الرئيسية / العلاج بالاعشاب / علاج البواسير بالاعشاب والزيوت
علاج البواسير بالاعشاب والزيوت
علاج البواسير بالاعشاب والزيوت

علاج البواسير بالاعشاب والزيوت

علاج البواسير بالاعشاب والزيوت ، البواسير هي مجموعة من الأوردة المنفتحة الملتهبة ،وتوجد البواسير في المكان مابين الجزء السفلي من المستقيم وفتحة الشرج ،وقد تتسبب البواسير في حدوث ألتهابات في هذه المنطقة وتضغط علي الأوردة ،وفي بعض الحالات قد يزداد الأمر سوءا ويزداد الألم وتهيج شديد وقد يصل حتي النزيف .

يوجد عدة عوامل تتسبب في ظهور البواسير ومن أمثلتها ،وجود إذدحامات في الكبد قد تتسبب في ظهور البواسير وقد يكون السبب في ذلك هو وجود الأوردة والأمعاء الكبيرة والأمعاء الصغيرة في منطقة الكبد مما يتسبب تكدس كبير في الكبد ،ومن هنا يصبح الدم القادم من الأمعاء يتدفق بداخل منطقة المستقيم والشرج .

وهذا الأمر يتسبب في ضغط خلفي علي الأوردة التي توجد في الخلف والتي تحيط بالمستقيم ،وهذا قد يتسبب في حدوث إنتفاخ ومن هنا تظهر البواسير .

الطب البديل والعلاج بالاعشاب لزيادة الوزن

يوجد بعض العلاجات الطبيعية المنزلية التي تساعد في علاج البواسير بطرق طبيعية دون الحاجة الي التدخل الجراحي ومن أفضل هذه العلاجات :

الألياف الغذائية لعلاج البواسير :

تعتبر الأتلياف الغذائية واحدة من الطرق التي تساعد علي علاج البواسير وعلاج الحالات التي يكون بها نذيف ،كما تساعد علي تخفيف البراز وزيادة حجمة ،وهذا يساعد علي التخلص من الألم الناتج أثناء التبول .

يوجد العديد من الوسائل التي يمكنك من خلالها الحصول علي الألياف الطبيعية ومنها ،تناول الأطعمة التي تحتوي علي الألياف بنسبة كبيرة مثل تناول الفواكة الطازجة والخضراوات ،والحبوب الكاملة ،والعمل علي زيادة نسبة الألياف في الجسم حتيس تعمل علي التخلص من الغازات والأنتفاخات ،كما يجب تناول كميات كبيرة من السوائل في اليوم حتي لا يحدث إمساك مما يجعل الأمر أكثر سوءا .

الطب البديل والعلاج بالاعشاب للضعف الجنسي

بيوفلافونويدس لعلاج البواسير :

بيوفلافونويدس او مايسمي فيتامين P يعتبر هذا الفيتامين من الفيتامينات التي تحتوي علي العديد من العناصر الغذائية ،وهذا الفيتامين لا يقوم الجسم بأنتاجة ،ولكن يمكنك الحصول علية من خلال النظام الغذائي والذي يوجد طبيعيا في الفواكة الحامضية مثل البرتقال والليمون .

ويساعد هذا الفيتامين في تحقيق الأستقرار في الأوردة والتخلص من التهيج والألتهابات ،بالأضافة الي ان بيوفلافونويدس يساعد علي التخلص من النزيف والألم الناتج من البواسير ،ومن الأفضل إستشارة الطبيب قبل البدء في تناول بيوفلافونويدس ،حيث انه يمكن ان يتفاعل مع بعض مضادات التخثر والصفيحات ،وأيضا دواء ضغط الدم .

علاج بالاعشاب هرمون الحليب

قشور سيلليوم لعلاج البواسير :

يعتبر سيلليوم واحد من مصادر الألياف ويتم إستخدامها في العديد من الأغراض الطبية ،الأمساك في حالات البواسيير قد يكون من الأمور الصعبة التي لا يمكن تحملها والتي ربما ينتج عنها النزيف ،ففي هذه الحالة عليك إستخدام قشور السيلليوم مع الألياف الغذائية ،حيث يساعد ذلك علي جعل البراز أكثر ليونة ويمنع الأمساك

زيت شجرة الشاي لعلاج البواسير :

يعتبر زيت شجرة الشاي من الزيوت القوية للغاية والتي تساعد علي التخلص من الألتهابات الناتجة عن البواسير ،ودائما يتم تخفيفية مع الزيت ،فقط قومي بأضافة قطرات بسيطة من زيت شجرة الشاي مع إضافة كمية من زيت الخروع أو زيت اللوز الحلو ،ويتم وضع الخليط علي المنطقة الملتهبة ،ومع تكرارهذه الطريقة بأنتظام يمكنك الشفاء من البواسير تماما ،ويعتبر زيت الافندر من الزيوت الأساسة أيضا والتي لها قدرة كببرة في علاج البواسير .

زيت الزيتون لعلاج البواسير :

يعتبر أيضا زيت الزيتون واحد من الزيوت القوية التي تساعد علي علاج البواسير ،وذلك لأنة يحتوي علي العديد من المواد المضادة للألتهابات التي تعمل علي تقليل التهيج في المنطقة المصابة ،بالأضافة الي انة يزيد من مرونة الأوعية الدموية ويقي من التعرض الي الأمساك .

الطب البديل والعلاج بالاعشاب للحمل

فقط إستخدمي زيت الزيتون بأستمرار مع الطعام وأجعلية شئ أساسي من النظام الغذائي ،ويقوم زيت الزيتون تحسين حركة الأمعاء ووظائفها ،وذلك بسبب لإحتوائها علي الأحماض الدهنية الأحادية .

بالأضافة الي ذلك عليك ان تقوم بتغير نظام حياتك واتباع نظام صحي والتخلص من العادات السيئة وشرب كميات كافية من المياة علي مدار اليوم ،وعدم إرتداء الملابس الضيقة التي تتسبب في تهيج البواسير .

 

زيت الألوفيرا لعلاج البواسير :

تعتبر الألوفيرا مادة طبيعية ولها فاعلية كبيرة في علاج البواسير تحتوي علي العديد من المواد المضادة للألتهابات التي تساعد علي العلاج بطريقة فعالة وسهلة وسريعة .

فقط قومي بتقطيع خطوط الألو فيرا والتخلص مخن الأشواك التي توجد بها ثم تجميدها ،وبعد ذلك قومي بوضعها علي المناطق الملتهبة حيث تعمل علي تخفيف الألتهاب والألم الناتج عنة .

العلاج بالاعشاب للقولون العصبي

كستناء الحصان لعلاج البواسير :

يعتبر كستناء الحصان واحد من الطرق الطبيعية التي تعمل علي علاج البواسير والدوالي ،ويتم الحصول علية من بزور نبات كستناء الحصان ،وتحتوي هذه البذور علي كمية كبيرة من الصابونين والتي تعتبر مادة كميائية تحتوي علي كل مايمتلكة الدواء القابض الذي يعمل علي ترسيخ الأوردة .

ايسكين لعلاج البواسير :

يعتبر الأيسيكين من المواد المضادة للألتهاب ،وأيضا من المواد التي تعمل علي تتنشيط الدورة الدموية ،لذلك فهو يعتبر من الحلول الفعالة في علاج البواسير .

ويمكنك تناول بذور كستناء الحصان علي هيئة شاي ،أو يمكنك وضعها علي المناطق التي يوجد بها الألتهاب ،ومع تكرار أإستخدام كستناء الحصان علي مدار أيسبوع بأنتظام يمكنك ملاحظة الفرق وتحسنا ملحوظا في الألم

الثوم لعلاج البواسير :

يعتبر الثوم من العلاجات الطبيعية الفعالة التي تدخل في علاج العديد من الأمراض وعلاج البواسير والأضطرابات التي تحدث في الجهاز الهضمي ،بالأضافة الي إحتوائة علي العديد من الأحماض الأمينية والمعادن التي تساعد علي العلاج ،هذا بالأضافة الي انة يحتوي علي العديد من المواد المضادة للألتهابات ،والتي تعمل علي إزالة البكتريا والجراثيم والسموم من الجسم ،ولأحتوائة علي كل هذه المميزات فهو من أفضل العلاجات الطبيعية للبواسير .

علاج السكر بالاعشاب ورق الزيتون

كما قلنا سابقا ان الثوم يحتوي علي مشتقات الأحماض الأمينية ومنها الأليسين ،وتعتبر هذه المادة لا يوجد لها اي خاصية طبية تدل عليها بالأضافة الي انها عديمة الرائحة ،ولكن عندما يتم سحق الثوم يتم تحويلة الي الأليسين والذي يعتبر هو المسؤل عن رائحة الثوم الطازجة ومضاد للجراثيم ،كما يعمل الثوم علي تنشيط الدورة الدموية في الجسم وقتل البكتريا مما يجعلة علاجا فعال للبواسير .

الترطيب لعلاج البواسير :

الجفاف المستمر في المنطقة المصابة قد يتسبب في حدوث النزيف ،إستخدام الأنسجة الجافة قد تتسبب في حدوث الخدوش في المنطقة المصابة مما يتسبب في زيادة الألفم وربما الي النزيف ،فعليك ترطيب المنطقة المصابة دائما من خلال إستخدام المناديل المبللة الغير معطرة ،كما يمكنك الترطيب من خلال وضع كبسولات E في فتحة الشرج وعلي المنطقة المصابة حتي تساعد علي تخفيف الألم وتهدئة المكان المصاب .

العلاج بالاعشاب الطبيعية للعظام

الماء الدافي لعلاج البواسير :

يعتبر الماء الدافئ من الحلول الفعالة التي تساعد علي التخلص من البواسير كما تعمل علي تهدئة الألم الناتج عنها ،فقط قوم بنقعنفسك في ماء دافئ حتي يساعد علي إسترخاء الأوعية الدموية لمدة عشرين دقيقة ،وبعد ذلك قم بمسح المنطقة وتنشيفها جيدا بلطف بأستخدام منشفة مبللة ،وقم بتكرار هذه الطريقة للحصول علي العلاج الفعال .

خل التفاح لعلاج البواسير :

يعتبر خل التفاح من العلاجات الفعالة في علاج البواسير ،فقط قم بوضع قطعة من القطن في خل التفاح ووضعها علي المنطقة المصابة ،حيث تعمل علي التخفيف الفوري للألم ،مع العلم انة بمجرد وضعة علي المنطقة المصابة ستشعر بإحساس لازع ولكنة احساس مؤقت ويقلل من الشعور بالألم والحكة ،ويمكنك إستخدام مبلعقة صغيرة من خل التفاح مع كمية من الماء لعلاج البواسير الداخلية ووقف الأحساس بالألم ووقف النزيف .

العلاج بالاعشاب انسداد قناة فالوب

الكمادات الباردة لعلاج البواسير :

يمكنك التخلص من ألام البواسير من خلال وضع الكمادات الباردة علي المنطقة المصابة حيث تعمل علي تصغير حجمها ،بالأضافة الي انها تساعد علي التخلص من الألم والحكة ،فقط قم بوضع كمية من الثلج في قطعة من القماش النظيف ويتم تطبيق الخليط مباشرة علي المنطقة المصابة ،ومع تكرار هذه الطريقة عده مرات علي مدار اليوم يمكنك العلاج من البواسير وأنقباض الأوعية الدموية .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+