيادة إنتاجه بشكل كبير، مما يساعد على تجديد حيوية ونضارة البشرة والحصول على بشرة شبابية خالية من التجاعيد والترهلات.

دواعى إجراء حقن البلازما للبشرة

شد الوجه المترهل

  1. القضاء على تجاعيد البشرة.
  2. إعادة نضارة وحيوية البشرة.
  3. إزالة أثار حب الشباب البسيطة والمتوسطة، وأيضاً أثار وندوب القرح والجروح.
  4. التخلص من الهالات السوداء.
  5. تحفيز إفراز الكولاجين.
  6. تحفيز الشعر على النمو مجدداً.

نصائح بعد حقن البلازما للوجه

شد الوجه بالفيلر

1- عدم غسل الوجه حتى مرور 24 ساعة على الإجراء.

2- الإمتناع عن وضع أى نوع من المستحضوات المخصص لتقشير البشرة حتى لا ينجم عن ذلك ظهور ندبات أو آثار على البشرة يكون من الصعب محوها.

3- عند التعرض لتهيج البشرة وإحمرارها أو تورمها، يجب وضع مكعب من الثلج على البشرة، وتجنب وضع أى كريم أو مستحضر من غير اللجوء لمراجعة الطبيب.

4- عدم التعرض لأشعة الشمس حتى مرور أسبوع على إجراء الحقن، وفى حالة الضرورة للخروج أثناء ظهور أشعة الشمس عليكى القيام بوضع واقى شمس قوى ذو حماية تصل إلى 50 كحد أدنى، مع إرتداء نظارة شمسية وقبعة كبيرة الحجم.

5- الإكثار من تناول كمية وفيرة من الماء بشكل يومى للتخلص من السموم التى تحتوى عليها البشرة.

6- الإعتياد على تناول المأكولات التى تحتوى على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن لدعم نتائج حقن البلازما والحصول على النتائج المثلى.

7- تجنب وضع المستحضرات التجميلية على الوجه لمدة أسبوعين التاليين لإجراء حقن البلازما.

مضاعفات حقن البلازما للوجه

حقن البلازما للشعر

1- تقشر البشرة بشكل مفرط.

2- تهيج وإحمرار البشرة ومن الممكن تورمها خلال الأسبوع الأول المعقب للإجراء.

3- عدم الجدوى من إجراء بلازما الوجه على الحالات التى تعانى من ترهلات حادة فى البشرة.

4- تأخر ظهور النتاج الختامية لإجراء حقن البلازما، حيث من الممكن أن تظهر عقب مرور عدة أسابيع وبالتالى يتم ملاحظة الفرق مع الحصول على النتائج المتوقعة.

شد الوجه والرقبة

5- التعرض لتصبغ البشرة بشكل كبير ولكنه مؤقت ويزول مع مرور الوقت تدريجياً.

6- فى حالة عدم فحص عينة الدم المسحوبة من المريض، وهو يعانى من مرض ما أو فيروس أو إضطراب فى البلازما ذاتها، قد يتسبب ذلك فى إذاء البشرة وإلحاق الضرر بها.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+